‏رجل الأمن #السعودي عبيدالله علي العلياني يرتقي شهيدًا في منطقة #جيزان إثر إنفجار لغم.
Screenshot_٢٠١٧-٠٩-٢٥-٠٣-٠٥-١٠.png
 
DKhBXqDWsAE_UaW.jpg:large

DKhFafDW0AA4Mvl.jpg

DKhFZleWsAExy8a.jpg


صور الطفلة بثنية في بلاد الحرمين الشريفين أهلا وسهلا يا طفلتي في دار سلمان الخير والعطاء نورتي والخزي والعار للخونه والعملاء
 
قبل 54 عام حلقت طائرة حربية من نوع إليوشن روسية الصنع فوق منطقة نجران مطلقتاً قذائفها على الاراضي السعودية، لكن بعد لحظات قليلة تتفاجأ الطائرة المعادية بقذائف يطلقها مدفع مضاد للطائرات وينجح في اصطيادها واسقاطها في قصة تحمل تفاصيل مذهلة وبطولة ليست غريبة على جنود هذا الوطن.



الزمن: عام 1962م ،، الحدث: الحرب اليمنية الاهلية
اندلعت في ذلك العام الحرب الاهلية اليمنية التي اشتعلت شرارتها الاولى بانقلاب عسكري قاده المشير عبدالله السلال ضد النظام اليمني في ذالك الوقت الذي كان يحكمه الامام محمد البدر، انتشرت الفوضى وعم الدمار في اليمن حتى استعان الامام محمد البدر بالحكومة السعودية في ايام حكم الملك سعود بن عبد العزيز، وبنفس السيناريو الحالي انطلقت العمليات العسكرية السعودية دعماً للشرعية اليمنية ضد الانقلاب الذي قاده المشير السلال بدعم من إحدى الدول العربية.

ورغم تواضع الامكانيات العسكرية السعودية في ذلك الوقت بحكم بداية عهد الدولة السعودية إلا انها قدمت ما تستطيع للدولة اليمنية، وجهزت حدودها بقدرات عسكرية جيدة لمنع اي محاولات اعتداء من قِبل قوات الإنقلاب والدولة الداعمة.

وفي احد الايام من عام 1963م طائرة حربية من نوع إليوشن روسية الصنع تبدأ في اختراق الاجواء السعودية في منطقة نجران مطلقتاً قذائفها على الاراضي السعودية، بينما على الارض في مكان يُدعى “المراطه” مدفعية مضاده للطيران أقل بكثير من امكانات الطائرة لكنها كانت مجهزه بأحد الجنود السعوديون الذي كان لا يأبه الموت دفاعاً عن ارض الوطن، وبسبب قلة افراد القوات المسلحة السعودية في ذلك الوقت، كان يعمل على المدفع المضاد للطائرات جنديين فقط، احدهما كان يعاني من إصابة منعته من الحضور للقيام بدوره في مساعدة الرامي الجندي “محمد محسن الصعيب الوادعي“، الذي سوف يسطر اسمه باحرف من ذهب في تاريخ القوات المسلحة السعودية.

حلقت الطائرة فوق المكان مستمرة في القاء القدائف ليبدأ الجندي في تلقيم مدفعيته بالقذائف واطلاقها نحو الطائرة، لكنه واجه صعوبة كبيرة في القيام بمهمتين تتطلب وجود اكثر من جندي، الرماية وتلقيم المدفعية في نفس الوقت، لتلمحه امرأة سعودية كانت بحانب بئر قريبة من المدفعية وتوجهت نحوه وعرضت عليه المساعدة، ليطلب منها جلب القذائف وتقريبها منه لتلقيمها واطلاقها بأسرع وقت، فانطلقت سريعاً البطلة “سيدة بنت هادي اليامي” وساعدت الجندي محمد محسن في مهمته ليتحقق ما يُعتبر مستحيل وتصيب إحدى قذائف المدفع طائرة اليوشن وتُسقطها ارضاً، فوق جبل همدان حيث جُلب بقاياها لاحقاً لتوضع بجانب اماره منطقة نجران بأمر من امير المنطقة خالد السديري.

انتشر الخبر سريعاً في زمن انعدمت فيه وسائل التواصل والاعلام، وكرمت الحكومة السعودية الجندي البطل والامرأة الشجاعة، حصل فيها الجندي محمد محسن الصعيب على جوائز وحوافز مادية وحصلت سيدة بنت هادي اليامي على مكرمة من الملك راتب يُصرف مدى الحياة لها.

هذه القصة ربما تُنشر للمرة الاولى اعلامياً لتعيد للذاكرة قصة ابطال افراد القوات المسلحة السعودية على مر الزمان، لترتبط شجاعة الماضي ببطولات الحاضر.

صورة الجندي السعودي محمد محسن الوادعي
IMG-20170925-WA0024.jpg
 
مشاهدة المرفق 88109 مشاهدة المرفق 88110 اللهم تقبل الشهيد قبولاً حسن وانزله منازل السعداء واجعله في أعالي جنات الخلد وارحم شهداء الوطن الابرار
الله يرحمه و يغفر له
شهيد بإذن الله
عظم الله أجركم و الهمكم الصبر
 
DKbjqkHXkAEJ-Gk.jpg


عرفتو ليه كثير من ابطالنا يفقدون اطرافهم بسبب هذي الالغام تفنن باشكالها بشكل خيالي

جيش الأحتلال الإسرائيلي كان يستخدم هذة الطرق ولكن لأخفاء أجهزة التنصت والتجسس والأستشعار في جنوب لبنان
وعندما بدأ حزب اللات يكتشف هذة الصخور والحجارة المزيفه قاموا بتحوير الفكره وحشوها بالمتفجرات ونقلوا التجربه لليمن ....
والبيئه في الحدود مناسبه جداً لهكذا ألغام أو متفجرات ارتجاليه عاليه الخطوره ..... العقاب لابد ان يصل للضاحيه الجنوبيه ولكن !
Israeli-spy-device.gif

e8d649bda780ee362cfa67a7c925ed4d.jpg
 


يبدو أنك معجب بالتصريح ،، بالتأكيد الحل العسكري ليس هو المقصود بحد ذاته وإنما أداة للوصول للحل السياسي ،، ولا بد أنك تذكر تصريحات قرقاش حينما قال أن العمليات العسكرية باليمن أنتهت وهذا تصريح بعام 2016 وتم تحرير ذوباب والمخا وصولا إلى يختل في يناير 2017 ،، بإختصار إذا لم تأتي الميلشيات إلى طاولة المفاوضات بالطرق السلمية فسوف تساق إليها بالعصى الغليظة
 
يبدو أنك معجب بالتصريح ،، بالتأكيد الحل العسكري ليس هو المقصود بحد ذاته وإنما أداة للوصول للحل السياسي ،، ولا بد أنك تذكر تصريحات قرقاش حينما قال أن العمليات العسكرية باليمن أنتهت وهذا تصريح بعام 2016 وتم تحرير ذوباب والمخا وصولا إلى يختل في يناير 2017 ،، بإختصار إذا لم تأتي الميلشيات إلى طاولة المفاوضات بالطرق السلمية فسوف تساق إليها بالعصى الغليظة
طبعا رد خاطىء ونبرير واه
التصريح لا يحمل اى صيغة تهديد ولكن نبرة استسلام لامر واقع
 
photo.jpg
مصور الاعلام الحربي الحوثي يقوم بتصوير الاباتشي وجاه الموت من طيار الاباتشي السعوديه ...الله اكبر



p_629ofdi61.jpg



p_629y1n6y2.jpg


المقطع الاخير في الفيديو لمقاتل من داعش في العراق خلال معركه تكريت على ما اعتقد
 
استشهاد وكيل رقيب مساعد بن سعد الرشيدي من قوات الحرس الوطني بعد إصابته بالربوعة مرابطاً مدافعاً عن دينه ووطنه. .

الله يرحمه و يغفرله
شهيد بإذن الله
 
طبعا رد خاطىء ونبرير واه
التصريح لا يحمل اى صيغة تهديد ولكن نبرة استسلام لامر واقع

لأن التبرير لا يلبي أحلامك المريضة يصبح واهي ؟؟ أنا أتيت لك بكلام السيد قرقاش عن نهاية العمليات العسكرية عام 2016 ثم تفاجأ أذناب عهران بعملية كبيرة تم بها تحرير مدن مهمة في ساحل تعز بداية 2017 م بعد هذا التصريح ؟؟ هذا يعني أن العصى العسكرية سوف تضرب مؤخرات الميلشيات حتى يرضخوا لمطالب الشرعية ومطالب دول الجوار .هذي هي الحقيقة وليس كمارأيت في منامك
 

طبعا رد خاطىء ونبرير واه
التصريح لا يحمل اى صيغة تهديد ولكن نبرة استسلام لامر واقع


قالها العسيري في بداية الحرب بعد اسبوعين تقريبا
وقالها بالحرف الواحد
الحوثيين هم مكون من مكونات الشعب اليمني
ثم بعد اسبوعين ثانية تم اعلان انتهاء عاصفة الحزم وهي مخصصة فقط للجانب العسكري
وبدء عمليات اعادة الامل وهي جانب سياسي وعسكري وقالها ايضاً العسيري ايقاف الحرب يعود للمليشيات الانقلابية
متى ما ارادوا ايقافها فستتوسف اذا تم تسليم السلاح الثقيل وعودة الحكومة الى صنعاء ويكون الحوثيين حزب سياسي وليس مليشيا تهدد دول الجوار
وكررها كثيراً
هذا الكلام قيل قبل ان يبدأ التحالف على الارض
فقولك انه استسلام لأمر واقع هو لانك تتمناهـ فقط وليس قراءة سياسية للواقع

 
tPDu69Je_bigger.jpg



البغل محمد علي الحوثي في حيث شيع اليوم المقدم فيصل أبو خرفشة الذي قتل في ميدي ضربة موجعة تلقاها الحوثيون في قيادي من الصف الأول.

DKodslkWAAAXlux.jpg


DKodsN1WsAAkVwc.jpg
 
الحوثيون يهددون الإمارات ويستعدون لوقف إطلاق الصواريخ على السعودية مقابل هذا الشرط

26-09-17-375905154.jpg


* - صنعاء - خاص
قالت مليشيات الحوثي اليوم الثلاثاء " أنها مستعدة لوقف إطلاق الصواريخ على المملكة العربية السعودية، إذا أوقف التحالف العربي غاراته الجوية في اليمن.
وقال " صالح الصماد " رئيس المجلس السياسي للحوثيين وصالح في كلمة أمام مهرجان بمناسبة ذكرى 26 سبتمبر الذي أقامته الجماعة في صنعاء " نحن مستعدون لوقف الضربات الصاروخية خارج حدود الجمهورية اليمنية ( في إشارة للسعودية) مقابل وقف الغارات الجوية للتحالف".
وأضاف في خطاب نقلته قناة " المسيرة " التابعة للجماعة الجيش واللجان الشعبية (تابعون وموالون للحوثيين) سينتقلون إلى مربعات متقدمة في ضرب الأراضي السعودية، وقريبا في الإمارات وغيرها، دون مزيد من التوضيحات".
ويطلق الحوثيون عشرات الصواريخ بشكل مستمر على مناطق سعودية في الحدود مع اليمن وصواريخ أخرى بعيدة المدى تعترضها دفاعات الجو السعودية .
 
على قول قناة الجزيرة المتلونة نقالاً عن المسيرة كان هناك تقدم لقوات السعودية وتم صده.
اكيد هذه الصور برهان على ذلك:عويل
ونقول لقناة المسيرة واللي معها بثوا مباشر من نجران اذا انتم مسيطرين عليها .؛ث:


p_63404fvo1.jpg

p_634yy8en2.jpg


DKgC7CwX0AAuQGe.jpg
 
عودة
أعلى