الزيدية فروع منها مالمعتدل و المحايد ومنها الجارودية الفرع المتطرف في الزيدية , حتى الصوفية فروع و فرق منها المعتدل ومنها المتطرف ..

المملكة المتوكلية بسبب التوافق مع عبد الناصر والوصل للتفاق على الجمهورية .. مثل مايحصل في لبنان الان ..
الحقيقة ان الجارودية هي فرقة خارجة عن الزيدية ... الجارودية عرفوا بالغلو والميل إلى الرفض ، الجارودية يكفرون الصحابة وباقي فرق الزيدية يكفرون الجارودية لتكفيرهم الصحابة ... فهل اصبح زيدية اليمن او اغلبهم روافض ، الحقيقة هي ان الحوثي هو اثنا عشري وليس له علاقة بالزيدية ... نعم يوجد تطرف بالصوفية ولكنها لا تتعارض مع مبدأ معتقدهم فهم لم يصلوا لتكفير الصحابة وتجاوز مبادئ المعتقد الصوفي ... بالنسبة لتوافق المملكة المتوكلية مع عبد الناصر فما علاقتنا بهم حتى يحملونا وزر الجمهورية وحقدهم التاريخي.
 
0o1vXq_d_bigger.jpg



صورة ما قبل "الإعتداء الفاشل" على اللواء أحمد عسيري، تظهر القوة والثقة لديه، تحصد الإعجاب. ؛



C8LwVf6XsAE3vvu.jpg
بريطانيا مسئولة عن هالمسخرة ... كيف تسمح لهذا الامعة ومن معه بالاقتراب والتجمهر والاعتداء ... حتى المظاهرات بالغرب يجب ان تحصل على تصريح ويجب ان تلتزم بشروط التظاهر ... يجب احضار اسماء هولاء المرتزقة وتأديبهم ... ولا ارى اي فائدة تذكر من الاجتماع مع الاوروبيين ... هالحادثة لو حصلت عندنا كان مسحوا فيه البلاط ، عيب والله.
 

O_C5oL1C_bigger.jpeg



C8MdwDWXoAADnnk.jpg



عاجل | سفارة لدى تؤكد سلامة إثر تعرضه لمحاولة إعتداء من قبل متظاهرين.



عاجل | المتظاهرين حاولوا عبر إعتدائهم على
تعطيل مشاركته في ندوة المجلس الأوروبي للعلاقات الخارجية لبحث الأوضاع في .


عاجل | سفارة
لدى بريطانيا: برنامج التواصل لـ في مستمر رغم محاولات قوى العنف تعطيله.





شئ معروف أنه كل ماتأخرت في أنجاز عملك تزايدت الضغوط عليك وخرجت أنوف المتطفلين للتدخل .

السعودية كان بأمكانها الحسم منذا سنة ولكنها فضلت الأنتظار , ومن الآن ولاحقاً ستتزايد الضغوط من شتى المجالات والدول والمؤسسات .


كانت عاصفة حزم ولكنها فقدت من أسمها الكثير وللأسف الكثير .


عسى الله أن يغير شئ وأن تهب العاصفة مرة أخرى كما قال قاصد خير .
 
لا حاجة لنغرق جيوشنا في هذا المستنقع فالمشكلة يمنية واليمنيون يعرفون ما يجب فعله لتخلص من الحوثي اعتقد على التحالف احكام الحصار وجعل تلك الجموع المتجمهرة في صنعاء تدفع ثمن تواطؤها مع الحوثي وعدم التسرع تجنب للخسائر البشرية والوقت مع التحالف وليس مع الحوثي .وعندما يفهم هؤلاء الطريقة الصحيحة والوحيدة لإنهاء هذه الازمة التي تعصف بحياتهم عندئذ سوف ينقلبون على الحوثي وميليشياته الإيرانية ويطردونهم من مناطقهم .يجب ان لا نكون اسخياء مع من لا يستحق السخاء والمعونة .
 
شئ معروف أنه كل ماتأخرت في أنجاز عملك تزايدت الضغوط عليك وخرجت أنوف المتطفلين للتدخل .

السعودية كان بأمكانها الحسم منذا سنة ولكنها فضلت الأنتظار , ومن الآن ولاحقاً ستتزايد الضغوط من شتى المجالات والدول والمؤسسات .


كانت عاصفة حزم ولكنها فقدت من أسمها الكثير وللأسف الكثير .


عسى الله أن يغير شئ وأن تهب العاصفة مرة أخرى كما قال قاصد خير .
ردودك دايم متشائمه وكل شيء قلته يصير عكسه
 
photo.jpg
الإعتداء على اللواء #عسيري جاء لتعطيل مشاركته في ندوة المجلس الأوروبي لبحث الأوضاع في #اليمن






photo.jpg
اللواء عسيري.. صانع أخبار الحزم


 

صور | مروحيات أباتشي وبلاك هوك إماراتية وحرس الحدود البحري اليمني تقوم بدوريات على ساحل المكلا جنوب اليمن .





 
ردودك دايم متشائمه وكل شيء قلته يصير عكسه


أكثر المستفيدين من هذه الحرب هم العسكر الزيود والجنوبيين الذين يبلغ متوسط مرتباتهم 3000ريال .

( كبار الضباط يصل الى 12000 الف , والجنود 2000 ) .

السعودية تكفلت بكل رواتب العسكريين بينما الأمارات تتكفل بتطوير البنية التحتية مع المساعدة في أغاثة المدنيين .


تكاليف المرتبات للعسكر اليمنيين علينا 3,6 مليار سنوياُ , وتكاليف التسليح والأمداد للجيش اليمني فقط تصل الى 5 مليار , وتكاليف الأغاثة تصل الى 2 مليار , وتكاليف مرتبات المدنيين تصل الى 5 مليار .

بمعنى أن تكلفة الحرب على الأقل على السعودية ( فقط مايضخ لليمنيين ) يصل 15 مليار ريال كل عام .


هذا من غير حسبة تكاليف الحرب من ناحية جنودنا وغيرهم من أمدادهم وتموينهم وزيادة في مرتباتهم وحتى مايجنيه بعض الدول المسترزقة التي تشارك بثلاث طائرات أو ثلاث سفن أو 10 جنود ونحوها .


تكاليف مهولة !



الأهم أن هذه التكاليف وأخص بها مايضخ لليمنيين من السعودية والذي يصل الى 15 مليار كل سنة أصبح كهبة من السماء حيث كانت ميزانيتهم سابقاً قد لاتصل الى هذه الأرقام فما بالك أن هذه المبالغ تكدست لفئات معينة لايشكلون 5% من الشعب اليمني , والأهم أنهم يريدون أطالة وقت الحرب حتى يتمتعوا بمزيد من هذه الأموال , كما أنهم لايريدون المغامرة بأوراحهم , كما أن صالح ولما عرف عنه من خبث قد يكون أوعز لهم أن لامشكلة عنده من تمتع اليمنيين بأموال السعودية وأنه لن يهاجمهم بقوة ماداموا لن يهاجموه بقوة وأنهم يستحقون هذه الأموال , لذلك بقى الوضع يراوح مكانه وسيراوح مكانه أن لم تتغير العقلية التي تدير هذه الحرب .
 
مقتل القائد الحوثي في نهم و13 من مرافقيه في غارة للتحالف

58df6125c8ca2.jpg



لقي القائد الحوثي الجديد لجبهة (نهم) أبو علي الخولاني و13 من مرافقيه مصرعهم، بغارة جوية شنّتها قوات التحالف العربي.

وحسب وكالة "أنباء الشرق الأوسط"، ذكرت قناة "العربية- الحدث" في نبأ عاجل لها، أن مقاتلات التحالف نفذت، مساء أمس، سلسلة غارات مكثفة على مخابئ أسلحة لمليشيات الحوثي والرئيس المخلوع علي عبدالله صالح في ضواحي صنعاء ومناطق أخرى في نهم والجوف وصعدة.


وأضافت أن الغارات دمرت آليات وعتاداً عسكرياً، وقُتل وجُرح خلالها العشرات من المليشيات.


 
الحرب اليمنية اصبحت استنزاف بالاموال والارواح السعودية
اين الحسم العسكري اذا استمرينا هكذا للسنة الجاية ولم نحرر (اليمن من الحوثيين وعفاش )اعتبرها حرب استنزاف
 

صور | مروحيات أباتشي وبلاك هوك إماراتية وحرس الحدود البحري اليمني تقوم بدوريات على ساحل المكلا جنوب اليمن .







عش يا شعب اليمن فهناك من يحميك:حب مجنون:
 
"تقييم حوادث اليمن": قنبلة مصنع تعبئة الشام سقطت عليه بالخطأ ويجب الاعتذار
فنّد المتحدث الإعلامي للفريق المشترك لتقييم الحوادث في اليمن المستشار القانوني منصور أحمد المنصور الادعاءات بتعرض مستشفى الثورة العام بمدينة الحديدة لأضرار جانبية بتاريخ 9 أكتوبر 2015 واستهداف سجن البيضاء المركزي بمحافظة البيضاء بتاريخ 2015/ 10/11 مؤكدا في هذا الصدد سلامة الإجراءات المتبعة من قبل قوات التحالف في التعامل مع الأهداف العسكرية في تلك المنطقة، وأنها متوافقة مع أحكام القانون الدولي الإنساني.


أوضح المنصور في المؤتمر الصحفي الذي عقده اليوم في قاعدة الملك سلمان الجوية بالرياض بأن قنبلة مصنع تعبئة الشام بمحافظة حجة بتاريخ 30 أغسطس 2015 خرجت عن مسارها وسقطت على المصنع بشكل غير مقصود، مشيرا إلى أن الفريق المشترك لتقييم الحوادث يرى أن على قوات التحالف تقديم الاعتذار عن هذا الخطأ غير المقصود وتقديم المساعدات المناسبة لذوي المتضررين.



وبين المنصور تفاصيل الحادثة التي وردت في تقرير منظمة هيومن رايتس ووتش قائلا: تم استهداف مضادات أرضية محمولة (AAA) كانت متوقفة بالقرب من المصنع المذكور بمسافة قريبة ، وتم قصف الهدف بواسطة قنبلة موجهة بالليزر ولأسباب الأحوال الجوية المتمثّلة في تواجد بعض السحب في منطقة الهدف انحرفت القنبلة مما أدى لسقوطها على حظيرة المصنع الأمر الذي تسبب في تدميره وحدوث بعض الوفيات والإصابات.

وفيما يتعلق بالادعاء بقصف مدينة صعدة القديمة، الوارد في تقرير اللجنة الدولية للصليب الأحمر في 2015/11/21، أوضح المستشار المنصور بأنه تبين للفريق المشترك لتقييم الحوادث بأن قوات التحالف لم تقم بقصف مدينة صعدة القديمة.



وأشار في هذا الصدد إلى أن قوات التحالف الجوية قامت بمهمة استطلاع جوي على مدينة صعدة في ذات اليوم وتم رصد هدفين الأول عبارة عن عربة "جيب" تقوم بنقل أفراد لميليشيا الحوثي المسلحة والثاني عبارة عن مبنى يتواجدون به، مشيرا إلى انه تم الإبلاغ عن الهدفين من قبل طائرة الاستطلاع للتحالف ولم يتم الإذن لها باستهدافهما، وذلك لأن مدينة صعدة القديمة من المواقع المسجلة في قائمة اليمن المؤقتة للتراث العالمي.


[/URL]

 
عودة
أعلى