قارب سريع "قتالي الإمكانات" يمكنه الطيران فوق الماء

teddy awad

عضو
إنضم
22 سبتمبر 2010
المشاركات
308
التفاعل
633 2 0
flying_warship.jpg

اختراع جديد غاية في التطور قد يقلب موازين الحروب والمواجهات القتالية خلال الفترة المقبلة يتمثل في تطوير قارب سريع يمكنه الطيران فوق الماء، لإنزال القوات في ساحات القتال، وهو مزود بأرجل، وتبلغ كلفة الواحد منه 10 مليون دولار.

القاهرة: ابتكر مليونير أميركي مهتم بالمجال التقني الطبي من ولاية ماين الأميركية،قاربا سريعا يطير فوق الماء وإذ يفكر مسؤولو البحرية الأميركية بالفعل في شرائه خلال الفترة المقبلة. ولفتت بهذا الخصوص صحيفة الدايلي ميل البريطانية إلى أن مخترع القارب، ويدعى غريغوري سانكوف، قد أنفق أكثر من 15 مليون دولار على بناء وتطوير هذا النموذج الأولي المصغر في ترسانة بورتسموث البحرية الموجودة بولاية ماين.

وتقع المقصورة الرئيسية للقارب التي يبلغ طولها 38 قدماً فوق دعامتين يبلغ طولهما 12 قدماً، تقومان عند الحركة السريعة برفع المقصورة فوق المياه مثل الحوامة.مقاوم للصدأ وخفي على الرادار

وتدور الدعامتان حول قاعدتها، ما يسمح برفعها وخفضها حسب عمق الماء. أما المراوح الأربعة المثبتة بالجزء الأمامي من الأنابيب فبها محركين قوتهما 2000 حصان. وتقوم تلك المراوح بدفع المركبة، وبمساعدة ضخ الهواء للأسفل عبر الدعامات، تتكون فقاعة غاز حول كل أنبوب، وهو تأثير يعرف علمياً باسم supercavitation. وتضخ أيضاً تلك الأنابيب كيس من الهواء من الأمام لإحداث تأثير الـ supercavitation الذي يعمل على تقليل درجة سحب القارب بمعامل 900.

ونوهت في نفس السياق صحيفة الدايلي ميل البريطانية إلى أن البنتاغون يفكر في شراء تلك المركبات حال تمكنها من اجتياز اختبارات السرعة التي ستوضع لها مستقبلاً. ولفتت الصحيفة إلى أن القارب مصنع من الألمونيوم والفولاذ المقاوم للصدأ، وتم تصميمه بحيث لا يمكن لأي جهاز رادار أن يكتشفه، ما يجعله غير مرئي للخصوم والأعداء.



- See more at:
 
عودة
أعلى