اليابان تعزز قدراتها الدفاعية في مواجهة الصين بمقاتلات «إف 35»

abu ali

صقور الدفاع
إنضم
21 نوفمبر 2013
المشاركات
11,133
التفاعل
33,038 79 1
الدولة
Saudi Arabia
f_-_35_jwynt_stryk.jpg


أعلنت وزارة الدفاع اليابانية، الخميس، أنها تخطط لشراء 6 مقاتلات أمريكية من طراز «إف 35» الملقبة بـ«الشبح»، خلال العام المالي المقبل لتعزيز قدراتها الدفاعية بشأن الجزر المتنازع عليها مع الصين، التي عززت قدراتها الدفاعية البحرية والجوية.
وتعتزم وزارة الدفاع اليابانية طلب 124.9 مليار ين ياباني «1.2 مليار دولار» لشراء تلك الطائرات، وتأمل قوات الدفاع الجوي شراء 42 مقاتلة حربية أخرى لإحلال أسطولها الجوي المتقادم الذي تهيمن عليه مقاتلات «إف 4» في حين أن المقاتلات الجديدة ستستخدم عندما تقترب طائرات أجنبية من المجال الجوي الياباني.
وقالت مجلة «آسيان ريفيو»، الخميس، إن اليابان اشترت 10 مقاتلات من طراز «إف 35» خلال 3 سنوات منذ 2012 ولكن الخطوة الجديدة تتمثل في شراء 6 مقاتلات في عام واحد.
وقالت المجلة إن وزارة الدفاع اليابانية تبحث أيضًا الحصول على 54 مليون ين ياباني لشراء 3 طائرات دون طيار قادرة على الطيران لفترة طويلة، من التي يستخدمها الجيش الأمريكي وتتمتع بالقدرة على جمع المعلومات من ارتفاع 18 ألف متر.
وأضافت المجلة أن وزارة الدفاع يتوقع أن تطلب أيضًا 58.8 مليار ين للإنفاق على شراء مقاتلات جديدة للإنذار المبكر خلال نهاية 2014.

 
ان شاء الله تحدث موجهة جوية .. بين الf-35 lighting والطائرة الصينية الواعدة j-31
نريد قتال فقط ليثبت لنا قدرات الصناعة الصينية !
 
اتمنى ان تعود الصناعة اليابانبة كما كانت سابقا لكي تضع الصين في مكانها الصحيح اسفل الهرم
 
اتمنى ان تعود الصناعة اليابانبة كما كانت سابقا لكي تضع الصين في مكانها الصحيح اسفل الهرم
الصين انطلقت خلاص يااخي .. مافي رادع لها ,’’ الصين الان .. الحمل عليها ثقيل بسبب عدد السكان لو تقلص سكان الصين للنصف واصبحوا 700 مليون يعني عدد معقول ولو تقلصوا اكثر
كان افضل للدولة .. هذا راح يوفر لللصين سيولة مادية
 
الصين مع أنها قوية كفاية لتحمل النتائج . إلا أنها هادئة وتعمل بصمت لانتظار الفرصة المناسبة لتلقين اليابان ومن يقف وراءه درساً لن ينسوه.
 
عودة
أعلى