وزير الدفاع يصدق على تعيين العميد محمد سمير متحدثا عسكريا..الناطق الجديد ينتمى لسلاح المشاة.. عمل مل

safelife

عضو
إنضم
26 نوفمبر 2010
المشاركات
8,319
التفاعل
17,861 0 0
وزير الدفاع يصدق على تعيين العميد محمد سمير متحدثا عسكريا..الناطق الجديد ينتمى لسلاح المشاة.. عمل ملحقا للدفاع بدولة الإمارات وحصل على فرقة مشاة متقدمة من أمريكا ..والعقيد أحمد على ينتقل لـ"الرئاسة"
s72014193625.jpg

s72014193625.jpg
العميد محمد سمير المتحدث العسكرى الجديد

كتب محمد أحمد طنطاوى


صدق الفريق أول صدقى صبحى القائد العام للقوات المسلحة وزير الدفاع والإنتاج الحربى، على تعيين العميد محمد سمير عبد العزيز غنيم متحدثاً عسكرياً رسمياً للقوات المسلحة، خلفاً للعقيد أركان حرب أحمد محمد على، وذلك اعتباراً من اليوم 1يوليو 2014.

ونشر المتحدث الجديد صورته الشخصية على الصفحة الرسمية له عبر موقع التواصل الاجتماعى " فيس بوك " بدلا من المتحدث السابق العقيد أركان حرب أحمد محمد على، الذى اختتم عمله فى تلك الوظيفة وانتقل إلى العمل فى رئاسة الجمهورية، ضمن الفريق الرئاسى للمشير عبد الفتاح السيسى.

وتم تغيير اللوجو والشعار الخاص بصفحة المتحدث الجديد، ليحمل عبارة "النصر أو الشهادة" بدلا من عبارة "حماة الوطن"، التى كان يستخدمها المتحدث السابق.

تخرج العميد محمد سمير عبد العزيز غنيم، فى الكلية الحربية: 1/7/1988 وخدم فى سلاح المشاة.

وحصل على عدة مؤهلات فى التأهيـــــل العسكــــــــــــرى: أبرزها (بكالوريوس العلوم العسكرية- والفرق التعليمية الحتمية بسلاح المشاة - وفرقة القفز الأساسية بالمظلات - وفرقة رماية دولية- وفرقة رماية أسلحة صغيرة - وفرقة معلمى قناصة - وفرقة حراسة لصيقة ومقاومة إرهاب - وفرقة مشاة متقدمة من الولايات المتحدة الأمريكية - ودورة التحديات الأمنية الإقليمية من الولايات المتحدة الأمريكية - ودورة الدبلوماسية العسكرية ـ ومركز جنيف للسياسات الأمنية)، كما حصل على بكالوريوس تجارة (إدارة أعمال) من جامعة عين شمس.

وشغل المتحدث العسكرى الجديد جميع الوظائف الحتمية بسلاح المشاة حتى قائد كتيبة، كما أنه عضو هيئة تدريس بمعهد المشاة ومراقب عسكرى بالأمم المتحدة وملحق دفاع بدولة الإمارات العربية المتحدة.

وحصل "سمير " على نوط الواجب العسكرى من الطبقة الأولى ميدالية الخدمة الطويلة والقدوة الحسنة ميداليات [العيد 25 لانتصارات أكتوبر - والعيد 50 لثورة يوليو - والعيد 25 لتحرير سيناء - وثورة 25 يناير 2011] ميدالية الأمم المتحدة، ونوط الكفاءة البدنية من الجيش الأمريكى.
 
اعتقد ان المتحدث السابق سيكون متحدث باسم رئاسة الجمهورية
 
عودة
أعلى