السيسي يشهد تخريج دفعة جديدة من البحرية والدفاع الجوي ... ( بالفيديو )

إنضم
12 ديسمبر 2013
المشاركات
2,924
التفاعل
5,296 0 0
6201419103627.jpg



وصل الرئيس عبد الفتاح السيسى القائد الأعلى للقوات المسلحة، إلى الكلية البحرية، ليشهد تخريج دفعات جديدة من الكلية البحرية بالإسكندرية، وكذلك كلية الدفاع الجوى.

بدأت الاحتفالات بعزف السلام الوطنى بحضور المهندس إبراهيم محلب رئيس مجلس الوزراء، والفريق أول صدقى صبحى القائد العام للقوات المسلحة وزير الدفاع، والفريق محمود حجازى رئيس الأركان، وقادة الأفرع الرئيسية للجيش وكبار قادة وضباط القوات المسلحة، وحيا الطلاب الرئيس، بأعلام السيمافور.

وشهد الحفل ترديد بعض العبارات للرئيس عبد الفتاح السيسى، القائد الأعلى للقوات المسلحة، الذى قالها فى وقت سابق، مثل: "العمل كله ما أملك، العمل ما أطلبه منكم جميعا".

فيما رد طلاب البحرية أغنية: "دقت ساعة العمل الثورى بكفاح الأحرار تعلن زحف الوطن العربى لطريقه الجبار والثوار هم الشعب هى إرادة شعب اتحرر يوم 23.. طلع الفجر عليه كان عارف هو طريقه منين"، بينما تبسم الرئيس السيسى، عقب نهاية الأغنية.

ودمرت دفعات جديدة من الكلية البحرية بالإسكندرية، وكذلك كلية الدفاع الجوى، تفجير حفار بوسط البحر بواسطة "ار بى جى" متحرك، وذلك بحضور الرئيس عبد الفتاح السيسى القائد الأعلى للقوات المسلحة، ورئيس الوزراء ووزير الدفاع ووزير الداخلية ورئيس الأركان.

وصدق وزير الدفاع الفريق أول صدقى صبحى القائد العام للقوات المسلحة على نتيجة امتحانات التخرج للدفعة 65 بحرية و42 دفاع جوى دفعة "فخرى محمود عبد الرحمن فهمى".

وصدق وزير الدفاع على منح الدفعة 65 بحرية درجة بكالوريوس العلوم البحرية، بنسبة نجاح 100%. كما صدق على منح دفعة 42 دفاع جوى درجة بكالوريوس العلوم العسكرية للدفاع الجوى وكنت نسبة النجاح 100%.
وشهد حفل تخريج دفعتين جديدتين لكلتى"البحرية"و"الدفاع الجوى" تشغيل قصيدة لمصر بصوت لـ"أم كلثوم"، وذلك بحضور المشير عبد الفتاح السيسي والمهندس ابراهيم محلب، رئيس الوزراء، و الفريق أول صدقى صبحى، وزير الدفاع وعدد من القيادات عقب اعلان نتيجة التخريج.
فى ذات السياق قال اللواء محمد طارق عباس، رئيس الكلية البحرية، إن اليوم يضاف لسجل تاريج الكلية لنقدم لشعب مصر نموذج من خريجى دفعه الكلية البحرية والدفاع الجوى علما وعملا، مضيفا أن رجال الدفعه 65 بحرية والدفع 42 دفاع جوى يحظون بشرف وجود الرئيس عبد الفتاح السيسي.

وأضاف"عباس" خلال تخريج دفعتى جديدين من الكلية البحرية والدفاع الجوى اليوم الخميس، أن الشعب المصرى خرج بالملايين فى 30 يونيه صورة مبهرة ليؤكد ارادته وخوفه على وطنة وحرصه على استقراره خروجا يحمل معانى كثيرة ورسائل لمستقبل البلاد.

وأوضح رئيس الكلية البحرية أن أول ما حمله الشعب بعد ثورة 30 يونيه هى رسالة شكر الى رجال القوات المسلحة التى استجابت لارادته وانقذت هوية الوطن من الضياع.
وقدم"عباس" التحية للمستشار عدلى منصور، رئيس الجمهورية السابق، قائلا:"سيذكر له التاريخ حسن قيادته وتحمله للمسئولبية فى مرحلة صعبة عمل بضمير وحكمة القاضى وامسك ميزان العدل ليعيد الهوية، قائلا:"مصر ستشهد مستقبل أفضل رغم التحديات".
وأهدى اللواء محمد طارق عباس، مدير الكلية البحرية، الرئيس عبد الفتاح السيسى المصحف الشريف. فيما قام الرئيس بتقبيل المصحف، وذلك خلال حفل تخريج دفعات جديدة من الكلية البحرية بالإسكندرية، وكذلك كلية الدفاع الجوى.


 
بسم الله الرحمن الرحيم

الف مبروك للخريجين....

تحياتي​
 

199504_0.jpg

أكد الفريق أول صدقي صبحي، القائد العام للقوات المسلحة وزير الدفاع والإنتاج الحربي، أن القوات المسلحة ستظل دائماً رمزا للوطنية المصرية والحصن الأمين لمقدرات مكتسبات الشعب المصري العظيم.

وأعرب وزير الدفاع عن اعتزازه برجال القوات المسلحة وتحملهم المسؤولية في العبور بمصر إلى بر الأمان بعد تنفيذ ثاني استحقاقات خارطة المستقبل، ومواصلتهم الجهد والعطاء لاقتلاع جذور الإرهاب والحفاظ على الأمن والاستقرار في جميع ربوع مصر.

جاء ذلك خلال لقائه بعدد من القادة والضباط وضباط الصف والصناع العسكريين وجنود القوات البحرية والمنطقة الشمالية العسكرية.

وأشاد «صبحي» بالجهد الذي تبذله المنطقة الشمالية بالتعاون مع القوات البحرية لتأمين الجبهة الداخلية وحماية السواحل المصرية على كافة الاتجاهات الاستراتيجية، مؤكدا أن أهم ما يميز المقاتل المصري عقيدته الراسخة التي ترتكز على الإيمان بالله والوطن والعمل الجاد المخلص وامتلاك العزيمة والإصرار على النجاح في تنفيذ المهام المكلف بها للحفاظ على أمن واستقرار الوطن.

وهنأ القائد العام، رجال القوات المسلحة بقرب حلول شهر رمضان المبارك والذي شهد أعظم أيام الوطنية المصرية وأعاد كبرياءها وشموخها والذي سيظل على مر التاريخ مبعث فخر واعتزاز الشعب المصرى بقواته المسلحة، مؤكدا أن ما قدمة أبناء القوات المسلحة والشرطة الشرفاء من تضحيات لحماية الشعب المصري، هو امتداد لجيل أكتوبر الذي قدم أعظم البطولات من أجل تحرير سيناء.

كما قام وزير الدفاع، بتكريم المتميزين من رجال القوات البحرية والمنطقة الشمالية العسكرية تقديرا لما يبذلونه من جهد للحفاظ على أمن مصر القومي.

حضر اللقاء الفريق محمود حجازى، رئيس أركان حرب القوات المسلحة، وقادة الأفرع الرئيسية، وعدد من كبار قادة القوات المسلحة.
 
عودة
أعلى