• لقد تم أنشاء هذا الموقع في عام 2007، ومنذ ذلك الحين وهو المكان العربي الأبرز والأمثل للمهتمين في صناعة الدفاع ومتابعة شؤون التقنية والعسكرية . الكثيرون من أعضاء ومرتادي هذا المكان تناقشوا وتبادلوا العديد من الآراء و وجهات النظر حول الانظمة العسكرية وتقنياتها حتى صنعوا أرشيفاً مليء بالمعلومات، يُعتز به ويٌفتخر. الكثيرون قدموا أفكاراً وأعمالاً ناجحة ، واستمر به الأمر ان يكون الآن أحد أفضل وأكبر المواقع العربية على خريطة الانترنت . يدين الدفاع لأعضاءه ومرتاديه الكثير، ولهذا فهو على الدوم محل تقدير واعتزاز عندهم. يعتبر الدفاع مصدراً رئيساً للمعلومة التقنية ذات العلاقة بالانظمة العسكرية على مستوى العالم العربي، وتتميز موضوعاته التي تفضل بطرحها أعضاءه الكرام بمهنية وحرفية عالية في التقديم وفي التحقق من صحة المعلومة وفي النقاش حولها. لذلك نرجو الالتزام عزيزي زائر بعدم خرق قوانينه

ARABIC

صقور الدفاع
صقور الدفاع
إنضم
2 ديسمبر 2013
المشاركات
3,145
الإعجابات
13,134
النقاط
620
#1
Copters, Marines and Secret Missiles—Saudi Arabia Just Pulled Off Its Biggest War Game Ever

Massive military exercise directed at troublesome neighbors
Jassem Al Salami in War is Boring
The Royal Saudi Arabian Armed Forces concluded the biggest military drill in their history on April 29. The “Sword of Abdullah” war game involved a staggering 130,000 soldiers, sailors, marines, airmen and missileers in three regions.
That’s more than half of the kingdom’s total military personnel. If the United States were to conduct an equivalent exercise, it would include more than a million people.
Make no mistake—the giant war game was a message for Iran. Although notonly Iran.
The northern theater simulated a skirmish with Iraq. The southern sector played out battles with Shi’a militants from Yemen. It was in the east that Saudi forces conducted the kinds of maneuvers they might use in a war with Iran.
That part of the exercise included massive amphibious assaults. Blackhawk helicopters inserted Royal Saudi Special Forces while AH-64 and OH-58 gunships and scouts flew top cover.
In the next stage, commandeered civilian landing craft delivered amphibious armored vehicles and marine units to link up with the Special Operations Forces.
Blackhawk and OH-58 helicopters during the war game. Al Riyadh photo
The air and sea assault training had a clear purpose. Iran uses three strategic islands in the Strait of Hormuz as bases for artillery, cruise missiles and fast boats—in order to be able block the strategic strait, in the event of open conflict.
In wartime, Arab Gulf states would need to seize these islands. Or blast them into chunks.
During the parade marking the war game’s completion, the Royal Saudi Strategic Forces displayed, for the first time, their DF-3 medium-range ballistic missile. Saudi Arabia reportedly acquired the missiles and their conventional warheads from China in 1987.
The DF-3 boasts a maximum range of 3,350 kilometers and can target Tehran from underground missile silos in central Saudi Arabia. Riyadh’s strategic forces are believe to have begun replacing the DF-3s with more advanced DF-11s or DF-15s starting in 2003.
In showing off the missiles, Saudi Arabia was essentially reminding Iran that it can strike the island bases as well as targets deep inside Iranian borders … without the help of the United States or another ally
الصواريخ البالستيه السعودية قامت باستبدال صواريخ دي اف 3 ب الاكثر تطورا ديف اف 11 اس و 15 اس في عام 2003
في استعراض الصواريخ السعودية كانت تذكر ايران بانه يمكنها ضرب الجزر الايرانية كما يمكنها ضرب العمق الايراني من دون مساعدة الولايات المتحدة الامريكية او اي حليف اخر
.
DF-3 on parade. Al Riyadh photo
The war game and its provocative parade are the latest signs of increasing tensions between Tehran and Riyadh. During negotiations over Iran’s alleged nuclear program, in 2013 the Saudi ambassador to United States published an op-ed in The New York Times vowing that the Saudis would confront Iran even without U.S. support.
The kingdom opened its wallet to back up its boast. The Royal Saudi Air Force signed a deal with the U.S. to buy more than 2,600 AGM-158 and AGM-84K cruise missiles and GBU-39 small diameter bombs.
القوات الجوية السعودية قامت بشراء اكثر من 2600 صاروخ اي جي م 158 و 84 كي و قنابل جي بي يو

And in early 2014, Saudi king Abdullah ordered a major reform of the country’s military and intelligence leadership, appointing a new minister of defense and replacing the notorious head of intelligence Prince Bandar Bin Sultan with the younger Gen. Youssef Al Idrisi.
Saudi Arabia has a robust military by regional standards—and a particularly capable air force. The kingdom’s F-15 and Typhoon fighters can launch cruise missiles from well outside Iran’s defensive umbrella.
A Saudi air force tanker leads F-15 and Typhoon fighters. Al Riyadh photo
But Iranian air defenses are, in theory, capable of destroying incoming cruise missiles once they enter radar and rocket range. Tehran has developed long-wave early warning radars and guided anti-aircraft artillery and surface-to-air missiles specifically to counter Western cruise missiles.
And unlike the United States, Saudi Arabia does not have the weaponry and skills for suppressing an air-defense network. Riyadh has not invested in the stealthy drones and high-altitude spy planes it would need to detect radar and missile sites—nor the jamming planes to interfere with the radars.
Against Iranian counter-attacks, Saudi Arabia relies on obsolete French Crotale and U.S. Hawk anti-air missiles plus a smaller numbers of modern Patriot batteries. In the balance, Saudi Arabia’s military posture is more offensive than defensive.
Only the Patriots have any chance of intercepting Iran’s ballistic missiles. But Riyadh’s Patriots are older models. They are not linked to satellites, sea-based radars or long-range land radars. Lacking situational awareness, Saudi defenses would be fairly easy to spoof with decoys.
Riyadh is surely aware of its defensive limitations. A single refinery, the Abqaiq facility, processes 70 percent of the country’s crude oil. An explosion a few kilometers away from the complex in 2006 raised oil prices by two dollars per barrel.
The complex is fewer than 300 kilometers from Iran, well within range of Iranian ballistic and cruise missiles. A single Patriot battery defends Abqaiq. Saudi Arabia’s massive Ghawar oil field, lying 100 kilometers from Iran, is equally vulnerable.
With its military investments and huge war game, Riyadh aims to keep Iran in check—this despite Saudi Arabia’s defensive weaknesses. The question is whether Iran responds by cooling its own rhetoric … or pushing back.

http://strategicstudyindia.blogspot.com/2014/05/copters-marines-and-secret.html

^^ الدراسات الاستراتيجية الهندية​
 

لِـــصّ

عضو مميز
عضو مميز
إنضم
25 أبريل 2014
المشاركات
576
الإعجابات
1
النقاط
620
#3
في عام 2007 قيل أنه تم شراء صواريخ DF21 !






في الحقيقة إن كانت المملكة استبدلت صاروخ DF3 بـ DF11 , Df15 و Df21 بالإضافة إلى صواريخ باكستانية

فهذا يعني بأن السعودية تتفوق بسلآحهآ الإستراتيجي على دول المنطقة جميعاً

بالتوفيق لسعودية
 

ARABIC

صقور الدفاع
صقور الدفاع
إنضم
2 ديسمبر 2013
المشاركات
3,145
الإعجابات
13,134
النقاط
620
#4
باتلاكيد هي اقوى صواريخ شاهين وغوري ودي اف 3 و 11 و 15 و 21 وياتي الغشيم ليقول الصواريخ الايرانية اقوى واذكى من الصينية

المثل يقول اعطي الخبز لخبازه لو اكل نصه
 
إنضم
12 مايو 2014
المشاركات
157
الإعجابات
211
النقاط
30
#5
التعاقد السعودي كان على AGM-154C JSOW وليس الـ AGM-158 JASSEM

The same 400 Harpoons also appear in the newly announced F-15SA weapons package, which additionally includes 973 Raytheon AGM-154C joint standoff weapons (JSOWs); 650 Boeing AGM-84H standoff land attack missiles–extended response (SLAM-ERs); and 1,000 Boeing GBU-39/B small-diameter bombs (SDBs). The Royal Saudi Air Force will also be boosted by a separate U.S. aircraft maintenance and support package worth $1.2 billion that was notified last August.

أما ال AGM-158 فهو في مرحلة التطلعات السعودية ومرحلة التفكير فقط

رابط
 

ARABIC

صقور الدفاع
صقور الدفاع
إنضم
2 ديسمبر 2013
المشاركات
3,145
الإعجابات
13,134
النقاط
620
#6
التعاقد السعودي كان على AGM-154C JSOW وليس الـ AGM-158 JASSEM

The same 400 Harpoons also appear in the newly announced F-15SA weapons package, which additionally includes 973 Raytheon AGM-154C joint standoff weapons (JSOWs); 650 Boeing AGM-84H standoff land attack missiles–extended response (SLAM-ERs); and 1,000 Boeing GBU-39/B small-diameter bombs (SDBs). The Royal Saudi Air Force will also be boosted by a separate U.S. aircraft maintenance and support package worth $1.2 billion that was notified last August.

أما ال AGM-158 فهو في مرحلة التطلعات السعودية ومرحلة التفكير فقط

رابط
يا عمي ومين قالك خذه من موقع ومصدر موثوق

The kingdom opened its wallet to back up its boast. The Royal Saudi Air Force signed a deal with the U.S. to buy more than 2,600 AGM-158 and AGM-84K cruise missiles and GBU-39 small diameter bombs.
القوات الجوية السعودية وقعت عقد لشراء ما يزيد على 2600 اي جي ام 158 و اي جي ام 84 كي و صواريخ كروز وقنابل جي بي يو
http://missilethreat.com/copters-ma...ia-just-pulled-off-its-biggest-war-game-ever/

موقع ميسل ثريت اكثر موقع مختص بالصواريخ في العالم


بانتظار ردك

ومصادري احدث من مصادرك لذلك يتضح لدينا توقيع الصفقة والف مبروك للامة العربية

مصدرك في :

Oct. 17, 2013 - 03:16PM


مصدري في :
5 May 2014


تحياتي
 

ARABIC

صقور الدفاع
صقور الدفاع
إنضم
2 ديسمبر 2013
المشاركات
3,145
الإعجابات
13,134
النقاط
620
#7
السعودية تمتلك ودون منازع اقوى واكبر ترسانة صواريخ جوالة في المنطقة وصواريخ بالسيته بشتى انواعها ابتداء من ال الدي اف 3 وصولا إلى ال الدي اف 21 مرورا بالشاهين والغوري

المثل العربي يقول اعطي الخبز لخبازه لو اكل نصه
 

ARABIC

صقور الدفاع
صقور الدفاع
إنضم
2 ديسمبر 2013
المشاركات
3,145
الإعجابات
13,134
النقاط
620
#8
التعاقد السعودي كان على AGM-154C JSOW وليس الـ AGM-158 JASSEM

The same 400 Harpoons also appear in the newly announced F-15SA weapons package, which additionally includes 973 Raytheon AGM-154C joint standoff weapons (JSOWs); 650 Boeing AGM-84H standoff land attack missiles–extended response (SLAM-ERs); and 1,000 Boeing GBU-39/B small-diameter bombs (SDBs). The Royal Saudi Air Force will also be boosted by a separate U.S. aircraft maintenance and support package worth $1.2 billion that was notified last August.

أما ال AGM-158 فهو في مرحلة التطلعات السعودية ومرحلة التفكير فقط

رابط
الصفقة الي عندك قديمة لها سنة تقريبا

اي حرب مستقبلية هي تدميرية بكل المقاييس

ولو لم تعي ايران قوتنا جيدا لغزتنا منذ مدة طويلة لاكن ايران تعي جيدا مع من تتعامل

ولا زي ما يقول المثل دام ودك وش يردك
 

ARABIC

صقور الدفاع
صقور الدفاع
إنضم
2 ديسمبر 2013
المشاركات
3,145
الإعجابات
13,134
النقاط
620
#9
القوة الجوية السعودية بامكانها تدمير الجيش الايراني كامل من و إلى

ف بقيادة ال F-15SA







وندق تحية للـ تايفون












وها هنا نلقي التحية على ال تورنيدو









ال F-5



ولا ننسى الهاوك طبعا






جميع هذه الطائرات وغيرها الكثير ك الاواكس وطائرات الدعم ووووو الخ

تحتاج لقوة صاروخية مناسبة والمملكة تملك ما يكفي لاغراق دولة باكملها​
 
التعديل الأخير:
إنضم
12 مايو 2014
المشاركات
157
الإعجابات
211
النقاط
30
#10
يا عمي ومين قالك خذه من موقع ومصدر موثوق

The kingdom opened its wallet to back up its boast. The Royal Saudi Air Force signed a deal with the U.S. to buy more than 2,600 AGM-158 and AGM-84K cruise missiles and GBU-39 small diameter bombs.
القوات الجوية السعودية وقعت عقد لشراء ما يزيد على 2600 اي جي ام 158 و اي جي ام 84 كي و صواريخ كروز وقنابل جي بي يو
http://missilethreat.com/copters-ma...ia-just-pulled-off-its-biggest-war-game-ever/

موقع ميسل ثريت اكثر موقع مختص بالصواريخ في العالم


بانتظار ردك

ومصادري احدث من مصادرك لذلك يتضح لدينا توقيع الصفقة والف مبروك للامة العربية

مصدرك في :

Oct. 17, 2013 - 03:16PM


مصدري في :
5 May 2014


تحياتي
The Government of Saudi Arabia has requested a possible sale of 650 AGM-84H Standoff Land Attack Missiles-Expanded Response (SLAM-ER), 973 AGM-154C Joint Stand Off Weapons (JSOW), 400 AGM-84L Harpoon Block II missiles, 1000 GBU-39/B Small Diameter Bombs (SDB), 40 CATM-84H Captive Air Training Missiles (CATM), 20 ATM-84H SLAM-ER Telemetry Missiles, 4 Dummy Air Training Missiles, 60 AWW-13 Data Link pods, 10 JSOW CATMs, 40 Harpoon CATMs, 20 ATM-84L Harpoon Exercise Missiles, 36 SDB Captive Flight and Load Build trainers, containers, mission planning, integration support and testing, munitions storage security and training, weapon operational flight program software development, transportation, tools and test equipment, support equipment, spare and repair parts, publications and technical documentation, personnel training and training equipment, U.S. Government and contractor engineering and logistics support services, and other related elements of logistics support. The estimated total cost is $ 6.8 billion

هذه الصفقة التي تم تمريرها العام الماضي مع صفقة الإمارات لوحسبت ال JSOW +SLAM ER AGM-84H/K+SDB سنتحدث عن 2620 صاروخ بالتمام والكمال

هل تعرف يا صديقي معنى الموافقة على 2600 صاروخ JASSM للسعودية ...؟؟ انت تتحدث عن ميزان تسليحي يختل كلية مع اسرائيل هذه نقطه

النقطه الثانية توقيع العقد مع القوات الأمريكية يستتبعه عرض على لجنة الدفاع بالكونجرس

انا اتمنى حقيقة وصول صفقة JASSM للسعودية لكن لو حصلت فعلا لكنت وجدت الخبر على CNN نفسها ايضا
 

ARABIC

صقور الدفاع
صقور الدفاع
إنضم
2 ديسمبر 2013
المشاركات
3,145
الإعجابات
13,134
النقاط
620
#11
The Government of Saudi Arabia has requested a possible sale of 650 AGM-84H Standoff Land Attack Missiles-Expanded Response (SLAM-ER), 973 AGM-154C Joint Stand Off Weapons (JSOW), 400 AGM-84L Harpoon Block II missiles, 1000 GBU-39/B Small Diameter Bombs (SDB), 40 CATM-84H Captive Air Training Missiles (CATM), 20 ATM-84H SLAM-ER Telemetry Missiles, 4 Dummy Air Training Missiles, 60 AWW-13 Data Link pods, 10 JSOW CATMs, 40 Harpoon CATMs, 20 ATM-84L Harpoon Exercise Missiles, 36 SDB Captive Flight and Load Build trainers, containers, mission planning, integration support and testing, munitions storage security and training, weapon operational flight program software development, transportation, tools and test equipment, support equipment, spare and repair parts, publications and technical documentation, personnel training and training equipment, U.S. Government and contractor engineering and logistics support services, and other related elements of logistics support. The estimated total cost is $ 6.8 billion

هذه الصفقة التي تم تمريرها العام الماضي مع صفقة الإمارات لوحسبت ال JSOW +SLAM ER AGM-84H/K+SDB سنتحدث عن 2620 صاروخ بالتمام والكمال

هل تعرف يا صديقي معنى الموافقة على 2600 صاروخ JASSM للسعودية ...؟؟ انت تتحدث عن ميزان تسليحي يختل كلية مع اسرائيل هذه نقطه

النقطه الثانية توقيع العقد مع القوات الأمريكية يستتبعه عرض على لجنة الدفاع بالكونجرس

انا اتمنى حقيقة وصول صفقة JASSM للسعودية لكن لو حصلت فعلا لكنت وجدت الخبر على CNN نفسها ايضا
ليس 2600 صاروخ فقط انما ايضا يشمل العدد قنابل جي بي يو الخارقة للتحصينات ثم لماذا تعتقد ان العدد كبير فالمملكة لا تشتري إلى بالجملة يا صديقي مثل التاو مثلا 15 الف صاروخ وغيرها الكثير الكثير المهم لا تخرج عن اطار الموضوع انا جبت لك رابطين من اقوى الروابط واحدثها ولن تسيء لسمعتها من اجل اشاعة فالمصدر الاول الدراسات الاستراتيجية الهندية والمصدر الثاني الموقع الشهير جدا ميسل ثرت (التهديد الصاروخي)
فهما من اقوى المصادر وصدقني يمتلكون معلومات اكثر مني ومنك
 

Eagle Killer SA

كاسبر ضباء
إنضم
20 أكتوبر 2010
المشاركات
1,218
الإعجابات
2,617
النقاط
917
الدولة
Saudi Arabia
#12
في الحقيقه هناك اخبار عن وجود AGM-158 JASSEM في الخدمة بالقوات الجويه السعودية بعدد يفوق الـ100
 

# ابـــو قـــحـــط #

خبراء المنتدى
خـــــبراء المنتـــــدى
إنضم
1 أكتوبر 2010
المشاركات
9,294
الإعجابات
19,732
النقاط
5,821
الدولة
Saudi Arabia
#13
df-11



df-15


AGM-158




AGM-84



قنابل GBU




خبر جميل جدا ورائع بكل المقاييس
بصراحة جزئة صواريخ AGM-158
هي ضربة معلم

شكرا اخي @ARABIC
مواضيعك تشرح النفس ونا اخوك
تقييم
 

لِـــصّ

عضو مميز
عضو مميز
إنضم
25 أبريل 2014
المشاركات
576
الإعجابات
1
النقاط
620
#14
The Government of Saudi Arabia has requested a possible sale of 650 AGM-84H Standoff Land Attack Missiles-Expanded Response (SLAM-ER), 973 AGM-154C Joint Stand Off Weapons (JSOW), 400 AGM-84L Harpoon Block II missiles, 1000 GBU-39/B Small Diameter Bombs (SDB), 40 CATM-84H Captive Air Training Missiles (CATM), 20 ATM-84H SLAM-ER Telemetry Missiles, 4 Dummy Air Training Missiles, 60 AWW-13 Data Link pods, 10 JSOW CATMs, 40 Harpoon CATMs, 20 ATM-84L Harpoon Exercise Missiles, 36 SDB Captive Flight and Load Build trainers, containers, mission planning, integration support and testing, munitions storage security and training, weapon operational flight program software development, transportation, tools and test equipment, support equipment, spare and repair parts, publications and technical documentation, personnel training and training equipment, U.S. Government and contractor engineering and logistics support services, and other related elements of logistics support. The estimated total cost is $ 6.8 billion

هذه الصفقة التي تم تمريرها العام الماضي مع صفقة الإمارات لوحسبت ال JSOW +SLAM ER AGM-84H/K+SDB سنتحدث عن 2620 صاروخ بالتمام والكمال

هل تعرف يا صديقي معنى الموافقة على 2600 صاروخ JASSM للسعودية ...؟؟ انت تتحدث عن ميزان تسليحي يختل كلية مع اسرائيل هذه نقطه

النقطه الثانية توقيع العقد مع القوات الأمريكية يستتبعه عرض على لجنة الدفاع بالكونجرس

انا اتمنى حقيقة وصول صفقة JASSM للسعودية لكن لو حصلت فعلا لكنت وجدت الخبر على CNN نفسها ايضا


سين / يتسائل أحدنا وماذا يجعل صفقات السعودية تصل مبالغها إلى أرقام خياليه .... ؟

بالرغم أن في كل صفقة نرى بأنهآ تشمل نوع وآحد من الصواريخ ، هذا يعني بأن العدد كبير للغاية !!!

الحمد لله الذي جعل القوات السعودية تصل إلى هذا المستوى !!

في الحقيقة شيء مشرف إن كنآ نرى ذلك التسليح من جانب " الحلف العربي في المنطقة "

قوة السعودية هي من قوة الحلف العربي ضد أي عدوان

شكراً لك ARABIC
 

Thunder-ksa

رئــيـــس الأركان
إنضم
15 يوليو 2011
المشاركات
1,168
الإعجابات
15
النقاط
872
#16
طبعاً البعض يتسائل لماذا 2003 بالتحديد اتجهت المملكة لتطوير ترسانة صاروخية وزيادة عددها

السبب بكل بساطة تهديد امريكا للمملكة و اتهامها بدعم الارهاب بعد أحد 9/11 عندها المملكة قررت زيادة الصواريخ للردع​
 

F15as

صقور الدفاع
صقور الدفاع
إنضم
1 أبريل 2013
المشاركات
8,493
الإعجابات
25,194
النقاط
2,557
#17
حسب خبرتي في الترنسه الصاروخيه السعوديه
السعوديه تمتلك ثلاث انواع صواريخ صينيه
1- صاروخ CSS-2 الملقب DF-3
2- صاروخ CSS-5 الملقب DF-21
3- صاروخ CSS-6 الملقب DF-15
وثلاث انواع باكستانيه
4- صاروخ غورى2
5- صاروخ غورى3
6- صاروخ شاهين
هل هناك صواريخ اخرى عزيزي اربك؟
فيه مفاوضات عام 2012 مع الصين لشراء صواريخ عابره القارات من نوع
صاروخCSS-9 بمدى8000كم-11000كم الملقب ب DF-41
 

البرنس

عضو مميز
عضو مميز
إنضم
14 فبراير 2014
المشاركات
4,728
الإعجابات
18,784
النقاط
865
الدولة
United Arab Emirates
#18
الصفقة الي عندك قديمة لها سنة تقريبا

اي حرب مستقبلية هي تدميرية بكل المقاييس

ولو لم تعي ايران قوتنا جيدا لغزتنا منذ مدة طويلة لاكن ايران تعي جيدا مع من تتعامل

ولا زي ما يقول المثل دام ودك وش يردك

سلامات يا حبيبي

و مين قالك ان اي احد بيسمح لايران بغزو الدوله الاولى في العالم في تصدير النفط

يا شيخ حتى امريكا ما تقدر تغزو الرياض

لكن السبب ليس بالترسانه العسكريه

و انما السبب اقتصادي بحت جدا
 

تايفووون

الـقـائــد الأعـلـى للــقـوات الـمـسـلـحــة
إنضم
31 أكتوبر 2010
المشاركات
2,471
الإعجابات
653
النقاط
887
#19
بس الصواريخ الباليستية مافيه الا رياح الشرق تم عرضه وكان سابق له بفترة حقله يتكلم فيها بندر بن سلطان عنه اما الباقي مافيه مصدر الا مجسم

بالمثل عرضك ف 5 الخارجه من الخدمه من حوالي 20 سنه

الصواريخ الأمريكية هل هي مفاوضات ولها منافس أو مشتريات تم التوقيع عليها
 
إنضم
12 مايو 2014
المشاركات
157
الإعجابات
211
النقاط
30
#20
ليس 2600 صاروخ فقط انما ايضا يشمل العدد قنابل جي بي يو الخارقة للتحصينات ثم لماذا تعتقد ان العدد كبير فالمملكة لا تشتري إلى بالجملة يا صديقي مثل التاو مثلا 15 الف صاروخ وغيرها الكثير الكثير المهم لا تخرج عن اطار الموضوع انا جبت لك رابطين من اقوى الروابط واحدثها ولن تسيء لسمعتها من اجل اشاعة فالمصدر الاول الدراسات الاستراتيجية الهندية والمصدر الثاني الموقع الشهير جدا ميسل ثرت (التهديد الصاروخي)
فهما من اقوى المصادر وصدقني يمتلكون معلومات اكثر مني ومنك
أخي العزيز من جديد

The kingdom opened its wallet to back up its boast. The Royal Saudi Air Force signed a deal with the U.S. to buy more than 2,600 AGM-158 and AGM-84K cruise missiles and GBU-39 small diameter bombs.
نص خبرك يقول 2600 صاروخ AGM-158 و AGM-84K و قنبلة GBU-39

أنا قلت لك هي الصفقة القديمة

هذه الصفقة التي تم تمريرها العام الماضي مع صفقة الإمارات لوحسبت ال JSOW +SLAM ER AGM-84H/K+SDB سنتحدث عن 2620 صاروخ بالتمام والكمال
هذه نقطه أولى

الكروز JASSM بيع لفنلندا وكان السبب

JASSM Deployed To Annoy Russia

وبيع 72 صاروخ فقط يعملون على 62 مقاتلة F-18C/D وسعره حينها كان 3.55 مليون دولار شامل التدريب والصيانه

وبيع لأستراليا

نرجع للسعودية

2600 صاروخ JASSM لماذا ليس عدد معقول .... لأنك ستسلح به طائرات F-15SA و F-15S بمجموع 152 مقاتلة أي أنك تتحدث عن 17 صاروخ للمقاتلة ...؟؟؟؟؟؟

وبالتالي ال2600 هو رقم يشمل ال AGM-84 هاربون سلامر و ال SDB-39 قنبلة الحصون وال JSOW

لماذا ليس JASSM ..؟؟ لأنه لو كذلك فكنا سنسمع عن بيعه لكوريا الجنوبية و الإمارات وإسرائيل على أقل تقدير إن لم تكن تركيا أيضا

نقطه أخرى

قلنا أنه من البديهي شراء SLAMER و JSOW لأن كلاهما مكمل للاّخر في عمليات تحطيم الدفاعات الحصينة
 

" بناء على توجيهات الادارة لتحسين محتوى المنتدى. فنأمل منكم الالتزام بالقوانين و عدم نشر الصور الحساسة و الدموية.
أعلى