/ اخطر تتطورات ليبيا ..استهداف رئيس الوزراء بعد يوم من تعينه /

إنضم
12 ديسمبر 2013
المشاركات
2,924
التفاعل
5,296 0 0
بسم الله الرحمن الرحيم
.
اولا مش عايز حد يشارك برايه وكل واحد له راي يحتفظ به لنفسه

ثانيا الي عايز يشارك يشارك بخبر بس ( خبر ) فقط لا غير

شكرا

ليبيا.. هجوم بقذائف صاروخية يستهدف منزل معيتيق


تعرض منزل أحمد معيتيق لهجوم مسلح، بعد يوم من تعيينه رئيساً للحكومة الليبية من قبل جزء من المؤتمر الوطني العام المنتهية ولايته، ما ينذر بمواجهة على الأرض في ظل رفض رئيس حكومة تصريف الأعمال عبدالله الثني تسليم مهامه.

وقال مسؤول في مكتبه إن معيتيق وعائلته قد نجوا من الهجوم الذي شنه مسلحون فجراً. وأضاف هذا المسؤول الذي طلب عدم الكشف عن هويته: "حصل هجوم بالصواريخ وأسلحة خفيفة على منزل رئيس الوزراء" موضحاً أن اثنين من المهاجمين قد أصيبا في الهجوم.

المبعوث الخاص للاتحاد الأوروبي وصف الأزمة بأنها الأسوأ التي تشهدها ليبيا. مؤكداً التزام الاتحاد الأوروبي، بالاعتراف بحكومة تعكس التوافق والإجماع الوطني.

وفيما تتسع الهوة بين المؤتمر الوطني وبين قادة عملية الكرامة، قام معيتيق ومعه مجلسه بتأدية اليمين الدستورية، في ظل حماية مقاتلين متشددين، تخوفاً من قيام قوات من الجيش الوطني الليبي بمهاجمة المقر كما حدث سابقاً في مقر المؤتمر الوطني.

تعيين معيتيق من قبل المؤتمر الوطني استدعى ردود فعل متنوعة كان أبرزها إعلان رئيس المكتب السياسي لإقليم برقة ابراهيم الجضران عدم اعتراف الإقليم بأي حكومة يشكلها معيتيق والإصرار على بقاء حكومة عبدالله الثني لتصريف الأعمال. فقد هاجم الجضران الكتل المتشددة في المؤتمر الوطني معتبراً أنها تريد فرض معيتيق بشكل غير شرعي على الليبيين.





 
واشنطن تطلب من رعاياها مغادرة ليبيا فوراً


طلبت الولايات المتحدة مجدداً من رعاياها مغادرة ليبيا "على الفور" بسبب الوضع "الطارئ وغير المستقر" الذي يخيم على البلاد، حسب ما أعلنت وزارة الخارجية في مذكرة نشرت الثلاثاء.

وقال المصدر "بسبب المشاكل الأمنية، لم يعد لوزارة الخارجية سوى طاقم محدود في السفارة (الأميركية) في طرابلس، وليس لها سوى وسائل محدودة جدا لنجدة المواطنين الأميركيين في ليبيا".

والتحذير السابق بشأن السفر إلى ليبيا صدر في 12 ديسمبر ونصح الأميركيين بشدة ألا يسافروا إلى طرابلس إلا في حالة الضرورة وعدم السفر إلى خارج العاصمة الليبية.

ويأتي القرار الأميركي، بعد أيام من قرار صدر عن دول المملكة العربية السعودية والجزائر والأردن وتركيا، بإجلاء موظفيها الدبلوماسيين، بسبب تدهور الأوضاع الأمنية وتلقي تهديدات جدية.

وكان سفير الأردن فواز العيطان قد تعرض للاختطاف قبل أن يتم الإفراج عنه مقابل إطلاق سراح سجين ليبي في الأردن، أما الجزائر فقد أعلنت عن غلق سفارتها في ليبيا بعد تهديدات مباشرة للسفير عبد الحميد بوزاهر.

أما تونس، فلديها دبلوماسيان محتجزان في ليبيا، في حين أغلقت تركيا قنصليتها في بنغازي بسبب تهديدات أمنية
 
ا
واشنطن تستنفر وترسل بارجة هجومية برمائية إلى ليبيا

90eba006-75cb-45b4-8422-5fc2c042e80e_16x9_600x338.jpg


قررت الولايات المتحدة الاميركية نشر بارجة هجومية برمائية وعلى متنها 1000 جندي من مشاة البحرية (مارينز) قرب السواحل الليبية لتكون على أهبة الاستعداد لاجلاء محتمل لطاقم السفارة الاميركية في طرابلس.

وقال مسؤول أميركي في مجال الدفاع ان البارجة "باتان" ستصل خلال الأيام القريبة إلى المنطقة.

وأضاف ان الأمر مجرد "اجراء احتياطي" بهدف الاستعداد للاجلاء في حال زاد تدهور الوضع في ليبيا.

وكانت الخارجية الاميركية اكدت الاسبوع الماضي ان سفارتها في طرابلس تعمل بشكل "عادي" رغم الحملة العسكرية للواء المنشق المتقاعد خليفة حفتر على ميليشيات اسلامية متطرفة.

وعلاوة على الف جندي من المارينز تضم البارجة العديد من المروحيات من شأنها تسهيل اجلاء الدبلوماسيين.

ولدى الولايات المتحدة 250 مارينز وسبع طائرات اوسبراي وثلاث طائرات تموين في قاعدة سيغونيلا بجزيرة صقلية، للمساعدة في اجلاء محتمل.

 
أ
زعيم أنصار الشريعة يحذر أميركا من التدخل في ليبيا

af21d0cb-1465-4aac-bfff-afbec8ef317b_16x9_600x338.jpg


حذر زعيم تنظيم "أنصار الشريعة" في بنغازي بليبيا، اليوم الثلاثاء، أميركا من التدخل ومن أنها ستواجه ما هو "أسوأ من الصومال أو العراق أو أفغانستان".

واتهم محمد الزهاوي الحكومة الأميركية بدعم اللواء المنشق خليفة حفتر الذي أطلق حملة تهدف لتطهير ليبيا من المتشددين الإسلاميين.

وذكر الزهاوي الولايات المتحدة في بيان بما وصفها بهزائمها في أفغانستان والعراق والصومال وقال إنها ستواجه في ليبيا ما هو أسوأ.

واتهم البيان الولايات المتحدة بدفع حفتر لتوجيه البلاد نحو الحرب وإراقة الدماء.

هذا وكانت الولايات المتحدة الأميركية قد قررت نشر بارجة هجومية برمائية وعلى متنها 1000 جندي من مشاة البحرية (مارينز) قرب السواحل الليبية لتكون على أهبة الاستعداد لإجلاء محتمل لطاقم السفارة الأميركية في طرابلس. كما تضم البارجة العديد من المروحيات من شأنها تسهيل إجلاء الدبلوماسيين.

ولدى الولايات المتحدة 250 من المارينز وسبع طائرات "اوسبراي" وثلاث طائرات تموين في قاعدة "سيغونيلا" بجزيرة صقلية، للمساعدة في إجلاء محتمل.
 
بسم الله الرحمن الرحيم
.

اولا مش عايز حد يشارك برايه وكل واحد له راي يحتفظ به لنفسه
ثانيا الي عايز يشارك يشارك بخبر بس ( خبر ) فقط لا غير




انا متابع لمواضيع و ردودك و تعلمت منك الكثير

فانت برأيي اكبر من انك تكتب هذة العبارة عزيزي

المنتدى هذا يعم بالاخبار و تبادل الاراء حول الامور العسكريه و غيرها

مع ذلك اتمنى لك جزيل الشكر و الاحترام عزيزي

دمت في حفظ الله
 
صدقت يا استاذ ظبياني حسيت الاخ شمس مدرس يهدد الطلاب هههههه

على فكرة اتمنى اي شخص لديه تعليق على كلامي يحتفظ به لنفسه ;)
 
انا متابع لمواضيع و ردودك و تعلمت منك الكثير

فانت برأيي اكبر من انك تكتب هذة العبارة عزيزي

المنتدى هذا يعم بالاخبار و تبادل الاراء حول الامور العسكريه و غيرها

مع ذلك اتمنى لك جزيل الشكر و الاحترام عزيزي

دمت في حفظ الله
رديت عليك علي الخاص اخي
وارجو ان اكون قد اوصلت لك وجهة نظري
وتقبل تحياتي واحترامي
 
CNN: سفينة حربية برمائية تصل ليبيا خلال ساعات لإجلاء الأمريكيين
.
S220141295147.jpg


كشفت مصادر عن قرب وصول سفينة حربية برمائية إلى البحر الأبيض المتوسط قرب ليبيا، خلال الساعات القليلة المقبلة، وذلك تحسبًا لإمكانية إخلاء رعايا أمريكية على خلفية العنف المتصاعد فى البلاد.


وأشارت المصادر لشبكة "CNN" الإخبارية، إلى أن الخارجية الأمريكية لم تعلن حتى الآن عن عملية الإخلاء، لافتين إلى أن سفينة حربية برمائية فى طريقها إلى ليبيا، قادمة من الأردن، حيث كانت تشارك فى تدريبات عسكرية مشتركة، ولم يتضح بعد المسافة التى ستقترب فيها السفينة الأمريكية والتى يطلق عليها اسم "USS Bataan" من السواحل الليبية.


 
عودة
أعلى