الصين: تدخل اليابان "الخطير" في التدريبات مع روسيا ينتهك القانون الدولي

abu ali

صقور الدفاع
إنضم
21 نوفمبر 2013
المشاركات
11,241
التفاعل
33,242 83 1
الدولة
Saudi Arabia
بكين 25 مايو 2014 (شينخوا) قالت وزارة الدفاع الوطني الصينية اليوم (الأحد) إن طائرات عسكرية يابانية تسللت إلى المجال الجوي للتدريبات البحرية الصينية - الروسية وقامت بأعمال خطيرة في انتهاك خطير للقوانين الدولية.

وقد دخلت طائرتان يابانيتان من طراز او بي 3 سي و واي اس 11 اي بي، لمنطقة الدفاع الجوي في بحر الصين الشرقي صباح امس (السبت) للاستطلاع وازعاج التدريبات البحرية الصينية - الروسية. وأقلعت طائرات حربية صينية على الفور لاتخاذ إجراءات ضرورية لكشف الهوية والوقاية لضمان امن السفن الحربية والطائرات المشتركة في التدريبات، بحسب الوزارة. وقال بيان الوزارة إن اعمال اليابان تسببت بسهولة في سوء فهم وادت الى وقوع حادث بالهواء، وذلك ردا على تقارير إعلامية يابانية قالت إن طائرات الجيش الصيني كانت قريبة على غير العادة من طائرات قوات الدفاع الذاتي اليابانية. وأضافت الوزارة إن التدريبات في المياه والمجال الجوي المحدد كانت روتينية اجرتها كل من الصين وروسيا. وصدرت تحذيرات من الطيران او الابحار في المجال الجوي أو المياه قبل إجراءات تلك التدريبات بحسب الممارسات الدولية، حسبما قالت الوزارة.

وقالت إن الطائرات الحربية الصينية لها الحق في حماية الامن الجوي للبلاد واتخاذ إجراءات وقائية ضرورية في حالة دخول طائرات اجنبية لمنطقة الدفاع.

وأضافت أن الصين طالبت اليابان باحترام الحقوق المشروعة للبحرية الصينية والروسية وضبط النفس ووقف كافة انشطة الاستطلاع والتدخل و"الا فستتحمل اليابان كافة العقبات".

 
أحس بخيبة و إنكسار اليابان حقيقة , أريد التعاطف معهم لكن تاريخهم العسكري و
ماضيهم لا يسمح , قبل أيام و ساعات اليابان ترتجف بسبب اقتراب طائرات صينية
من أراضيها و الأن الصين تهدد بالعقوبات و تعطي تنبيه بلهجة تأديبية لليابان لأنها
اقتربت من منطقة دفاع جوي صينية ..
 
عودة
أعلى