خلال إحتفالها بيوم الجيش إيران تكشف عن أسلحة عسكرية جديدة

إنضم
19 فبراير 2014
المشاركات
188
التفاعل
159 0 0

خلال احتفالها بيوم الجيش.. إيران تكشف عن أسلحة عسکریة جديدة

وكالات الأنباءالأحد أسلحة عسکریة كشفت إيران اليوم، الأحد، عن أحدث الإنجازات العسکریة لقوات الجیش الإيرانى فی مجال إنتاج الأسلحة والمعدات الدفاعیة والتکتیکیة والهجومیة، تحت رعاية قائد القوات الجيش العمید أحمد رضا بوردستان، وذلك وفقا لوكالة أنباء إيرنا. وخلال المراسم تمت إزاحة الستار عن رشاشات ثقیلة من طراز کالیبر 50 وآلیة تکتیکیة هجومیة متوسطة، ومدرعة مزودة بمنظومة ذکیة ودبابة سبلان المتطورة ومدفع متطور من طراز ˈهویتزرˈ ومرکبة مجنحة.وقالت الوكالة إن إنتاج وتصنیع کافة المعدات العسکریة التی تم عرضها اليوم علی ید الخبراء والمهندسین الأكفاء والإستفادة من الخبرات والتقنيات المحلية..
725.jpeg
 
في إيران يحدث التالي
يحلم المرشد الأعلى بتصنيع سلاح
يقوم الصباح ويجد السلاح مصنوع أمام الباب
بس المشكلة أنه نسخه وحده فقط عشان كذا أسلحه ايران لاتعد ولاتحصى وأصدارات حصريه فقط
الله يقوى ايمانك يا شيخ هههههههههه
ali_khamenaee.jpg
 
خلال احتفالها بيوم الجيش.. إيران تكشف عن أسلحة عسکریة جديدة

وكالات الأنباءالأحد أسلحة عسکریة كشفت إيران اليوم، الأحد، عن أحدث الإنجازات العسکریة لقوات الجیش الإيرانى فی مجال إنتاج الأسلحة والمعدات الدفاعیة والتکتیکیة والهجومیة، تحت رعاية قائد القوات الجيش العمید أحمد رضا بوردستان، وذلك وفقا لوكالة أنباء إيرنا. وخلال المراسم تمت إزاحة الستار عن رشاشات ثقیلة من طراز کالیبر 50 وآلیة تکتیکیة هجومیة متوسطة، ومدرعة مزودة بمنظومة ذکیة ودبابة سبلان المتطورة ومدفع متطور من طراز ˈهویتزرˈ ومرکبة مجنحة.وقالت الوكالة إن إنتاج وتصنیع کافة المعدات العسکریة التی تم عرضها اليوم علی ید الخبراء والمهندسین الأكفاء والإستفادة من الخبرات والتقنيات المحلية..مشاهدة المرفق 4886

إيران تسير بخطى ثابتة في تكوين خبرات علمية وتجريبية متراكمة خاصة بها وستؤدي بها بنهاية المطاف للوصول إلى معارف خاصة بها وحدها ... ولا أستبعد لإيران دخول مجال مشروع "مشبك الورق" الأمريكي واستنساخ أبحاث متقدمة عن مشاريع "الشمس السوداء" الألماني النازي.
 
إيران تسير بخطى ثابتة في تكوين خبرات علمية وتجريبية متراكمة خاصة بها وستؤدي بها بنهاية المطاف للوصول إلى معارف خاصة بها وحدها ... ولا أستبعد لإيران دخول مجال مشروع "مشبك الورق" الأمريكي واستنساخ أبحاث متقدمة عن مشاريع "الشمس السوداء" الألماني النازي.
هي خبرة مكتسبة لكن في أسلحة جيلها انتهى اعتقد ان مشاركة ايران لدولة كالصين كانت أفيد كثيرا عمليا
 
بالصور.. فى احتفالاتها بيوم الجيش وتأسيس الحرس الثورى.. إيران تكشف عن أسلحة محلية متطورة.. أبرزها مدرعة مزودة بمنظومة ذکیة ودبابة "سبلان".. ومدفع متطور من طراز "هویتزر"
الأحد، 20 أبريل 2014 - 13:11

Untitled-3420142013749.jpg

جانب من الأسلحة الإيرانية المتطورة

كتبت إسراء أحمد فؤاد
فى إطار احتفالاتها بيوم الجيش التى بدأت الجمعة الماضى، وذكرى تأسيس الحرس الثورى الإيرانى التى تأتى يوم الثلاثاء القادم، كشفت إيران، اليوم الأحد، عن أسلحة متطورة محلية الصنع فى إطار خطتها للاكتفاء ذاتيا فى مجالات إنتاج الأسلحة والمعدات العسكرية.

وذكرت وكالة إيرنا، أن قائد قوات الجيش الإيرانى العميد أحمد رضا بوردستان، قام بتدشين إنجازات الجيش، وهى عبارة عن أسلحة ومعدات دفاعية وتكتيكية وهجومية تشمل مدرعة مزودة بمنظومة ذکیة ودبابة سبلان المتطورة، ومدفع متطور من طراز "هویتزر"، وسيارة مصفحة من طراز ذو الجناح، ورشاشات ثقیلة من طراز کالیبر 50 يستطيع إطلاق 2000 إلى 2500 رصاصة فى الدقيقة، والتی تم تصنیعها علی ید الخبراء وکوادر القوات البریة للجیش.

وأكدت الوكالة أن إنتاج وتصنیع کافة المعدات العسکریة التی تم عرضها اليوم علی ید الخبراء والمهندسین فی مؤسسة الأبحاث، وبهدف الاکتفاء الذاتی لقوات الجيش، وبالاستفادة من التقنیات والطاقات المحلیة.

وذكرت وكالة فارس الإيرانية المقربة من الحرس الثورى، أن الجيش الإيرانى نجح فى إنتاج صفائح مدرعة ذكية ذات مقاومة عالية وقليلة الكلفة مقارنة بما هو مستخدم حاليا فى الدروع، وصنعت هذه الصفائح من المواد التركيبية (كامبوزيت) وفق تكنولوجيا النانو، واستخدم فيها السائل الذكى STF (حيث صنعت من مواد غير مستخدمة سابقا فى هذا القطاع ولم ير لها مثيل أجنبى) وفقا للوكالة، وتستطيع هذه الصفائح المدرعة مقاومة القذائف والإطلاقات بمقياس كاليبر 50، وتم اختبارها بنجاح كامل.
وكانت إيران قد بدأت احتفالاتها بيوم الجيش الجمعة الماضى، وأكد العميد إسماعيلى أن إحدى المنظومات التى نجح الجيش الإيرانى فى تصميمها هى منظومة استكشاف الغلاف الجوى، مشيرا إلى أنها تحتل أهمية كبيرة بالنسبة للأرصاد الجوية العسكرية، وتهدف إلى توجيه الصواريخ نحو الأهداف قائلاً: كانت هناك حاجة إلى هذه المنظومة لقياس التأثيرات الجوية على الدفاع الجوى.. ولفت إلى تصميم صاروخ "صياد 3" لاستخدامه ضمن منظومة "اس 200"، وهذا الصاروخ يتميز بمدى أكبر وسرعة فائقة وقوة تدميرية أكبر مقارنة مع صاروخ "صياد 2".

وقال روحانى خلال العرض العسكرى يوم الجمعة الماضى، إن بلاده لديها قوة لردع أى هجمات.. واستعرض الجيش الإيرانى مجموعة من الطائرات بدون طيار وصواريخ ومنصات الصواريخ وناقلات الجند المدرعة، وكذلك غواصات صغيرة.. وكان الجنود يهتفون مكبرين، فى ما حمل البعض لافتات تقول "الموت لأمريكا" و"الموت لإسرائيل".

كما تحتفل إيران الثلاثاء القادم بذكرى تأسيس قوات الحرس حرس الثورى الذى تأسس فى 22 أبريل عام 1979 بأمر من ومؤسس الجمهورية الإسلامية فى إيران الإمام الخمينى، وتعرفها وكالة فارس بأنها قوات عسكرية عقائدية تهدف للدفاع عن البلاد وصون أهداف الثورة الإسلامية ومكتسباتها.

1.jpg


2.jpg


3.jpg


4.jpg


5.jpg


6.jpg


7.jpg


8.jpg


9.jpg


10.jpg


 
ههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههه الباتونا لبائسه من انتاج الستينات تستخدم الى الان في ايران



1998wargames4.jpg
 
ماهي مواصفات دبابة سبلان
هل هي تطوير للام ٦٠؟
 
ههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههه الباتونا لبائسه من انتاج الستينات تستخدم الى الان في ايران



1998wargames4.jpg
وللاسف تستخدم لدينا ايضا !
 
اصبغ يا حبيبي اصبغ ههههههههههههههه

اهم شي مركبه مجنحه هههههههههههه

4.jpg




يصبغون الهاوتزر الامريكي ويقولون صناعه ايرانيه ههههههههههههه
 
فقط اتعجب من بعض الردود لمادا هده السخرية والاستهزاء بالسلاح الايراني
هم يصنعون ويبتكرون ويستنسخون ولهم قيمة وكبرياء اما القوى الكبرى
من جد وجد ومن زرع حصد
 
فقط اتعجب من بعض الردود لمادا هده السخرية والاستهزاء بالسلاح الايراني
هم يصنعون ويبتكرون ويستنسخون ولهم قيمة وكبرياء اما القوى الكبرى
من جد وجد ومن زرع حصد

يا حبيبي تجيب لي اسلحه امريكيه وتصبغها وتقول ايران تصنع ؟؟
 
يا حبيبي تجيب لي اسلحه امريكيه وتصبغها وتقول ايران تصنع ؟؟
الله اعلم مادا تخبئ لنا ايران بعض المظاهر خداعة
يجب على العرب ترك الاستثمارات في النوادي الاوربية وترفيه شعب اوربا والاستثمار في مجال البحث العلمي والابتكار وتشجيع العلم وتوفير المختبرات العلمية لشباب الامة كما كان يفعل اسلافنا سابقا كفنا انتاج قنوات وبرامج موسيقية تفسد شباب الامة الله المستعان
 

ازاحة الستار عن 5 اسلحة ايرانية جديدة

التاريخ 20 أبريل 2014 - 15:07•التصنيف الخبر الدولي•أ
الجيش-الإيراني.jpeg
زيح الستار اليوم الاحد عن 5 اسلحة جديدة انتجها خبراء ومصانع سلاح البر في الجيش الايراني بحضور قائد القوة البرية للجيش العميد احمد رضا بوردستان.وتضم المجموعة الاخيرة من الاسلحة الجديدة المنتجة محليا ، سلاح رشاش يحتوي 6 فوهات من طراز محرم ، صفائح ذكية من مواد كامبوزيت خاصة بالدروع ، دبابة محسنة من طراز سبلان ، مدفع من طراز هايتزر ، سيارة مصفحة من طراز ذو الجناح.وتستطيع رشاشة محرم اطلاق 2000 الى 2500 رصاصة في الدقيقة وذات استخدامات عديدة في البر والبحر والجو ، واجتازت كافة مراحل الاختبار بنجاح وسلمت مجموعة منها الى سلاح البر في الجيش.يشار الى ان انتاج هذا النوع من الاسلحة تم للمرة الاولى في سلاح البر دون نموذج مسبق.وبالامكان نصب هذه الرشاشة على المصفحات والدبابات وناقلات الجنود والمروحيات والطائرات بدون طيار والبوارج والزوارق الحربية.ويعتبر سلاح البر الايراني الوحيد الذي يمتلك تكنولوجيا انتاج مثل هذا النوع من الاسلحة.كما نجح سلاح البر الايراني في انتاج صفائح مدرعة ذكية حيث تمتاز بانها ذات مقاومة عالية للغاية وقليلة الكلفة مقارنة بما هو مستخدم حاليا في الدروع ، وصنعت هذه الصفائح من المواد التركيبية (كامبوزيت) وفق تكنولوجيا النانو واستخدم فيها السائل الذكي STF (حيث صنعت من مواد غير مستخدمة سابقا في هذا القطاع ولم ير لها مثيل اجنبي) ، وتستطيع هذه الصفائح المدرعة مقاومة القذائف والاطلاقات بمقياس كاليبر 50 وتم اختبارها بنجاح كامل.واوضح سلاح البر ان المواد المركبة في هذه الصفائح تم انتاجها وفق تكنولوجيا النانو واستخدمت فيها بالاضافة الى السائل الذكي المذكور تركيبات البولي اثيلين الخاصة والرزينات والالياف الكاربونية ذات التفرعات الكيميائية العاملية المختلفة ومواد السراميك فائق التقنية ماضاعف من مقاومتها بقوة مقارنة بالصفائح المدرعة التقليدية ذات المواد الفلزية التي يستخدم فيها الصلب من سبيكة آرموكس المحظور ذات المواصفات القياسية الدولية للناتو (4569 STANAG).يشار الى ان هذه الصفائح تتصرف بذكاء امام الضربات المفاجئة والسريعة وتبدي ردود فعل مختلفة على الصعيد العملاني بحسب تعرضها لمختلف الاطلاقات في ساحة القتال كما انها تمتاز بخفة وزنها بنسبة 76 بالمئة مقارنة بسبائك الصلب التقليدية المستخدمة في صفائح الدروع حاليا.والمنتج الدفاعي الجديد ممكن استخدامه في مختلف المدرعات وكذلك مواضع الجنود وكذلك تعزيز كفاءة المدرعات الحالية وغيرها.وتتمثل طريقة عمل هذه الصفائح المدرعة الجديدة بان السائل الموجود فيها (STF) يتحول الى مادة صلبة جدا في حال تعرضه لاطلاقات مايمنع اختراقها ونفوذها ويستطيع امتصاص طاقتها بفضل الالياف المستخدمة وتتناسب صلابة المادة الجديدة مع سرعة وقوة الاطلاقات وتحدث هذه العملية في اقل من واحد بالالف من الثانية.وسلاح البر هو المؤسسة الوحيدة التي تمتلك تكنولوجيا تصنيع هذا النوع من الصفائح المدرعة الذكية في ايران.*
 
4.jpg


الحين بالله من جدكم مصدقين ان ايران ممكن تصنعها ؟

اذا صناعاتها السابقة لم يظهر اثرها في الميدان باستثناء الصناعة الصاروخية
بتطلع ايران مرة وحدة وقفزة بين يوم وليلة بصناعات ثقيلة مثل هذي ؟؟

والله على بالي كلامها ممكن ينطلي على الداخل او موجه للداخل لكن اتضح ان كثير منا ممكن يصدقوا ان الصاعقة طائرة تتفوق على اف 18
 
فقط اتعجب من بعض الردود لمادا هده السخرية والاستهزاء بالسلاح الايراني
هم يصنعون ويبتكرون ويستنسخون ولهم قيمة وكبرياء اما القوى الكبرى
من جد وجد ومن زرع حصد



لابد وانك تمزح \:

سؤال : هل شاهدت الصور ؟

سؤال اخر : هل تعرف في السلاح ؟
 
يبدو انكم لم تعرفو من هم الملالي

هل تصدقون بأن يصنعون و يعلنون؟ لديهم خبرة طويلة في الحرب البرية هل صنعوا او استنسخوا فقط دبابة عمرها اكثر من خمسين سنة ؟
هم يريدون اللعب بعقولكم حتى يوقف الدول الخليجية التسليح .. تخيلو ان جميع اطراف المعارضة الايرانية تقريبا يسكتون عندما يسمعون بالسلاح المصنوع في ايران

هل دولة طموحة و لديها تاريخ طويلة و كان اعظم امبراطورية في التاريخ حتى القادسية تصنع هذا الخردة فقط
7.jpg



و تستنسخ دبابة امريكية عمرها اكثر من خمسين عاما ؟





الأسلحة الحقيقية ذات قوة و مطورة لا يتم الأعلان عنها و هي بيد الحرس الثوري فقط و لا يعطونها للجيش ابدا لانهم يخشون بان يقوم الجيش باسقاط نظام ولي السفيه كما حصل مع الشاه.
 
عودة
أعلى