الخطوط الجوية الجزائرية تدشن خطها الجديد الجزائر-لشبونة

جزائر

صقور الدفاع
إنضم
25 مارس 2012
المشاركات
3,253
التفاعل
1,239 0 0
92384370c5f28a9df5322dcbb292db41_L.jpg


حطت طائرة لشركة الخطوط الجوية الجزائرية يوم الإثنين بلشبونة حيث قامت برحلة تدشين الخط الجديد الجزائر-لشبونة.
و أوضح ل (وأج) الرئيس المدير العام للخطوط الجوية الجزائرية محمد صالح بولطيف أن هذه الرحلة تأتي "في إطار برنامج يتضمن رحلة ثانية كل يوم خميس قصد تسهيل التبادلات مع البرتغال". و خلال لقاء صحفي بلشبونة أوضح بولطيف أن هذه الرحلة تمنح فرصا جديدة لاعضاء جاليتي البلدين للقيام بتنقلاتهم. و أوضح أن هذه الوجهة لها أهمية بالنسبة للخطوط الجوية الجزائرية لان البرتغال قريب من بلدان شمال الحوض المتوسط كما انه يشكل منفذا نحو بلدان إفريقيا الناطقة باللغة البرتغالية.

و أضاف المسؤول الأول للشركة الوطنية للخطوط الجوية أن هذا الخط الجديد يمنح فرصا لاكتشاف البلدين سواء بالنسبة للسياح أو بالنسبة لرجال الأعمال. و أشار بولطيف إلى أن "العديد من الأشخاص عملوا بمثابرة للوصول إلى هذه الشراكة التي ترضينا" مذكرا أن سفيري البلدين الحاضرين في الحدث ساهما أيضا في تجسيد هذا المشروع. و كان على متن الطائرة التي حطت يوم الإثنين في لشبونة على الساعة ال10 و 10 دقائق بعد ساعة و 40 دقيقة من الطيران إضافة إلى أعضاء من الجزائرية المقيمة في البرتغال العديد من المدعوين إضافة إلى وزيري النقل و السياحة السيدان عمار غول و محمد أمين حاج سعيد.

و في لشبونة أجرى الوفد الرسمي محادثات مع وزير الاقتصاد البرتغالي انطونيو بيريا دو ليما و مع كاتب الدولة للاستثمار و الابتكار و المنافسة بيدرو كونسووس. و أوضح وزير السياحة محمد أمين حاج سعيد أن البرتغال و الجزائر لديهما عدة نقاط تشابه وأن هذا الخط الجديد جاء لإقامة "جسر جديد بين البلدين من أجل تسهيل تدفق السياحة من الطرفين كما يمكن انجاز مشاريع جديدة معا". و أضاف قائلا "نحن بصدد التوقيع على اتفاق تعاون لتبادل المعلومات و التكوين خلال الأشهر المقبلة و سنوقع أيضا على اتفاق في مجال الصناعات التقليدية".

و أشار وزير النقل عمار غول إلى أن تدشين هذا الخط يعتبر ورقة رابحة "لتوطيد العلاقات الاقتصادية و السياسية الجيدة بين البلدين". و حسب غول فان الجزائر ستعزز هذه الرحلة بوجهات أخرى نحو شمال البرتغال. و قال أن الوزارة "ستتكفل على اكمل وجه بالاتفاق الجوي و الاتفاق البحري و كذا بالاتفاق حول النقل البري" مع البرتغال من أجل تشجيع السياحة و علاقات الأعمال. و أوضح وزير الاقتصاد البرتغالي انطونيو بيريا دو ليما انه ينتظر أن تمكن هذه الرحلة الأولى من المساهمة في رفع التبادلات بين البلدين.

و بخصوص التسعيرة فان التذكرة تقدر ب19.900 دينار (ذهابا-ايابا) و هو سعر مقبول حسب المسافرين الاوائل الذين استجوبناهم على متن الطائرة التي كان تقل أيضا عمال وإطارات الشركات البرتغالية الناشطة في الجزائر.

 
عودة
أعلى