4 ردارات Spexer 2000 للسعودية

إنضم
12 ديسمبر 2013
المشاركات
2,924
التفاعل
5,296 0 0
. Airbus Defence and Space has been awarded a contract for the delivery of four of its Spexer 2000 security radars to further improve the surveillance of the borders of a major Middle Eastern country. The contract is an extension to an existing contract for the delivery of more than 40 Spexer 2000 radars, which have been operating successfully for almost two years now.

وقد منحت ايرباص الدفاع والفضاء عقدا لتسليم أربعة من الرادارات Spexer 2000 إلى زيادة تحسين مراقبة حدود البلاد شرق أوسطية الكبرى. العقد هو امتداد لعقد قائم لتسليم أكثر من 40 Spexer 2000 الرادارات، التي كانت تعمل بنجاح لمدة سنتين تقريبا الآن.

 
^^هذه الرادارات موجودة في السعودية منذ حوالي عام 2011م ................ وكما قال المصدر السعودية تعاقدت على اكثر من 40 رادار من هذا النوع ........... يتم تسليمها الى الجانب السعودي على مراحل .......... وهذه الرادارات الاربع من احدى مراحل العقد^^

img4112.jpg
 
الدفاع الجوي السعودي ....... على الارجح
ولكن اعتقد ان هذا الرادار مداه قصير وقد يكون لحرس الحدود مع ان الرادارات التابعه لحرس الحدود المانية وهي تكشف الطائرات والمركبات
وحتى المشاه وهو قريب الشبه من هذا الا انه على عربة كما في الصوره الدناه

upload_2014-4-13_0-12-10.jpeg
 
Airbus Defence and Space (D&S) will supply new 2000 security radars to an existing unnamed customer in the Middle East to improve the country’s border surveillance capabilities. The company announced a contract extension for the radars on 8 April.

The customer nation has been successfully operating more than 40 Spexer 2000 radars for almost two years. Four new radars will be delivered under this contract extension.

The Spexer 2000 radar is designed for the surveillance of borders and other applications which require the monitoring of vast areas over long distances of 40km. The radar has high Doppler and velocity resolution and high clutter suppression, enabling the reliable detection, tracking and classification of even small and slowly moving targets such as pedestrians; as well as fast objects such as speed boats or low-flying objects such as Unmanned Aerial Vehicles.

Additionally, a camera mounted on top of the radar can be cued to the radar in order to identify suspicious objects, ensuring a high level of situational awareness to provide border guards and security forces with additional reaction time towards illicit intrusions.

Thomas Müller, head of electronics, Airbus D&S, said: ‘Spexer 2000 is using state-of-the-art (AESA) technology, which provides a multi-tasking and multi-mode capability, and increases the detection and target assessment capability substantially. Due to this, Spexer 2000 can replace several conventional radars.’

The radar is qualified according to several military standards and provides a very high availability and mean time between critical failure (MTBCF), combined with a low false alarm rate and reliable performance even in severe environmental conditions.

الخبر يقول ان الدولة المستلمة تشغل اربعين رادار بنجاح منذ سنتين و ان هذا الطلب -اربعة رادارات اخرى -هو امتداد للعقد السابق، و ان هذه الرادارات مستخدمة لتحسين مراقبة حدود الدولة.

بمعنى ان العدد سيكون اربعة و اربعين حتى الان.
المصدر

 
مزايا غير مسبوقة في كشف التهديدات من رادار الأمن SPEXER الجديد

http://defense-arab.comdefense-arab.comdefense-arab.comdefense-arab.comdefense-arab.comdefense-arab.comdefense-arab.comdefense-arab.comdefense-arab.comdefense-arab.comdefense-arab.comdefense-arab.com/rounded_corner.php?src=admin/news/uploads/1298373505-sdarabiaSecurityRadar_Border_Done.jpg&radius=8&imagetype=jpeg&backcolor=ffffff
فريق التحرير
تطرح كاسيديان، المتفرعة من EADS ، رادار الأمن الجديد في الأسواق، الذي يوفر من خلال استخدام التقنيات الحديثة، فرصاً جديدة تماماً لمراقبة المناطق الحدودية والمنشآت الصناعية الحساسة.

ويشكل الرادار الذي تم بيعه كجزء من نظام شامل لحماية الحدود وأطلقت عليه تسمية TRGS Sec (الرادار التكتيكي للمراقبة الأرضية والأمن)؛ النواة لعائلة جديدةٍ تماماً من منتجات رادارات الأمن المسماة "سبيكسر". وسيعرض الرادار تحت الاسم التسلسلي الجديد (SPEXER 2000) ولأول مرةٍ خلال معرض ومؤتمر الدفاع الدولي "ايدكس" في أبوظبي. ولقد تم تسليم الدفعة الأولى (40 راداراً) من هذه الرادارات لتركيبها ضمن نظام شامل لحماية الحدود، كما تم تسليم نسخةٍ عسكرية منه إلى الجيش الألماني.

وقال بيرند وينزلر المدير التنفيذي لشركة كاسيديان إليكترونيكس:"حقق رادارنا الجديد نجاحاً كبيراً بحيث قررنا إنتاج مجموعة كاملة من هذا المنتج تغطي شرائح الاستخدامات الأمنية كلها. ولهذا قمنا بإعادة تسمية النظام" TRGS Sec" باسم "سبيكسر 2000" وذلك لإظهار الترابط التقني بين أفراد هذه المجموعة من المنتجات.

وستتكون المجموعة الجديدة من عدد من مشتقات "سبيكسر 2000"، وكل منها سيكون مثالياً لاستخدام محدد. وسيتم في الخطوة الأولى إطلاق نسخةٍ ذات قدرات قصوى ضمن مجالات أصغر، وهي "سبيكسر 1500" بالتزامن مع نسخة خاصةٍ لمراقبة السواحل، ويتوقع أن تطرح نسخة "سبيكسر 2000 كوستال" في الأسواق في نهاية هذا العام، لتتبعها النسخ الأخرى الخاصة بمراقبة المنشآت الحساسة.

ويعتبر"سبيكسر 2000" أول رادار على مستوى العالم يستخدم أحدث تقنيات الرادار المسماة بمنظومة المسح الالكتروني النشط (AESA). ومن خلال التوجيه الالكتروني لشعاع الرادار تمكِّــن هذه التقنيةُ الحساسة من القيام بعدة مهمات في الوقت نفسه، بينما تزداد فيه القدرة على الكشف فعليا. ولهذا السبب فإن جهازاً واحدأ من "سبيكسر 2000" يمكنه التعويض عن اثنين أو أكثر من الرادارات التقليدية. ويرتكز الأداء المتفرد في الكشف على عدد وافر من الوحدات التضمينية للإرسال والاستقبال التي تنتجها كاسيديان.

وتعتبر كاسيديان الشركة الرائدة الأوروبية في ميدان هذه التقنية. وهي تقدم نماذج مشابهةً من الأقمار الصناعية المخصصة لمراقبة الأرض TerraSAR لبرنامج الدفاع الجوي المشترك MEADS (نظام الدفاع الجوي ذو المجال المتوسط) وعدداً آخر من رادارات المراقبة الجوية ورادارات المقاتلات.
 
ابو قحط هذا الرادار ل حرس الحدود
ويبلغ رادار Spexer 2000 مداه 40كم
 
المعذرة يا اخوان

شوفوا ردي

انا قلت ......... (( على الارجح ))

والله اعلم
 
الغريب انه لم يعرض هذا الرادار من قبل في السعودية ولكن نقول الف مبروك لحرس الحدود هذا الرادار وبالتوفيق لحماة الحدود
 
عودة
أعلى