تقارب "الغرب" مع إيران.. الحرس الثوري يتحرك فاستعدوا للأسوأ.!

Gasoline 

东风-21
خـــــبراء المنتـــــدى
إنضم
3 سبتمبر 2013
المشاركات
6,351
التفاعل
36,596 12 0
الدولة
Saudi Arabia
"أوباما": على "السُّنة" التكيف مع التغيير.. "العطية": لن يكون على حسابنا
264356.jpg


- الرئيس الإيراني حسن روحاني: نتطلع لأن تكون علاقاتنا طيبة مع جميع دول الجوار لاسيما السعودية.
- رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو: العالم يخاطر بارتكاب خطأ تاريخي إذا ما خفف الضغط على إيران.
- زعيم "حزب الله" حسن نصر الله: التقارب بين الغرب وإيران انتصار نموذجي وإنجاز عالمي تضيفه إيران إلى سجلها المشرق بالانتصارات والإنجازات.
- محللون سياسيون: التقارب الغربي الإيراني سيمنحها مبرراً للهيمنة على الخليج وسيعيد صياغة جديدة للمنطقة العربية.


شقران الرشيدي- سبق- الرياض: أبدت دول الخليج العربية انزعاجها من المؤشرات السياسية الأخيرة التي بدأت تظهر تقارباً أمريكياً أوروبياً إيرانياً محتملاً، قد يكون على حساب مصالحها السياسية والاقتصادية الإستراتيجية، في إقليم يعد الأكثر أهمية للعالم، ومنطقة عرفت بعدم الاستقرار طوال عقود مضت.

ولدول الخليج العربية أسبابها للقلق من التقارب الحاصل بين الغرب وإيران في الفترة الأخيرة، لاسيما أن ما تتداوله وسائل الإعلام العالمية من تصريحات سياسية، وتلميحات من بعض المسؤولين الأمريكان، والأوروبيين، والإيرانيين تحمل في طياتها أبعاداً مستقبلية وصفتها بـ "الخطيرة" على مستوى المصالح الإستراتيجية في منطقة الشرق الأوسط بين الولايات المتحدة الأمريكية، ودول الاتحاد الأوروبي، والجمهورية الإيرانية على اعتبار أنها تتم في إطار صفقة، وتقديم تنازلات سياسية كبيرة قد تعيد ترتيب الأولويات في منطقة الخليج العربي تتضرر منها الدول العربية المطلة عليه.

وكانت بعض الدوائر السياسية لدول الخليج العربية، وفي مقدمتها السعودية، قد طالبت بإعادة رسم سياستها الخارجية وفق للتطورات الجديدة بما يحفظ مصالحها الخاصة، ويعزز تحالفاتها السياسية، والعسكرية، والاقتصادية مع شركاء جدد، وبدائل جديدة كي لا تخسر زمام المبادرة السياسية الراهنة، والمستقبلية للمنطقة، وتوقف تزايد النفوذ الإيراني فيها.

وعبرت الأوساط السياسية، والدبلوماسية في دول الخليج العربية عن استغرابها مما جاء في تصريحات الرئيس الأمريكي باراك أوباما الأخيرة عندما أكد في مقابلة أجرتها معه مجلة "ذي اتلانتيك" من أن على شركاء الولايات المتحدة من "السُّنة" في منطقة الشرق الأوسط قبول التغيير المقبل في علاقة الولايات المتحدة مع إيران، وأنه يعتقد أن هناك تحولات ستحصل في المنطقة باغتت الكثير من السنة، ويعتقد أيضاً أن التغيير مخيف دائماً.

وقال: "إذا نظرت إلى التصرفات الإيرانية، تجدهم استراتيجيين وغير متهورين، ولديهم نظرة عالمية، ويرون مصالحهم، ويتعاملون مع حسابات الربح والخسارة، وهم دولة كبيرة، وقوية ترى نفسها لاعبا مهما على المسرح الدولي، ولا أعتقد أن لديهم تمنيات بالانتحار، ولذلك جاؤوا إلى طاولة المفاوضات من أجل العقوبات".

كما أبدى عدد من المسؤولين الخليجيين انزعاجهم من الزيارة المرتقبة لوزيرة خارجية الاتحاد الأوروبي كاثرين اشتون إلى طهران، في زيارة تعد الأولى على هذا المستوى منذ عام 2008م، والهدف منها كما هو معلن إعادة إطلاق العلاقات بين الاتحاد الأوروبي، وإيران بعد الاتفاق النووي المبدئي الذي تم التوصل إليه في يناير الماضي.

ومن جانبه رد الأمين العام لمجلس التعاون لدول الخليج العربية عبد الرحمن العطية على مؤشرات التقارب الأمريكي الأوروبي الإيراني، قائلاً: "نحن نؤمن بالحوار..إلا أننا نأمل أن أي حوار بين الدول ألا يكون على حساب مصالح دول مجلس التعاون الخليجي، وهناك تحركا أمريكيا إيجابيا نحو إيران نأمل ألا يكون على حساب الأمة العربية ومصالحها وخاصة دول مجلس التعاون الخليجي".

وكان الرئيس الإيراني حسن روحاني قد صرح في المؤتمر الأول بعد فوزه في الانتخابات الرئاسية أن أولوية السياسة الخارجية الإيرانية هي إرساء علاقات ودية مع جميع دول الجوار عملاً بمبدأ حسن الجوار والاحترام المتبادل، معرباً عن تطلع إيران لأن تكون لها علاقات طيبة مع جميع دول الجوار، لاسيما السعودية".

أما رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو فقال: "إن العالم يخاطر بارتكاب خطأ تاريخي إذا ما خفف الضغط على إيران".

واعتبر زعيم "حزب الله" حسن نصر الله أن الاتفاق المبدئي والتقارب بين الغرب وإيران انتصار نموذجي وإنجاز عالمي نوعي تضيفه الجمهورية الإسلامية إلى سجلها المشرق بالانتصارات والإنجازات.

من جانبه، كتب المحلل السياسي محمد الأنور في مجلة "المجلة" السعودية أن تتويج العلاقات الأمريكية الإيرانية بالإعلان عن توقيع الاتفاق النووي بين طهران ومجموعة‏5 1‏ بشأن الملف النووي الإيراني أنهى حالة العداء المعلن بين الولايات المتحدة وأوروبا من جهة‏,‏ وطهران من جهة أخري‏، وتأتي في إطار الصياغة الجديدة للمنطقة العربية، وتشمل كافة الملفات المشتعلة المعلنة, والباردة السرية مرورا برفع اليد الغربية عن دور إيراني أقوي في المنطقة العربية.

وقال الدكتور إبراهيم العثيمين، المحلل السياسي في صحيفة "اليوم" السعودية: إن الولايات المتحدة الأمريكية كانت دائما مشكلتها مع إيران تتعلق ببرنامجها النووي فيما تجاهلت لفترة من الزمن الدور المتنامي لإيران في المنطقة والتهديدات التي تمثلها. ويضيف أنه، وفي ظل ذلك الدليل الخفي على التزام إيران، يستعد حلفاء أمريكا في مجلس التعاون الخليجي لاحتمال أن تتخلى عنهم أمريكا بعد 70 عاماً، وهو ما يمكن أن يدفعهم لمعالجة الأمور بأنفسهم.

أما الكاتب السياسي الدكتور وائل مرزا، فيرى أن الاتفاق الإيراني مع مجموعة الخمسة زائد واحد، باتَ بكل وضوح، وبعيداً عن المجاملات الدبلوماسية، حلقةً أخرى في مسلسلٍ قبيح تتالى حلقاته في الفترة الأخيرة، ويتمثل في التجاهل الكامل لمصالح الدول العربية، ولمصالح دول الخليج العربي تحديداً.

ويقول البروفسور رمضان غوزان، المتخصص في شؤون منطقة الشرق الأوسط، عضو الهيئة التدريسية في قسم العلاقات الدولية لجامعة يلدريم بيازيد الأمريكية: إن لقاء وزير الخارجية الإيراني محمد جواد ظريف بوزير الخارجية الأمريكي جون كيري وجها لوجه خلال اجتماعات أعمال الدورة الثامنة والستين للجمعية العامة للأمم المتحدة التي عقدت أخيراً في نيويورك، والمكالمة الهاتفية التي جرت بين روحاني، وأوباما كأول اتصال رسمي رفيع المستوى منذ الثورة الإيرانية عام 1979م شرح احتمالية ليس في تحسن العلاقات بين الولايات المتحدة الأمريكية وإيران فحسب، بل في العلاقات مع الدول الغربية أيضا بعد 34 عاما من التوتر.

ويرى محللون سياسيون أن التقارب السياسي بين أمريكا والاتحاد الأوروبي، وإيران، يمنح إيران مبرراً للهيمنة على دول الخليج العربية، والتدخل في شؤونها الداخلية لاسيما وهي حالياً تحتل الجزر الإماراتية الثلاث، وتتدخل في البحرين، وترسل شبكات التجسس في الكويت، والبحرين، والإمارات، وعمان، واليمن، والسعودية، وتحرض شيعة الخليج على التمرد؛ وتتدخل في الملف السوري.. إضافة إلى التصريحات العدائية من المسؤولين الإيرانيين تجاه دول الخليج العربية، محذرين من أن عقد صفقة غربية مع إيران سوف يعزز من نفوذها، ويمنح الجمهورية الإسلامية، وحرسها الثوري الفرصة للمزيد من التحرك، وفرض الوجود، والقدرة على توجيه سياستها الخارجية لمصالحها الخاصة ضد مصالح دول الخليج العربية، والمنطقة بأكملها.

 
التعديل الأخير:
يعني ماهم متعاونين من ايام ثورة الخميني واتجاهه لحرب العراق الحليف للسوفيت فهل نصدق الواقع والا السنين الي مضت الي رجعوا مع بعض وحاربوا العراق من جديد فهم مثل النعامه الي تغطي راسها وباقي جسمها مكشوف
 
"أوباما": على "السُّنة" التكيف مع التغيير ..

يا أوباما على الراس و العين .. سنعد مقابر جماعية لكم و لهم ;)
 
"أوباما": على "السُّنة" التكيف مع التغيير ..

يا أوباما على الراس و العين .. سنعد مقابر جماعية لكم و لهم ;)



رغم كرهي للروس لانهم هم اول من دبح المسلمين السنة قبل الغرب لكن انصح المملكة ان تتجه شرقا للصين وروسيا, يبدو ان ال و.م.ا باعت السنة لايران, وستهدي الخليج العربي فوق طبق من دهب بعدما تنتهي من تدمير مصر للاسف, الجمهوريون يستعدون وبصراحة للتدخل في الشان المصري تماما كما حصل مع العراق وهدا يصب في مصلحة ايران حليفة الغرب الجديدة.
 
و لماذا الانزعاج نحن في عالم اذا لم يكن لك سلاح قوي و فعال و من صنعك فلن تجد احد يحسب لك اي حساب ثم لا يجوز البحث عن تحالفات كاولوية لتعويض ضعفك على الرغم من اهميتها، فحليف اليوم عدو الغد. من وجهة نظري، اقوى حليف لاي دولة هو سلاحها، فليس من شيم السلاح الغدر بصاحبه،،،، على العرب اثبات قوتهم و فرضها عسكريا اولا كرادع لاي تدخلات ثم البحث عن تحالفات او لا بد ان يسير الاثنين معا و يشكل متوازي،،، خلاصة القول، على الدول العربية المناوئة لهذا الحلف القادم التدجج بالسلاح الى ابعد حد ممكن و ان لا ينسوا استخدام الطاقة كورقة للضغط على هؤلاء الحمقى حتى يقل فاعلية الحلف الامريكي الصهيوني و الصفوي القادم
 
رغم كرهي للروس لانهم هم اول من دبح المسلمين السنة قبل الغرب لكن انصح المملكة ان تتجه شرقا للصين وروسيا, يبدو ان ال و.م.ا باعت السنة لايران, وستهدي الخليج العربي فوق طبق من دهب بعدما تنتهي من تدمير مصر للاسف, الجمهوريون يستعدون وبصراحة للتدخل في الشان المصري تماما كما حصل مع العراق وهدا يصب في مصلحة ايران حليفة الغرب الجديدة.


الروس ليس متعصبين ابدا ابد وهذا مايجب على الجميع فهمه فلا تجعلو من هوليود والجزيره والعربيه ان تغسل عقولكم .. فلقد تعودنا في جميع افلام هوليود اظهار الرجل الشرقي وخاصه الروسي بمظهر الشرير وهم دائما يظهرون بمظهر الابطال المخلصين للعالم من هجمات الفضائيين والمتوحشين .. وانا لا انكر حدوث مذابح روسيه بحق المسلمين لكن هذه المذابح كانت في عهد ستالين اللعين فهذا الشخص تسبب بقتل اكثر من 60 مليون انسان واغلبهم ليس بمسلمين .. فهو يعاني من جنون الارتياب والعظمه .. والخوف المتزايد على فقدان السلطه وبالاخص السلطه على الحزب الشيوعي .. فماذا فعل لكم الروس لتبادلوهم هذا الكره الشديد رغم انهم لم يعتدو على الدول العربيه منذ ولادتها .. فهم لم يدمرو العراق مرتين ولم يسحقو ليبيا ولم يتدخلو في الصومال واليمن وزياده على هذا من الذي دعم الجيوش العربيه عام 73 لتسحق الصهاينه بينما من جهه اخرى من دعم الصهاينه لتقف على قدميها من جديد .. نجد ان الروس يتقربون الى الوطن العربي بشتى الوسائل الممكنه والوطن العربي يبتعد عنهم بشتى الوسائل الممكنه كل هذا حباً في امريكا رغم انها المسبب الحقيقي لـ95 % من المشاكل العربيه فلا ادري هل هذه التبعيه ام المغاشمه وان كنت لاتدري فالشعب الروسي لم يدخل اي حرب عدوانيه قديما او حديثا .. ولتتذكر ان الامريكان والبريطان طلبو من الروس غزو برلين وطوكيو في الحرب العالميه الثانيه فكان رد الروس ( الرفض ) رغم انهم كانو اشد الدول عدوانيه لليابان واكثرها تخوفا من الالمان .. فهذا الشعب لم يدخل اي حرب عدوانيه الى لمصلحه وطنيه وليس المال كما يفعل العم سام . رغم اني لا انكر حدوث مجازر روسيه ضد المسلمين لكنها لم تكن تقصدا على انهم مسلمين فصدقني لو كانت الشيشان شيوعيه لما تردد الروس في سحقها فكيف تريد منهم الانصياع للتدخلات الامريكيه داخل وطنهم فهذا الرد لابد ان تتوقعه من الجميع وليس الروس فحسب .. فهذا الشعب اذا دخل حربا فقرء على نفسك السلام لانه لايدخلها الى دفاعا عن مصالحه .. وهو ماحدث فعلا في جميع الحروب الروسيه وخاصه الحرب العالميه الثانيه فقد قدم الروس اكثر من 20 مليون مواطن من اجل الوطن وهذا يوضح لك كيف يحب الروس وطنهم وويل لمن يعبث بامنهم اكان صديق او حتى قريب فلايهم مسلمين او شيوعين فالوطن بالنسبه للروس هو الحياه ..

.. لا تكرهو الروس وفي نفس الوقت لاتثقو بهم ..
 
الروس ليس متعصبين ابدا ابد وهذا مايجب على الجميع فهمه فلا تجعلو من هوليود والجزيره والعربيه ان تغسل عقولكم .. فلقد تعودنا في جميع افلام هوليود اظهار الرجل الشرقي وخاصه الروسي بمظهر الشرير وهم دائما يظهرون بمظهر الابطال المخلصين للعالم من هجمات الفضائيين والمتوحشين .. وانا لا انكر حدوث مذابح روسيه بحق المسلمين لكن هذه المذابح كانت في عهد ستالين اللعين فهذا الشخص تسبب بقتل اكثر من 60 مليون انسان واغلبهم ليس بمسلمين .. فهو يعاني من جنون الارتياب والعظمه .. والخوف المتزايد على فقدان السلطه وبالاخص السلطه على الحزب الشيوعي .. فماذا فعل لكم الروس لتبادلوهم هذا الكره الشديد رغم انهم لم يعتدو على الدول العربيه منذ ولادتها .. فهم لم يدمرو العراق مرتين ولم يسحقو ليبيا ولم يتدخلو في الصومال واليمن وزياده على هذا من الذي دعم الجيوش العربيه عام 73 لتسحق الصهاينه بينما من جهه اخرى من دعم الصهاينه لتقف على قدميها من جديد .. نجد ان الروس يتقربون الى الوطن العربي بشتى الوسائل الممكنه والوطن العربي يبتعد عنهم بشتى الوسائل الممكنه كل هذا حباً في امريكا رغم انها المسبب الحقيقي لـ95 % من المشاكل العربيه فلا ادري هل هذه التبعيه ام المغاشمه وان كنت لاتدري فالشعب الروسي لم يدخل اي حرب عدوانيه قديما او حديثا .. ولتتذكر ان الامريكان والبريطان طلبو من الروس غزو برلين وطوكيو في الحرب العالميه الثانيه فكان رد الروس ( الرفض ) رغم انهم كانو اشد الدول عدوانيه لليابان واكثرها تخوفا من الالمان .. فهذا الشعب لم يدخل اي حرب عدوانيه الى لمصلحه وطنيه وليس المال كما يفعل العم سام . رغم اني لا انكر حدوث مجازر روسيه ضد المسلمين لكنها لم تكن تقصدا على انهم مسلمين فصدقني لو كانت الشيشان شيوعيه لما تردد الروس في سحقها فكيف تريد منهم الانصياع للتدخلات الامريكيه داخل وطنهم فهذا الرد لابد ان تتوقعه من الجميع وليس الروس فحسب .. فهذا الشعب اذا دخل حربا فقرء على نفسك السلام لانه لايدخلها الى دفاعا عن مصالحه .. وهو ماحدث فعلا في جميع الحروب الروسيه وخاصه الحرب العالميه الثانيه فقد قدم الروس اكثر من 20 مليون مواطن من اجل الوطن وهذا يوضح لك كيف يحب الروس وطنهم وويل لمن يعبث بامنهم اكان صديق او حتى قريب فلايهم مسلمين او شيوعين فالوطن بالنسبه للروس هو الحياه ..

.. لا تكرهو الروس وفي نفس الوقت لاتثقو بهم ..


قال لا تكرهوا الروس ههههههههههههههههههههههههه
 
الروس ليس متعصبين ابدا ابد وهذا مايجب على الجميع فهمه فلا تجعلو من هوليود والجزيره والعربيه ان تغسل عقولكم .. فلقد تعودنا في جميع افلام هوليود اظهار الرجل الشرقي وخاصه الروسي بمظهر الشرير وهم دائما يظهرون بمظهر الابطال المخلصين للعالم من هجمات الفضائيين والمتوحشين .. وانا لا انكر حدوث مذابح روسيه بحق المسلمين لكن هذه المذابح كانت في عهد ستالين اللعين فهذا الشخص تسبب بقتل اكثر من 60 مليون انسان واغلبهم ليس بمسلمين .. فهو يعاني من جنون الارتياب والعظمه .. والخوف المتزايد على فقدان السلطه وبالاخص السلطه على الحزب الشيوعي .. فماذا فعل لكم الروس لتبادلوهم هذا الكره الشديد رغم انهم لم يعتدو على الدول العربيه منذ ولادتها .. فهم لم يدمرو العراق مرتين ولم يسحقو ليبيا ولم يتدخلو في الصومال واليمن وزياده على هذا من الذي دعم الجيوش العربيه عام 73 لتسحق الصهاينه بينما من جهه اخرى من دعم الصهاينه لتقف على قدميها من جديد .. نجد ان الروس يتقربون الى الوطن العربي بشتى الوسائل الممكنه والوطن العربي يبتعد عنهم بشتى الوسائل الممكنه كل هذا حباً في امريكا رغم انها المسبب الحقيقي لـ95 % من المشاكل العربيه فلا ادري هل هذه التبعيه ام المغاشمه وان كنت لاتدري فالشعب الروسي لم يدخل اي حرب عدوانيه قديما او حديثا .. ولتتذكر ان الامريكان والبريطان طلبو من الروس غزو برلين وطوكيو في الحرب العالميه الثانيه فكان رد الروس ( الرفض ) رغم انهم كانو اشد الدول عدوانيه لليابان واكثرها تخوفا من الالمان .. فهذا الشعب لم يدخل اي حرب عدوانيه الى لمصلحه وطنيه وليس المال كما يفعل العم سام . رغم اني لا انكر حدوث مجازر روسيه ضد المسلمين لكنها لم تكن تقصدا على انهم مسلمين فصدقني لو كانت الشيشان شيوعيه لما تردد الروس في سحقها فكيف تريد منهم الانصياع للتدخلات الامريكيه داخل وطنهم فهذا الرد لابد ان تتوقعه من الجميع وليس الروس فحسب .. فهذا الشعب اذا دخل حربا فقرء على نفسك السلام لانه لايدخلها الى دفاعا عن مصالحه .. وهو ماحدث فعلا في جميع الحروب الروسيه وخاصه الحرب العالميه الثانيه فقد قدم الروس اكثر من 20 مليون مواطن من اجل الوطن وهذا يوضح لك كيف يحب الروس وطنهم وويل لمن يعبث بامنهم اكان صديق او حتى قريب فلايهم مسلمين او شيوعين فالوطن بالنسبه للروس هو الحياه ..

.. لا تكرهو الروس وفي نفس الوقت لاتثقو بهم ..

يبن الحلال الروس عايشين على اوهام الماضي المفروض ينضمون لكوريا الشماليه ويحتمون خلفها فورطانه في اوكرانيا هي تحتل القرم والا تتركه
 
الروس ليس متعصبين ابدا ابد وهذا مايجب على الجميع فهمه فلا تجعلو من هوليود والجزيره والعربيه ان تغسل عقولكم .. فلقد تعودنا في جميع افلام هوليود اظهار الرجل الشرقي وخاصه الروسي بمظهر الشرير وهم دائما يظهرون بمظهر الابطال المخلصين للعالم من هجمات الفضائيين والمتوحشين .. وانا لا انكر حدوث مذابح روسيه بحق المسلمين لكن هذه المذابح كانت في عهد ستالين اللعين فهذا الشخص تسبب بقتل اكثر من 60 مليون انسان واغلبهم ليس بمسلمين .. فهو يعاني من جنون الارتياب والعظمه .. والخوف المتزايد على فقدان السلطه وبالاخص السلطه على الحزب الشيوعي .. فماذا فعل لكم الروس لتبادلوهم هذا الكره الشديد رغم انهم لم يعتدو على الدول العربيه منذ ولادتها .. فهم لم يدمرو العراق مرتين ولم يسحقو ليبيا ولم يتدخلو في الصومال واليمن وزياده على هذا من الذي دعم الجيوش العربيه عام 73 لتسحق الصهاينه بينما من جهه اخرى من دعم الصهاينه لتقف على قدميها من جديد .. نجد ان الروس يتقربون الى الوطن العربي بشتى الوسائل الممكنه والوطن العربي يبتعد عنهم بشتى الوسائل الممكنه كل هذا حباً في امريكا رغم انها المسبب الحقيقي لـ95 % من المشاكل العربيه فلا ادري هل هذه التبعيه ام المغاشمه وان كنت لاتدري فالشعب الروسي لم يدخل اي حرب عدوانيه قديما او حديثا .. ولتتذكر ان الامريكان والبريطان طلبو من الروس غزو برلين وطوكيو في الحرب العالميه الثانيه فكان رد الروس ( الرفض ) رغم انهم كانو اشد الدول عدوانيه لليابان واكثرها تخوفا من الالمان .. فهذا الشعب لم يدخل اي حرب عدوانيه الى لمصلحه وطنيه وليس المال كما يفعل العم سام . رغم اني لا انكر حدوث مجازر روسيه ضد المسلمين لكنها لم تكن تقصدا على انهم مسلمين فصدقني لو كانت الشيشان شيوعيه لما تردد الروس في سحقها فكيف تريد منهم الانصياع للتدخلات الامريكيه داخل وطنهم فهذا الرد لابد ان تتوقعه من الجميع وليس الروس فحسب .. فهذا الشعب اذا دخل حربا فقرء على نفسك السلام لانه لايدخلها الى دفاعا عن مصالحه .. وهو ماحدث فعلا في جميع الحروب الروسيه وخاصه الحرب العالميه الثانيه فقد قدم الروس اكثر من 20 مليون مواطن من اجل الوطن وهذا يوضح لك كيف يحب الروس وطنهم وويل لمن يعبث بامنهم اكان صديق او حتى قريب فلايهم مسلمين او شيوعين فالوطن بالنسبه للروس هو الحياه ..

.. لا تكرهو الروس وفي نفس الوقت لاتثقو بهم ..



يااخي رغم جبروت ال و.م.ا لكنها مليون مرة ارحم من الروس والصينيين صدقني لولا و.م.ا لسحق السوفيات اوروبا كما فعلو في الجمهوريات الاسلامية اضافة للشيشان وافغانستان.
 
.. لا تكرهو الروس وفي نفس الوقت لاتثقو بهم ..

دائما تتحدثون ان كنت ضد الروس فأنت مع الأمريكان

نحن الفئة الثالثة يا عزيزي .. التي لا تفرق بين الروس و الأمريكان

كلاهما عدو للاسلام .. و هذا كاف​
 
الموضوع وما فيه انه سيصبح هناك دولة نووية في الشرق الاوسط بالاضافة الى اسرائيل ..
فيستم المقاربة بينهما والوسيط امريكا طبعاً .. بالاضافة الى كون ايران تكن العداء للعرب فهذه فرصة الامريكان لاشغالنا مع الفرس وعدم التفكير باسرائيل مما يخفف على كاهل امريكا بعض النفقات التي تصرفها على اسرائيل ..وزيادة نسبة شراء العرب الاسلحة من امريكا ويتم التغاضي عما تقوم به ايران بالمقابل ..

لكن بانت الخطة وتم التعامل معها بحكمة وها نحن نقوم بتوطيد علاقاتنا مع دول الشرق ولو كنا متاخرين ..

اما بالنسبة للتوجه للروس فلن يكون بشكل مباشر حالياً بل سيكون بالتدريج وتم البدء بباكستان ثم الصين ثم اليابان والهند اما الروس فليس من السهل كسب ثقتهم !
 
رغم كرهي للروس لانهم هم اول من دبح المسلمين السنة قبل الغرب لكن انصح المملكة ان تتجه شرقا للصين وروسيا, يبدو ان ال و.م.ا باعت السنة لايران, وستهدي الخليج العربي فوق طبق من دهب بعدما تنتهي من تدمير مصر للاسف, الجمهوريون يستعدون وبصراحة للتدخل في الشان المصري تماما كما حصل مع العراق وهدا يصب في مصلحة ايران حليفة الغرب الجديدة.


معاقبة أمريكا أمام العالم على الطريقة المصرية كان ضرورياً للمرحلة القادمة ,,,

فليس معنى أن يتقهقر العالم أمامها و يرضخ لما تمليه عليه أن يكون هذا هو الحال عندما تنقلب أمريكا على مصر ,,,

و من يفهم التقارب المصري الروسي على أنه خضوع مصري لقطب جديد . . . فهو لا يدرك كيف يتم تكوين التوازنات العالمية .

كلمة السر هنا :

<<< لن تنقطع العلاقات المصرية مع القوى العالمية . . . لكنها مستقبلاً ستكون وفقاً لحسابات الند للند>>>
 
معاقبة أمريكا أمام العالم على الطريقة المصرية كان ضرورياً للمرحلة القادمة ,,,

فليس معنى أن يتقهقر العالم أمامها و يرضخ لما تمليه عليه أن يكون هذا هو الحال عندما تنقلب أمريكا على مصر ,,,

و من يفهم التقارب المصري الروسي على أنه خضوع مصري لقطب جديد . . . فهو لا يدرك كيف يتم تكوين التوازنات العالمية .

كلمة السر هنا :

<<< لن تنقطع العلاقات المصرية مع القوى العالمية . . . لكنها مستقبلاً ستكون وفقاً لحسابات الند للند>>>

الروس و الأمريكان وجهان لعملة واحدة .. لم يعد هذا الكلام عن قطب و قطب يصدقه الا ضعاف الايمان

أنتم حقا وقعتم في الفخ اليهودي .. مع كامل احترامي ..

كرروا معكم نفس السيناريو السابق و لم تتعلموا .. و تكررون اخطاء الماضي ..
 
لم نكن في يوم من الايام متاخرين بتوطيد العلاقات مع الشرق ماعدا روسيا فا روسيا لاينوثق بها ابدا ولا انصح بشراء سلاح روسي عدا الصواريخ
المضاده للطائرات او الصواريخ الاستراتيجيه هذا ان باعتنا لا نها دوله مراوغه وناكثه للعهود اما باكستان فلنا علاقه قويه ولنا معها معاهدة دفاع مشترك
والهند علاقاتنا التجاريه ممتازه اما الصين فقد تعاملنا معها بشراء الأسلحة قبل ان تكون لنا علاقات دبلوماسية ولا زالت العلاقات التجارية بين البلدين
قويه وتزداد عاما بعد عام وكذلك اليابان منذ امد بعيد ونحن نتعامل معها تجاريا وكذلك كوريا الجنوبية والشمالية كل هذه الدول لنا علاقات قويه ولنا تبادل
تجاري قوي ومهم معهم والدول الغربيه جلها ان لم يكن كلها العلاقات قويه ومتبنه وحتى مع امريكا لازالت العلاقات رغم مايشوبها من توتر الا انها قويه
ولا زالت امريكا تركزعلى دول الخليج ومايحصل بينها وبين ايران لم يكن وليد الصدفه حتى في اسواء حالة التوتر بينها وبين ايران كانت هناك صفقات
اسلحه ولا زلنا نتذكر ايران جيت في الثمانينات عندما دعموا ايران سرا بالاسلحه وهي تعلن العداء لهم يوم بعد يوم فلا يغركم كلام اوباما ولا غيره
امريكا تركض وراء مصالحها ونحن كذلك لنا مصالح ونسعى وراها بكل ثبات ولا يهمنا لا امريكا ولا الغرب ولن يتم شي على حساب مصالح وطنا
وسوف نسير بخطى ثابته وراسخه باذن الله ولايهمنا نبح الكلاب
 
على حكام الدول العربية تحمل تبعات اتكالهم على امريكا لمدة 40 سنه
فالحاصل ان كلمة ( التخطيط الاستراتيجي ) ممسوحة من قاموسنا منذو ذلك الوقت
فنحن معشر العرب لانفكر الا كيف سنقضي غدا وكيف سنعيشه
اعتمادنا على امريكا في سياستنا وفي اسلحتنا وفي اقتصادنا جعلتني استرجع ذاكرتي الى كتاب القراءة في الصف الاول وافهم قصة أكلت يوم أكل الثور الابيض
فلو كنا منذو ذلك الوقت رسخنا معنى الاعتماد على النفس وسعينا ﻷن نكون لنا استقلالية تامه عن الغرب لكانت الامور لم تمشي على ماهي علية الان
لكن عليهم الان الاقل واقصد العرب واخص الخليج ان يوجهوا اموالهم الى الصين بشكل سريع في هذا الوقت فتلك السندات التي تحمل التريليونات كفيله ان تأثر على امريكا
وعليهم كسر الدرع الصاروخي المحيط بروسيا باستقبال اي قاعدة روسية حتى تتغير معالم العالم ولايبقى الغرب متحكم في المنطقة العربية على الاقل في الوقت الحاضر حتى يعيد العرب حساباتهم
 
عودة
أعلى