"سيفيرودفينسك" غواصة لم يسبق لها مثيل

sword1988

عضو
إنضم
4 سبتمبر 2010
المشاركات
821
التفاعل
729 0 0
"سيفيرودفينسك" غواصة لم يسبق لها مثيل
2welz5s.jpg

http://defense-arab.comdefense-arab.comdefense-arab.comdefense-arab.comdefense-arab.comdefense-arab.comdefense-arab.comdefense-arab.comdefense-arab.comdefense-arab.comdefense-arab.comdefense-arab.com/rounded_corner.php?src=admin/news/uploads/1394009855-sdarabiayassin_885_done.jpg&radius=8&imagetype=jpeg&backcolor=ffffff

تسلمت القوات البحرية الروسية في نهاية عام 2013 غواصة جديدة من فئة "885 ياسين" تنتمي إلى الجيل الرابع الأحدث من الغواصات وتحمل اسم المدينة الروسية التي صُنعت فيها: سيفيرودفينسك.

وتستعد هذه الغواصة الآن للذهاب إلى المحيط المتجمد الشمالي في رحلة اختبارية يتم فيها التأكد من قدرة طاقمها على تشغيلها وهي غواصة فريدة من نوعها لا يوجد لها مثيل في روسيا وفي باقي العالم.

وتتميز غواصة "سيفيرودفينسك" بوضع أسلحتها – الطربيدات والصواريخ – في وسط جسمها وليس في مقدمتها والتي تحتوي على جهاز السبر المائي "أمفورا"، وهو أذن مرهفة السمع تمكّن الغواصة من سماع أخفت صوت تحت سطح الماء.

كما تتميز هذه الغواصة بغطاء جسمها القادر على إعاقة الرادارات المضادة عن اكتشافها.

ولعل غواصة "سيفيرودفينسك" هي الغواصة الوحيدة في العالم التي تستطيع شق طريقها بثقة في مياه البحار الحارة وفي مياه المحيط المتجمد الشمالي على نحو سواء.

وتستطيع غواصة "سيفيرودفينسك" على اكتشاف وتدمير أي سفينة حربية معادية من خلال الاعتماد على الذات، وتستطيع ضرب الأهداف الأرضية أيضا بصواريخها. وتملك هذه الغواصة ما يحميها من الهجوم البحري والجوي.

تجدر الإشارة إلى أن هذه الغواصة هي السفينة الحربية الروسية الأولى التي بدئ بإنشائها بعد أن خرجت روسيا من عباءة الاتحاد السوفيتي.


وقالت وكالة أنباء " نوفوستي " اليوم الثلاثاء : " إن غواصة "سيفيرودفينسك" ، التي يقودها طاقم قوامه 90 فردا ، تستطيع السير بسرعة تصل إلى 30 عقدة ، وتغوص في عمق 600 متر" .

وتتسلح هذه الغواصة بـ 10 طوربيدات من عيار 533 ملم ، و24 قاذفا لصواريخ "كاليبر" و"أونيكس" الجوالة ، وتتميز عن الغواصات الأخرى من حيث موقع طوربيداتها ، التي توضع في وسط الغواصة وليس مقدمتها ، وقد ساعد ذلك على وضع هوائي كبير للسمعيات تحت المائية في مقدمة الغواصة.
وتخطط روسيا لصنع 7 غواصات من هذا النوع
 
التعديل الأخير:
استغرب عدم الاهتمام بدخول الغواصه للخدمه !!
قرأت الكثير عنها ومن مصادر محايده وعلى حجم السريه حتى ان الروس لم ينشروا اى صور للتجارب على عكس البورى
لم تعد السى وولف الشىء الاخطر فى الاعماق الان
 
عودة
أعلى