صفقة مدرعات كندية للسعودية تظهر للعلن



المهم من الخبر

General Dynamics Canada wins Saudi deal worth up to $13 bln

Feb 14 (Reuters) - U.S. weapons maker General Dynamics Corp has won a contract worth up to $13 billion for its Canadian division to build light-armored vehicles for Saudi Arabia, in what Ottawa said was the largest advanced manufacturing export win in Canadian history.

General Dynamics said on Friday the 14-year contract for military and commercial vehicles and training and support services has a value of $10 billion, but could be worth about $13 billion if all options were exercised.

The company did not identify the customer, but Canadian Trade Minister Ed Fast issued a statement saying the vehicles would be sold to Saudi Arabia and would create and sustain 3,000 jobs each year in Canada.

Fast led trade missions to the Saudi kingdom in 2012 and 2013. The deal is facilitated by Canada's international government-to-government contracting organization, the Canadian Commercial Corp.



فازت شركة جنرال دايناميكس الامريكية فرع كندا بعقد بقيمة 13 مليار دولار لبناء مركبة مدرعة خفيفة لصالح المملكة العربية السعودية ....وهذا وقد قالت اوتاوا(عاصمة كندا) ان هذه الصفقة كانت اكبر فوز بعقد تصديري متقدم في التاريخ الكندي.

وقالت جنرال داينامكس ان العقد الممتد لمدة 14 سنة من اجل المركبات بشقيه العسكري والتجاري والشامل للخدمات والدعم والتدريب سيكلف 10 مليار دولار لكن من الممكن ان تصل قيمته الى 13 مليار اذا ما تم تفعيل جميع خياراته .

الشركة لم تقم بتحديد العملاء لكن وزير التجارة الكندي قال ان العربات ستباع للمملكة العربية السعودية وان هذا سيخلق 3000 منصب شغل في كندا.

وزير التجارة الكندي قاد بعثات تجارية الى السعودية في 2012 و2013 و العقد تم تسهيله بواسطة الحكومة الكندية الدولية (المقصود الفرع الدبلوماسي والسياسي الذي يسهر على شؤون كندا الدولية ) لفرع الحكومة المسؤول عن التعاقد والمشتريات.


ثم جملة مهمة للمغرب

General Dynamics continues to bid for other international orders, including one from Morocco, he said.

جنرال داينامكس تواصل العطائات من اجل طلبات دولية اخرى , بما في ذلك واحدة من المغرب (هنا الجملة تعود على جنرال داينامكس الام والصفقة المغربية على الاغلب تخص الابرامز )
 
أتمنى من كل قلبي ان أسمع تعاقد المملكة على مشتت الحواضن :

Type 89

الصانع : الصين
سنة دخول الخدمة : 1990
الطاقم : 4
الطول : 7.18 م
العيار : 122 مم
عدد الانابيب : 40 انبوب
وقت اعادة التلقيم : 2 دقائق
المدى : 30 كلم

type_89_mlrs.jpg


type89_01.jpg





Bateleur

الصانع : جنوب افريقيا
سنة دخول الخدمة : 1989
الطاقم : 5
الطول : 9.3 م
العيار : 127 مم
عدد الانابيب : 50 انبوب
وقت اعادة التلقيم : 20 دقائق
المدى : 36 كلم

bateleur.jpg


Bateleur_MRL.jpg




WR-40 Langusta

الصانع : بولونيا
سنة دخول الخدمة : 2007
الطاقم : 4
الطول : 3.09 م
العيار : 122.7 مم
عدد الانابيب : 40 انبوب
وقت اعادة التلقيم : 7 دقائق
المدى : 42 كلم

800px-WR-40_Langusta%2C_MSPO_2007.JPG


Clipboard01.jpg




LAROM

الصانع : رومانيا
سنة دخول الخدمة : 1985
الطاقم : 5
الطول : 7.35 م
العيار : 160 مم
عدد الانابيب : 26 انبوب
وقت اعادة التلقيم : غير معروف
المدى : 40 كلم

larom_l1.jpg


091_010_Expomil_2K05_-_01_-_Aerostar_-_LAROM_-_01--A.jpg




نق الي يعجبك ;) .
 
صفقة رائعة أتمنى وصولها في أسرع وقت وان لا تتعثر مثل الألمانية والروسية
 
أتمنى من كل قلبي ان أسمع تعاقد المملكة على مشتت الحواضن :

Type 89

الصانع : الصين
سنة دخول الخدمة : 1990
الطاقم : 4
الطول : 7.18 م
العيار : 122 مم
عدد الانابيب : 40 انبوب
وقت اعادة التلقيم : 2 دقائق
المدى : 30 كلم

type_89_mlrs.jpg


type89_01.jpg





Bateleur

الصانع : جنوب افريقيا
سنة دخول الخدمة : 1989
الطاقم : 5
الطول : 9.3 م
العيار : 127 مم
عدد الانابيب : 50 انبوب
وقت اعادة التلقيم : 20 دقائق
المدى : 36 كلم

bateleur.jpg


Bateleur_MRL.jpg




WR-40 Langusta

الصانع : بولونيا
سنة دخول الخدمة : 2007
الطاقم : 4
الطول : 3.09 م
العيار : 122.7 مم
عدد الانابيب : 40 انبوب
وقت اعادة التلقيم : 7 دقائق
المدى : 42 كلم

800px-WR-40_Langusta%2C_MSPO_2007.JPG


Clipboard01.jpg




LAROM

الصانع : رومانيا
سنة دخول الخدمة : 1985
الطاقم : 5
الطول : 7.35 م
العيار : 160 مم
عدد الانابيب : 26 انبوب
وقت اعادة التلقيم : غير معروف
المدى : 40 كلم

larom_l1.jpg


091_010_Expomil_2K05_-_01_-_Aerostar_-_LAROM_-_01--A.jpg




نق الي يعجبك ;) .


هذه راجمات وما علاقتها بالمدرعات ؟
 
اذا على الراجمات اتمنى زيادة الاستيروس بعدد 60 راجمة من البلوك الثالث



V8u63087.jpg


p1010171a.jpg





Astros%2BII_Defense%2BStudies.JPG
 
صفقه ولا ارووع

مزيد للتقدم والتوفيق لااشقاء السعوديين
 
ولكن عدد الصواريخ قليل وهذة نقطة ضعف هذة الراجمة .

astros_ii_mlrs_2.jpg

images

IHVI9.png

Brzl-astros-03.jpg



الراجمة ترمي مختلف العيارات ومختلف الاعداد هي انجح راجمة في نظري + انه يمكن التحكم بها عن بعد بنظام ادارة نيران
Astros%2BII%2BEB%2BMLRS.jpg


astros-ii-system_defense-studies.jpg
 
وهذة المميزة بعدد اربعين انبوب صاروخي وفترة تعبئة لاتتجاوز 7 دقائق وبمدى 42 كيلو

800px-WR-40_Langusta%2C_MSPO_2007.JPG

هذه راجمة قراد لا فرق يذكر الصاروخ معروف ولكن مداه قليل وتاثيره اقل

عيار القراد 122 عيار مداه الاقصى 20 كم

الاستروس 127 , 180 , 300 مدى الاستروس الاقصى من 40 الى 150 كم حسب العيار
 
ولكن عددها قليل ما المشكلة اذا ادخلت راجمات الغراد كزيادة عددية وكثافة نارية وبسعر مناسب !!! .
 
WASHINGTON — Saudi Arabia has entered into a 14-year, $10 billion agreement with General Dynamics’ Canadian subsidiary for an undisclosed number of military and civilian armored vehicles, Canada’s Trade Minister Ed Fast announced Friday.
The vehicles will be produced by General Dynamics Land Systems-Canada (GDLS) in London, Ontario, and the deal could be worth up to $13 billion if all options are exercised by the Saudi government.
Ken Yamashita, a spokesman for GDLS said that while the company is contractually unable to divulge the number or make of the vehicles that are part of the deal, “these will be new vehicles” and the company is “starting to do design and development work immediately,” with the first vehicles rolling off the production line in 2016.
He wouldn't say whether the vehicles were wholly new or a variant on an existing platform.
The international competition to win the Saudi work began about five years ago.
The facility in London employs about 2,400 people, and is the producer of the Canadian Army’s Light Armoured Vehicle (LAV), an eight-wheeled infantry carrier that serves as the basis for the US Army’s Stryker infantry carrier. Some Stryker chassis are also made at the facility.
In addition, the facility makes the Ocelot, a four-wheeled tactical vehicle used by British forces.
The deal includes a full maintenance and training package. Yamashita said the training of Saudi crews would likely take place in Canada and in Saudi Arabia, though because of clauses in the contract, he couldn’t confirm that the customer was Saudi Arabia.
Other parts of General Dynamics will also feel the effects of the deal, as work will be done by the US-based GD Land Systems facility in Sterling Heights, Mich., European Land Systems in Madrid, GD’s Ordnance and Tactical office in Saint Petersburg, Fla., and GD C4 Systems in Scottsdale, Ari.
One of the big concerns for the Saudis is its long, desolate land borders with neighbors like Iraq and Yemen, both of which have sizeable al-Qaida-inspired violent Islamist groups operating within their borders.
As a result, it’s long been known that the Kingdom was looking for fast, light, maneuverable ground vehicles that can traverse distances and operate in austere, unpaved environments. Other US and international military vehicle manufacturers were bidding for the work, including Oshkosh, which was at one point late last year in talks with the Saudis about their M-ATV, but whatever it is that General Dynamics showed them apparently won the day


الترجمه. ■

واشنطن - و المملكة العربية السعودية دخلت في 14 سنة ، والاتفاق 10000000000 $ مع شركة تابعة الكندية جنرال ديناميكس " لعدد غير معلوم من المدرعات العسكرية والمدنية ، وزير التجارة الكندي إد فاست أعلنت الجمعة.وسيتم إنتاج هذه المركبات من قبل جنرال ديناميكس لاند سيستمز كندا ( GDLS ) في لندن ، اونتاريو، و الصفقة قد تصل قيمتها إلى 13 مليارات دولار اذا تم ممارسة كل الخيارات من قبل الحكومة السعودية.وقال كين ياماشيتا ، المتحدث باسم GDLS أنه في حين أن الشركة غير قادرة تعاقديا الكشف عن عدد أو تجعل من المركبات التي هي جزء من الصفقة "، وسوف تكون هذه المركبات الجديدة " و الشركة " بدأت تفعل تصميم وتطوير العمل على الفور ، " مع المركبات الأولى المتداول من خط الانتاج في عام 2016 .وقال انه لم يقل ما اذا كانت المركبات الجديدة كليا أو البديل على منصة القائمة.المسابقة الدولية لكسب العمل السعودية بدأت قبل نحو خمس سنوات.مرفق في لندن توظف حوالي 2،400 شخص ، و هو منتج لل جيش الكندي مركبات مصفحة خفيفة ( LAV ) ، حاملة مشاة ذات الثماني عجلات يخدم كأساس ل سترايكر الناقل مشاة بالجيش الامريكي . يتم إجراء بعض الشاسيه سترايكر أيضا في المرفق.بالإضافة إلى ذلك، مرفق يجعل القط البري ، مركبة تكتيكية ذات العجلات الأربع المستخدمة من قبل القوات البريطانية .وتشمل الصفقة الصيانة الكاملة ومجموعة التدريب. وقال ياماشيتا ان تدريب أطقم السعودية من المرجح ان يعقد في كندا و المملكة العربية السعودية، على الرغم من أنه من شروط في العقد ، وقال انه لا يستطيع تأكيد أن العميل كان المملكة العربية السعودية.و أجزاء أخرى من جنرال ديناميكس يشعر أيضا الآثار المترتبة على الصفقة ، كما سيتم العمل به من منشأة GD لاند سيستمز ومقرها الولايات المتحدة في سترلينغ هايتس في ولاية ميشيغان ، وأنظمة الأراضي الأوروبية في مدريد ، GD الذخائر و مكتب التكتيكي في سانت بطرسبرغ ، فلوريدا، و GD نظم C4 في سكوتسدايل، آري .واحدة من الاهتمامات الكبيرة للسعوديين طويلة، حدودها البرية مع الدول المجاورة مثل خربة العراق واليمن ، وكلاهما قد الجماعات الإسلامية العنيفة مستوحاة بالقاعدة الكبيرة العاملة داخل حدودها.ونتيجة لذلك ، انها فترة طويلة كان من المعروف أن المملكة كانت تبحث عن سريعة وخفيفة ، المركبات البرية المناورة التي يمكن أن تجتاز المسافات و تعمل في بيئات غير المعبدة التقشف . المصنعين الدوليين مركبة عسكرية أخرى كانت الولايات المتحدة و تقديم العطاءات للعمل ، بما في ذلك أوشكوش، الذي كان عند نقطة واحدة في أواخر العام الماضي في محادثات مع السعوديين حول هم M -ATV ، ولكن كل ما هو جنرال ديناميكس أظهرت على ما يبدو لهم فاز اليوم.

المصدر

■​
 
ترجمة قوقل :confused:

عموماً الخبر يتحدث عن صفقة اللاف التي تقدر ب 10-13 مليار و الاعداد راح تتراوح بين 3000 - 4000 مدرعة التسليح حسب رغبة المملكة

9509844.jpg
 
قوة مدرعة ضخمة

السعودية تنوي ان تصبح القوة الاولى والوحيدة بالمنطقة وتتفوق على اسرائيل وتركيا وايران كما ونوعا وتدريبا
 
العدد ليس كبيرا جدا الوية المشاه في الحرس الوطني تحوي اعداد كبيره من هذه المدرعات وهناك تشكيل اربعة الويه مشاه بدات نواتها بتشكل
نتمنى زيادتها ونتمنى ان يكون هناك اضافة كتائب دبابات للحرس الوطني ليصبح جيش ثاني مساندا للجيش ايام الحروب ومساند لوزارة الداخليه ايام الازمات
 
عودة
أعلى