# احباط محاولة انقلاب .... في ليبيا #

ابوقحط 

سَلِيل أَخَوَان مِنْ طَاع اللَّه
خـــــبراء المنتـــــدى
إنضم
2 أكتوبر 2010
المشاركات
11,133
التفاعل
36,080 291 0
الدولة
Saudi Arabia
## كشف وزير الدفاع الليبي عبد الله الثني عن إحباط مخطط لانقلاب كانت تحضر له مجموعة من العسكريين والمدنيين ##

6e3b8a3c-285b-4d83-858a-075f76230349


وذكرت مصادر للجزيرة أن اجتماعا عُقد صباح أمس الثلاثاء في العاصمة الليبية طرابلس ضم عددا من الضباط السابقين والحاليين وشخصيات مدنية، للإعداد للاستيلاء على السلطة وإعلان مجلس أعلى لحماية الثورة.

وأفاد مدير مكتب الجزيرة في طرابلس عبد العظيم محمد أن تحركات عسكرية شهدتها طرابلس أمس واليوم. وأضاف أن كتائب الثوار تنادت للتوجه نحو العاصمة لحمايتها ومنع قيام أي محاولة للانقلاب ومنع قدوم قوات من خارجها.

وأضاف محمد أن جهاز الاستخبارات الليبي أبلغ المؤتمر الوطني العام بضرورة أخذ الحيطة والاحترازات الأمنية، وهو الأمر الذي تسبب في تأخر عقد المؤتمر صباح اليوم لساعات.

 
ما هي اهداف الانقلابين ؟

وهل لهم علاقة او تعاطف مع النظام السابق ؟
 
سبق ان قلت أن هناك جهود قذرة لأعادة العالم العربي لما قبل 2011
فالولايات المتحدة وغيرها أيقنت أن الديموقراطيه في العالم العربي ستجلب ممثلين الشعوب والذين لن يتماشوا مع سياسات الغرب عندها بدأت لعبة القذارة لأرجاع عقارب الساعه لحكم الخونه الذين يفوزون بنسبه 99% فهم العبيد المطيعين الذين أقوى معارضه يبدونها للغرب عبارة عن قمة رمم في الجامعة العبريه لاتساوي جزمة طفل محاصر في غزة أو طفل مطمور بين الأنقاض في سوريا أو طفل عراقي يهد البيت على رأسه بمباركة عربية لقوات الأرهاب الصفويه أو باقي كوارث هذة الأمة المريضه التي ابتليت بشيوخ النار وحكام العار

لكن يوماً ما سيدور الزمان وتجري سنة الله بتدويل الأيام بين الناس ولن يصمد أحد في وجه سنن الله في الكون ............
 
من المستفيد من كل ما يحصل في ليبيا ولا يريد لهذا الحراك ان ينجح ؟ كل ما تقدمت ليبيا خطوة إلى الأمام تتراجع 10 إلى الوراء
 
سبق ان قلت أن هناك جهود قذرة لأعادة العالم العربي لما قبل 2011
فالولايات المتحدة وغيرها أيقنت أن الديموقراطيه في العالم العربي ستجلب ممثلين الشعوب والذين لن يتماشوا مع سياسات الغرب عندها بدأت لعبة القذارة لأرجاع عقارب الساعه لحكم الخونه الذين يفوزون بنسبه 99% فهم العبيد المطيعين الذين أقوى معارضه يبدونها للغرب عبارة عن قمة رمم في الجامعة العبريه لاتساوي جزمة طفل محاصر في غزة أو طفل مطمور بين الأنقاض في سوريا أو طفل عراقي يهد البيت على رأسه بمباركة عربية لقوات الأرهاب الصفويه أو باقي كوارث هذة الأمة المريضه التي ابتليت بشيوخ النار وحكام العار

لكن يوماً ما سيدور الزمان وتجري سنة الله بتدويل الأيام بين الناس ولن يصمد أحد في وجه سنن الله في الكون ............
كلامك العام صحيح ولكن الواقع اثبت ان بالديمقراطية جاء اسوء الناس للحكم وهم اقرب لامريكا والغرب من الحكام المخلوعين وخير مثال مصر وتونس
هل هؤلاء يمثلون الشعب الذى خرج بالملايين والالاف فى تونس ومصر ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
الديموقراطية فى البلاد العربية امامها الكثير والكثير فالعرب لهم تاريخ مشرف فى الصراع على السلطة وموت الالاف بل الملايين من اجل الكرسى ناهيك عن الانقلابات غير القمع والسحل والقتل
واذكرك بيت شعر للمتنى (يعنى من مئات السنين والعرب لم يتغيروا)
نحن امة اذا صفعت وجهها بالنعال صرخت النعال وقالت باى ذنب صفعنا
 
نفس مكونات انتاج العقيد المجنون
اتوقع في الايام القادمه ان يتهم الليبيون دوله او بضع دول عربيه بالوقوف وراء محاولة جر ليبيا الى حلف الدكتاتوريات مجددا
 
اولا الخبر مشكوك فيه ما هي الا محاولة لصرف النظر على الاحتجاجات التي يقوم بها الشعب ضد المؤتمر الوطني بعد تمديد فترته حيث ان المؤتمر يتحكم فيه جماعات منها الاخوان و الليبية المقاتلة ( فكر القاعدة ) وهناك شواهد بأنهم لا يريدون جيش بل لهم يد في قتل ضباط في الجيش وتعطيل دور رئاسة الاركان في الصفقات وجعل السيطرة لوزارة الدفاع ووكلاء الوزارات بالأحرى التي يرأسها اخواني او جماعة الليبية المقاتلة ؟ فتخيلوا معي من يحكم ليبيا
ناتي للتحليل البعض سأقول من الواقع ان عصر الانقلابات انتها بعد بدء انتهائها غربيا البدء في العراق الى ان انتها بليبيا كل الشواهد الان تقول ان الغرب قرر استبدال القوميين العرب والعسكر بعد ان استنفذ البعض و فشل السيطرة على البعض الاخر تحولوا الغرب الى ما سموهم الاسلاميين المعتدلين ! أي الاخوان ادوات ذلك هي قطر بوسائل اعلامها ( الجزيرة ) او بامولها وليبيين يعرفون ذلك جيدا
 
من المستفيد من كل ما يحصل في ليبيا ولا يريد لهذا الحراك ان ينجح ؟ كل ما تقدمت ليبيا خطوة إلى الأمام تتراجع 10 إلى الوراء

ما يجري في ليبيا أسقط كل الخرافات و الهذيان الذي يعصف بأذهان عدد كبير جدا من العرب، ما يحصل في ليبيا أثبت مما لا يدع مجال للشك أن إسلاميو دول الربيع العربي هم صمام أمان لوحدة الدول لاحظ ما يجري في تونس مصر و ما يجري في ليبيا اليمن و سوريا فالعامل المشترك بين الدول الأخيرة هو التقسيم...
 
هادي ليبيا .. لا تزعجوا انفسكم كثيرا الآن ..

انتظروا التدخل الغربي .. بعد ذلك نتحدث بوضوح .. نتحدث عن سبب اندلاع الثورة الليبية .. :)
 
لايوجد انقلاب ولاشئ مجموعة ظباط مجتمعين لعمل ورقة بحثية لبناء جيش الليبي لبرلمان وبس.
وهل من يريد عمل انقلاب يجتمع في قاعة معروفة ويطلب طلب من وزارة دفاع لأجتماع!
 
اقنيدي يستغرب تصريحات وزير الدفاع بشأن انقلاب عسكري
أجواء لبلاد– معتز بلعيد

استغرب الرئيس المكلف برئاسة الأركان سابقا سالم اقنيدي تصريحات وزير الدفاع عبدالله الثني بشأن إحباط محاولة انقلاب عسكري، وإصدار مذكرات من النائب العام للقبض على بعض العسكريين.

وأضاف اقنيدي أنه كان من المفترض أن يعقد يوم الثلاثاء الماضي اجتماع يضم عسكريين وثوارا ومدنيين لمناقشة بناء الجيش وتقديم مقترح إلى المؤتمر بالنتائج التي سيخرج بها.

وأوضح اقنيدي لأجواء لبلاد أنه تم تأجيل الاجتماع بسبب عدم الحصول على إذن من الجهات المعنية، مبينا أنهم لا يملكون أي قوة عسكرية للقيام بالانقلاب، ومتسائلا كيف لهم أن ينظموا انقلابا وقد نظموا اجتماعهم في قاعة الشهداء في وسط العاصمة طرابلس.

وأشار اقنيدي إلى أنه لم يتم القبض على أي من المشاركين في هذا الاجتماع "على عكس ما صرح به وزير الدفاع في وقت سابق".

وكان مصدر بالاستخبارات العسكرية نفى لأجواء لبلاد في وقت سابق إصدار أي أمر بالقبض على عسكريين، مؤكدا استدعاء اللواء سالم اقنيدي لظهوره في الإعلام دون إذن رسمي.
 
نفس مكونات انتاج العقيد المجنون
اتوقع في الايام القادمه ان يتهم الليبيون دوله او بضع دول عربيه بالوقوف وراء محاولة جر ليبيا الى حلف الدكتاتوريات مجددا

الرجل بين يدي ربه ....
 
>>>> احباط محاولة انقلاب جديده ......... اليوم .............

BgbbviRIUAAcZWW.jpg
 
زيدان ينفي وقوع انقلاب في ليبيا ويدعو الجيش للتدخل

f53a4f49-e8ad-481f-bdce-a8b0d0150952_16x9_600x338.jpg


 
القائد الليبى حفتر يؤكد سيطرته على طرابلس ويتحدى "ميليشيات البرلمان"
طرابلس (أ.ش.أ)


أكد اللواء خليفة حفتر قائد القوات البرية الليبية السابق أن كافة القوى السياسية على علم بما قام به اليوم، والسيطرة على مقاليد الأمور فى طرابلس، مشيرا إلى أنه أجرى مشاورات مع القوى السياسية التى تمثل الشعب الليبى ولديها علم بما قام به وتوافق عليه.

وأشار حفتر، فى تصريح خاص لقناة "الحدث" الإخبارية الفضائية اليوم الجمعة، إلى أن قواته العسكرية مدعومة من الشعب فقط، نافيا إمكانية حدوث أى مواجهات بين قواته وقوات من يسيطر على المؤتمر الوطنى لأنه لا يمتلك قوات شعبية كالتى نحن نمتلكها.

وكشف أن قواته على استعداد كامل "إذا حاولت أى قوات موالية لأى سلطة العبث بأمن واستقرار البلاد"، واصفا من يتحدث عن عدم وجود قواته على الأرض بأنه "كلام عبثى لا محل له من الإعراب"، مؤكدا أنه لا توجد ما يسمى بقيادة عليا فى البلاد، مشيرا إلى أن هذه القيادة تتمثل فى مجموعة من العصابات داخل المؤتمر، وتفرض مواقفها عليه ومن ثم على الشعب الليبى.

وكانت عضو المؤتمر الوطنى العام (البرلمان) هدى البنانى قد نفت ما نقلته إحدى القنوات الفضائية فى وقت سابق اليوم، بشأن سيطرة قائد القوات البرية السابق خليفة حفتر على المرافق الأساسية بطرابلس، مشيرة إلى أنها مجرد إشاعات.


 
قائد القوات البرية الليبية السابق يعلن تجميد عمل سلطات الحكم
دبى - قناة العربية


أعلن اللواء خليفة حفتر، القائد السابق للقوات البرية الليبية، فى بيان مصور له، تجميد عمل المؤتمر الوطنى والحكومة الليبية والإعلان الدستورى.

وأكد "خفتر"، فى البيان، أن هذا ليس انقلابا عسكريا، قائلا، "زمن الانقلابات قد ولى"، مشدد على أن تحركه ليس تمهيداً للحكم العسكرى، بل وقوفاً إلى جانب الشعب الليبى، وأعلن خارطة طريق مؤلفة من 5 بنود.

وقالت مصادر لـ"العربية"، إن الاتصالات والإنترنت انقطعت عن العاصمة الليبية، وإن قوات تابعة لـ"حفتر" سيطرت على مرافئ حيوية فى العاصمة طرابلس.

يذكر أن اللواء حفتر له حيثية فى صفوف الضباط، وتشير بعض المعلومات إلى أن أغلبية القيادات العسكرية التى برزت أثناء الثورة هى اليوم إلى جانبه، وعليه قرر التحرك باسم القيادة العامة العسكرية فى البلاد والعمل على تشكيل المجلس الأعلى للقضاء بالتشاور مع القوى السياسية والثورية فى ليبيا.

فى المقابل، أعلن فضيل الأمين، رئيس الهيئة التحضيرية للحوار الوطنى، أن حفتر يتكلم باسمه الشخصى، كذلك، أكد عز الدين عقيل، من الائتلاف الجمهورى الليبى، أنه لا شىء فى الشارع يشير إلى وجود أى تحرك غريب، أو أى مدلولات على انقلاب عسكرى، مؤكداً أنه لا أحد يمكنه أن يجزم بما يجرى.

 
بالفيديو..قائد القوات البرية الليبية السابق يعلن تجميد عمل السلطات..اللواء خليفة حفتر:قرارى ليس انقلابا بل تعديل لمسار الثورة..ورئيس الوزراء الليبى يرد:لن يعود حكم القذافى من جديد والشرعية فى يد الشعب


طرابلس ـ وكالات الإنباء


قبل ثلاثة أيام من احتفال الليبيين بالذكرى الثالثة لثورة 17 فبراير 2011، فاجأ اللواء خليفة حفتر، القائد السابق للقوات البرية الليبية، فى بيان مصور له اليوم الجمعة، الجميع، بإعلانه تجميد عمل المؤتمر الوطنى والحكومة الليبية والإعلان الدستورى، وأكد فى البيان أن هذا ليس بالانقلاب العسكرى، لأن زمن الانقلابات قد ولى. كما شدد أن تحركه ليس تمهيداً للحكم العسكرى، بل وقوفاً إلى جانب الشعب الليبى، وأعلن خارطة طريق مؤلفة من 5 بنود.

فى المقابل، أعلن فضيل الأمين، رئيس الهيئة التحضيرية للحوار الوطنى، أن حفتر يتكلم باسمه الشخصى، كذلك، أكد عز الدين عقيل، من الائتلاف الجمهورى الليبى، أن لا شىء فى الشارع يشير إلى وجود أى تحرك غريب، أو أى مدلولات على انقلاب عسكرى، مؤكداً أن لا أحد يمكنه أن يجزم بما يجرى.

يذكر أن اللواء حفتر له حيثية فى صفوف الضباط، وتشير بعض المعلومات إلى أن أغلبية القيادات العسكرية التى برزت أثناء الثورة هى اليوم إلى جانبه، وعليه قرر التحرك باسم القيادة العامة العسكرية فى البلاد والعمل على تشكيل المجلس الأعلى للقضاء، بالتشاور مع القوى السياسية والثورية فى ليبيا.

من جهتها نفت عضو المؤتمر الوطنى العام "البرلمان" هدى البنانى فى تصريح لها، سيطرة حفتر على المرافق الأساسية بطرابلس، مشيرة إلى أنها مجرد إشاعات.

وكان عبدالله الثنى، وزير الدفاع الليبى، قد أكد أمس بأنه تم إحباط محاولة انقلاب عسكرى يقوده قادة عسكريون سابقون وسياسيون، بهدف إسقاط المؤتمر الوطنى العام (البرلمان)، وتشكيل مجلس عسكرى لقيادة البلاد.

وقال الثنى إن مخطط الانقلاب كانت تحضر له مجموعة من العسكريين والمدنيين، وقالت مصادر إن اجتماعا عقد الأربعاء الماضى بقاعة الشهداء فى طرابلس ضم ضباطا سابقين وشخصيات مدنية، للإعداد للاستيلاء على السلطة, وإعلان مجلس أعلى لحماية الثورة، وقد أمر رئيس المؤتمر الوطنى العام (البرلمان) نورى بوسهمين باعتقال ثلاثين ضابطا متهمين بتدبير محاولة الانقلاب، وذلك بعد ساعات من كشف المخطط.

وجاء الإعلان عن المحاولة الانقلابية المفترضة بعد أيام من مهاجمة مسلحين مبنى قيادة الأركان جنوب طرابلس, وفى خضم احتجاجات مطالبة بإنهاء عمل المؤتمر الوطنى المتهم بالتقصير فى إنجاز المهام الموكلة إليه, ومنها إنجاز دستور جديد.

من جهة أخرى كلفت منطقة طبرق العسكرية قوة تابعة لها من الجيش الوطنى لحماية وتأمين المنفذ البرى "أمساعد"، وقال آمر مكتب أمن منطقة طبرق العسكرية العقيد "رشيد اسماعيل" - لمراسل وكالة الأنباء الليبية بطبرق - أن هذه القوة العسكرية مهمتها دعم كافة الأجهزة المكلفة بالعمل فى المنفذ حتى تتمكن من تأدية عملها بأمان تحت حماية الجيش الوطنى.

وتم استقبال هذه القوة العسكرية التابعة للجيش الليبى من قبل رئيس المجلس المحلى والأعيان بمنطقة أمساعد، بحضور آمر منطقة طبرق العسكرية وعدد من ضباط الجيش الوطنى بالمنطقة وحرس الحدود. وبحسب مراسل الوكالة بطبرق، فإن القوة العسكرية باشرت مهامها بالمنفذ منذ مساء أمس الخميس.

فيما دعا حزب العدالة والبناء المنبثق من حركة الإخوان المسلمين فى ليبيا إلى انتخابات مبكرة بعد القرار المثير للجدل الذى اتخذه المؤتمر الوطنى العام بتمديد ولايته التى كان يفترض أن تنتهى فى 7 فبراير. فيما قال رئيس المؤتمر الوطنى العام نورى بوسهمين أن المؤتمر قام هذا الأسبوع بتشكيل لجنة من 15 عضوا كما هو منصوص عليه فى خارطة الطريق، وقال فى كلمة للشعب الليبى بثتها قناة الوطنية مساء الخميس أن اللجنة تتكون من 6 أعضاء من المؤتمر الوطنى و9 من خارجه، وذلك لبدء العمل مباشرة فى إجراء تعديل فى الإعلان الدستورى وإعلان قانون الانتخابات البرلمانية والرئاسية، على أن تنتهى هذه اللجنة من عملها قبل منتصف الشهر القادم.

وأكد رئيس المؤتمر الوطنى العام أن المفوضية العليا للانتخابات سوف تفتح أبواب تسجيل الناخبين، ابتداء من أوائل شهر مارس القادم، وأضاف أن ليبيا ستستقبل يوم 20 فبراير 2014 حدثا تاريخيا ،لا وهو يوم انتخاب الهيئة التأسيسية لإعداد دستور للبلاد، داعيا جميع الليبيين والليبيات إلى المشاركة الفاعلة فى هذا الحدث التاريخى.

وقال حزب البناء والتنمية "حرصا منه على توسيع دائرة التوافق، والمحافظة على السلم المجتمعى، فإن الحزب يدعو المؤتمر الوطنى العام إلى الذهاب مباشرة إلى انتخابات مبكرة".

ويعتبر الحزب القوة الثانية فى المؤتمر، حيث يتعزز نفوذه بتحالف مع المستقلين وكتل إسلامية أخرى، وأعرب خصومه من ائتلاف القوى الوطنية عن رفضهم تمديد ولاية المؤتمر، ولكن من دون أن يطالبوا بانتخابات مبكرة.



 
هلى كل حال الله يرزق كل من تعجبه الديمقراطية الليبية بمثلها في بلده
والله يهدأ أوضاع جيراننا الليببين وأنفسهم ويصلح ذات بينهم
 
هلى كل حال الله يرزق كل من تعجبه الديمقراطية الليبية بمثلها في بلده
والله يهدأ أوضاع جيراننا الليببين وأنفسهم ويصلح ذات بينهم


اللهم امين
و كل بلد له اسلوبه في تكييفها بما يناسبه ليخرج بتجربته الخاصة و هذه سنة الله في الارض
سلام
 
كل من يرى في التواجد الاجنبي في المنطقة حماية له من مصلحته ان تتوتر الاوضاع اكثر في ليبيا بعد استقرار نسبي مند وصول حكومة زيدان
رئيس الوزراء الليبي الحالي علي زيدان عزز تعاون بلاده مع دول الجوار خاصتا مصر والجزائر
فالجزائر مثلا زارها اكثر من 3 مرات في ظرف سنة و تبعها ايضا زيارة للوزير الاول الجزائري مند شهريين تقريبا و تم خلق اليات بين الجانبين لحماية الحدود و تكوين الجيش والشرطة الليبية في الجزائر
الصفعة االثانية بعد سحب الرئيس المالي ابراهيم بوبكر كايتا الوساطة بين المالييين من بوركينافاسو وتسليمها للجزائر الامرالدي اثار حفيظة فرنسا
ربي يجيب الخير
 
عودة
أعلى