نائب وزير الدفاع السعودي يزور المصانع الحربية في باكستان

ahmad.ksa

عضو
إنضم
14 يونيو 2008
المشاركات
978
التفاعل
559 1 0
نائب وزير الدفاع السعودي يزور المصانع الحربية في باكستان
تجول على معامل المعدات الثقيلة والطائرات


l6qGUcN.png


زار الأمير سلمان بن سلطان بن عبد العزيز نائب وزير الدفاع السعودي في إطار الزيارة الرسمية التي يقوم بها إلى باكستان، أمس، المصانع الحربية الباكستانية، واستهل زيارته بمصنع الطائرات الباكستاني في مدينة كامره، وكان في استقباله رئيس المصنع الفريق الركن سهيل خان وكبار المسؤولين في المصنع.
بعد ذلك استمع نائب وزير الدفاع لإيجاز عن صناعة الطيران في باكستان وما ينتجه المصنع، ثم تجول داخل المصنع واطلع على مبنى دمج البيانات والمشبهات، ثم شاهد طائرة «جي إف 17»، وطائرة «السوبر مشاق» وما تتميز به من مواصفات فنية، وبعد ذلك دون كلمة في سجل الزيارات، ثم التقطت الصور التذكارية.
كما زار الأمير سلمان بن سلطان المصانع الحربية في منطقة واه، وكان في استقباله رئيس المصانع الفريق الركن محمد أحسن محمود، واستمع لإيجاز عن تصنيع الأسلحة والملابس العسكرية، وتجول على مصنع النحاس ومصنع الأسلحة ومصنع الملابس العسكرية.
وبعد ذلك حضر الأمير سلمان بن سلطان حفل الغداء الذي أقامه مدير المصانع تكريما له وللوفد المرافق له، ثم التقطت الصور التذكارية.
عقب ذلك زار نائب وزير الدفاع مصنع الصناعات الثقيلة في منطقة تكسلا، وكان في استقباله وكيل وزارة الدفاع لشؤون الصناعة الفريق متقاعد تنوير طاهر، ثم استمع لإيجاز عما يجري إنتاجه في المصنع، ثم تجول داخل المصنع واطلع على الأسلحة والمعدات الثقيلة من مدرعات ودبابات وتجهيزات عسكرية.
كما دون كلمة في سجل الزيارات، ثم التقطت الصور التذكارية.
إثر ذلك اطلع على خطوط التصنيع في مصنع المدرعات والدبابات، ثم شاهد عرضا مباشرا لدبابة «الخالد»، وما تتميز به من مواصفات فنية وقتالية.
رافق نائب وزير الدفاع خلال الجولة عبد العزيز الغدير سفير خادم الحرمين الشريفين لدى جمهورية باكستان الإسلامية، والعميد الطيار الركن سعيد عفتان الملحق العسكري المكلف، والوفد العسكري المرافق.​
 
المعروف انه يتم لقاءات وعقد صفقات اما انه يزور مصانع حربيه اكيد في شيء
 
تستاهل باكستان كل الدعم

اتمنى دعم برامج التصنيع الحربي لباكستان
 
ليش ما يتم دعم البرنامج الجوي الباكستاني ويتم تصنيع مقاتلات مع بعض؟
 
عودة
أعلى