بيع 200 ليوبارد 2 للمملكة العربية السعودية

ARABIC

صقور الدفاع
إنضم
2 ديسمبر 2013
المشاركات
3,182
التفاعل
13,380 0 0
النائب البرلماني عن حزب الخضر (هانز كريستيان شتروبله) يهدد الحكومة بتحريك دعوى دستورية ضدها إذا أصرت على عدم الإفصاح عن تفاصيل صفقة أخرى جديدة مثيرة للجدل مع السعودية تتضمن بيع 200 دبابة ليوبارد 2 أثير حولها الحديث منذ 2011، وفي ضمن تعليقه عليها يؤكد: (في حكومة المستشار الألماني الأسبق هلموت كول تم بيع 36 دبابة من نوع فوكس إلى السعودية، وأنه تم دفع مبلغ 220 مليون مارك كتكاليف إضافية، إلى جانب سعر الصفقة البالغ 226 مليون مارك آلماني).

والمصدر ايراني :

 
In the first week of July 2012, Krauss-Maffei shipped one of its new miracle weapons to the Saudi desert to test the Leopard 2 under extreme heat conditions. The Defense Ministry in Berlin sent along an officer with the German Armed Forces, the Bundeswehr, to ensure safety during test firing of the tank’s guns.

في عام 2012 تم شحن ليوبارد الى الصحراء السعودية لاختبار تحملها للحرارة الشديدة وتم ارسال ضباط لضمان سلامة الدبابة اثناء الاطلاق عليها

The successful desert test didn’t go unnoticed by the region’s sheikhs. The government of Qatar has already shown interest in buying up to 200 tanks, a deal that, should it come to fruition, could be worth up to €2 billion ($2.6 billion).
بعد النجاح الرائع للدبابة اعجبت قطر بها وقررت شراء 200 دبابة من نفس النوع


The Saudis, for their part, have already become loyal customers. The German government responded positively to their request to buy up to 270 of the Leopard 2 tanks. In a new request, the sheikhs have petitioned the German government for its approval of the purchase of a few hundred “Boxer” armed transport vehicles.

السعوديون من جانبهم، استجابت الحكومة الألمانية بإيجابية إلى طلبها لشراء ما يصل إلى 270 من الدبابات ليوبارد 2. في طلب جديد، والتماسا إلى شيوخ الحكومة الألمانية عن موافقتها على شراء بضع مئات "بوكسر" مركبات النقل المسلحة.

الموضوع نازل ايضا بتاريخ اليوم :




508447d1367704763-leopard-2-drivers-periscope-leopard-2.jpg


 
للاسف السعودية لاتستخدم مكاتب العلاقات العامة واللوبيات... والمرة الوحيدة التي استخدمتها كانت في صفقة الاواكس حيث نجحت هذه السياسة مع اعضاء الكونجرس الرافضين بحجة امن اسرائيل ): وكان من دلّ السعودية على هذه الطريقة الرفيق
 
الاهم من كل هاذا ان هذه التحفه العسكرية قد وصلت وباعداد محترمه لاني بصراحة اثق جدا بالصناعات العسكرية الالمانية
 
وماذا عن هذا الخبر ولو انه قبل خمسة شهور : السعودية قد تشتري دبابات امريكية بدلا من دبابات "ليوبارد" الالمانية

قد تخسر شركة "كراوس مافي ويغمان" الالمانية للصناعات الدفاعية عقدا بقيمة 5 مليارات يورو لبيع أكثر من 200 من دبابات "ليوبارد - 2" للسعودية التي تتجه لشراء دبابات "ابرامز" الأمريكية بدلا منها، حسبما ذكرت صحيفة "هاندلسبلات" الالمانية. وذكرت الصحيفة الالمانية في تقرير نشرته الجمعة 12 يوليو/تموز أن المملكة العربية السعودية ملت انتظار موافقة السلطات الالمانية على الصفقة، وحولت انظارها نحو عقد صفقة مع شركة "جنرال دايناميكس" الأمريكية لشراء دبابات M1A "ابرامز". وكانت مصادر المانية قد اشارت إلى أن الحكومة وافقت في جلسة مغلقة لها مبدئيا على بيع 270 دبابة من طراز "ليوبارد - 2" إلى السعودية، لكنها أجلت اتخاذ القرار النهائي، حيث عارض ذلك بعض القوى السياسية، وخاصة الاشتراكيون الديمقراطيون. ولم تعلق الحكومة الالمانية وشركة "كراوس مافي ويغمان" بعد على المعلومات التي نشرتها "هاندلسبلات". المصدر: وكالات

:روسيا اليوم
 
المصدر روسي الخبر كما تفضلت انت قديم

الخبرين الي انا منزلهم جديدين

 
موضوع الليبارد بيطول

اخوي ارابيك

الصفقة القطرية تمت وفي مرحلة الاستلام حاليا

ولكن اعتقد انه سوف تطول الصفقة السعودية كثيرا

المستشارة ميركل تمت اعاده انتخابها لولاية جديدة

اي بمعنى خفت الضغوط عليها حاليا

فهل سوف تقاوم الضغوط اليمينية عليها وتوافق على الصفقة

او سوف تخظع لهذه الضغوط وتلغيها

وشكرا​
 
بعد اعتزام السعودية إلغاء الصفقة لنفاذ صبرها
قطر لشراء 118 دبابة "ليوبارد 2" ألمانية!

نصر المجالي
  • dababa.jpg


بعد يومين من تقارير ذكرت أنّ المملكة العربية السعودية في طريقها إلى إلغاء صفقة شراء 270 دبابة من طراز "ليوبارد 2"، دخلت قطر على الخط راغبة في اقتناء مثل هذه الدبابات.


نصر المجالي: قالت تقارير إن قطر تنوي شراء 118 دبابة من طراز ليوبارد الألمانية الصنع في السنوات السبع المقبل، حسبما أوردت صحيفة "بيلد آم سونتاغ" الألمانية نقلا عن مصادر في الحكومة القطرية.
وقالت الصحيفة إن الدبابات ستنتجها شركتا كراوس مافاي ويغمان وراينميتال.

وكانت شركة كراوس مافاي قالت في نيسان "أبريل" الماضي إنها فازت بعقد قيمته 2.5 مليار دولار لتزويد قطر بقطع مدفعية و86 دبابة، 62 منها من طراز ليوبارد-2، وهي الدبابة القتالية الرئيسة التي يستخدمها الجيش الألماني. وقالت الشركة في حينه إن هذه الدبابات ستأخذ مكان الدبابات الفرنسية والجنوب افريقية التي تستخدمها القوات القطرية حاليا.

ويشار هنا، إلى أنه بعد جدل سياسي مثير على الساحة الألمانية بين موافق ورافض، وبسبب مماطلات الجانب الألماني، كشف تقرير ألماني نشر يوم الجمعة الماضي أن صفقة بيع 270 دبابة ألمانية من طراز ليوبارد للمملكة العربية السعودية في طريقها للإلغاء.

وقالت تقرير لصحيفة "هاندلسبلات" الاقتصادية الألمانية نشرته يوم الجمعة الماضي إن "السعودية ضاقت ذرعاً بمماطلات الجانب الألماني وأنها بصدد عقد صفقة مع شركة أميركية". وكشفت الصحيفة في تقرير لها أن مجموعة كراوس مافي فيغمان الألمانية لتكنولوجيا الدفاع "KMW" على وشك خسارة عقد بقيمة خمسة مليارات يورو على الأقل مع السعودية.

الرياض تفقد صبرها

وأضافت الصحيفة في تقريرها أن "السعودية تفقد صبرها إزاء مماطلة برلين حول العقد الذي ينص على أن تسلم برلين 270 دبابة ليوبارد قتالية، ما يثير جدلاً كبيراً في ألمانيا"

ونتيجة لذلك، حسب تقرير الصحيفة تفكر الرياض في توقيع العقد مع جنرال ديناميكس الأميركية للصناعات العسكرية جنرال دايناميكس General Dynamics، وتستند الصحيفة الاقتصادية في تقريرها إلى عدة مصادر مقربة من الصفقة، بيد أنه لم يصدر تعليق رسمي على تقرير الصحيفة.

وحرصت السعودية على شراء دبابات ألمانية طوال الأعوام الثلاثين الأخيرة لكن طلبها كان يرفض باستمرار، وتفرض ألمانيا منذ فترة طويلة قواعد على صادرات الأسلحة تحظر بموجبها بيع أسلحة لدول في مناطق الأزمات وتلك التي بها مشاكل تتعلق بحقوق الإنسان أو تشارك في صراعات مسلحة.

كما كانت ألمانيا تبرر ذلك بأنها تريد الحفاظ على أمن إسرائيل واحترام حقوق الإنسان. وكان الرفض الأبرز لعقد أية صفقات مع السعودية جاء من المستشار السابق هيلموت كول الذي كان حريصا على امن اسرائيل.

معارضة صفقة السعودية

ويشار إلى أن صفقة بيع دبابات ليوبارد إلى السعودية ووجهت بمعارضة وعادة ما تنتقد أحزاب المعارضة الألمانية، وخصوصاً حزبا الخضر واليسار، عقد صفقات أسلحة ألمانية مع دول الخليج وعلى رأسها السعودية.

وكان وزير الدفاع الألماني توماس دي ميزير ذكر في وقت سابق أن المعيار الرئيس لإصدار الحكومة الألمانية تراخيص بتصدير أسلحة إلى السعودية ودول خليجية أخرى هو التهديد الذي تشكله إيران على إسرائيل.

وقال دي ميزير إن تقدير مدى الخطورة التي تشكلها إيران وليس أوضاع حقوق الإنسان له "أهمية حاسمة نوعاً ما" في التقييم الخاص بإصدار تصاريح تصدير السلاح.

وفي الوقت نفسه رفض دي ميزير اتهامات بأن الحكومة الألمانية تغير من سياستها الخاصة بتصدير السلاح، مؤكداً أن الحكومة لم تتخل عن سياستها التقليدية لتصدير بضائع التسليح إلى الخارج، وقال: "هذا ينطبق أيضاً على السعودية".

- See more at:
 
الدعوه عباطه الاسلحة الالمانية موجودة بالجيش منذو زمن وقفت المسألة على الليوبارد ؟!
 
الصهاينة لن يرضوا بوجود هذه الدبابات على بعد 50 كيلو متر تقريبا من خليج العقبة، لذلك فالواجب ان نضع كل الإحتمالات أمام أعيننا.
 
شاء الله تبارك الله شي جميل جدا
بإذن الله تتم الصفقة على الليوبارد
لأنها فعلآ دبابة جبارة وتدريعها ممتاز
ويكفي أنها نجحت في ظروف وصحراء
وكثبان الرمال وأبدي إعجابي بها

أستغفر الله الذي لا إله إلا هو وأتوب إليه
 
دبابة ممتازة واخيار قوى انا اعتبرها اقوى دبابة على الساحة الان واضافة قوية للسعودية
ولكن لنرى ماذا سيحدث
 
السعودية حريصة على اقتناء الدبابات والمدرعات الالمانية منذ أكثر من ثلاثين سنة

لكن يواجه ذلك الرفض الالماني الشديد ؟؟!!
 
رأيي أن تسعى السعودية إلى إستغلال علاقات الإمارات العربية المتحدة والجزائر لدفع الألمان إلى الإستجابة لطلباتها ، فكما نعلم مدرعات فوكس2 يوجد مصنع بالجزائر وبعد 4سنوات تكتفي ذاتيا والتصدير اما الليوبارد2 باستغلال علاقات هذين البلدين ستقلص السعودية من فترة إنتضارها ، فالالمان يسعون الى الاحترام الكامل لقوانينهم الداخلية وتعهداتهم الخارجية ولا تستطيع السعودية الضغط على الالمان باي طريقة كانت كما هو الشأن مع الامريكان
 
رأيي أن تسعى السعودية إلى إستغلال علاقات الإمارات العربية المتحدة والجزائر لدفع الألمان إلى الإستجابة لطلباتها ، فكما نعلم مدرعات فوكس2 يوجد مصنع بالجزائر وبعد 4سنوات تكتفي ذاتيا والتصدير اما الليوبارد2 باستغلال علاقات هذين البلدين ستقلص السعودية من فترة إنتضارها ، فالالمان يسعون الى الاحترام الكامل لقوانينهم الداخلية وتعهداتهم الخارجية ولا تستطيع السعودية الضغط على الالمان باي طريقة كانت كما هو الشأن مع الامريكان
 
دام قدروا يضغطوا عليهم اليهود فوضعهم هين لكن ما اتمنى التعاقد معاهم على الدبابه لان في كل الاحوال هي مجرد دبابه تم التعاقد عليها او ما تم ماراح تفرق بالشي الكثير
 
عودة
أعلى