اخر تطورات جبهات القتال مع الحوثيين (متجدد)

الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.

تحت مسمى " أنصار الشريعة في المناطق الوسطى "
تنظيم القاعدة باليمن يعلن عن تشكيل جديد لمواجهة الحوثيين



الثلاثاء 1 ابريل 2014 الساعة 07:54



29-03-14-71195534.jpg



أعلن تنظيم القاعدة في اليمن في بيان له عن تشكيل مسلح جديد يتبعة أطلق عليه اسم " أنصار الشريعة في المناطق الوسطى "، قال: إنه لمواجهة جماعة الحوثيين وَتضمَّن اتهامات للحكومة اليمنية بإدارة مؤامرة تهدف لتمكين الحوثيين من البلاد.

وتزامن الإعلان عن اسم هذه الجماعة، مع تصعيد إعلامي من قبل جماعة «الإخوان المسلمين « في اليمن ضد الرئيس، عبدربه منصور هادي للضغط عليه لإقحام الجيش في الحرب ضد الحوثيين، مشيرًا إلى أن الناس كانوا ينتظرون من الدَّولة أن تقوم بواجبها كدولة في ردع الجماعة الباغية.. وذلك في إشارة إلى الحوثيين.

وتطرَّق بيان التشكيل الجديد لتنظيم القاعدة، لعملية المداهمة التي قامت بها قوات الأمن الخاصَّة لمنزل في مديرية دمت بمحافظة الضالع الذي أودى بحياة ضابط وجندي واثنين من القاعدة..

وعدّ بيان «أنصار الشريعة في المناطق الوسطى» في اليمن عملية المداهمة هذه، صورة من صور المؤامرة والتي قال البيان: إن الشرق والغرب مشتركون فيها.

وتوعد بيان القاعدة قوات الأمن الخاصَّة والحوثيين، أنّهم سيرون منهم ما يشيب له الرأس.

وكان تنظيم القاعدة في شبه الجزيرة العربيَّة، بث مساء السبت، فيديو يظهر حفل استقبال أقامه التنظيم لنحو 29 عنصرًا من أعضائه فرُّوا من السجن المركزي بالعاصمة اليمنية، صنعاء قبل نحو 20 يومًا. وقد ظهر في التسجيل، زعيم تنظيم القاعدة في جزيرة العرب، ناصر الوحيشي الذي تقدم مستقبلي السجناء الفارين من سجن صنعاء.

وتحدث «الوحيشي» في كلمة مقتضبة توعد من خلالها بمحاربة «الصليبين وعلى رأسهم الولايات المتحدة الأمريكية.



 
مالعن من الحوثيين الا هولاء جميع التفجيرات التي طالت المملكه من هولاء واشكالهم يعني نحارب شبكة ارهابيه بشبكة ارهابيه واذا تقوت
رجعنا نحاربها مثل حزب الشيطان تركناها في لبنان حتى استفحل امره ثم بدانا نحاربه ياخي انصار الشريعه ضد الشريعه فقط الاسم واجهة
حتى يسمع بها المومن الضعيف ويركض وراءها واذا وقع بالفخ صادوها تلك الشبكة واصبح يسير في فلكها فكم شخض توهق واصبح مطلوب
امنيا دون ان يدري
 
الحوثيون يهددون أهالي عمران
أضيف في :5 - 4 - 2014
f2e7b92d6d340157040e19d61dff9973.jpg
أكدت مصادر محلية في محافظة عمران اليمنية أن مليشيات جماعة الحوثي الشيعية المسلحة هددت سكان مدنيين وعسكريين من أبناء المحافظات الأخرى المستقريين في مدينة عمران، ومنحتهم مهلة أسبوع للمغادرة المدينة من أجل سلامتهم، على حد قولها.

وقالت صحيفة "أخبار اليوم" نقلاً عن مصادر مصادر محلية متطابقة أن مسلحي جماعة الحوثي منحت سكان مدينة عمران من خارج المحافظة وفي مقدمتهم أبناء محافظات تعز وإب وذمار وأبناء المحافظات الجنوبية والشرقية من الموظفين المدنيين والعسكريين ومن أصحاب المحلات التجارية والخدمية كالمطاعم والفنادق وأصحاب البسطات والبائعين الجائلين والعمال والفنيين الساكنين بمدينة عمران وكثير منهم يمتلكون بيوتهم وحتى محلاتهم وبعضهم أمضى نحو 40 عاماً في عمران وبات له أولاد وأحفاد من مواليد عمران, منحتهم المليشيا الحوثية مهلة أسبوع للمغادرة من أجل سلامتهم على حد قولها.

ونقلت الصحيفة عن المصادر قولها أن سكان في أكثر من حي وحارة من أحياء وحارات مدينة عمران أكدو تعرض سكان مدينة عمران من أبناء محافظة تعز ومعظمهم من العاملين والفنيين بمصنع أسمنت عمران ومن المعلمين وعمال الورش الفنية لتهديدات مباشرة.

كما لفتت إلى "أن هم تلقو تهديدات من خلال نشر شائعات على نطاق واسع الأسبوع المنصرم تحمل ترهيبهم وتدعوهم لمغادرة المدينة وأن مساء الأربعاء ونهار الخميس قد تحول الترهيب إلى إرهاب مباشر لهم من خلال توزيع منشورات تطالبهم بمغادرة عمران خلال أسبوع حرصاً على سلامتهم وأكد أكثر من مصدر أن تلك المنشورات صادرة عن مليشيا الحوثي وخلاياهم داخل عمران لأنها تحمل بصمات خطاب الجماعة الحوثية وفق أبناء تعز".

وأفادت المصادر أن أبناء محافظة إب العاملين في عمران ومعظمهم من مديريات حبيش والعدين ويعمل معظمهم في بقالات وبسطات خضروات وملابس وباعة جائلين أنهم يتعرضون لتهديدات مماثلة.

فيما أكد عدد من أبناء محافظة ذمار الساكنين في المدينة لمراسل الصحيفة تعرضهم للإرهاب والترهيب من مليشيات الحوثي لمغادرة المدينة مؤكدين أن مئات البيوت في عمران يمتلكها أبناء عتمة ووصابين في المدينة وأن منهم من يمتلك عدة بيوت وعمارات منذ سنوات وأن معظمهم يعملون في المطاعم والبوفيات وفي محلات تجارية تخصهم وأن هنالك مجموعة من الموظفين والمدرسين منهم ورغم كل ذلك يتعرضون لمثل هذه التهديدات.

وأضافت المصادر- نقلاً عن عدد من أبناء المحافظات الجنوبية والشرقية الساكنين في مدينة عمران ومعظمهم من موظفي ديوان المحافظة ومكاتبها ومن فنيين وعمال مصنع الإسمنت وآخرين من ضباط وأفراد الجيش والأمن- أضافت أن صدى تهديدات ومنشورات مسلحي الحوثي باستهدافهم مالم يغادروا المدينة قد وصلت إليهم وقال أحدهم:
إنه الإرهاب والترهيب القسري, يريدوننا أن نخرج من بيوتنا ويقولون لنا حرصاً على سلامتكم!!

وعلى نفس الصعيد، نقلت صحيفة "أخبار اليوم" تأكيدات مصادر محلية في وعلة مكتب ذيفان ـ كبرى عُزل مديرية ريدة وأكبر البطون القبلية في مديرية عيال سريح والتي يمر عبرها طريق صنعاء ـ ريدة ـ خمر ـ حوث ـ سفيان ـ صعدة الرئيسي والواقعة على التماس المباشر مع شمال غرب مديرية أرحب محافظة صنعاء أن عدداً من قرى مكتب ذيفان شهدت يوم أمس الأول تواجداً ملحوظاً لمسلحي مليشيا الحوثي في المنطقة للمرة الأولى.

وأفادت المصادر أن القيادي الحوثي الأول لمليشيا الجماعة المسلحة "أبوعلي الحاكم" قد قام بزيارة إلى قرى "وعلة" و"عقبات" يوم أمس الأول بصحبة الشيخ/ محمد بن يحيى محسن الغولي وعشرات الأطقم المسلحة التي رافقتهم من ريدة إلى قُرى "وعلة وعقبات" نحو 7كيلومتر شرق مدينة ريدة.

وأوضحت المصادر أن أحد أبناء المشايخ في المنطقة ويُدعى محمد صالح فراس قد استقبلهم في منطقة وعلة ظهر الأربعاء وقدّم لهما رأسين من البقر "الثيران" كعقيرة ونذر وضيافة لوصول القيادي الحوثي إلى منطقته وسط معلومات عن تنسيق المذكور مع القيادي الحوثي الأسبوع الماضي وزياراته المتكررة إلى ريدة, حيث يقيم القيادي الحوثي منذ الشهر قبل الماضي عقب اجتياح مليشياته لحاشد.

وأضافت المصادر: إن محمد صالح فراس قد فتح داره وديوانه لمسلحي الحوثي وقال إنها من اليوم "أمس" أصبحت مقراً للمجاهدين من أنصار الله ـ على حد قوله- وأنه يدعو أبناء وعلة وعقبات للانضمام لـ"الجهاد مع أنصار الله" كما يدعو كافة أبناء مكتب ذيفان للالتحاق بالمسيرة الحوثية.

ولفتت المصادر إلى أن دخول مليشيا جماعة الحوثي إلى منطقة وعلة وعقبات يأتي بهدف الدخول إلى قرية ذيفان -كُبرى قرى العُزلة وريدة وكبرى قرى قبيلة عيال سريح والتي ما تزال حتى اليوم "أمس" خطاً أحمرَ يستعصي على مليشيا مسلحي جماعة الحوثي, وتعد الجماعة الحوثية الاستيلاء على كافة قرى عزل مكتب ذيفان بمثابة البوابة إلى مديرية أرحب ـ محافظة صنعاء وليتسنى للحوثيين تطويق أرحب من ثلاث جهات؛ ما يكشف مخطط الحوثيين لمعاودة حروبهم في أرحب مجدداً.

وحذّرت المصادر من اجتياح مسلحي الحوثي لقرية ذيفان وبقية القرى المجاورة لها خلال الساعات القادمة ليتمكن بذلك الحوثيون من التوسع والاستيلاء على الطريق الرئيسي من ضروان همدان عبر ذيفان إلى مدينة ريدة وهو ضمن الطريق الرئيسي صنعاء, صعدة والذي لا يمر عبر مدينة عمران.

على صعيد متصل، شهدت بلدة آنس القبلية في محافظة ذمار جنوب العاصمة اليمنية صنعاء معارك شرسة مع تيار الاخوان المسلمين في محاولة من الحوثيين للسيطرة على محافظة ذمار التي يعدوها مرجعية زيدية لهم.

وقال مصدر أمني مسئول في ذمار لوسائل إعلام يمنية ان " نحو عشرة من الطرفين قتلوا في مواجهات الاربعاء الماضي ".. مشيرا الى ان " الحوثيين هم من السادة في ذمار , ويسعون للسيطرة على احد كبرى المحافظات اليمنية القبلية المسلحة".

وقال مصدر في حزب التجمع اليمني للاصلاح ان " الحوثي يسعى للسيطرة على اليمن , والقبائل هي من تقاتل وتدافع عن نفسها ".. متهماً ما اسماها بمليشيات الحوثي بخرق هدنة قال ان لجنة وساطة قد اقرتها بين الطرفين.

ونقل موقع عدن الغد عن مصدر قوله ان " اليومين الماضيين شهدت المحافظة اقوى المعارك وتحيدا في جبال ضوران آنس التي قال ان بها اكبر القبائل اليمنية".

وقال ان " هناك تهديدات بتوسع الحوثي ونقل معركته مع ما اسماهم بالقبائل الى مدن وبلدات اخرى في ذمار وصولا الى محافظة اب التي قال ان اهاليها تصدوا خلال السنوات الماضية للجماعات الشيعية وقامت بطردهم وقتلت منهم العشرات".

وذكر مصدر قبلي لذات الموقع ان " لجنة الوساطة التي يقوم بها مشايخ ذمار للحد من تمدد الحوثي , لكن قال ان تلك الجهود ذهبت ادراج الرياح بفعل عدم التزام الاخوان المسلمين والحوثيين بالاتفاق".

وحول اسباب اندلاع المعارك في ذمار , قال المصدر ان " الحوثيين يتواجدون في ذمار منذ سنوات ولهم انصارهم وصرختهم , لكن الثلاثاء الماضي اندلعت معارك بين الطرفين بسبب عقب منع عناصر من الاخوان لاحد اعضاء الطائفة الحوثية من رسم شعار الصرخة في المحافظة وهو ما تسبب في اندلاع معركة ادت الى مقتل نحو 7 اشخاص وجرح 5 اخرون.

ويسعى الحوثيون الشيعة المدعومين من إيران للسيطرة على معظم محافظات الشمال اليمني.

المسلم

 
ياشباب ماحقيقة دعم قطر للحوثيين هل مجرد تشويه سمعه ام حقيقه

وكذلك ماحقيقة ان هناك تفاهم بين الحوثيين والسعوديه هل تشويه سمعه

ام حقيقه
 
ياشباب ماحقيقة دعم قطر للحوثيين هل مجرد تشويه سمعه ام حقيقه

وكذلك ماحقيقة ان هناك تفاهم بين الحوثيين والسعوديه هل تشويه سمعه

ام حقيقه

حياك اخي العزيز...لايوجد دليل مادي (حسب بياناتي ) تدين قطر بأنها ضالعه في موضوع دعم الحوثيين...
ولكن الذي وراء دعم الحوثيين هي امريكا (بدون ادنى شك) ..خاصة بعد التقارب (العلني حاليا ) بين امريكا وايران ..وماتم من (ضغط ) امريكا اللعينة على حكومة اليمن لأخراج السلفيين من دماج وتسليمها للحوثيين ...وايضا بعد ان تم ضبط رجلان من الحوثي بحوزتهما ملايين الدولارات الامريكيه ..وهما قادمان من السفارة الامريكيه..وايضا ضغط امريكا على الحكومة اليمنية لتدارك الوضع وعدم انتشار الخبر...من كل ماسبق ..ومع تغير مستوى العلاقه بين السعودية وامريكا ..احتمال الحوثيين اداة ضغط على السعودية تستعملها امريكا...والله اعلم
 
نوايا حوثيه لمهاجمة نقطه الضبر في عمران...
تفاصيل الاشتباكات في عمران بين الحوثيين والجيش وأنباء عن مقتل واصابة 10 أشخاص


الاربعاء 9 ابريل 2014 الساعة 23:22


09-04-14-598799952.jpg



* المشهد اليمني ـ خاص:
أكدت مصادر محليه بمحافظة عمران إن عشرة اشخاص سقطوا في الإشتباكات التي وقعت عصر اليوم بين جنود نقطة أمنيه ومسلحين موالين للجيش ومسلحين حوثيين حاولوا الدخول الى المدينه بأسلحتهم .

وقالت تلك المصادر في اتصال مع " المشهد اليمني " إن القتلى اربعة اثنان من القبايل الموالية للجيش واثنان من الجنود لاتزال جثثهم محتجزة لدى مليشيات الحوثيين بينما لم يعرف على وجه التحديد قتلى الحوثيين فيما اصيب اكثر من سته اشخاص.

وبدأت الاشتباكات الساعه الثالثه عصرا بعد ان قام الحوثيين بالتمترس بجانب النقطه العسكريه في منطقه قارن غرب عمران ما ادرى الى مشادات كلاميه بين الحوثيين والجيش عندما حاول الحوثيين المرور باحد السيارات من النقطه العسكريه باسلحتهم وهو ما رفضه الجنود في النقطه .

وعلى إثر ذلك حصل اطلاق نار تراجع الحوثيين الي متارسهم وقاموا باطلاق النار على نقطه قارن رد على اثرها الجنود وقتلوا احد الحوثيين واحرقوا سياره تتبع الحوثي.

وقال شهود عيان ‘ن الحوثيين قاموا بطلب المزيد من الدعم ووصل مايقارب اربع سيارات باسلحتهم واكثر من 30 مسلح الجنود بلغوا القياده في عمران ان عليهم هجوم من الحوثيين تحرك على اثرها دعم عسكري من قياده اللواء 310 التابع للقشيبي خلال هذا الوقت كان الحوثي قد تقدم واستولى على النقطه العسكريه .

وتكمن مسلحي الحوثي الإستيلاء على سلحة ثقيلة وقاموا بتفجير طقم أمني تابع للأمن الخاص .

وقالت مصادر حوثيه ان نقطة الضبرتقطع الطريق العام وتمنع حركة المسافرين والمواطنين من وإلى مدينة عمران وهو الامر الذي يبدوا أن لدى مسلحي الحوثي نيه بمهاجمة تلك النقطه .

وأتهمت تلك المصادر ما اسمته بمليشيا الاصلاح في الاحتشاد والتخندق والتمترس بطريقة تعكس نوايا عدوانية للاعتداء في أي ساعات قادمة..

 
بعد سقوط اليمن بيد ايران بالكامل وسقوط لبنان من قبل وسوريا والعراق
اصبحت السعودية محاطة من 3 اتجاهات ولا زالت السعودية لا تفعل اي شيء في مسأله الحوثيين !!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!
بعد ان تقوى شوكتهم بعد بسط سيطرتهم على اليمن كله وبعد ان يتسلح العراق وسوريا ولبنان وبعد الصلح الامريكي الايراني لن يكون لهم عدو غير السعودية وسيسعون للانتقام
خير وسيلة للدفاع هي الهجوم على الجبهة الجنوبية وتأمينها بشكل تام لا رجعة فية للتفرغ لباقي الجبهات
ربنا يلطف
 
بعد سقوط اليمن بيد ايران بالكامل وسقوط لبنان من قبل وسوريا والعراق
اصبحت السعودية محاطة من 3 اتجاهات ولا زالت السعودية لا تفعل اي شيء في مسأله الحوثيين !!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!
بعد ان تقوى شوكتهم بعد بسط سيطرتهم على اليمن كله وبعد ان يتسلح العراق وسوريا ولبنان وبعد الصلح الامريكي الايراني لن يكون لهم عدو غير السعودية وسيسعون للانتقام
خير وسيلة للدفاع هي الهجوم على الجبهة الجنوبية وتأمينها بشكل تام لا رجعة فية للتفرغ لباقي الجبهات
ربنا يلطف





كلامك في محله اخي الكريم...وانا مستغرب لأبعد حدود لماذا هذا (التخاذل) ...لقد علمت السعودية نوايا اذناب ايران (الحوثيين) ..في الحرب السابقه ..رغم ان الحوثيين انذاك لايملكون الا اسلحه خفيفه وبعض المتوسطة ...الا انهم تحرشوا (بالأسد النائم)...وتم ماتم من دحرهم ولكن لاننكر اننا خسرنا الكثير من الجنود (نحسبهم عند الله من الشهداء)..وهل السعوديه تكتفي بما تم عمله من استبعاد المواطنين في خط الحدود المواجهه للحوثيين..هل هذا يكفي..!!
الان المطلع البسيط يعلم ان الحوثيين اصبحوا اقوى من السابق...وعندهم من الاسلحه القادره على عمل اشياء مؤثره (على اقل تقدير)..واتوقع ان مضادات الطيران متوفره عندهم الان..لأنهم تكبدوا خسائر فادحه بسبب التورنيدو ..والاباتشي ..وهذه الاخيره كانوا يسمونها الحوثيين ..(الجنيه السوداء..!!) من شدة ماقاسوا منها...
اذا مضت الامور كما هي عليه الان ..هناك احتمالان ...الاول ..ومداه قريب جدا.. وهو استقلال الحوثيين بشمال اليمن كدولة (شيعية) او اقليم شيعي له حكم ذاتي ..كخطوه اولى لدولة الحوثيين ...
اما الاحتمال الثاني...فمداه بعيد واحتمال فشله وارد (في ظل هذه الظروف)..ان يسعى الحوثيين مباشرةً للسيطرة على ارض اليمن وتقاسمها مع (الحراك الجنوبي)..وهذا صعب لوجود تنظيم القاعده ...والتوتر في مناطق النزاع وبين اكثر من اطراف..
اذا لازلنا نبحث عن اجابة شافية ومقنعه ..لماذا هذا (الواقع الغريب) من السعودية وهي المطلعه على اغلب الامور..ولايخفى عليها ايران ونوايا ايران...هل وجود (تنظيم القاعدة ) في اليمن له علاقه بالموضوع...ولماذا السعودية سكتت عن (بيع ) دماج...وازدياد نفوذ الحوثيين ..رغم ان هذه الجماعه اعلن عنها جماعه ارهابيه في البيان الاخير من السعودية....وهل السياسة تفرض على الاعداء ان يكونوا اصدقاء (ولوا مؤقتاً)..!!

الله اعلم ..والايام ستكشف لنا الكثير...هذا اجتهاد مني ان اصبت فمن الله..وان اخطاءت فمني ومن الشيطان..
 
هل أصبح الحوثيين خنجرا مسموما في جسد اليمن ؟ برنامج الاتجاه المعاكس بين خالد الانسي وعلي البخيتي...

 
(صوره ) أبو علي الحاكم المتهم بقتل 300 جندي يتجول بضواحي المدينه
الحوثيون يختطفون جنديين والجيش يرد بالقبض على ثمانية بنقطة الضبر بعمران

الثلاثاء 15 ابريل 2014 الساعة 22:25


15-04-14-228653529.jpg




قالت مصادر مطلعة بمحافظة عمران شمال العاصمة صنعاء إن مليشيات الحوثيين قاموا ظهر اليون بإختطاف إثنين من الجنود من مدخل مدينة عمران أثناء توجهم إلى أحد المواقع".

وأضافت تلك المصادر في اتصال مع " المشهد اليمني " إن الجيش رد على ما قامت به تلك المليشيات بالقبض على ثمانية حوثيين عند نقطة الضبر.

ورغم الهدوء الحذر في محافظة عمران الا إن التحركات للمسلحين الحوثيين والقبائل والجيش ايضا ينذر بوقوع اشتباكات في محافظة عمران خاصه مع انتهاء المهلة التي حددت بـ 48 ساعة يوم غدا .

و نشر الزميل صفوان الحاشدي صوره حديثة للقائد الميداني او علي الحاكم وعلق عليقها بالقول "هذا أبو علي الحاكم المتهم بقتل أكثر من 300 جندي خلال الحروب الستة يتجول في عمران مستخدما تلفونه ".

وابو علي الحاكم، هو الرجل الثاني في جماعة الحوثي، والقائد الميداني للجماعة،" كان أحد نزلاء سجن البحث الجنائي بصنعاء، بعد الحرب الأولى بين الدولة والحوثيين ونمكن من الفرار بعد أن اخرج وقت صلاة الجمعة لزيارة عائلية له، تنكر بعدها ولاذ بالفرار بحسب ما اقاد مصدر أمني لوقع أخبار الساعه، لكن آخرين قالوا ان هناك تواطؤ في تهريبه من السجن.

وأضاف ان أحد الضباط ألقى محاضرة على منتسبي البحث الجنائي يخبرهم بأن "أبي علي الحاكم" قتل حوالي 300 جندي في حروب الدوله السته على صعدة ، وأنه كان من المطلوبين للدولة، في ذلك الوقت.

وكشفت مصادر مطلعة في صنعاء عن مصدر قبلي في اللجنة التحضيرية المنبثقة عن لقاء مشايخ اليمن عن تحركات قبلية لتأسيس جيش شعبي يتولى مهمة التصدي للمد الحوثي الذي بات على مشارف العاصمة اليمنية.

وأوضح مصدر قبلي رفيع لـ"العربية نت" أن هناك ترتيبات يجرى الإعداد لها حالياً لعقد لقاء موسع لكافة مشايخ وزعماء عشائر اليمن لمناقشة المد الحوثي وتداعياته على القبيلة.

ولفت إلى أن هناك توجهاً قوياً لتجهيز جيش شعبي لمواجهة الحوثيين مكوّن من كل القبائل والعشائر اليمنية.



15-04-14-855954841.jpg


 
شاهد بالفيديو توتر الاوضاع في مديرية الرضمة بين الحوثيين ومسلحين قبليين

الثلاثاء 15 ابريل 2014 الساعة 21:26


* المشهد اليمني ـ خاص:
قالت مصادر محلية بمديرية الرضمة إن اربعة جرحى سقطوا في الاشتباكات التي اندلعت فجر اليوم وانتهت قبل الظهر بين آل الشلال ومسلحين موالين للحوثيين من قرية الذاري.

وأضاف المصدر في اتصال مع الـ " المشهد اليمني " إن الإشتبكات توقفت قبل الظهر بعد تدخل مشائخ ووساطات قبلية افضىت الى اعادة الحوثييين سياره وايت ماء كانوا قاموا بإحتجازها على أل الشلالي ما زاد الوضع المتوتر أصلا تأزما .

وقال سكان في الرضمة لـ " المشهد اليمني " إن الاشتباكات جاءت بعد قيام عناصر من الحوثيين من قرية الذاري بالتقطع واحتجاز وايت ماء تابع لآل الشلالي .

واضافوا إن واسطة تدخلت في البداية لنزع فتيل التوتر بين الطرفين الا انها فشلت ما ادى الى اندلاع اشتباكات عنيفة بين الطرفين استخدمت فيها الاسلحة المتوسطة والخفيفه بينها قاذفات الآر بي جي .

وشهدت الرضمة اشتباكات سابقة بين الحوثيين والقبائل اسفرت عن سقوط مالا يقل عن 10 قتلى وعدد من الجرحى ما ادى الى تدخل وحدات من الجيش لوضع حد لتلك الاشتباكات .





 
أنفجار استهدف دوريه للحوثيين وسط مدينة حوث وأنباء عن مقتل جميع افرادها....

الخميس 17 ابريل 2014 الساعة 00:40


16-04-14-715274685.jpg



قالت مصادر محليه في مدينة حوث إن انفجار عنيف استهدف دورية للحوثيين الليله وسط مدينة حوث بمحافظة عمران شمال العاصمة صنعاء.

وأشارت تلك المصادر الى ان الأنباء التي توافرت تشير الى مقتل جميع افارد الدورية فيما فر عدد من المسلحين التابعين للحوثيين من وسط المدينة .

وبحسب الزميل صفوان الحاشدي فقط استهدف الحوثيين أكثر من سبع مرات في مدينة حوث وضواحيها وتكبدوا في تلك العمليات خسائر كبيره في الارواح.

وسيطر الحوثيين منذ فبراير الماضي على مدينة حوث ومنطقة حاشد وتمكنوا من اخضاع القبائل لسلطتهم .. بعد هزيمة أولاد الشيخ عبدالله الاحمر في تلك الحروب التي ادت الى مقتل واصابة العشرات وتهديم عدد المنازل ودور العباده والمدارس القرآنيه .


 
قبل أن يلتهم الحوثية اليمن....

thumb.php


الخبر:
كشفت مصادر مطلعة في صنعاء عن مصدر قبلي في اللجنة التحضيرية المنبثقة عن لقاء مشايخ اليمن عن تحركات قبلية لتأسيس جيش شعبي يتولى مهمة التصدي للمد الحوثي الذي بات على مشارف العاصمة اليمنية.

تعليق لجينيات:
من يتتبع سرقة بلادنا العربية والإسلامية, والتي تدين بالسنة, وإيداعها, لدى الحوزات الإيرانية, يتملكه الدهشة, فقد أسقط الحكم العراقي لصالح إيران, وأسقط حكم حركة طالبان, لصالح إيران, وكل ذلك, ليس إلا بتدبير محكم, ومخطط دبر بليل.

والآن, وفي ظل ما ينشغل به عالمنا وإقليمنا من أزمات سياسية طاحنة, أعقبت ثورات الربيع العربي, فإن في اليمن تدور أكثر من معركة, وعلى أكثر من صعيد, كلها قد تدعونا إلى الحذر من سيناريو, قد يطيح باليمن من خزانة الدولة العربية السنية, إلى الحوزات الرافضية.

فالسلطة المركزية, يتم إضعافها بصورة مستمرة, وهز شرعيتها, من خلال الضربات الأمريكية المتتالية, والتي تستهدف بعض مقاتلي القاعدة, وهو الأمر الذي يثير هذه المنظمة, فتصب غضبها على السلطة الواهنة, كما يثير غضب القبائل المختلفة, التي يزهق أرواح أبناؤها, جراء تلك الضربات, بلا جرم اقترفوه.

الأخطر من ذلك, ما تقوم به جماعات الحوثي, من هجمات مسلحة ودامية, وسيطرتها على محافظة صعدة, واقترابها من مشارف العاصمة, في غياب للسلطة المركزية, التي فقدت كامل سيطرتها على تلك المحافظة, وما تقوم تلك الجماعات من محاولة (تطهير طائفي), بملاحقة طلبة العلم في منطقة دماج.

ولم يعد خافيا أن تلك الجماعة الحوثية, تتلقى دعما ماليا, وعسكريا, من قبل إيران, الراعي الرسمي للرافضة في العالم؛ حيث يأتي متوافقًا من السياسة الإيرانية الساعية لدس أنفها الطويل في كل بلد عربي متى سنحت الظروف بذلك.

وهذا الحراك الإيراني, لا يأتي فقط لأغراض التشيع المذهبي, ولكن أيضا دعما لما يسمى بالتشيع السياسي, أي مد جسور سياسية تربط العناصر الموالية في هذا البلد أو غيره بحكم الملالي في إيران, بما يسهل على قادة طهران تسييرها وتوجيهها فيما بعد.

ولذلك فإن التحركات القبلية لتأسيس جيش شعبي يتولى مهمة التصدي للمد الحوثي الذي بات على مشارف العاصمة اليمنية, على الرغم أنها خطوة متأخرة كثيرا, إلا أنها قد تبدو المحاولة الأخيرة للحفاظ على عروية اليمن ومنع وقوعه في حبائل الرافضة.


 
جمال بنعمر: الرئيس هادي شكل لجنة للتحاور مع الحوثي حول مسألة تسليم سلاحة

 
انفجارات تهز معسكر للحوثيين في حرف سفيان وسقوط قتلى وجرحى

قالت مصادر محلية ان أربعة انفجارات عنيفة دوت في معسكر تجمع تابع للحوثيين في منطقة تقع إلى الشمال من منطقة حرف سفيان التابعة لمحافظة عمران اعقبها تبادل كثيف لإطلاق النار بمختلف الأسلحة الرشاشة والثقيلة .

ونقل موقع "الخبر" عن شهود عيان بأن الحوثيين قصفوا المنطقة التي جاءت منها القذائف برشاشات مضادة للطيران وشوهدت سيارات الإسعاف تهرع للمعسكر عقب الاشتباك الذي استمر لنحو عشر دقائق استخدم فيه المهاجمين أسلحة قناصة ورشاشات متوسطة وقذائف



 
السلطات اليمنية تعتقل أعضاء في حزب الله والحرس الثوري الإيراني

قال مصدر يمني مطلع لـ "عربي21"، إن السلطات اليمنية ألقت القبض على أشخاص ينتمون إلى "حزب الله" اللبناني و"الحرس الثوري" الإيراني، وإن إيران تسعى للتوسط حاليا للإفراج عنهم.

وأضاف المصدر، الذي طلب عدم الكشف عن هويته، أن المعتقلين كانوا يعملون في اليمن لصالح جماعة الحوثيين المسلحة، التي تحارب الجيش اليمني وقبائل حاشد، وتسيطر على مناطق واسعة في محافظة صعدة شمال البلاد، دون الإشارة إلى طبيعة المهام التي كانوا ينفذونها باليمن، وما إذا كانت تتضمن أعمالا عسكرية أم أنها تقدم الدعم الفني والاستخباري فقط.

وأكد المصدر أن إيران تسعى الآن لعقد وساطة عبر أطراف لم يسمها للإفراج عن المعتقلين، ولكن هذه المساعي لم تنجح حتى الآن، مشيرا إلى أن اعتقال هؤلاء الاشخاص "يؤكد اتهامات صنعاء لطهران بالتدخل بالشؤون الداخلية اليمنية والعبث بأمن البلاد، ومحاولة تقسيمها".


 
برعاية اللواء محسن ومشاركة حميد الاحمر مصادر مطلعه اتفاق بين الاصلاح والحوثيين على اختيار محافظ لعمران ومدير امن وقائدا للواء 310 (الأسماء)

الجمعة 25 ابريل 2014 الساعة 22:09 -


26-02-14-319771168.jpg



* المشهد اليمني ـ خاص:
أكدت مصادر مطلعه ان تفاهما واتفاق رعاه اللواء علي محسن الأحمر مستشار رئيس الجمهورية لشئون الأمن والدفاع بين الإصلاح وحركة الحوثيين توصل الى اختيار محافظا لمحافظه عمران خلفا للمحافظ الحالي محمد حسين دماج ومدير أمن للمحافظة .

وقالت تلك المصادر أن الحوثيين والإصلاح اتفقوا على اختيار طه هاجر المحافظ الاسبق لعمران والمقرب من الرئيس السابق "صالح " واللواء علي محسن الاحمر محافظا لعمران. .

كما تضمن الاتفاق الذي تدخل فيه أيضا ولأول مره الشيخ القبلي ورجل الأعمال حميد الأحمرعلى ان يكون العميد عبدالرحمن الموشكي ، يحي القديمي المقرب من آل الاحمر مدراء لأمن السياسي والأمن .

وتضمن الاتفاق اختيار قائدا للواء 310 بدلا عن العميد حميد القشيبي الذي يصر الحوثيين بشده على تغييره غير ان المصدر رفض الكشف عن اسم الشخص الذي تم اختياره .

وأكد المصدر إن هذا الاتفاق سيتم خلال شهر في ظل إن الرئيس لم يحسم بعد الأمر بالموافقة أو بالرفض ..

ألا ان المصادر أكدت أن الرئيس هادي يعتزم إجراء هذا التغيير بعد هدوء الأوضاع بشكل كامل في المحافظة وفي ضوء نتائج المفاوضات التي تجريها حاليا لجنة رئاسية برئاسة عبدالملك المخلافي .




 

بعد نجاحه في القضاء على القاعدة في الجنوب...

الحوثي في ورطة وسط تخوف من حرب سابعة لفرض سلطة الدولة واستعادة السلاح المسروق


الاثنين 5 مايو 2014 الساعة 01:49

28-08-13-959105118.jpg



* المشهد اليمني ـ خاص:

توقعت مصادر مطلعة لـ"المشهد اليمني" أن يعمد الحوثي إلى تفجير الوضع في عمران والجوف وأرحب بعد نجاحات الجيش في القضاء على أخر معاقل القاعدة قتل أكثر من 70عنصراً وقيادياً بينهم قيادات من جنسيات أجنبية.

وأوضحت المصادر أن الحوثي وضع أمام اللجنة الرئاسية شرطاً يجب تنفيذه وهو القضاء على الإختلالات الامنية والبدء بتنفيذ مخرجات الحوار في نزع سلاح المليشيات إبتداء من الجنوب لينتهي الأمر بأخر قطعة سلاح تسلم في أقصى الشمال بصعدة كون القاعدة مثلها مثل الحوثي حصلت على اسلحة ثقيلة ومتوسطة أثناء أحداث عام 2011م، مبيداً أستعداده لتسليم السلاح أن نجحت الدولة في فرض قوتها وهيبتها على القاعدة وأجبرتها على الخضوع لسلطة القانون في خطة للتشكيك بدور الدولة لكن الجيش وضع الحوثي في موقف لا يحسد عليه ولا يستبعد أن يخوض حرباً أخرى في الشمال أن رفض الحوثي الإمتثال للعقل والمنطق وسلم كامل سلاحه الثقيل والمتوسط .

وأفاد المصدر أن الحوثي أوعز للقاعدة أن الجيش سيتوجه لمحاربتهم وعليهم الاستعداد وذلك عبر أحد الأحزاب الكبيرة التي يشتبه إرتباطها بتنظيم القاعدة والتي تخلت عن معدات عسكرية وسلمتها للحوثي والقاعدة في أحداث السنوات الماضية، مطالبة الجيش بفرض سلطته على كامل أنحاء اليمن وعدم التغاضي أو التخوف من أي فصيل مهما كان في ظل الدعم والإرادة الشعبية التي تقف إلى جانبه ناهيك عن الإرادة السياسية التي تسخر كل الإمكانيات لدعم وتطوير وبناء الجيش اليمني بنية مؤسسية ناجحة تحقق لليمن أمنه واستقراره وتساعد على الدولة اليمنية الحديثة.

 
14 بين قتيل وجريح في تجدد الاشتباكات في عمران والرضمه بين الحوثيين والقبائل

الاثنين 19 مايو 2014 الساعة 00:02

22-03-14-856082372.jpg



* المشهد اليمني ـ خاص:
قتل شخصين وأصيب اربعة آخرين في الإشتباكات التي تجددت صباح الاحد بين في مدرية الرضمة بين مسلحين حوثيين ومسلحين تابعين للشيخ الدعام بمحافظة إب وسط اليمن.

وقالت مصادر محليه لـ " المشهد اليمني " إن الاشتاكات اسفرت عن وفاة كلا من "هاشم الغرباني" و" خالد الذاري" إثر اصابتهم في الاشتباكات التي وقعت يوم امس ليرتفع عدد القتلى الى سبعة اشخاص منذ بدأت فجر يوم السبت .

وأضافت تلك المصادر ان سكان القرى المجاورة للاشتباكات غير قادرين على مغادرة منازلهم بسبب شدة الاشتباكات التي لا زالت مستمره حتى اللحظه ..

وذكرت مصادر أن الشخصين اللذان قتلا في الاشتاكات أمس الاحد هم من المدنيين الذين لاعلاقة لهما بالاشتباكات العنيفة بين قبائل الدعام والحوثيين .

وفي محافظة عمران قتل شخص وأصيب خمسة آخرين على الأقل في مواجهات عنيفة اندلعت الأحد بمختلف الأسلحة، بين مسلحين قبليين موالين لحزب الاصلاح الاسلامي وآخرين تابعين للحوثيين في عمران بشمال اليمن،

وفي اتجاه آخر أكدت مصادر محلية " أن تعزيزات مسلحة تابعة للحوثيين وأخرى من مسلحي القبائل وصلت الى عمران ليلة امس وسط تزايد حدة التوتر في المنطقة التي سبق وأن شهدت عدة جولات من المواجهات العنيفة بين الجانبين على خلفية مطالب الحوثيين برحيل حكومة الوفاق واقالة محافظ المحافظة وقائد اللواء المرابط بالمنطقة حميد القشيبي، واصرار الاخرين على رحيل الحوثيين من المنطقة وانهاء مخيم اعتصامهم فيما يقول القبائل إن هدف الحوثين هو الاستيلاء على محافظة عمران وفرض سيطرتهم .



 
الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.
عودة
أعلى