الجيش الأميركي ومشاة البحرية يتسلمان 22 مركبة تكتيكية خفيفة مشتركة

sword1988

عضو
إنضم
4 سبتمبر 2010
المشاركات
821
التفاعل
729 0 0
http://www.defense-arab.comdefense-arab.comdefense-arab.comdefense-arab.comdefense-arab.comdefense-arab.comdefense-arab.comdefense-arab.comdefense-arab.comdefense-arab.comdefense-arab.comdefense-arab.com/rounded_corner.php?src=admin/news/uploads/1377263739-sdarabiaMAIN_JLTVDDDD.jpg&radius=8&imagetype=jpeg&backcolor=ffffff
في حين يتم العمل على تخفيض ميزانية البنتاغون الأميركي سنوياً حتى أوائل العقد القادم، تبقى خطط تسليم القوات العسكرية الأميركية أساطيل كبيرة من المركبات البرية الجديدة المبتكرة سارية المفعول.
فقد تسلّم الجيش الأميركي ومشاة البحرية من شركة لوكهيد مارتن 22 مركبة تكتيكية خفيفة مشتركة (JLTV)، وذلك ضمن عقد برنامج تطوير هندسة وتصنيع المركبات التكتيكية الخفيفة المشتركة.

وقد تمت عملية التسليم هذه خلال حفل أقيم في قسم القذائف والسيطرة على الرماية التابع لشركة لوكهيد مارتن، في منظقة دالاس.

وسيتم تحويل المركبات إلى مركز يوما الواقع في ولاية أريزونا لإخضاعها لمجموعة اختباراتٍ عسكرية، وإلى مركز أبردين الواقع في ولاية ماريلاند لاختبارها عسكرياً أيضاً، حيث ستقدم شركة لوكهيد مارتن الدعم لمدة 14 شهر، وذلك عبر الإشراف على عمليات التقييم والاختبارات الحكومية.

إنّ مركبة JLTV تمثل الجيل التالي من تكنولوجيا السيارات. وسيوفر البرنامج من جهة أولى مركبة نقالة تكتيكية وخفيفة مع قدرة حماية أساسية للحماية من العبوات الناسفة والتهديدات الأخرى. ستوفر مركبة JLTV البالغ وزنها 6350 كلغ، الحماية بالمقارنة مع مركبة M-ATV المضادة للألغام والمحمية من الكمائن والقادرة على السير في الأراضي الوعرة المنتشرة في أفغانستان.

عند مقارنة نماذج المركبات التكتيكية الخفيفة السابقة مثل الهامفي (Humvee) مع مركبة JLTV، يتبين أنها مصممة بقوة أكبر تتراوح بين 250 و 360 حصاناً، وبمولد تيار متناوب بقوة 570 أمبير قادر على توليد نسب حد أدنى من الكيلوواط للطاقة القابلة للتصدير.

يعدّ برنامج JLTV هو في القسم المبكر من مرحلة الحصول على التطوير والإنتاج والهندسة (EMD)، مع العلم أنّه قد تم خلال شهر آب/أغسطس الماضي توقيع ثلاث عقود مراحل EMD بقيمة حوالي 65 مليون دولار أميركي مع شركة Lockheed Martin و Oshkosh Defense و AM General.

وفي هذا الإطار، قال سكوت غرين، نائب رئيس المركبات البرية لدى فرع الأنظمة الصاروخية التحكم بالنيران التابع لشركة لوكهيد مارتن: "أنتج فريقنا مركبات تكتيكية خفيفة مشتركة ذات قدرةٍ عاليةٍ، وموثوقية، تتميّز بأسعارٍ مقبولة لعملائنا". وتابع: "ستلبي هذه المركبات المطالب الصعبة اللجنود ومشاة البحرية، فهم يستحقون كلّ جهدنا، وهذا هو بالضبط ما وفرناه لهم".

بعدما اجتازت المركبة أكثر من 160 ألف كيلومتر في اختبار موحد في مرحلة تطوير التكنولوجيا للبرنامج، تم اختيار مركبة شركة لوكهيد مارتن التكتيكية الخفيفة المشتركة لمواصلة تطويرها من خلال توقيع عقد بقيمة 65 مليون دولار أميركي من الجيش ومشاة البحرية في آب/أغسطس 2012.

وقد صممت شركة لوكهيد مارتن هذه المركبات لتلبية متطلبات العملاء المعلنة للبرنامج، بدلاً من محاولة تطوير مركبة قديمة. وقد أتت النتيجة بمركبة أخف وزناً وأكثر مقاومةً للانفجارات وأكثر مرونةً.

وأيضاً، تم تصميم المركبة لتكون حلاً شاملاً لكل أنواع المصاعب، إذ تحقق هندستها التوازن بين "المثلث الحديدي" الحماية وتقدم أفضل الأداء وتتحمل الحمولة مع المحافظة على قدرتها في تحمل التكاليف.

توفر المركبة التكتيكية الخفيفة المشتركة مستوى حماية وحركية أفضل، كما تؤمن انخفاض تكاليف الدعم اللوجستي، ومستوى فعالية أعلى للوقود، وقدرة على توليد الطاقة للتصدير، بالإضافة إلى أحدث البرامج والأنظمة التكنولوجية المتطورة الأخرى.
يوفر نظام ميريتور برو-تك (pro-Tec) من شركة ميريتور (Meritor) أداءً متميزاً على الطرقات الوعرة كما يساهم في التخفيف من تعب الطاقم.

إنّ شركة بي أيه إي سيستمز هي المسؤولة عن نظام الحماية المعززة هندسياً للمركبة التكتيكية الخفيفة المشتركة، بالإضافة إلى التصميم الذي يتيح مستويات عليا من الحماية ضد الانفجارات، وهي قدرة فريدة في هذه الفئة من المركبات
.
 
مهما حدث ستظل امريكا تمول جيشها باموال ضخمة لانه جزء من سيطرتها على العالم
 
عودة
أعلى