القطارات المقاتلة

القائد المصرى

صقور الدفاع
التفاعل
8,048 4 0
نقدر نسميها أغبى فكرة في تاريخ البشرية , قطارات - مو دبابات - قطارات حربية ,هذي القطارات تشبه الدبابات فيها رشاشات وقنابل انا مدري ليه حاطينها مع انها تمشي بمسار واحد يعني ياصادم اونتم مصدومين ههه , وحاطين لها دروع حماية , , انا لو منهم امشي مطفي نوري , مايشغلونها الا بالحروب والمكافخ . ومن مميزاتها انها ضد الرصاص. واستخدموها في القرن الماضي أيام الحرب العالمية الثانية تصافقو فيها , وبدال الدرايش حاطين مكانها رشاشاات , يقالكم خايفين

رد: القطارات المقاتلة

موضوع جميل اخي الكريم

هذه القطارات اقرب للغواصات واقرب للمدمرات

غستاف جميل جداً تعكس عضمة الصناعات القديمة

تحياتي

اخي هي ما فكرة غبية ابدا بالنسبة للزمن يلي كانت فيه هي قبل وجود المجنزرات و قبل ما تطور شبكة الطرق وحتى قبل وجود الطيران (كان موجود بس ما كان يقدر يحمل الصواريخ او القنابل معظم قدرته على الحمل كان رشاشات متوسطة ما قادرة على تدمير الجسور او حتى تاثر على القطارات المدرعة) لهيك اخي قبل ما تحكم على الفكرة راجع الزمن يلي كانت فيه وبتشوف انها افضل الحلول بوقتها بالنسبة لحمولة و حجم البضائع و سرعة النقل​

اعتقد انوا لفكرة من هي القطارات هي حماية عربة معينة في القطار او قطار اخر امامها من اي هجوم

انا اضنها فكرة جيدة.. وخاصة في تلك الفترة(الحرب العالميةالثانية) كانت القطعات المتحاربة بحاجة مستمرة للميرة والمؤن والعتاد الحربي وتباعد الجبهات كانت تفرض استخدام القطارات وبما ان ان القطار هدف سهل للقوات الجوية.كان من المفيد جعله مسلح بمدافع ورشاشات لحمايتة اولاً وتقديم الاسناد الناري عندما يتيح له مكانه على السكة الحديدية

القطار الوحيد الذى نجح فى مهمته هو فى الواقع قطارين لأنه كان يسير على سكتين وليس واحدة
غوستاف جن الاسطورى

اعتقد انوا لفكرة من هي القطارات هي حماية عربة معينة في القطار او قطار اخر امامها من اي هجوم

بالعكس
ظهرت القطارات المدرعة اثناء حرب البوير في جنوب افريقيا نهاية القرن التاسع عشر كان الغرض منها صد هجمات البوير على قطارات الامدادات البريطانية في الترانسفال

كان لها دور حاسم في انهاء الحرب !!!!

لليوم تستخدم !!!

تنقل بطاريات الموت

وهنا الجديد

مهما وضعوا عليه من دروع فلن تفيده ..... شحنة متفجرات سي-4 وزنها نصف كيلوغرام توضع على سكة القطار سوف ترسله لساحة الخردة ... لا يمكن استخدامه كسلاح فعال داخل أرض المعركة ، ولكن الفكرة الروسية في استخدامه كمنصة صواريخ icbm متحركة هي ذكية في الواقع .. السوفييت ابتدعوها والروس علموا بأنها فعالة وعملية جداً لهذا أعادوا النظر فيها الان .

بالعكس فكره غبيه من الروس فامريكا بامكانه ارسال صاروخ توماهوك واصابت السكه وتدميرها اول استخدام قوات العمقة الامريكية او الفرقة المجوقلة 101

بالعكس فكره غبيه من الروس فامريكا بامكانه ارسال صاروخ توماهوك واصابت السكه وتدميرها اول استخدام قوات العمقة الامريكية او الفرقة المجوقلة 101
ده لو قطر واحد وسكة واحدة والروس لديهم وسائل دفاع جوى ضد اقوى صورايخ التوماهوك

عودة
أعلى