كوريا الجنوبية تفتح الأسبوع المقبل مناقصة لشراء طائرات حربية

ENG/MOHAMED

صقور الدفاع
إنضم
29 نوفمبر 2011
المشاركات
6,291
التفاعل
9,397 67 0
الدولة
Egypt
سول (أ ش أ)

قال مسئول كورى جنوبى رفيع المستوى، اليوم الاثنين، إن إدارة برنامج المشتريات العسكرية ستبدأ الجولة الأخيرة لمناقصة بقيمة 3ر8 تريليون وون (2ر7 مليار دولار) لمشروع شراء 60 طائرة حربية، بعد التوقف عن ذلك بسبب زيادة الأسعار المقترحة.

وذكرت وكالة أنباء يونهاب الكورية الجنوبية، أن إدارة برنامج المشتريات العسكرية علقت فى أوائل يوليو مناقصة لأكبر مشروع لشراء الأسلحة للدولة، نظرا لأن المقترحات المقدمة من الشركات الثلاث العملاقة أعلى من الميزانية المعتمدة من الجمعية الوطنية.

وستشارك شركة بوينج الأمريكية لطائرة أف-15، وشركة لوكهيد مارتين الأمريكية أيضا لطائرة أف-35، والشركة الأوروبية للدفاع الجوى والفضاء، فى الإجراءات خلال الفترة من 12-16 أغسطس لاستبدال طائرات قديمة من طراز أف-4 وأف -5، حيث ستبدأ المناقصة يوم 15 أغسطس الجارى، العطلة الرسمية بمناسبة تحرير كوريا من الاستعمار اليابانى.

وقال مسئول فى الإدارة إنه إذا قدمت جميع الشركات الأسعار التى تتجاوز الميزانية، ستعتبر الإدارة أن مشروع شراء الطائرات الحربية وصل إلى نقطة الصفر، ولن تكون هناك مناقصة إضافية.

وظلت إدارة المشتريات العسكرية الكورية الجنوبية تخطط لشراء طائرات حربية فعالة لاستبدال طائراتها القديمة من طرازى أف-4 وأف-5 ابتداء من عام 2017.

وتوجد حاجة ملحة لاستبدالها، حيث أن الطائرات من طراز أف-4 انتهى عمرها الافتراضى الأسبوع الماضى، بعد عملها لأربعة عقود، ومن المخطط أن تستبدل القوات الجوية الكورية 70طائرة من أف-4 حتى عام 2019.

وقال المسئول "أعتقد أن المتنافسين يدركون أنها فرصة أخيرة، وأن إعادة النظر فى المشروع سيشكل تغييرات فى خطة العمل وتأجيل شراء الطائرات".

ويعتبر تقديم أسعار تتناسب مع ميزانية سول هو موضوع حاسم لكسب المشروع، غير أن محللين ظلوا يشككون فى إمكانية خفض الأسعار الأكثر من قبل الشركات المتنافسة التى تقدمت بأقل الأسعار أثناء 55 جلسة مناقصة منفصلة.

 
رد: كوريا الجنوبية تفتح الأسبوع المقبل مناقصة لشراء طائرات حربية

فقط لتلوح كوريا....بخيار (((المنحوسه)))الرافال....فسوف ترى اﻷمريكان واﻷنكليز يأتونك هروله افرادا وجماعات وهم يصرخون....ذنبي على جنبي


هذه ميزة الوحيده التي تتمتع بها هذه المنحوسه....أقصد(استخدامها ورقة ضغط وتلويح بوجه جشع منافسينها وبعد التوصل لﻷتفاق بين اﻷطراف يتم رمي كرت الرافال في سلة المهمﻻت).

على كل بﻻويها ووالنحس إلي راكبها من ساسها إلى راسه....برضك تنفع في مثل تلك الم
المواقف.....كورقة ضغط ﻻأكثر. ...ههههههههههههههdefense-arab.com
 
رد: كوريا الجنوبية تفتح الأسبوع المقبل مناقصة لشراء طائرات حربية

ارى ان المناقصة هي افضل طريقة لشراء طائرة متقدمة جدا

لا اعرف لماذا الدول العربية الغنية والبعيدة عن اسرائيل لا تطرح مناقصات لشراء اسلحتها

في هذه المناقصة الكورية بريطانيا ستعرض التايفون وامريكا ستعرض الاف 15 والاف 35 وربما فرنسا ستعرض الرافال

انا لو كنت بدال المسؤول عن الصفقات الكورية لاخترت الاف 35 من غير وجع راس وفلسفة زايدة

وحتى لو كلفتني الكثير ... كوريا دولة غنية ... والغالي ثمنه فيه​
 
رد: كوريا الجنوبية تفتح الأسبوع المقبل مناقصة لشراء طائرات حربية

يغلب على ظني ان كوريا ستشتري التايفون ... الاف - 35 كلفتها غالية ... الاف - 15 طائرة سيادة جوية والكوريين على ما اعتقد بحاجة الى طائرة متعددة المهام ...
 
عودة
أعلى