بعد فشل الصفقة مع المانيا ، اسبانيا تجدد رغبتها في بيع الليوبارد الى السعودية

HABEMUS

عضو
إنضم
30 يوليو 2013
المشاركات
4,247
التفاعل
6,805 32 3
الدولة
Morocco
El rey le gana la partida a Merkel. España recupera sus opciones de vender carros Leopard a Arabia Saudí con un aliado de última hora: Estados Unidos

España aún no ha tirado la toalla por el contrato de venta de más de 200 carros de combate Leopard a Arabia Saudí. El Gobierno y Zarzuela han seguido con sus gestiones diplomáticas pese a irrupción de Alemania, que como propietaria de la patente parecía favorita para hacerse con el negocio. Además, Estados Unidos entra en escena como aliado español.

Las negociaciones para la venta de unos 250 carros de combate Leopard a Arabia Saudí han caído en punto muerto. Cuando todo parecía apuntar a que sería Alemania la que se hiciese con el contrato, el bloqueo parlamentario en el Bundestag a la venta de armas a países de dudoso cumplimiento con los derechos humanos ha tumbado el principio de acuerdo con Riad.

Tras décadas de restricciones en cuanto a la exportación de material bélico, Ángela Merkel llevaba dos años negociando con la oposición el permiso parlamentario necesario para este contrato. El consenso no ha llegado y Arabia Saudí se replantea la compra a Alemania.

Según ha sabido El Confidencial Digital de fuentes conocedoras de las gestiones por parte española para hacerse con el contrato, Arabia Saudí ha vuelto a ver con buenos ojos que sea España quien fabrique en su territorio los carros de combate, que ya han sido probados en el desierto arábigo.

Las licencias del carro de combate pertenecen a las alemanas Krauss Maffei y Rheinmetall, y una de las opciones que cobra fuerza sería la fabricación en las factorías españolas de Santa Bárbara Sistemas, actualmente paralizadas por la falta de proyectos. Alemania, a cambio de facilitar la patente, conseguiría una parte del contrato aún sin estipular.

Gestiones de la Zarzuela

Tal y como explican estas voces, pese a que desde el punto de vista empresarial de Santa Bárbara Sistemas el contrato estaba perdido, la visión sobre la situación no era la misma ni el Gobierno ni en la Zarzuela.

Según les consta a estas fuentes, la Zarzuela y el rey en persona han mantenido en estos últimos meses sus contactos con Arabia Saudí en forma de “conversaciones telefónicas periódicas al más alto nivel”, en las que siempre ha estado presente el asunto de los Leopard además de otros proyectos españoles de diversa índole.

Así lo atestiguan también fuentes sindicales de Santa Bárbara Sistemas, que aseguran que las labores de “lobby” del rey Juan Carlos han sido determinantes, junto con el bloqueo parlamentario a la propuesta de Merkel, para que el contrato siga con ‘vida’.

Estados Unidos entra en escena

General Dynamics, el gigante estadounidense propietario de Santa Bárbara Sistemas, “aún tiene mucho que decir en la negociación” aseguran fuentes de la firma. Pese a que la producción de los 250 carros Leopard en sus factorías españoles le reportaría beneficios, la firma podría a optar a vender sus propios modelos M1 Abrams. Una opción vista con muy buenos ojos por el gobierno estadounidense, principal aliado de Riad.

Arabia Saudí ya dispone de cerca de 400 unidades de este modelo de carro, y Estados Unidos lleva años negociando para que Riad acceda a ampliar esta cifra.

Según explican las fuentes consultadas, una de las soluciones propuestas por Estados Unidos sería trasladar alguna parte de la producción del Abrams a España, de tal forma que un porcentaje de los 3.000 millones de euros del contrato acaben quedándose en la Península. Esa es, según cuentan desde la firma, una de las líneas de trabajo abiertas en el último semestre.

 
رد: بعد فشل الصفقة مع المانيا ، اسبانيا تجدد رغبتها في بيع الليوبارد الى السعودية

الملك يفوز في المباراة في ميركل. أسبانيا تستعيد خياراتها لبيع السيارات ليوبارد على المملكة العربية السعودية حليفا اللحظة الأخيرة: الولايات المتحدة الأمريكية
إلى ظهور ألمانيا، التي تمتلك براءة الاختراع إلى المفضلة بدا للحصول على أعمال. وعلاوة على ذلك، تدخل الولايات المتحدة للمشهد كحليف الإسبانية.

وتراجعت مفاوضات لبيع 250 دبابة ليوبارد من إلى المملكة العربية السعودية في محايدة. عندما يبدو كل شيء للإشارة إلى أنه لن يكون ألمانيا الذي أنجز في العقد، البوندستاغ البرلمانية حظر بيع الأسلحة إلى البلدان التي تمر الامتثال مشكوك حقوق الإنسان قد امتدت مبدأ وفقا للرياض.

بعد عقود من القيود على تصدير المعدات العسكرية، كانت أنجيلا ميركل عامين التفاوض مع المعارضة البرلمانية إذن اللازمة لهذا العقد. الإجماع لم يحن والمملكة العربية السعودية أعادت التفكير في الشراء إلى ألمانيا.

كما عرف المصادر السرية الرقمية مألوفة مع الجهود التي تبذلها الإسبانية للفوز في عمل، شهدت المملكة العربية السعودية أبدا التكرم إسبانيا في أراضيها من يقوم بتصنيع المركبات القتالية، التي تم اختبارها في الصحراء العربية.

التراخيص عربة تنتمي إلى كراوس مافيي الألمانية وRheinmetall، واحدة من القوى ستحمل في مصانع تصنيع الإسبانية سانتا باربارا سيستيماس، المتوقفة حاليا بسبب عدم وجود مشاريع. ألمانيا، في مقابل تسهيل براءات الاختراع، والحصول على جزء من العقد حتى من دون مساومة.

خطوات زارزويلا

كما هو موضح هذه الأصوات، على الرغم من وجهة نظر من سانتا باربرا SISTEMAS قد فقدت العقد، كانت رؤية الوضع ليس هو نفسه لا الحكومة ولا زارزويلا.

ووفقا لهذه المصادر لديه منها، حافظت زارزويلا والملك نفسه في الأشهر الأخيرة اتصالاته مع المملكة العربية السعودية بأنها "المحادثات الهاتفية الدورية على أعلى مستوى"، التي كانت دائما قضية ليوبارد مشاريع الاسبانية وغيرها من أنواع مختلفة.

حتى مصادر الاتحاد أيضا تشهد سانتا باربارا سيستيماس، وضمان أن عمل "لوبي" من الملك خوان كارلوس كان له دور أساسي، جنبا إلى جنب مع البرلمان عرقلة اقتراح ميركل، لعقد لمواصلة مع 'الحياة'.

يدخل الولايات المتحدة الأمريكية المشهد

جنرال ديناميكس، الولايات المتحدة العملاقة تمتلك سانتا باربارا سيستيماس، "لا يزال لديه الكثير ليقوله في المفاوضات" وتقول مصادر الشركة. على الرغم من أن إنتاج 250 سيارة في مصانعها الإسبانية ليوبارد فإنه سوف يستفيد، فإن الشركة قد تختار لبيع ما لديهم من النماذج الخاصة M1 أبرامز. خيار واحد ينظر بعينين جيد من قبل حكومة الولايات المتحدة، الحليف الرئيسي الرياض.

المملكة العربية السعودية لديها بالفعل نحو 400 وحدة من هذا الطراز من السيارات، وأنفقت الولايات المتحدة سنوات التفاوض لتمديد منحة رياض هذا الرقم.

كما أوضح لمصادر، فإن أحد الحلول التي اقترحتها الولايات المتحدة تتحرك في مكان ما أبرامز الإنتاج إلى إسبانيا، بحيث مئوية من 3،000 مليون يورو في نهاية العقد إلى البقاء في شبه الجزيرة. وهذا هو، كما عدها من الشركة، واحدة من خطوط العمل مفتوحة في الشوط الثاني.

آسف على ترجمة غوغل
 
رد: بعد فشل الصفقة مع المانيا ، اسبانيا تجدد رغبتها في بيع الليوبارد الى السعودية

اليوبارد اصبحت بطلة فلم مكسيكي بين المانيا واسبانيا والسعودية

وبلا نهاية .
 
رد: بعد فشل الصفقة مع المانيا ، اسبانيا تجدد رغبتها في بيع الليوبارد الى السعودية

اسبانيا تريد ان تدخل سوق السلاح بقوة، والازمة المالية اوقفت طموحها لان العديد من المشاريع والبرامج تم ايقافها مؤقتا او انها تسير ببطئ شديد ، فحاليا اسبانيا تتفاوض لبيع مقاتلات التايفون لدولتين من شرق اسيا ، وقطعة بحرية لتركيا وستيتم الجلوس على الطاولة بعد رمضان ، كما ان هناك مفاوضات مفتوحة مع البيرو ودول اخرى من امريكا اللاتينية لبيع مقاتلات التايفون وسفن واسلحة اخرى ، اسبانيا تعاني من هروب العلماء والمهندسين الكبار مثل دول العالم الثالت فأغلب علمائها ذهبوا الى المانيا وامريكا وباقي دول العالم.
 
رد: بعد فشل الصفقة مع المانيا ، اسبانيا تجدد رغبتها في بيع الليوبارد الى السعودية

السعودية تريد و إسبانيا تريد و ألمانيا ستفعل ما تريد هذا ملخص القصة

السعودية في البداية رغبت في شراءها من إسبانيا , و ألمانيا رفضت (لا يمكن بيع الدبابة إلا بموافقة ألمانيا لأنها مالكة الحقوق + نسبة الإنتاج الإسبانية لا تتعدى 60%)

ثم قامت السعودية بالتوجه لألمانيا بغرض إغرائهم بعقد 200 و بسعر خيالي للقطعة وافقت الشركة و الحكومة ثم إعترض البرلمان ثم حاولت السعودية الوصول بالرقم لـ600 و مع ذلك هناك تعنت ألماني بل أنه بعض مسئولي الشركة المصنعة رافضين للأمر (اّه و الله ولا أفهم سبباً لإعتراض شركة على بيع منتج أبداً إلا بضغوط قوية بخسارة أسواق أخرى) .......

المهم أنه مادام الألمان رافضين للموضوع من جانب السياسيين فأتمنى أن تنسى السعودية الليوبارد تماماً و تتجه لمورد جديد حتى لا يستمر مسلسل العشق الممنوع هذا .......

الفاكهة المحرمة :

leopard_2a7.jpg

 
رد: بعد فشل الصفقة مع المانيا ، اسبانيا تجدد رغبتها في بيع الليوبارد الى السعودية

الشركة الاسبانية التي تنتج الليوبارد الالمانية هي ملك للشركة الامريكية General Dynamics التي تنتج دبابات M1 Abrams,والخبر يقول ان امريكا دخلت على الخط وممكن ان تبيع دبابات الابرامز لحليفتها الرياض
 
رد: بعد فشل الصفقة مع المانيا ، اسبانيا تجدد رغبتها في بيع الليوبارد الى السعودية

بالنسبه لي اعتقد ان عهد معارك الدبابات ولى بلا رجعه خاصه مع وجود اسلحه يحملها الجندي على الكتف تنسف الدبابه نسفا ا يضا االطائرات مثل الاباتشي والترنادو الخ هذا علاوة على الاربي جي وللمدفعيه يعنى خلو الالمان يتصورون مع دباباتهم ونحن اي بديل فانه يفي بالغرض حتى لو كانت دبابه عاديه واقول عاديه لان باذن الله لن يكون هناك معركه دبابات وجه لوجه ابدا والله تعالى اجل واعلم
 
التعديل الأخير:
رد: بعد فشل الصفقة مع المانيا ، اسبانيا تجدد رغبتها في بيع الليوبارد الى السعودية

والدليل على كلامي كافه الحروب الاخيره بدايه من حرب الفلوجه ايام احتلال امريكا للعراق لم تستطع الدبابات الامريكيه دخول الفلوجه ٨ شهور متتاليه وكذلك اسرائيل وجيشها المدجج بدبابه الميركافا لم يستطع التقدم كيلوين داخل حدود لبنان مخافة ان يتم صيد دباباته من قبل المقاومين وذلك في حربهم الاخيره والمثال الاخير الجيش الاسرائيلي لم يسطع دخول غزه في كافه حروبه معها خوفا على دباباته وجنوده وخلو مركل تصور مع الليو بارد
 
رد: بعد فشل الصفقة مع المانيا ، اسبانيا تجدد رغبتها في بيع الليوبارد الى السعودية

الافضل هو ترك هؤلاء ودباباتهم طالما انناوقعنا عقدا مع تركيا لاستيراد الاتاي مع نقل التقنيه وزي ماتفضل الاخ مملكتنا الغاليه لم تعد الدبابات بتلك الاهميه في الحروب الحديثه ثم انه ليس لدينا عدو حدوده بريه ولكن اعدائنا حدودهم بحريه وبحريتتا ضعيفه فلاادري لماذاكل هذا الجفاء ضد البحريه،كل يوم ابحث في المنتديات والصحف عن خبر لصفقه بحريه ضخمه ولكن دون جدوى، تفائلنا خيرا بنائب وزير الدفاع الجديد بحكم خبرته في البحريه ولكن الى الان لاحس ولاخبر!
 
رد: بعد فشل الصفقة مع المانيا ، اسبانيا تجدد رغبتها في بيع الليوبارد الى السعودية

نظام المشتروات ما يسمح بالتعاقد المباشر مع شركة وحدة انما ترشيح عدد من الشركات للدخول في مناقصة وهذا معمول به في مختلف البلدان فمسألة دخول الشركة المصنعة للابرامز على الخط زي ما يتوقعه كاتب الخبر بسبب خطا ثقافي عنده فالدخول يكون عن طريق ترشيح للدخول في مناقصة وتقديم العروض لاجل دراستها والتعاقد ما الشركة في حال كانت عروضها هي المناسبة
 
رد: بعد فشل الصفقة مع المانيا ، اسبانيا تجدد رغبتها في بيع الليوبارد الى السعودية

يا اخي Santa Bárbara Sistemas الشركة الاسبانية التي تصنيع leopard بترخيص الماني هي تابعة للشركة الامريكية General Dynamics، كاتب الخبر يقول او يلمح الى ان الامريكان قد يعرضون الابرامز على السعودية وفي حال تم ذلك ستقوم الشركة الاسبانية Santa Bárbara Sistemas نفسها بتصنيعها وهكذا تعوض عن خسارة صفقة الليوبارد ، صراحة استغرب كيف الالمان يعطون رخصة صناعة دبابتهم ل Santa Bárbara Sistemas التي تملكها الامريكية General Dynamics ، انظرو يا عرب الى التعاون المان و امريكان يساعدون الاسبان كل على طريقته .قبل عامين الناس في الصومال كانت تموت من الجوع والدول الاسلامية كانت جد شحيحة معها .
 
رد: بعد فشل الصفقة مع المانيا ، اسبانيا تجدد رغبتها في بيع الليوبارد الى السعودية

Germany supplies military hardware to a number of other Gulf state including Saudi Arabia, Bahrain, Kuwait, Oman and the United Arab Emirates. Last year the lion’s share went to Saudi Arabia which received €1.24bn of hardware including Leopard 2 battle tanks and “Boxer” armoured patrol cars, which critics say can be used to crush anti-government protests.



المانيا تورد معدات عسكريه لعدد من دول الخليج (السعوديه .. البحرين .. الكويت ,, عمان .. الامارات )

السنه الماضيه حصة الأسد ذهبت الى السعوديه التي استلمت معدات بقيمة مليار يورو وربع المليار وهي الدبابه ليوبار د 2 و عربات المدرعه بوكسر التي يدعي منتدقيها بانها تستخدم ضد الاحتجاجات ضد الحكومه







الأندبندت 8/8/2013




 
التعديل الأخير:
(اّه و الله ولا أفهم سبباً لإعتراض شركة على بيع منتج أبداً إلا بضغوط قوية بخسارة أسواق أخرى
الشعب الاوربي لديه نفور و قلق من العرب و خصوصا الدول ذات الحكم الاسلامي كالسعودية لذلك دائما البرلمان سيمنع هذه الصفقات
 
رد: بعد فشل الصفقة مع المانيا ، اسبانيا تجدد رغبتها في بيع الليوبارد الى السعودية

Germany supplies military hardware to a number of other Gulf state including Saudi Arabia, Bahrain, Kuwait, Oman and the United Arab Emirates. Last year the lion’s share went to Saudi Arabia which received €1.24bn of hardware including Leopard 2 battle tanks and “Boxer” armoured patrol cars, which critics say can be used to crush anti-government protests.




المانيا تورد مدات عسكريه لعدد من دول الخليج (السعوديه .. البحرين .. الكويت ,, عمان .. الامارات )

السنه الماضيه حصة الأسد ذهبت الى السعوديه التي استلمت معدات بقيمة مليار يورو وربع المليار وهي الدبابه ليوبار د 2 و عربات المدرعه بوكسر التي يدعي منتدقيها بانها تستخدم ضد الاحتجاجات ضد الحكومه







الأندبندت 8/8/2013







تسقط الديموقراطية ويسقط حزب الخضر :kap[1]:
دولة الصمت الرهيب ,,, :bud[1]:
 
رد: Re: بعد فشل الصفقة مع المانيا ، اسبانيا تجدد رغبتها في بيع الليوبارد الى السعودية


بكل بساطه لانها اقوى وافضل دبابه بالعالم وهي رقم 1



هم لا يريدون بيعها لكم مهما كان الثمن
وكما قال المثل
(بين البائع والشارى يفتح الله)
مش بالعافية​
 
رد: Re: بعد فشل الصفقة مع المانيا ، اسبانيا تجدد رغبتها في بيع الليوبارد الى السعودية


هم لا يريدون بيعها لكم مهما كان الثمن
وكما قال المثل
(بين البائع والشارى يفتح الله)
مش بالعافية​

البيت صاحب الابواب الكثيره ممكن تدخله من اي باب حتى لو كانت جميعها مقفله فبالتاكيد سيفتح احداها في يوم من الايام القليل من الصبر فقط نحن نريد الكثير من الدبابات اكثر من 1000 دبابه حديثه قبل 2023 لذالك لدينا الكثير من الخيارات ممكن نزيد الابرامز ونشتري الليوبارد فيما بعد على العموم ننتظر الى ما بعد الانتخابات واذا فازت ميركل ستكون فرصتنا كبييييييييييييييره جدا فيها
 
رد: Re: بعد فشل الصفقة مع المانيا ، اسبانيا تجدد رغبتها في بيع الليوبارد الى السعودية

البيت صاحب الابواب الكثيره ممكن تدخله من اي باب حتى لو كانت جميعها مقفله فبالتاكيد سيفتح احداها في يوم من الايام القليل من الصبر فقط نحن نريد الكثير من الدبابات اكثر من 1000 دبابه حديثه قبل 2023 لذالك لدينا الكثير من الخيارات ممكن نزيد الابرامز ونشتري الليوبارد فيما بعد على العموم ننتظر الى ما بعد الانتخابات واذا فازت ميركل ستكون فرصتنا كبييييييييييييييره جدا فيها


وهل امنكم القومى ينتظر حتى يرضى الالمان يوماً
احس من كلامك انك تتكلم عن
عاشق وليس دولة
 
رد: Re: بعد فشل الصفقة مع المانيا ، اسبانيا تجدد رغبتها في بيع الليوبارد الى السعودية



وهل امنكم القومى ينتظر حتى يرضى الالمان يوماً
احس من كلامك انك تتكلم عن
عاشق وليس دولة

ما نحتاجه هو قرابه 1200 دبابه لاستبدال ما سيخرج من الخدمه ولزياده العدد بسبب زياده عددالقوات البريه لذالك يمكننا ان نشتري ابرامز لاستبدال الخارج من الخدمه بالتدريج وفي ظل هذه السنوات يمكننا ان نقنع الالمان ببيعنا الليوبارد ’’ فكما تعلم اخي ان هناك 10 سنوات كامله امامنا حتى تكتمل الخطه الاستراتيجيه للقوات البريه وهذا لا يعني اننا لا نملك دبابات قادره على الحروب وخصوصا ان العدو الذي قد نواجهة بريا هو ايران وهذا ضعب في ساحه حرب مفتوحه مثل صحارينا فسرب اباتشي او تورنيدو قادر على فعل الكثير والعراق امامه الكثير حتى يؤمن حدوده ولايمكن ان يشكل خطر علينا في ال20 سنه القادمه وهذا ان ظلت الحكومه الصفويه في العراق كل هذه المده


وبيني وبينك انا عشقاااااااااااااااااااااااااان بس بنت في خيالي لسى ما وجدتها على ارض الواقع خخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخ عندك لي عروسه :celebrate14[1]:​



حفظ الله مصر
 
عودة
أعلى