نظام asls السمعي لتحديد مواقع الرماة والقناصه

نشمي

مراسلين المنتدى
إنضم
27 أبريل 2013
المشاركات
2,749
التفاعل
13,007 20 0

983962_471388826288072_1137055067_n.jpg


هو من تطوير شركة Rheinmetall وهي اختصار Acoustic Shooter Locating System وهو نظام تحديد مواقع الرماة والقناصه يتضمن نموذج ASLS الاساسي منصة استشعار سمعية قوية هوائي مذياع والكترونيات تحليل مدمجة بالاضافة الى جهاز سيطرة وعرض داخل العربة. عند اطلاق الرصاص، ينذر نظام ASLS الطاقم سمعيا وبصريا، بحيث يعرض فوريا نتائج عملية تحديد موقع الرامي على جهاز السيطرة والعرض، بما في ذلك درجات السمت والارتفاع والمسافة. أضف الى ذلك يتم تحديد موقع الرامي جغرافيا بواسطة ال GPS وهذا ما يجعل من الممكن استخدام المعلومة في نظم C4I مثلا في ما يخص تحديد الهدف والاشتباك اللاحق معه.
تتميز ميكرفونات هذا النظام بمدى عملاني دينامي موسع، مما يعني انها تسجل بشكل معتمد نيران المدفعية الثقيلة كما والانفجارات عند خروج الرصاص من الفوهة، وهي الاخف صوتا.
تسمح هوائيات الميكروفون ذات الاداء العالي وعملية تحليل الاشارات القوية، بتحديد موقع الرامي بدقة، مع تغطية كاملة للاراضي المحيطة مع مستويات متدنية من الانذارات الكاذبة في البقعة حول العربة.
تعوض مستشعرات المواقع المدمجة المعطيات عن حركة العربة، مما يعني انه يمكن تحديد موقع الرامي على جهاز السيطرة وعرضه محددا بدقة حتى اثناء تحرك العربة. اكثر من ذلك، تتضمن شاشة العرض ميزة حفظ التواريخ مما يسمح بالرجوع الى الاحداث القريبة العهد.
يمتاز نظام ASLS بحجم صغير، وهو خفيف الوزن يستهلك قدر يسير من الطاقة اقل من 2 واط يقوم تصميم نظام ASLS المتوفر حاليا على المرونة القصوى. يزيل جهاز التركيب السريع الحاجة الى مجموعة تركيب خاصة بالعربات. هذا يعني انه يمكن للنظام ان يركب في غضون اقل من 15 دقيقة، حتى في العربات الصغيرة بجهد قليل جدا. اما الكترونيات التحليل وحزمة البطارية فهي مدمجة في قاعدة الهوائي، مما يتيح للنظام ان يعمل دون ان يوصل الى وحدة توليد الطاقة المركزية في العربة. يمكن ارسال نتائج التحليلات الى جهاز السيطرة وعرضها من خلال وصلة لاسلكية.
تؤمن بنية ASLS التضمينية قدرة نمو عالية. يتم درس عدة تحديثات وعمليات دمج في البيئات العائدة للرعائل الاعلى وذلك في خانة التكنولوجيات المستقبلية.
 
رد: نظام asls السمعي لتحديد مواقع الرماة والقناصه

اعتقد انه ما زال امامه الكثير للنجاح
 
رد: نظام asls السمعي لتحديد مواقع الرماة والقناصه

ااعتقد انه مفيد ف حالات الزيارات الرئاسيه ف حال لا قدر الله حدث اغتيال او ماشابه وجيد ايضا ف االمظاهرات خصوصا ف مصر الفتره الاخيرة نحتاج الاف من هذا الجهاز
 
عودة
أعلى