الموسوعه الشامله لتحفة (Mikoyan) ميج35

Warrior Prince

عضو مميز
إنضم
25 مارس 2013
المشاركات
794
التفاعل
516 0 0
mig35_3.jpg


تعد طائرة السيادة الجوية(MiG-35) مقاتلة متعددة الأغراض من الجيل بعد الرابع(++4) عالية المناورة، وتستخدم لمعالجة الأهداف الجوية الحديثة (مقاتلات الجيل الرابع والخامس) الموجودة حاليا في الخدمة والمستقبلية ، وتنفذ الضربات الجوية عالية الدقة بالأهداف الأرضية والبحرية بدون الدخول في منطقة الدفاعات الجوية المعادية ،ليلاً ونهاراً وفي جميع الظروف الجوية ، كما تستطيع إجراء الاستطلاع الجوي الراديوي والبصري ،بالإضافة إلى تنفيذ دور غرفة قيادة وتوجيه جوية للطائرات الأخرى ، توجد في الطائرة منظومة التزويد بالوقود جوا، كما يمكن أن تلعب دور طائرة الإرضاع الجوي إذا دعت الحاجة والى ذلك.

نبذة تاريخية

بدأ مشروع الطائرة منذ عام (1986) ، حيث كانت النية في الحصول على طائرة عالية المناورات و الإمكانيات القتالية من طراز (MiG-29) تنتمي إلى الجيل فوق الرابع ، وصنعت الطائرة من قبل مكتب التصميم المعروف (Mikoyan) في المركز الهندسي بعد سنين مضنية من الأعمال لتطوير عائلة المقاتلات (MiG-29) المختلفة الطرازات ، و كان الهدف من ذلك توحيد جسم الطائرة بحيث يمكن تحويلها من طراز إلى آخر بسرعة وبسهولة وبدون تعديلات تصميمية .
كان الأساس هو الطراز البحري(MiG-29k) والأرضي (MiG-29-M/M2) ، في البداية تم تطوير الطائرة إلى طراز
(MiG-29OVT) حيث لأول مرة تم استخدام فوهة نفث متغيرة الاتجاه (Vectoring Thrust) ،ثم تصنيع نوعين من الطائرات ، ذات مقعد واحد و ذات مقعدين ثم تطوير الأخيرة عام (2006) ، وقد صممت الطائرة في البداية لجهات معينة وهي القوات الجوية الروسية والهندسية.
في عام (2007) تم استعراض الطائرة أمام الرئيس الروسي و وزير الدفاع و قائد القوات الجوية ، بعد ذلك وفي نفس العام عرضت الطائرة أمام الجمهور في الاستعراض الجوي الهندسي (Aero India 2007) ثم في الاستعراض الجوي في موسكو(MAKS-2007) وبعد ذلك في استعراض Aero India 2009 وأخيرا في (MAKS-2009) المعرض الذي جرى خلال هذا الشهر .


Handler.ashx


الطائرة تتفوق على مثيلاتها في الغرب، حيث تركيز الجهود على تطوير المعدات الالكترونية (Avionics) وزيادة كمية الوقود في جسم الطائرة و الحمولة القتالية ، مع الاستفادة من الشكل الايروديناميكي الممتاز والذي يعتقد أنه سيستمر في الاستخدام لسنوات عديدة مقبلة .
صممت الطائرة لتركيب معدات مختلفة عليها روسية وغربية ، وضمن التعاون الوثيق بين روسيا الاتحادية والهند في كافة المجالات العسكرية وخاصة الطائرات المقاتلة الحديثة ، فقد قامت الصحفية الهندية الطيارة (Suman Sarma) بالتحليق على ذات المقعدين لأول مرة مع الطيار الروسي (Michail Belaev) الذي ذكر بأنه أعطى عصا القيادة عدة مرات للطيارة الهندية التي سبق لها أن طارت على الطائرة الأمريكية (F-16) ، وذكرت بأنها أحست بالطائرة الروسية ذات المحركين بقوة الدفع الكبيرة ، كما أن الشاشات كانت ملونة وجميلة بينما شاشات الطائرة (F-16) أسود وأبيض. كما حلق على الطائرة (MiG-35) مارشال الجو الهندي المتقاعد (Harish Masand) مع الروسي (Belaev) في استعراض (Aero India 2009) وأبدى إعجابه بالتحكم و المناورة الكبيرين للطائرة،وقد منحت روسيا المجال أمام الراغبين بشراء الطائرة مع إمكانية تركيب المعدات الروسية او الغربية وحسب الطلب.


indian+air+force+fighter+planes.jpeg


مميزات الطائرة

1. التكامل بين المنظومات الراديوية الالكترونية والمعلوماتية المتقدمة من الجيل الخامس.

2. توحيد الطرازات مع إمكانية تحوير الطائرة من طراز إلى آخر بسهولة.

3. إمكانية استخدام وسائل التدمير و المنظومات الجوية المستقبلية الروسية و الغربية.

4. زيادة الحمولة القتالية وكمية الوقود في الطائرة .

5. استخدام معدات حماية متقدمة ضد التهديدات المعادية .

6. استخدام تكنولوجيا حماية ضد التآكل في جسم الطائرة و المنظومات الرئيسية شبيهة بتلك المستخدمة في الطائرات البحرية ، مما يسهل استخدام الطائرة في ظروف الرطوبة العالية.

7. تقليل البصمة الرادارية لجسم الطائرة.

8. زيادة متانة الطائرة و المحركات و المنظومات بصورة كبيرة.

9. زيادة عمر الخدمة الكلي للطائرة وكذلك الفترات بين عمرات المحركات .

10. تقليل كلفة ساعة الطيران بمقدار(2,5) مرة نسبة إلى طائرات (MiG-29) السابقة.
11. استخدام مبدأ الصيانة حسب الحالة الفنية للطائرة .

12. يمكن للطائرة أن تهبط في مطار بصورة مستقلة تماما حيث تم تزويدها بإجراءات فنية وصناعية مثل (محطة توليد الأوكسجين) المستقلة و منظومة تشغيل وفحص الأجهزة بدون حاجة لمصدر قدرة ارضي .

13. تم تصميم الطراز الأساسي للطائرة بالأخذ بنظر الاعتبار تنظيم (التعاون الدولي ) عند تصميم طرازات مستقبلية وكذلك الإنتاج المتسلسل .

14. استخدمت تكنولوجيا فوهة النفث المتحركة و بعض الإجراءات الايروديناميكية لإعطاء الطائرة خصائص المناورات و الألعاب الكبيرة في جميع السرعات (من الواطئة جدا وحتى العالية الأسرع من الصوت) .


Handler.ashx


هيكل الطائرة

صمم جسم الطائرة على شكل ايروديناميكي متكامل مع الأجنحة ويشارك في قوة رفع الطائرة بنسبة (40%) .
تم استخدام تكنولوجيا متقدمة في تصنيع الهيكل ، وسبائك جديدة نوع (المنيوم- ليثيوم) وكذلك استخدام اللحام في أكثر الاتصالات بين أجزاء الجسم مما أدى إلى تقليل وزن الطائرة وتقليل استخدام الاحكامات في توصيلات قواطع خزانات الوقود في الجسم ، وبالتالي استغلال الفضاءات الداخلية لحفظ الوقود الإضافي وزيادة كمية الوقود الكلية في الجسم . وبنفس الطريقة تم استخدام اللحام في مقدمة الطائرة بما في ذلك الكابينة ، و من جهة أخرى استخدمت المواد المركبة (Composite Materials) بنسبة أكبر تصل إلى (15%) من الجسم في تصنيع أجزاء كثيرة مثل الفرامل الهوائية وزعانف الطائرة وأغطية غرف الأجهزة مما أدى إلى تقليل وزن الطائرة .
استخدمت في جسم الطائرة المواد الماصة للإشعاعات الرادارية مما أدى إلى تقليل البصمة الرادارية للطائرة وطورت مقدمة الجناح لتصبح حادة بعض الشىء لضمان تحسين منظومة الدوامات الهوائية في زوايا الهجوم الكبيرة ومع الجنيحات (Elerones) تمت زيادة قابلية التحكم بالطائرة في السرعات الواطئة للطيران.
تمت زيادة مساحة الموازانات الأفقية وانخفاض مقدمتها قليلا مما أدى إلى تحسين انسيابها الإيروديناميكي في زوايا انحرافها الكبيرة .
بدلا من الفرملتين الهوائيتين المستخدمتين في طرازات الطائرة السابقة بين المحركين في الخلف ، تم استخدام فرملة واحدة كبيرة بمساحة (1) متر مربع في الجزء العلوي للجسم ، وقد تم التخلص من العزم الطولي المتكون من انفتاح الفرملة ،بصورة أوتوماتيكية بمنظومة التحكم الكهربائية للطائرة .
استخدمت مظلة فرملة ذات جزئيين مقعرين بمساحة كلية (26) متراً مربعاً.
تمت تقوية السيقان لتتحمل الوزن الأقصى الجديد (23,5) طن وزودت العلاجات بمنظومة فرملة عالية المواصفات .
استخدمت منظومة جديدة لحماية المحركات من دخول الأجسام الغريبة عند الدحرجة و الإقلاع و الهبوط على شكل شبكات واقية تنزل في المجاري الهوائية للمحركات بدلاً من المنظومة السابقة الموجودة في الجزء العلوي للجناح وبذلك تم استغلال الفضاء الذي كانت تشغلة لحفظ الوقود ، ولغرض زيادة تغذية المحركات بالهواء عند الإقلاع والهبوط استخدم مجرى ثانوي للهواء على شكل غطاء مثقب في مخابئ العجلات الرئيسية .


Handler.ashx


محركات الطائرة

Handler.ashx


ركبت على الطائرة محركات نوع (RD-33MK) أو (RD-33OVT) ذات الدفع الموجه حسب الطلب ، هذه المحركات ذات دفع اكبر من مثيلاتها السابقة وزودت بغرف إحتراق بدون دخان(Smokeless) ومنظومة تحكم جديدة كهر وميكانيكية رقمية هيدروليكية نوع (FADEC) ذات متانة عالية وعمر تقويمي يصل إلى(40) سنة و عمر استخدام يصل إلى (6000) ساعة طيران ، استخدم في المحركات ضاغط جديد للضغط الواطئ يختلف عن السابقة بزيادة الدفع في النظام الأقصى ونظام الفرساج الكامل وتقليل في الاستهلاك النوعي للوقود بنسبة (7%) في نظام الفرساج .

معدات الطائرة


العنصر الرئيسي في معدات الطائرة

العنصر الرئيسي في معدات الطائرة هو المحطة الرادارية من الجيل الجديد (Zhuk-AFh) من شركة
(Phazotron) متعددة الوظائف ذات هوائي من نوع المصفوفة الطورية الفعالة Active Electronically scanning array (AESA بوزن220-240كجم وقطر الهوائي 57.5 سم والتي تتفوق على سابقاتها بالعوامل التالية :

1 – زيادة مجالات تردد العمل .

2- زيادة عدد الأهداف التي يتم متابعتها إلى 30 هدفاً مع إمكانية تدمير 8 أهداف في آن واحد .

3- إمكانية معالجة الأهداف الجوية والأرضية البحرية في نفس الوقت.

4 زيادة مدى الكشف الراداري 200-240كم .

5- زيادة قدرة تمييز الأهداف Resolution في نظام مسح وتصوير سطح الأرض .

6- الحماية الذاتية العالية ضد التشويشات .

7- صممت المحطة الرادارية بمبدأ الكتل المستقلة القابلة للنزع modular approach عن طريق تحديث الرادارات Zhuk- MEH و Zhuk-MSE المركبة على الطائرات MIG-29 السابقة .


العنصر الثاني في معدات الطائرة

العنصر الثاني في معدات الطائرة هو محطة التسديد البصرية OLS (Optical locator system) وعددها اثنان ، أحداها داخل الجسم في الجزء الأمامي والأخرى في حاوية خارجية تحت جسم الطائرة وتمتاز المنظومة البصرية بما يلي :-
كشف الأهداف الجوية – بون حارق خلفي – لمسافة أكثر من 45كم .
كشف حاملة طائرات بحرية لمسافة من 60 إلى 80 كم .
كشف هدف أرضي –دبابة – لمسافة 15كم .
تعمل المنظومة في المجال تحت الأحمر والتلفزيوني والليزري ، استخدم في تصنيع هذه المنظومة ولأول مرة التكنولوجيا الفضائية المتقدمة ، وتم تصميمها وتصنيعها في معهد الأبحاث العلمية للأجهزة الدقيقة NIIPPوتمتاز المنظومة بمدى الكشف الكبير وتضمن كشف وتمييز النقاط وتتبع الأهداف الجوية والأرضية والبحرية أمام وخلف الطائرة نهارا وليلا ، وكذالك حساب المدى نحو الأهداف باستخدام منظومة قياس المدى الليزرية وكذالك إعطاء أوامر الإضاءة والتوجيه نحو الأهداف الأرضية تم إجراء التكافل بين المحطة البصرية (OLS) و منظومة الخوذة للكشف و التسديد ضمن منظومة التحكم بالتسليح .


العنصر الثالث

العنصر الثالث وهو الطاقم الدفاعي للطائرة والذي يشمل :

1.وسائل الاستطلاع الراديوي و الإجراءات الالكترونية المضادة ( ECM) .

2.منظومة الكترونية بصرية لكشف الصواريخ المعادية المهاجمة والإشعاع الليزري .

3.منظومة إطلاق الأهداف الكاذبة عدد (2) في المجال الراداري وتحت الأحمر.


العنصر الرابع هو الحاسبة الالكترونية الرقمية لمعالجة الإشارات :

استخدمت حاسبتان إحداهما في حالة عمل والثانية احتياطية (في حالة انتظار ) ، واستخدم خط نقل المعلومات الرقمية (Bus) بين الحاسبات والمنظومات من الطراز الغربي (1553)المعروف .
كما تم استخدام (3) معالجات دقيقة لتحليل المعلومات الصورية (video) من مستوى (pentium4) بحيث يمكن كشف الهدف وتميزه واستخدمت الألياف البصرية لنقل المعلومات وبسرعة . ( 600 MBit/s )
تعرض المعلومات على الشاشة بحيث يمكن عرض الموقف الجوي إمام وخلف وحول الطائرة على المبينات، يمكن عرض المعلومات المرئية أو تحت الحمراء حسب رغبة الطيار.


العنصر الخامس هو منظومة

الاتصال والملاحة والمعلوماتية المتكاملة التي تشمل أحدت المنظومات سهله الاستخدام وعليه المتانة ، استخدمت منظومات ملاحيه جايروية وراديوية ومنظومة ( (GPS الفضائية، كما ركبت على الطائرة منظومة تسجيل معطيات الطيران ومنظومة تسجيل المعلومات الفيديوية .
العنصر السادس هو منظومة التحكم بالطائرة وهي منظومة كهربائية عن بعد بمبدأ ((fly by wire رباعية الاحتياطية ثلاثية القنوات وتم الحصول على عدم استقرارية طولية في الطائرة والتي لم يتم الحصول عليها في الطرازات السابقة ، مما أدى إلى تحسين مناورات الطائرة وزيادة المدى بسبب تقليل خسائر التوازن (balance _loses) في النظام الاقتصادي .
استخدمت في الطائرة (4) مولدات قدرة كهربائية ،كما استخدم نظام تجهيز القدرة بدون اشتغال المحركات أو ربط مصادر أرضية يسمح بفحص جميع المنظومات .


الكابينة:

صممت الكابينة من الزجاج و أعطيت إمكانية رؤية جيدة للطيار وتعرض المعلومات داخل الكابينة على (3) شاشات ملونة من نوع البلورات السائلة (LCD) بالإضافة إلى شاشة زجاجية لعكس المعلومات (ILS) الكابينة مريحة للطيار وعناصر التحكم موزعة بشكل ملائم له.


تسليح الطائرة :


بإمكان تركيب الأسلحة التي كانت مركبة على الطرازات السابقة ، كما يمكن تحميل أسلحة جديدة مستقبلية لم تعرض لحد الآن للتصدير ، ذات مدى تدمير كبير ولا تعرض الطائرة لخطر الدخول ضمن مجال تأثير الدفاعات الجوية المعادية .
إن التصميم المفتوح للمعدات الراديوية والمعدات الأخرى وحسب طلب الزبائن يسمح بتركيب الأسلحة الروسية والغربية الصنع الحالية والمستقبلية ومن الممكن تسليح الطائرة بالصواريخ الموجهة (جو/ جو ) و(جو/ سطح) القصيرة والمتوسطة والبعيدة المدى ،وكحمولة قصوى (6) طن .
ممكن تسليح الطائرة بالأسلحة التالية على (9)نقاط تحميل و(8) تحت الجناحين و(1) في الجسم .



1. مدفع (Gsh-30-1) مع (150) طلقة .

2. صواريخ موجهة (جو/ جو) .

4XR-27R,R-27T,R-27E ,R27ET
4XR-60
8XR-73E,R-73M,R-74M
8XR-77

3.صواريخ موجهة(جو / سطح ) :
4X Kh-31A,Kh-31P
4XKh-29T,Kh-29L
4XKh-59

4.صواريخ غير موجهة :
S-8 ,S-13,S-24, S-25L ,S-250
5.قنابل موجهة ليزرية :
KAB -500L

6.قنابل موجهة تلفزيونية .
KAB-500T
7.قنابل غير موجهة :
FAB-250 ,FAB-500
7AB-500(fuel-air explosive)

إن ما تقدم هو المعلن رسمياً، ولكن تشير الإنباء إلى إمكانية تركيب أسلحة بعيدة المدى خاصة وأن مدى كشف المحطة الرادارية كبير نسبة إلى الطرازات السابقة ومن هذه الأسلحة صواريخ موجهة (جو/ جو ) نوع (R-33) ذات مدى يصل إلى (120 ) كم وغيرها .
 
رد: الموسوعه الشامله لتحفة (Mikoyan) ميج35

الميج-29 كانت ولاتزال كابوس لأوروبا، حتى اليوم لاتزال الميج-29 قادره على التوسع و التطوير في جميع المجالات مثل الرافال الفرنسي.
+تقييم
 
هناك اخبار عن عودة المج-35 للمنافسة في الصفقة الهندية ..هذا نص المقابلة للمسؤل الروسي وزيارته للهند

Sergei Korotkov, General Director of JSC "Russian Aircraft Corporation "MiG".

How do you assess the current partnership between RSK MiG and India?

In light of the present celebrations, it is worth noting that the successful partnership between RSK MiG and India was laid down 50 years ago, when the then leaders of our countries, Jawaharlal Nehru and Nikita Khrushchev, took steps to promote friendship between the Indian and Soviet peoples. The 1962 agreement on the supply of MiG-21 planes, and the subsequent contract for the production of fighters by Hindustan Aeronautics Limited (HAL) under license to the USSR, is the foundation on which we are now able to implement other projects in the spirit of fruitful cooperation. We do not just sell aviation equipment, but also transfer technologies to develop production in India, namely industrial centres and repair facilities. This has not gone unnoticed, and it benefits not only bilateral relations, but Russian-Indian military-technical cooperation in general. In view of the scale of the work we are carrying out, it is safe to say that the above-mentioned success will be continued and built upon.

Are Indian pilots being trained to operate MiG-29K/KUB aircraft for the Vikramaditya carrier?

On Saturday, April 20, a contract was signed between the Indian Ministry of Defence (MoD) and RSK MiG according to which we are to train Indian pilots to fly the MiG-29K/KUB. It consists of two stages. The first is set to commence in Russia ten weeks before the Vikramaditya is handed over to the Indian Navy this year. Training in accordance with the very latest standards and requirements will continue in India. In addition, RSK MiG is helping to build a training ground in India to instruct pilots in operating carrier-based aircraft. The preparatory course will run for ten weeks.

How many MiG-29K/KUB planes have been supplied for the Vikramaditya under the second contract?

The basic contract for the delivery of 16 MiG-29K/KUBs was successfully fulfilled. They are all based in India now. Last year, a further four aircraft were delivered under the second (option) contract. This year will see Russia deliver the next batch of four aircraft as per its contractual obligations.

RSK MiG has supplied the first three of 63 modernized MiG-29 fighters to the IAF. How is the upgrade going?

The contract consists of two parts: the delivery of modernized aircraft to India and the supply of component kits to upgrade them domestically. Three aircraft, as you correctly stated, have already been delivered, and three more are due to be delivered this year. Component kits have also been supplied. We cannot disclose the cost of the upgrade, but it will end up far cheaper than modernizing the Mirage-2000, for example, especially for India, our trusted friend and partner.

Since 1971, the IAF has lost 482 MiG planes. Although the present discussions in India do not favour Russian fighters, most former pilots vouch for their reliability. Have you met with representatives of the Indian MoD to discuss the causes of the accidents?

Russia and India set up a working group comprising experts from both countries. They discussed the problems and drew conclusions, thanks to which, since 2004, the number of in-flight incidents and actual accidents has fallen sharply. The machine was engineered over many years, and numerous pilots have experience of it. That formed the basis of the findings. It also needs to be understood that the aircraft operating conditions in Russia and India are very different.

When do you plan to sign a contract with the Russian MoD for delivery of the MiG-35?

The negotiations are at an advanced stage. We expect them to conclude this year with the signing of a contract. A MiG-35 prototype is already airborne. As for exact dates, we hope to sign a contract in the first half of 2013.

When will delivery begin of 24 MiG-29K/KUBs for the Russian MoD?

A supply contract was signed in February 2012, and the first planes will be delivered this year for testing.

Will the new MiG fighters for the Russian Air Force include components made in other countries? For example, the MiG-29SMT currently in service features the Sigma inertial navigation system, manufactured by France's SAGEM.

Probably. For the first time, the Russian MoD has decided to allow the use of foreign components in procured aircraft, in particular navigation and helmet-mounted targeting systems.

Where did the Russian pilots practice their carrier takeoff and landing skills when testing the Indian MiG-29K/KUB fighters for the Vikramaditya, since the NITKA training ground at the Saki aerodrome in the Crimea is not presently operational?

Russian pilots are used to flying carrier-based fighters. The USSR also had a long history, and the experience gained by Soviet pilots was passed on to the new generation of Russian pilots. RSK MiG has developed special training techniques, which we use to train young pilots. They were employed in landing aircraft on board the Vikramaditya. We are able to instruct pilots without NITKA, or any other training ground.

What expectations do you place on future cooperation between RSK MiG and India?

Our expectations are primarily related to the MiG-35. Despite conceding the tender to supply the IAF with 126 multirole fighters, RSK MIG fulfilled all the requirements put forward by the tender committee. The aircraft demonstrated good results, occasionally surpassing expectations. As part of the knowhow that India picked up in the course of the tender, I would like to see the MiG-35 continue to feature against the backdrop of our shared history and 50-year partnership. We expect India to consider the option of concluding a contract for the supply of the MiG-35, and we will be able to fulfil it.

How is the joint development of an unmanned aerial vehicle (UAV) between RSK MIG and Sukhoi progressing?

The project to develop a Russian-made combat UAV has been ongoing for some time now. We used our combined groundwork to identify the scope and skill set of both companies. RSK MiG is already far advanced in the development of an in-house UAV, the Scat. We have taken a lot of positives from this project.

Is RSK MiG planning to participate in the programme to supply Russian arms to Bangladesh?

RSK MiG was one of the architects of this project. We are actively working to conclude a contract with Bangladesh to modernise eight MiG-29s currently in operation there, and look forward to the Bangladeshi side making the right decision, i.e. agreeing to our proposal. It would make sense for them from an economic perspective. The fact is we always say ‘aircraft,’ but I would prefer in this case ‘aeronautical complex,’ which includes maintenance and training. It's all written into the contract and is one of the selling points.

JSC United Aircraft Corporation (UAC) president Mikhail Pogosyan said that RSK MiG could get involved in transport aircraft programs. What is the subject of the talks between UAC and RSK MiG, and how might MiG play a role?

We are already in collaboration with Ilyushin Corporation, which is involved in the development of a multi-purpose transport aircraft for India, and other such projects. RSK MiG contributed to the design documentation, and intends to continue its involvement in the project.
 
رد: الموسوعه الشامله لتحفة (Mikoyan) ميج35

ألبوم صور للطائرة ...

 
رد: الموسوعه الشامله لتحفة (Mikoyan) ميج35

اول طيران لها كان سنه 2010 ومع هذا لم يفكر سلاح الجو الروسي في ادخالها بالخدمه كما يفعل مع النسخ العديده من السوخوي - 27.

يبلغ مدي الكشف الراداري للميغ - 35 ، 160 كم بينما يبلغ مدي الكشف الراداري للأف-16 بلوك 52 ، 196 كم.
 
رد: الموسوعه الشامله لتحفة (Mikoyan) ميج35

اشكر الاخوه على المرور والاضافات واطمح لرؤية جميع الاعضاء الكرام
 
رد: الموسوعه الشامله لتحفة (Mikoyan) ميج35

اول طيران لها كان سنه 2010 ومع هذا لم يفكر سلاح الجو الروسي في ادخالها بالخدمه كما يفعل مع النسخ العديده من السوخوي - 27.

يبلغ مدي الكشف الراداري للميغ - 35 ، 160 كم بينما يبلغ مدي الكشف الراداري للأف-16 بلوك 52 ، 196 كم.

النسخه Zhuk-AFh الحديثه مدى كشفها 200 - 240 كم وهو فئة ايسا تقريبا

وعموما للرادار Zhuk عدة نسخ فاي نسخه تقصد انت ؟؟
 
رد: الموسوعه الشامله لتحفة (Mikoyan) ميج35

النسخه Zhuk-AFh الحديثه مدى كشفها 200 - 240 كم وهو فئة ايسا تقريبا

وعموما للرادار Zhuk عدة نسخ فاي نسخه تقصد انت ؟؟

رادر ZHUK-AE الذي تستخدمه الميغ - 35 وهو ايسا كذلك ، كما ذكرت يبلغ مدي كشفه الراداري للأهداف الجويه 160 كم بعد التطوير.

112604_50051869_ZHUK-AE.jpg


اما في الصوره اسفله كما هو مذكور بها مداه الأصلي لكشف الأهداف الجويه يبلغ من 130 الي 140 كم قبل تطويره.
Handler.ashx



رادار ZHUK-AFH اول مره اسمع عنه ، هل تستطيع ان تزودني برابط موقع عسكري حتي اقرء عنه ، بارك الله فيك.
 
التعديل الأخير:
رد: الموسوعه الشامله لتحفة (Mikoyan) ميج35

رادر zhuk-ae الذي تستخدمه الميغ - 35 وهو ايسا كذلك ، كما ذكرت يبلغ مدي كشفه الراداري للأهداف الجويه 160 كم بعد التطوير.

112604_50051869_zhuk-ae.jpg


اما في الصوره اسفله كما هو مذكور بها مداه الأصلي لكشف الأهداف الجويه يبلغ من 130 الي 140 كم قبل تطويره.
handler.ashx



رادار zhuk-afh اول مره اسمع عنه ، هل تستطيع ان تزودني برابط موقع عسكري حتي اقرء عنه ، بارك الله فيك.

الموضوع تحدث عنه .. اعد القراءه واذا اردت المزيد من المعلومات سأحاول ان اساعدك
 
رد: الموسوعه الشامله لتحفة (Mikoyan) ميج35

اولا سلاح الجو الروسى قرر الشرءا اعداد من الميج 35 الاعداد تتراوح 25-50 كدفعة اولى وسيكرر اللب على الاغلب

الروس يتفاوضون مع الهند لبيع اعداد من الطائرة ربما سربين وليست استعاضة عن الرافال بل تعويضا عن خروج الميج 21 وتاخر دخول الطائرة lca الخدمة بشكل كبير

شركة ميج تتلقى الطلبات الان

صرببيا وقعت عقد اولى وتتسلم 6 طائرت mig-29m
العراق يرغب فى اعداد من الطائرة mig-29m2 بالاضافة الى السوخوى 30 يتم التفاوض عليهم
اليمن بنجلاديش السودان يرغبون فى صفقات اضافية للميج 29
ويطرحون الميج 35 على فيتنام لتحل محل الميج 21

خيار نسخة خاصة من الميج 35 بزيادة نسب المواد المركبة بها فى الهيكل للهند لتحل محل الرفال فى حالة فشل المفاوضت مع الفرنسيون وان كان المفاوضات مع الفرنسيون على الاغلب لن تفشل ولكنها خيار متاح للهنود



الميج 35 يتم رفع قدراتها الرادار ارتفع مستواة عدة مرات ففى البداية كان مداه المعلن عام 2007 هو 130 كيلو مترا ثم ارتفع الى 160 كيلو مترا عام 2010 ثم الى 200 كيلو مترا الان ومازال لدى الروس امكانيات التطوير فى الرادار والانظمة الالكترونية للطائرة


المحركات الان rd-33mkm جاهزة لتزويد الطائرة بها بقدرة دفع 21000 رطل بدل من المحرك السابق بقدرة دفع 19800 رطل وكليموف مستعدة لتحلاق برامج تطوير المحرك الامريكى ge-414 بتخفيض الوزن 150 كيلو جرام وزيادة قدرة الدفع

الطائرة سعرها جيد ىفالميج 29 ام 2 سعرها 35 مليون دولار عام 2009 فى احد العروض وسعرها الان 40 مليون دولار الميج 35 بين 50-60 مليون دولار سعر التعاقدات الحالية مازالت ارخص من الاف 16 التى سعرها 100 مليون دولار عام 2009 ويعرضها الامريكيون على بقيمة 125-200 مليون دولار حسب مستوى التجهيز والتسليح

عموما المقاتلات الروسية تتميز عن المقاتلات الغربية فى استخدمها كمقاتلات دفاع جوى فى السابق بكفاءة عالية طالما توافر التدريب الجيد للطيراين وطور الروس امكانياتهم الجوية فى مهام القصف الارضى وانظمة الحرب الالكترونية الان

مازلت الميج 29 هى الاسرع فى مجال التسلق وبالتالى ستزداد قدرات الميج 35 مع ارتفاع قدرات المحركات وتخفيض الوزن

بالتالى مازلت ندا لكثير من مقاتلات الجيل الرابع وقابلة للتطوير اكثر وبشكل مستمر وشركة ميج ستظل لها القدة للحصول على عقود جديدة حتى عام 2020 سواء الانتاج الجديد او تطوير النماذج السابقة من المقاتلات فالامكانيات الكبيرة للروس الان المالية وتوسع برامج التصدير بعودة الاسواق القديمة لها فى دول الشرق الاوسط وانتعاش سبق التسلح فى جنوب شرق اسيا يعنى مزيد من ضخ الاموال فى البحوث والتطوير بخلاف تسارع الروس فى ادخال المزيد من المقاتلات الجديدة للخدمة
 
Re: رد: الموسوعه الشامله لتحفة (Mikoyan) ميج35

اولا سلاح الجو الروسى قرر الشرءا اعداد من الميج 35 الاعداد تتراوح 25-50 كدفعة اولى وسيكرر اللب على الاغلب

الروس يتفاوضون مع الهند لبيع اعداد من الطائرة ربما سربين وليست استعاضة عن الرافال بل تعويضا عن خروج الميج 21 وتاخر دخول الطائرة lca الخدمة بشكل كبير

شركة ميج تتلقى الطلبات الان

صرببيا وقعت عقد اولى وتتسلم 6 طائرت mig-29m
العراق يرغب فى اعداد من الطائرة mig-29m2 بالاضافة الى السوخوى 30 يتم التفاوض عليهم
اليمن بنجلاديش السودان يرغبون فى صفقات اضافية للميج 29
ويطرحون الميج 35 على فيتنام لتحل محل الميج 21

خيار نسخة خاصة من الميج 35 بزيادة نسب المواد المركبة بها فى الهيكل للهند لتحل محل الرفال فى حالة فشل المفاوضت مع الفرنسيون وان كان المفاوضات مع الفرنسيون على الاغلب لن تفشل ولكنها خيار متاح للهنود



الميج 35 يتم رفع قدراتها الرادار ارتفع مستواة عدة مرات ففى البداية كان مداه المعلن عام 2007 هو 130 كيلو مترا ثم ارتفع الى 160 كيلو مترا عام 2010 ثم الى 200 كيلو مترا الان ومازال لدى الروس امكانيات التطوير فى الرادار والانظمة الالكترونية للطائرة


المحركات الان rd-33mkm جاهزة لتزويد الطائرة بها بقدرة دفع 21000 رطل بدل من المحرك السابق بقدرة دفع 19800 رطل وكليموف مستعدة لتحلاق برامج تطوير المحرك الامريكى ge-414 بتخفيض الوزن 150 كيلو جرام وزيادة قدرة الدفع

الطائرة سعرها جيد ىفالميج 29 ام 2 سعرها 35 مليون دولار عام 2009 فى احد العروض وسعرها الان 40 مليون دولار الميج 35 بين 50-60 مليون دولار سعر التعاقدات الحالية مازالت ارخص من الاف 16 التى سعرها 100 مليون دولار عام 2009 ويعرضها الامريكيون على بقيمة 125-200 مليون دولار حسب مستوى التجهيز والتسليح

عموما المقاتلات الروسية تتميز عن المقاتلات الغربية فى استخدمها كمقاتلات دفاع جوى فى السابق بكفاءة عالية طالما توافر التدريب الجيد للطيراين وطور الروس امكانياتهم الجوية فى مهام القصف الارضى وانظمة الحرب الالكترونية الان

مازلت الميج 29 هى الاسرع فى مجال التسلق وبالتالى ستزداد قدرات الميج 35 مع ارتفاع قدرات المحركات وتخفيض الوزن

بالتالى مازلت ندا لكثير من مقاتلات الجيل الرابع وقابلة للتطوير اكثر وبشكل مستمر وشركة ميج ستظل لها القدة للحصول على عقود جديدة حتى عام 2020 سواء الانتاج الجديد او تطوير النماذج السابقة من المقاتلات فالامكانيات الكبيرة للروس الان المالية وتوسع برامج التصدير بعودة الاسواق القديمة لها فى دول الشرق الاوسط وانتعاش سبق التسلح فى جنوب شرق اسيا يعنى مزيد من ضخ الاموال فى البحوث والتطوير بخلاف تسارع الروس فى ادخال المزيد من المقاتلات الجديدة للخدمة

نعم ولا تنسى المج-29كا ............فهذه الطائرة لا تزال تطلبها الهند وسلاح البخرية الروسي

[YOUTUBE] ![/YOUTUBE]
 
رد: الموسوعه الشامله لتحفة (Mikoyan) ميج35

اولا سلاح الجو الروسى قرر الشرءا اعداد من الميج 35 الاعداد تتراوح 25-50 كدفعة اولى وسيكرر اللب على الاغلب

هاذه هي عادة الروس فأنظر لعدد السو35 الان رغم انها اقوى مقاتله لديهم حاليا

انظر للبانستير مقارنه بعدد التور ام رغم ان الاول احدث وافضل

ولا اعرف مالسبب ! اهو عدم الثقه او محاولة التمرس على السلاح اكثر !

الروس يتفاوضون مع الهند لبيع اعداد من الطائرة ربما سربين وليست استعاضة عن الرافال بل تعويضا عن خروج الميج 21 وتاخر دخول الطائرة lca الخدمة بشكل كبير

شركة ميج تتلقى الطلبات الان

لااتفق معك بصراحه فلا يمكن للهند الجمع مابين سو30 وميج29 مطوره وهال تيجاس المصنعه محليا والرافال والميج35 هاذه عاله ماديه وفنيه كبيره ومن المستحيل التمرس عليها


صرببيا وقعت عقد اولى وتتسلم 6 طائرت mig-29m
العراق يرغب فى اعداد من الطائرة mig-29m2 بالاضافة الى السوخوى 30 يتم التفاوض عليهم
اليمن بنجلاديش السودان يرغبون فى صفقات اضافية للميج 29
ويطرحون الميج 35 على فيتنام لتحل محل الميج 21

نعم اخي الميج35 حل مناسب لتعويض ( ميج21 ، 23 ، 27 ، 29 ) لذلك من الطبيعي ان تحاول الدول التي تملك هاذه الطائرات سابقا امتلاكها ولكنني اختلف معك في شأن انها لاتعارض الرافال

بلى تعارض الرافال ولعدة اسباب يكفي ان الميج35 كانت في المناقصه التي جمعتها بالتايفون والرافال وغيرها

خيار نسخة خاصة من الميج 35 بزيادة نسب المواد المركبة بها فى الهيكل للهند لتحل محل الرفال فى حالة فشل المفاوضت مع الفرنسيون وان كان المفاوضات مع الفرنسيون على الاغلب لن تفشل ولكنها خيار متاح للهنود

انت تناقض نفسك !! ففي الجزئيات السابقه من ردك تقول انها لاتعارض صفقة الرافال والان تقول لتحل محل الرافال في حال فشلت الصفقه


الميج 35 يتم رفع قدراتها الرادار ارتفع مستواة عدة مرات ففى البداية كان مداه المعلن عام 2007 هو 130 كيلو مترا ثم ارتفع الى 160 كيلو مترا عام 2010 ثم الى 200 كيلو مترا الان ومازال لدى الروس امكانيات التطوير فى الرادار والانظمة الالكترونية للطائرة

اخر مدى توصلوا له هو 200-240 كم


المحركات الان rd-33mkm جاهزة لتزويد الطائرة بها بقدرة دفع 21000 رطل بدل من المحرك السابق بقدرة دفع 19800 رطل وكليموف مستعدة لتحلاق برامج تطوير المحرك الامريكى ge-414 بتخفيض الوزن 150 كيلو جرام وزيادة قدرة الدفع

الطائرة سعرها جيد ىفالميج 29 ام 2 سعرها 35 مليون دولار عام 2009 فى احد العروض وسعرها الان 40 مليون دولار الميج 35 بين 50-60 مليون دولار سعر التعاقدات الحالية مازالت ارخص من الاف 16 التى سعرها 100 مليون دولار عام 2009 ويعرضها الامريكيون على بقيمة 125-200 مليون دولار حسب مستوى التجهيز والتسليح

عموما المقاتلات الروسية تتميز عن المقاتلات الغربية فى استخدمها كمقاتلات دفاع جوى فى السابق بكفاءة عالية طالما توافر التدريب الجيد للطيراين وطور الروس امكانياتهم الجوية فى مهام القصف الارضى وانظمة الحرب الالكترونية الان

اتقصد الاعتراض ؟ نهم هم الافضل فيه رغم ان الغرب يتوفر على f-15c وغيرها ممن هي مميزه في الاعتراض

مازلت الميج 29 هى الاسرع فى مجال التسلق وبالتالى ستزداد قدرات الميج 35 مع ارتفاع قدرات المحركات وتخفيض الوزن

بالتالى مازلت ندا لكثير من مقاتلات الجيل الرابع وقابلة للتطوير اكثر وبشكل مستمر وشركة ميج ستظل لها القدة للحصول على عقود جديدة حتى عام 2020 سواء الانتاج الجديد او تطوير النماذج السابقة من المقاتلات فالامكانيات الكبيرة للروس الان المالية وتوسع برامج التصدير بعودة الاسواق القديمة لها فى دول الشرق الاوسط وانتعاش سبق التسلح فى جنوب شرق اسيا يعنى مزيد من ضخ الاموال فى البحوث والتطوير بخلاف تسارع الروس فى ادخال المزيد من المقاتلات الجديدة للخدمة

الرد داخلا

تحياتي
 
رد: الموسوعه الشامله لتحفة (Mikoyan) ميج35

عرض كابينة الطائرة MIG-29M2 فى معرض KADEX 2012 بكازخستان وقررت كاذخستان التعاقد عليها بالاضافة الى تسلم صربيا هذا العام 6 طائرات من هذا الطراز بخلاف دول اخرى تسلمتها بالفعل

الطائرة تعرض منذ عام 2008 بقيمة 35 مليون دولار

http://www.mycity-military.com/imgs2/18848_44844665_961_04%20CMiroslavGy%C3%85
%C2%B1r%C3%83%C2%B6si.JPG

18848_44844665_961_05%20CMiroslavGy%C3%85%C2%B1r%C3%83%C2%B6si.JPG


الروس يضاعفون مشترياتهم بعد التعافى الاقتصادى

فالسوخوى 35 سيضيفون 48 طائرة اخرى السوخوى 34 حتى الان التعاقدات 140
السوخوى 30 اس م 60 طائرة بدلا من 30 بخلاف الطائرات باك اف اية اعلانهم انها ستدخل الخدمة عام 2015 هو الاعلان الرسمى ولكن فعليا الطائرت باك اف ايه تدخل الخدمة
ويتم اندماج كافة مصانع المقاتلات السوخوى فى الشركة UAC

وبخلاف ذلك هناك تطورات جيدة فى مجال المحركات بالنسبة للروس خاصة للمحرك 117

بخلاف صفقات تنهال عليهم لالاف من المحركات 117 , AL-31 , RD-33 , RD-93 لعدة زبائن اخرها عقد 930 محرك AL-31 مع الهند يستمر التوريد حتى عام 2030 بقيم اكثر من 3 مليار دولار

دفعة التعاد الاولية تختلف على اجمالى ما يرية الروس من كل طراز

والروس قرروا ادخال 1000 طائرة جديدة الخدمة قبل عام 2020

قدرة الروس المالية تتضاعف هذا العام خرجت من خطوط الانتاج الطائرت ً
AW-139 من مصنع فى موسكو والسوق لرجال الاعمال الروس يستوعب من هذا الطراز 100 سنويا
يوركوبتر اقامت مصنع فى روسيا تستهدف السوق المدنى 100 طائرة لرجال الاعمال

بخلاف طلبات وزارتى الداخلية والدفاع الروسية 200 طائرة ايكورى

فالروس هم من وضعه الاقتصادى افضل ويتحسن ويستعيدون اسواقهم للسلاح

لذا يزيدون ميزانيات السلاح لها سنويا بشكل جيد عكس اوربا وامريكا التى كل عام تقلص ميزانيات التسلح لها
وتحاول اسبانيا من اليورفيتر لبيرو وايطاليا لبيع اجزء من حصصها وكثير من المشاكل الاقتصادية لها والتى ستزداد فى الفترة القادمة

ذكرنا سابقا الهنود مهتمون بالميج 35 لتاخر برامج تحديث الميراج 2000 وأنتاج الطائرة LCA
ولتسريع استبدال الميج 21


انا ذكرت فى حالة فشل الاتفاق مع الفرنسيون على الرافال ميج 35 بمواصفات محسنة تنتج فى الهند ايضا متاحة لهم وذكرت ايضا ان الفرنسيون سيحاولون تلبية طلبات الهنود خاصة مع ترجيح
خروج صفقات للرافال مقابل طائرت الاف 35 الاف 18 المحسنة لاكثر من عميل

بالنسبة للاف 15 الطائرة بتجهيزاتها احدى العوامل وليست العامل الابرز فى النصر فالميج 21 العتيقة قامت بعمليات قمع جوى للاف 15 فى مناورات مع دول صديقة وافشلت هجمات جوية للاف 15 وحتى الاف 16 المصرية تحقق انتصارت 9-1 امام الاف 15 لبعض الدول مع مصر فلا احد يستهين بطائرة لانها من السهل ان تكون نعشه ولن ينفعه وقتها اى طراز يقودها

وما ذكرته هو التفوق العام لكل مدرسة المدرسة الشرقية تهتم بالدرجة الاولى لمهام القتال الجويى ثم مهام الهجوم الامريكيون يركزون على الهجوم ومن عيوب الاف 35 قدرتها فى القتال التلاحمى محدودة امام الاجيال 4++ من المقاتلات

مستودع ملاحة على الميج 29 كية
278674.jpg


 
Re: رد: الموسوعه الشامله لتحفة (Mikoyan) ميج35

عومن عيوب الاف 35 قدرتها فى القتال التلاحمى محدودة امام الاجيال 4++ من المقاتلات

مستودع ملاحة على الميج 29 كية
278674.jpg



الف35 تقاتل بطريقة وبقدرات مختلفة و ليست بطريقة وقدرات محدودة امام الجيل 4++
 
موضوع رائع
ونحتاجه الان للتعرف علي امكانيات الطائرة

ما شدني في مواصفتها
رادارها ايسا
ومحركاتها ذو الدفع الموجه



309945-Sepik.jpg
304547-Sepik.jpg
305529-blackangel.jpg
308969-Sepik.jpg
309947-Sepik.jpg
 
عودة
أعلى