Aesa : ثورة في انظمة الرادار المحمولة جوا (شامل)

رد: Aesa : ثورة في انظمة الرادار المحمولة جوا (شامل)

انا نفسى اعرف حاجة .... تكنولوجيا صناعة الرادارات دى مش المفروض مهندسينا يبقو عارفينها ولو هينقلوها ... ااحنا لية مش بنصنع .. انا هتشل من العرب

لقد تمكن الروس من تصنيع هذا الرادار

ماهي الرادارات الروسية وقدراتها من هذا النوع وشكرا

الرادار الروسي الاول والوحيد من هذا النوع هو راردار ميغ-35 نوع zhuk -ae وقدراته (نظريا ستتتفوق على قدرات كل الرادارات الروسيه باستثناء ايربس-اي و الرادارات الغربيه مثل ف-16 و ف-18 ولكن لن بتفوق على رادار ف-15 ايسا مثل الطائره الكوريه مثلا

حسب كلام الروس اذا تم تركيب رادار من نفس النوع على طائره كبيره من حجم سوخوي -30 -35 فان اداؤه سيتفوق على الرادار ايربس ورادار ف-15 سي \ي و ف-35 وكل انواع ال ف-18 سوبر هورنت ...

اخي الكريم بل هناك الكثير ما يعيب ال aesa منها توليد الحرارة الزائد جدا بسبب الاستعمال الكثيف للتيار الكهربائي, لحد الان لا يوجد رادار aesa يعمل بالشكل المطلوب حيث ان هذه الارادارات تقوم ( نظريا) باعمال المراقبة والتتبع والاطباق وتوجيه الصواريخ في نفس الوقت يعني انها تبث بعدة ترددات وبطول موجات مختلف في نفس الوقت وتبث الاشعة في عدة اتجاهات , مع الاسف لحد الان لايوجد رادار يستطيع فعل هذا الشيئ( نعم ربما في المستقبل لكن ليس الان) حتى رادار ال اف-22 لا يستطيع ان يفعل كل هذه العمليات في ان واحد. افضل الارادارات الان هي النصف ميكانيكية وال pesa

برايي هذا كلام مبالغ فيه صحبح هناك تحديات تواجه موضوع الطاقه والتبريد ..الخ لكن هذه الردارات تستخدم على ف22 و ف-18 سوبر هورنت و ف15 ...هناك تحديات تواجه الروس والاوروبيين ولكن بالنسبه للامريكان هذه التقنيه موجدوده منذ زمن ...الان اصبح انتاج هذه الرادارات مطلبا مهما للقوات الجويه خصوصا امريكا وروسيا والصين والهند لهذا فلا اعتقد ان مصدر للربح من هذا النوع لاستبدال محركات طائرات مثل ف-18 و ف15 وسوخوي وميغ في هذه البلدان وكثير من الدول الاخرى سيقف امامه اي عائق ...روسيا انتجت الردار زوك-اي بالرغم من الصعوبات الفنيه لتلبي طلب الهند ولكي لا تخسر الصفقه الكبرى للميج-35 .....

شكرا على الموضوع ومزيد من التقدم

مشكور اخي موضوع رائع

اين صورة الرادار المحمول

يسلموووووووو اخي الكريم

عودة
أعلى