حرس الرئاسة الاماراتي قد يقتني عربات Commando Elite

صقر الامارات 

كاميكازي
خـــــبراء المنتـــــدى
إنضم
26 يوليو 2008
المشاركات
33,939
التفاعل
102,430 722 2
*مارتي كوتشاك
تدخل شركة تكسترون مارين إند لاند سيستمز- TM&LS بثقة مرحلة تتزايد فيها الاضطرابات حول الميزانيات العسكرية في الولايات المتحدة الأميركية وفي العديد من الدول الأخرى عبر استراتيجية من جزءين. من جهة أولى، فإنّ فرع تكسترون سيستمز الموجود في نيو أورلينز في لويزيانا، ينوّع قاعدة عملائه لزيادة حصّته من الأعمال في الشرق الأوسط والأسواق ما وراء البحار.

وفي الوقت نفسه، تتولى شركة TM&LS قيادة فرق صناعية رائدة، أو أنّها تعتبر عضواً ضمن فرق أخرى توفر منصات أسلحة متنوعة لخطوط المواجهة الأمامية لصالح القوات العسكرية وقوى الأمن حول العالم.

وستسلم الشركة أولى مركبات الدورية المدرّعة التكتيكية TAPV إلى القوات الكندية في فترة لا تتعدى العام 2014. كما يشار إلى أنّ Textron Systems تعمل بموجب عقد لتوفير 500 مركبة من هذا النوع إلى الجيش الكندي بالإضافة إلى خيار لأكثر من 100 مركبة TAPV.

ستزود شركة TM&LS بالتعاون مع تكسترون سيستمز كندا (Textron Systems Canada)و شركة راينميتال (Rheinmetall) في كندا وشركات كندية أخرى، من تكوين كندي، من حيث العمل والمعدات. وقد أشار توم والمسلي، نائب الرئيس الأعلى ومدير عام TM&LS إلى إنّ منشأته "ستنتج المركبة الخضراء في منطقة نيو أورلينز بدون أي تدريع أو أجهزة راديو أو نظم أخرى."

و سيتم شحنها بعد ذلك إلى كندا حيث يتم بناء محطة السلاح الموجهة عن بعد ووضعها على المركبة.

تمت صناعة تدريع المركبة في كندا، وهو الجزء الوحيد الأغلى ثمناً فيها، وسيتم تركيبه عليها هناك، كما سيتم أيضاً دمج أجهزة الراديو والمعدات الكندية في كندا أيضاً.

في المقابل، يسجّل نشاط ملحوظ على مستوى القسم الآخر من أعمال المركبات البرية لدى الشركة. فإنّ مجموعة تكسترون من المركبات المدرعة الرباعية الدفع المتقدّم كوماندو (COMMANDO) المصممة استناداً إلى مركبات الأمن المصفّحة، هي مركبة مبرهنة في ساحة القتال على مدى أكثر من 10 سنوات في مناطق مختلفة حول العالم بما فيها العراق وأفغانستان وكولومبيا.

وقد سلّمت الشركة الجيش الوطني الأفغاني مؤخراً بين 340 و499 مركبة القوة الضاربة النقالة MSFV، وهي جزء من عائلة مركبات كوماندو سيليكت (COMMANDO Select).

يتنافس قسم Textron Systems أيضاً لتوفير مركبة كوماندو إيليت (Commando Elite) للحرس الرئاسي الإماراتي. ويشار إلى أنّ القوات الكندية اختارت المركبة نفسها السنة الماضية لبرنامج مركبات الدورية المدرّعة التكتيكية TAPV.

"لقد حققنا نتائج ممتازة خلال الاختبارات في الصحراء الإماراتية، اجتزنا هذه الاختبارات ونتوقع استلام رسالة تشير إلى ذلك، مما يؤهل المركبة للشراء من قبل الحرس الرئاسي الإماراتي" حسب قول والمسلي.

تتوقع شركة TM&LS متابعة فرص تجارية إضافية لمجموعة مركبات COMMANDO مع خدمات عسكرية أخرى للإمارات العربية المتحدة وحرس حدود الدولة، عندما ينهي الحرس الرئاسي خطّته لمركبات Elite.

وفي الشرق الأوسط أيضاً، تخطط شركة تكسترون للكشف عن مركبة هاون جديدة من خلال الطراز COMMANDO Select أثناء معرض أيدكس 2013. وأشار والمسلي أنّ المركبة ستحمل مدفع هاون عيار 81/82 ملم من الداخل يمكن تشغيله عندما فتح الأبواب العلوية، وشرح قائلاً "إنّ هذه المركبة هي نموذج برهاني يتميز بتقنيات ناضجة، مع العلم أنّه يمكن زيادة حجم المدفع ليبلغ 120 ملم"


أما في ما يتعلق بالفرص التجارية الأخرى، فإنّ الشركة تحضر أيضاً للمشاركة في المنافسة التي وضعها الجيش الهندي لتوفير حوالي 1100 مركبة قتال للمشاة. ومن المتوقع أن تبلغ قيمة العقد 10 مليار دولار أميركي. وتخطط شركة تكسترون للاستعانة بخبراتها ومصادرها من فرع تكسترون الهند في بانغالور، كجزء من جهد صناعي مشترك. يشار إلى أنّه من المتوقع أن يوفر الجيش الهندي متطلبات البرنامج الرسمية في شهر آذار/مارس إلى الفرق الصناعية المتنافسة.

أما في المجال البحري، فإنّ سلاح البحرية الأميركي يخطط لاستبدال كل مركب حوّام من نوع LCAC تقريباً بمنصة الارتباط بين السفينة والشاطئ (SSC). يشار إلى أنّ مركب LCAC يتميز بسرعة عالية، كما يعتبر مركب إنزال برمائي كلياً قادر على نقل حمولة يصل وزنها إلى 60 طنّاً.

ومن المخطط أن تسلّم شركة تكسترون التي بنت مركب LCAC ، أول مركب من نوع SSC وهو مركب معد للاختبار والبرهان لصالح لسلاح البحرية الأميركي. وأشار سلاح البحرية إلى أنّ مركب SSC المصمم للبقاء في الخدمة 30 عاماً، قادر على نقل حمولة بوزن 74 طنّاً والتنقّل بسرعات تفوق 35 عقدة.

وصرّح والمسلي:"إننا منخرطون في هذا البرنامج منذ حوالي 7 أشهر، وسيبدأ إنتاج مركب SSC الأول في العام 2014."

سيوفر مركب SSC للبحرية تطويرات تقنية مهمة مقارنة مع مركب LCAC. تشمل فوائد المركب الجديد محركات أقوى مع إضفاء المزيد من الأتمتة والمزيد المعدني الجديد، والمواد التركيبية والعناصر الأخرى، وذلك لتخفيض الوزن وتوفير المزيد من الفعالية.

تستثمر شركة تكسترون مارين أند لاند سيستمز 45 مليون دولار أميركي في إعادة تنظيم عتاد الصناعة والعمليات الإنتاجية الأخرى في حوضها الجديد لبناء السفن في نيو أورلينز لدعم برنامج SSC.
يضم الفريق الصناعي بقيادة شركة تكسترون كلاً من شركة ألكوا ديفنس (Alcoa Defense) ورولز رويس (Rolls Royce) وكذلك شركة L-3 Communications.

وأشار والمسلي لموقع الأمن والدفاع العربي (SDA) أنّ العديد من القوات البحرية الأجنبية أبدت اهتمامها بمنصة الارتباط بين السفينة والشاطئ SSC، ولكنّه لم يحدد الدول التي تعتبر من العملاء المحتملين لشراء المركب. وأضاف : "يتميز قارب SSC بتصميم تعود ملكيته لسلاح البحرية الأميركي. لذلك فإن أي نشاط بيع خارجي لدولة أجنبية سيشمل بالضرورة الحكومة الأميركية."

من ناحية أخرى فإن جهود شركة تكسترون في مجال المنصات غير المأهولة تشمل مركب السطح غير المأهول المشترك(CUSV) . وقد أكمل العديد من مراكب CUSV مؤخراً سيناريو عملياتي في صيد الألغام البحرية وتحييدها لصالح سلاح البحرية الأميركي الزبون المحتمل لحيازة هذا النظام.

تجدر الإشارة إلى أنّ النظم المتقدمة من Textron Systems وهي الوحدة المشغّلة الشقيقة، هي سريك في برنامج CUSV.

 
رد: حرس الرئاسة الاماراتي قد يقتني عربات Commando Elite

هذه العربة متميزه في اعمال الدورية :

Commando_advanded_four-wheeled_armoured_vehicles_Textron_United_States_American_defence_industry_AUSA_2012_001.jpg


العربة المقصودة في الصورة التالية :
Commando_Elite_highly-protected_armoured_vehicle_Textron_United_States_American_defence_industry_002.jpg


مواصفات العربة الفنية ( PDF )
 
التعديل الأخير:
رد: حرس الرئاسة الاماراتي قد يقتني عربات Commando Elite

ولماذا يحتاجها حرس الرئاسة ؟؟؟
 
رد: حرس الرئاسة الاماراتي قد يقتني عربات Commando Elite

ولماذا يحتاجها حرس الرئاسة ؟؟؟

لانهم قوة ضاربة ويتكونون من نخبة الافرع المختلفة للجيش الاماراتي , لنقرأ من موقعهم :

203544_209905819055324_5402841_n.jpg


تعتبر قيادة حرس الرئاسة من الوحدات التي تبتعد عن الوتيرة العامة أو السياق العام للقوات المسلحة التقليدية مثل الوحدات الرئيسية من قواتٍ بريةٍ وبحريةٍ وجويةٍ، وذلك من حيث التنظيم والتسليح والتدريب والمهام المكلفة بها داخل الدولة، وكانت فكرة تكوين وإنشاء حرس الرئاسة التي لقيت منذ البداية عناية خاصة، حجر الأساس للتطور الكبير الذي شهده حرس الرئاسة، ومن خلال اندماج بعض وحدات القوات المسلحة تحت قيادة واحدة وعلم واحد في البر والبحر والجو، أثمر في النهاية عن إعلان قيام هذه القوة الضاربة والتي أطلق عليها مسمى (حرس الرئاسة



والله اعلم
 
رد: حرس الرئاسة الاماراتي قد يقتني عربات Commando Elite

الا تصنع الامارات الشقيقة هذا النوع من العربات ؟؟؟
 
رد: حرس الرئاسة الاماراتي قد يقتني عربات Commando Elite

مثل الحرس الوطني بورك فيكم تقييم
 
رد: حرس الرئاسة الاماراتي قد يقتني عربات Commando Elite

الا تصنع الامارات الشقيقة هذا النوع من العربات ؟؟؟

هي تصنع النمر التكتيكية وهي مختلفة عن هذه ، وحتى ان وجد شبيه لها في سلسلة النمر المتوقع انتاجها ، لربما تأتي الخطوة لتدعيم القاعده الصناعية الاماراتية بتكنولوجيات اكثر ، بانتضار اتضاح الامور اكثر
 
رد: حرس الرئاسة الاماراتي قد يقتني عربات Commando Elite

اهتمام كبير بالمدرعات في الفترة الاخيرة ,,

نأمل الاستفادة من هذه المشاريع واكتساب الخبرة والمهارات في تطوير صناعة المدرعات محليا,,

و اعتقد اننا سنرى تحفة جديدة في المستقبل القريب ان شاء الله بمواصفات جبارة ,,
 
عودة
أعلى