الانضمام للقوات السعودية

رد: الانضمام للقوات السعودية

كم المدة التي يستطيع الشخص بعدها الفصل من العسكرية ؟

خذها نصيحه من واحد خدمته 14 سنه بالعسكريه

ابعد عنها واختر لك مجال غير العسكريه
الان اخذتك حماسه الشباب لكن بعد سنوات سوف تندم على هذا الخيار

خذها نصيحه من واحد خدمته 14 سنه بالعسكريه

ابعد عنها واختر لك مجال غير العسكريه
الان اخذتك حماسه الشباب لكن بعد سنوات سوف تندم على هذا الخيار

جزاك الله خير على النصيحة

انا ياطويل العمر بكالريوس عاطل وما خليت وظيفة حكومية ولا قطاع خاص الا قدمت عليه وما انقبلت

يعني اقدر اقدم عسكري " دورة افراد " واذا جاتني وظيفة رسمية من الديوان افصل من العسكرية واروح لها ؟

التعديل الأخير:

نعم الرايه مافيه مشكله لكن لاتفصل الا بعد ظهور اسمك مع المقبولين للوظيفه

^^^
يارجال على حسب القطاع الي انت فيه وعلى حسب اقائد السريه الي معك

انا اعرف ناس في الجيش يمدحو ومرتاحين واعرف ناس في الجيش بس وحدات ثانيه سب وشت
طبعاً على حسب المزاج.

تبي الراتب والبدلات الحلوه عندك الامن العام
عندك الشرطه العسكريه وفيه قطاعات كثيره رواتبها حلو

لكن الراتب الميت عندك الجيش <<البريه راتبها قليل ومافيها بدلت
طبعاً استثني منهم السواقين ياخذو بدلات حلوه يصك 6

والله العسكريه حلوه بس على حسب القطاع وحسب القايد الي عليك وخوياك:ANSmile04[1]:

نواف وانا اخوك لاتبيع الماء بحارة السقايين

^^^
يارجال على حسب القطاع الي انت فيه وعلى حسب اقائد السريه الي معك

انا اعرف ناس في الجيش يمدحو ومرتاحين واعرف ناس في الجيش بس وحدات ثانيه سب وشت
طبعاً على حسب المزاج.

تبي الراتب والبدلات الحلوه عندك الامن العام
عندك الشرطه العسكريه وفيه قطاعات كثيره رواتبها حلو

لكن الراتب الميت عندك الجيش <<البريه راتبها قليل ومافيها بدلت
طبعاً استثني منهم السواقين ياخذو بدلات حلوه يصك 6

والله العسكريه حلوه بس على حسب القطاع وحسب القايد الي عليك وخوياك:ANSmile04[1]:

افا وانا اللى كنت ابي البريه لانهم في وجه المقدمة

الرواتب مهمة ههههه :bleh[1]:

bander

والله وانا اخوك بمعرفتي بناس في اللواء الثاني عشر وغيره من القطاعات العسكريه حصلت ناس تتكلم في البريه وحصت ناس تسب فيها حصلت ناس تسب في المرور وحصلت ناس تمحدها ياخوي الناس على حسب هواء وعلى حسب القايد الي عليه فهمت علي؟

msoka

انا اتكلم عن الجنود وليس الضباط فهمت ياباشاء؟!!

ومثل ماقلت فوق سؤاء كنت ضابط او جندي على حسب القايد الي اكبر منك في بعضهم يعقدك ويكرهك في العسكريه وبعضهم تشيله على راسك:shiny01[1]:

التعديل الأخير:

msoka

انا اتكلم عن الجنود وليس الضباط فهمت ياباشاء؟!!

ومثل ماقلت فوق سؤاء كنت ضابط او جندي على حسب القايد الي اكبر منك في بعضهم يعقدك ويكرهك في العسكريه وبعضهم تشيله على راسك:shiny01[1]:

اها هههههه

خلهم يعقدوني من اليوم لبكرة ما راح اتاثر ههههههه اح اخليهم يتقاعدوا بدري الله يعين اللي فوقي :showoff[1]::showoff[1]:

الرتبة بالنسبة لمؤهلك ومن الاخر = وكيل رقيب فني في مدن تدريب الامن العام او قوات الطواري الخاصة ووزارة الدفاع ايضا تعطي نفس الرتب والجامعي رقيب وستجد جامعيين كثر اكثر مما تتوقع فلا تنظر لمؤهلك على انه عالي جدا ولاتستغرب لو وجدت رئيس رقباء او رقيب اول يحمل درجة الدكتوراة او الماجستير وحصل عليها بعد التحاقة بالعسكرية فانا شاهدت بام عيني رقيب اول دكتور ترقى بعدها رئيس رقباء واما الماجستبر فكثيرون
واذا استمرت العضلات خلال فترة التدريب لمدة عام تقريبا ولم تتبخر من شدة الكرف فاليك بعض النصائح البسيطة ان التحقت باي دورة عسكرية خصوصا المستجدين
النصائح :
ستلاحظ من اول اسبوع ان الحياة العسكرية تختلف تماما عن حياتك السابقة بشكل لم تتخيله سابقا اوامر صارمة اشخاص ستشعر من اول وهلة انهم قساة قلوب ولارحمة لديهم لكن مع الوقت ستجد ان هذه الصفة يستدعيها الموقع والهدف منها تهيئتك للعمل العسكري الذي يستلزم انضباط لم تعتد عليه قبل دخولك للحياة الجديدة المهم نفذ ولاتعترض وعليك تقبل فكرة تحمل وزر اخطاء الغير ولا مانع ان تقضي نهارك في الشمس الحارقة بل وتلمس بيدك حرارة الاسفلت التي ستريحك من طبقة الجلد السابقة ولاتقلق فالامور دوما تمضي بشكل عادي وستعتاد على معنى الاخوة حتى لو تحملت وزر غيرك من باب الخير يخص والشر يعم ولو اخبرت المناوب بأن فلان هو من اخطأ ستجد ان نظرة زملائك وكلامهم عنك يصورك بصورة لاتحبها حط راسك مع الروس هههههه واصمت
ستحدثك حتما نفسك وتلومك على دخول هذا المجال وانك تسرعت فاذا حدثتك نفسك بالرحيل هربا من هذا الواقع الجديد فما عليك الا ان تقنعها وتحرجها ببعض الاسئلة الاستفزازية والعاقل خصيم نفسه وقل يانفس
( الست رجلا واستطيع تحمل المسئولية ؟ وهل زملائي اكثر مني رجولة؟؟ لماذا انسحب وهم يواصلون )
وعندها ستجد ان ماحدثتك به نفسك هو السوء بعينه فهي كما تعلم امارة بالسوء ^_^ وان مرت الـ 45 يوم الاولى بسلام وباصرار على البقاء ففي الغالب لن تهرب من هذه الحياة الجديدة الا عند بلوغك سن التقاعد النظامي او ربما المبكر ولكن حياة المستجد فعلا شقاء ولكن بعد التخرج سترى حياة اقل صرامة بكثير وتستمر الحياة

انا ياطويل العمر بكالريوس عاطل وما خليت وظيفة حكومية ولا قطاع خاص الا قدمت عليه وما انقبلت

يعني اقدر اقدم عسكري " دورة افراد " واذا جاتني وظيفة رسمية من الديوان افصل من العسكرية واروح لها ؟

رد متأخر ههههههه

انت وش تخصصك يالراية ؟ وهل سبق لك التقديم على كليات الضباط ؟

اللي أخذ الجامعة منتظم وبتخصص حلو ومطلوب بسوق العمل حرام يدخل العسكرية فرد هذي وجهة نظري وماراح أغيرها

اها هههههه

خلهم يعقدوني من اليوم لبكرة ما راح اتاثر ههههههه اح اخليهم يتقاعدوا بدري الله يعين اللي فوقي :showoff[1]::showoff[1]:

قالوها كثيرين قبلك وبالاخير جاتهم حالات نفسية وفصلوا

إذا انت مبزوط بيطيحون فيك بالجزوات والتواقيف وحاجات كثيرة وإذا مانفع معك نقلوك لاخر الدنيا
وحتى لو انك صبرت بتشوف أخوياك يترقون وينبسطون وانت ملفك أسود من العباطة هههههههه وتضرب النفسية عندك إجباري

و الله يا اخوي الفصلة من العسكرية ما هي بالسهولة اللي تتوقعها و اقصد من ناحية الاجراءات لأنك اول ما تتوظف في العسكرية تحول مهنتك في الاحوال المدنية من متسبب الى عسكري و اذا بتفصل بتطول معك اجراءات انهاء الخدمة العسكرية
فما ادري هل اذا لقيت لك وظيفة مدنية الشركة بتعطيك مهلة كافية حتى تحول مهنتك في الاحوال المدنية من عسكري الى متسبب ؟

سلام عليكم يا اخوان انا ادرس بكلية التقنيه وباقي لي ترم واخلص
وانا ناوي ادخل الامن العام
وش راح تكون رتبتي ناس يقولون وكيل رقيب وناس يقولون عريف وناس يقولون جندي اول
ثانيا انا خفت صراحه انا جاني رابط اختبار عمى الاوان وجبت 2 من 12 !
يقول فيك عمى الاوان وانا اعرف اميز الاوان ان هذا لونه ازرق وهذا احمر وهذا اخضر وهذا برتقالي !
ليه رسبت بالاختبار اللي جاني بالرابط
ثالثا انا خايف من الكشف الطبي سمعت انك تدخل عليهم عاري قدام خلق الله !
عاد انا خجول جدا فوق ماتتصورون يعني عاري عاري او سروال قصير <ومتى انزل ملابسي اول ما ادخل باب المستشفى او عند الدكتور ؟
قسم اني شايل هم التفصيخ ههههههه
تكفوون اللي له خبره بالفحص الطبي يعلمني بالتفاصيل اول ما ادخل وش اختبر ثم وش اختبر
نسيت اقولكم ان فيني شوي شوي ضعف نظر خصوصى العين اليسار
لكن انا استخدم النت بدون نظاره واسوق بدون نظاره يعني اشوف زين الحمدلله بس اخاف ارسب لان عيني اليسار نظرها اضعف من اليمين؟

يقول فيك عمى الاوان وانا اعرف اميز الاوان ان هذا لونه ازرق وهذا احمر وهذا اخضر وهذا برتقالي !
عاد انا خجول جدا فوق ماتتصورون يعني عاري عاري او سروال قصير <ومتى انزل ملابسي اول ما ادخل باب المستشفى او عند الدكتور ؟
تكفوون اللي له خبره بالفحص الطبي يعلمني بالتفاصيل اول ما ادخل وش اختبر ثم وش اختبر
لكن انا استخدم النت بدون نظاره واسوق بدون نظاره يعني اشوف زين الحمدلله بس اخاف ارسب لان عيني اليسار نظرها اضعف من اليمين؟

هلا وغلا

دبلوم سنتين فيها وكيل رقيب لكن مو دايم على حسب الأرقام واحتياجهم ممكن يعطونك عريف لكن ماتقل عنها هذا في الداخلية
أما في الجيش وكيل رقيب مضمونة

بالنسبة لاختبار عمى الألوان يختلف من قطاع لاخر على خبري فيهم زمان تدخل عند الدكتور ويحطلك كتاب على الطاولة وفيه أرقام ملونة رقم 15 مثلا ولونه برتقالي ورقم 8 لونه أزرق وهكذا ويسألك وبعدين يختبرك في النظر واختبار النظر بسيط لاتشيل همه يمشونك فيه

بالنسبة للكشف الطبي متساهلين فيه بشكل عام لكن في الأمن العام مشددين على الطول والوزن لوينقص طولك ربع سانتي مسكوك الباب

أما التفصيخ يخلونك تجلس بـ ( أبو دعسة ) هذا على خبري فيهم زمان وطبعا الهدف من ذلك علشان يشوفون فيه جراحة أولا والجلدية يبغالها تفصيخ بعد وتحليل السموم لكن الوضع جدا عادي وإذا كانوا متساهلين يمكن ماتفصخ مرة ويحطونك لائق على طول

اولا شكرا الى الرد اخوي والله يجزاك خير
شسمه:
لا ماعليك انا طولي 169 ووزني 75
بس انا خايف من عمى الاوان من قوة الوسوسه اللي فيني خليت اخوي الصغير اللي يدرس باول متوسط يختبر عمى الاوان اللي بالرابط
وجاب 11 من 12 وانا جبت 2 من 12 ! يعني فيني عمى الاوان بس كيف فيني عمى الاوان وانا اعرف اميز الاوان !
قسم بالله شوي وابكي قهر
الي شايل همه انا
1- عمى الاوان
2- والتفصيخ قدام خلق الله ماعندي مشكله افصخ عند الدكتور لكن قدام الناس ! قويه وصعبه ولازم تكون جري وانا ماني جري لاني خجول جدا
3- عيني اللي يسار
^
فيس يبكي

^
العلم الي جاني الامن العام ما فيها تفصيخ
عيد الاختبار عمى الالوان يمكن انت كنت مستعجل وما دققت زين

الحمدلله موو اناا الوحيد الي شايل هم التفصيخ هههههههه

اولا شكرا الى الرد اخوي والله يجزاك خير
شسمه:
لا ماعليك انا طولي 169 ووزني 75
بس انا خايف من عمى الاوان من قوة الوسوسه اللي فيني خليت اخوي الصغير اللي يدرس باول متوسط يختبر عمى الاوان اللي بالرابط
وجاب 11 من 12 وانا جبت 2 من 12 ! يعني فيني عمى الاوان بس كيف فيني عمى الاوان وانا اعرف اميز الاوان !
قسم بالله شوي وابكي قهر
الي شايل همه انا
1- عمى الاوان
2- والتفصيخ قدام خلق الله ماعندي مشكله افصخ عند الدكتور لكن قدام الناس ! قويه وصعبه ولازم تكون جري وانا ماني جري لاني خجول جدا
3- عيني اللي يسار
^
فيس يبكي

ياخي انت ليش معقدها ههههه

دامك تميز الألوان فهذا يعني إنك سليم الحمد لله لاتوسوس وعينك اليسار إذا كنت تشوف كويس لاتشيل همها ودرب نفسك على اختبار النظر قبل ماتروحلهم
وتمشي أموركـ ترا ماعندهم سالفة

اللحين وأنا أخوك العسكرية صارت دلع تدخل عند الدكتور ومحد يشوفك وحتى الدكتور يستحي ومايطالع زمان كانوا يجمعون المتقدمين على ثلاث أو أربع مجموعات وكل مجموعة فيها 40 أو 50 واحد وتفصخ قدامهم وتمسك سرا بالطابور عادي

^
العلم الي جاني الامن العام ما فيها تفصيخ
عيد الاختبار عمى الالوان يمكن انت كنت مستعجل وما دققت زين

الحمدلله موو اناا الوحيد الي شايل هم التفصيخ هههههههه

طيب وكيف يعرفون إنك سليم من الجراحات .؟

كيف يعرفون إنك ماتعاني من أمراض جلدية ؟

وبرضه فيه فحص للخصية يشوفون فيها ماء أو فتق لاسمح الله

التفصيخ وراكم وراكم :D وهذا شيء موجود بكل القطاعات

ههههههههه الامور ماتحتاج كل هذا القلق
شوف بخصوص النظر تقدر تسوي فحص عند اي محل للنظارات عادي واذا فيه ضعف حاول تعدله بعملية ليزر افضل
بخصوص الكشف الطبي على خبري يركزون شوي مثلا يتأكدون اذا عندك فتاق او لا
سلامة الايدي والارجل طبعا راح تكون ظاهرة لهم بالنظر وان ماعندك اعاقة فحص لايحتاج التخوف الزائد
وبعدين احمد ربك وكيل رقيب حلوة غيرك جامعي وتعين وكيل رقيب والان رقيب اول
راتبك ماراح يقل عن 9000
<12000 وابشرك افلس قبل الراتب الثاني :D

عودة
أعلى