ألمانيا تزود فرقاطاتها الجديدة بالرادار البحري trs-4d الرباعي الأبعاد

uae-star

عضو
إنضم
3 ديسمبر 2008
المشاركات
1,545
التفاعل
228 0 0
ألمانيا تزود فرقاطاتها الجديدة بالرادار البحري TRS-4D الرباعي الأبعاد



ستتمتع الفرقاطات الألمانية من فئة أف125 بقدرات استطلاع ومراقبة الفريدة من نوعها في العالم، بعد أن يتم تجهيزها بالرادار البحري الجديد "تي آر أس – 4 دي "TRS-4D المطوّر حديثاً من شركة كاسيديان Cassidian.

وقد اجتازت شركة كاسيديان Cassidian للدفاع والأمن، التابعة لشركة إيدسEADS ، أول اختبار قبول لنظام الرادار، والذي أجراه الزبائن -وهم مكتب التجهيز وتكنولوجيا المعلومات والدعم خلال الخدمة (BAAINBw)وشركة "بلوم + فوس" Blohm+Voss المصنعة للسفن.

يشار إلى أنّه من المخطط تسليم الوحدة الأولى من هذا النظام، والتي سيتم تركيبها على متن نظام بري في ويلهيملمشافن، الشهر المقبل (شباط/ فبراير). أمّا رادار TRS-4D الأول المخصص لسفينة القيادة بايدن وورتمبرغ Baden-Württemberg فسيصار إلى تسليمه خلال شهر آب/ أغسطس.

وأشار رئيس قسم أجهزة الاستشعار والحرب الإلكترونية في كاسيديان، إلمار كومبانز، إلى أنّ "هذا الرادار الجديد يضمن مستوى توافر عملاني عالي للمهام الطويلة الأمد، كما يحسّن القدرة على البقاء على متن سفينة البحرية."

يسمح رادار TRS-4D لمختلف السفن، إنطلاقاً من زوارق الدورية ووصولاً إلى الفرقاطات، بتنفيذ مهام المراقبة التي تؤديها رادارات الاستطلاع واكتساب الأهداف المتوسطة المدى، المدمجة على متن السفينة، سواء في المياه العميقة أو الشواطئ المتعرجة التي تتوافر فيها الأهداف بكثافة.

وبخلاف نظم الرادار التقليدية، فإنّ هذا الطراز من الرادارات يعمل بشكل أسرع وأكثر دقة في مواجهة مجموعات أوسع من الأهداف، بالمقارنة مع ما كانت تحدده في السابق، كمهام الحماية ضد الاعتداءات غير المتكافئة.

يعتمد نظام هذا الرادار على تصور جديد، فبخلاف سائر أجهزة الرادار المتواجدة في الأسواق الآن، يعتمد جهاز TRS-4D على آخر ما تم التوصل إليه من تكنولوجيا منظومات المسح الإلكترونية النشطة Active Electronically Scanning Array, AESA، كما يرتكز على أجهزة بث مستقلة متعددة، ما يوفر قدرة على الكشف لا مثيل لها عالمياً.

ويأتي الأداء المتميز في اكتشاف الأهداف نتيجة للعديد من الوحدات التصميمية للإرسال والاستقبال من كاسيديان، والتي تعتمد على أحدث تكنولوجيا مواد نترات الغاليومGaN .

وتتميز هذه المواد بخصائص إلكترونية فريدة مثل توفير المزيد من الفعالية العالية القوة، وتسمح باعتماد عمليات فعالة للإنتاج الصناعي، مع العلم أنّ شركة Cassidian هي الشركة الأوروبية الرائدة على مستوى هذه التكنولوجيا.

وتمنح مقاربة نظام TRS-4D القوات البحرية وقوات خفر السواحل الفوائد التي يمكن الحصول عليها من تكنولوجيا AESA، التي كانت حتى اليوم متوفرة في الأنظمة الفائقة الكلفة فحسب.

تعمل كاسيديان حالياً على صنع هذه التكنولوجيا التنافسية لأجهزة رادار تحديد الهدف والمراقبة المتوسطة الحجم.

أمّا بالنسبة لفرقاطات أف125، فسيتم نشر النظام على شكل نسخة من أربع منظومات ثابتة، مع العلم أنّه من الممكن إيجاد نسخة تتميز بهوائي واحد دوار ميكانيكياً.

تجدر الإشارة إلى أنّ البحرية الألمانية ستستبدل سفنها من فئة "بريمين" (Bremen) بفرقاطات أف125 من فئة Baden-Württemberg مع حلول العام 2016.

 
رد: ألمانيا تزود فرقاطاتها الجديدة بالرادار البحري trs-4d الرباعي الأبعاد

مكرر يا اخى
 
رد: ألمانيا تزود فرقاطاتها الجديدة بالرادار البحري trs-4d الرباعي الأبعاد

شكرااااااااااااا

ولكن ... ما هو البعد الرابع ؟؟!!!
 
عودة
أعلى