اليابان وأمريكا تخوضان تدريبات عسكرية مشتركة بتغطية إعلامية واسعة

ENG/MOHAMED

صقور الدفاع
إنضم
29 نوفمبر 2011
المشاركات
6,291
التفاعل
9,398 67 0
الدولة
Egypt
طوكيو (أ.ش.أ)

بدأت صباح اليوم، السبت التدريبات العسكرية المشتركة بين اليابان والولايات المتحدة فى محيط جزيرة "جوام" فى المحيط الهادى، والتى حظيت بتغطية إعلامية عالمية واسعة.

وذكرت وكالة أنباء "كيودو" اليابانية أن التدريبات المشتركة بين القوتين الدوليتين تستهدف تعزيز قدراتهما على الدفاع عن الجزر النائية حال تعرضها لاعتداءات أجنبية، والتمكن من استعادة السيطرة عليها إذا ما تعرضت للاحتلال من دول أخرى.

وشهدت التدريبات مشاركة قوات الدفاع الذاتى البرية اليابانية، إلى جانب قوات بحرية أمريكية، وضمت مناورات لمهاجمة الجزر وإنزال للقوات على أرضها والتوغل داخلها، بهدف استعادتها من القوات الأجنبية التى تحتلها.

من جانبها، أعلنت قيادة قوات الدفاع الذاتى البرية اليابانية أن الدولتين تخوضان هذه التدريبات فى "جوام" دون أن تحدد فى خططها جزر معينة، كما لم تشر الدولتان لأى من الدول الأجنبية التى قد تواجهها عسكريا حال مهاجمتها لتلك الجزر أو احتلالها.

وتأتى هذه التدريبات فى الوقت الذى يشهد تصاعدا فى حدة التوتر بين اليابان الصين بشأن مجموعة الجزر الواقعة فى بحر الصين الشرقى، والتى تشهد نزاعا ثلاثيا حول ملكيتها بين اليابان والصين وتايوان. وتطلق الدول الثلاثة أسماء مختلفة لمجموعة الجزر محل النزاع، فهى تعرف فى اليابان باسم "سينكاكو"، ويطلق عليها الصينيون اسم "دياويو"، بينما تعرف فى تايوان باسم جزر "تياويوتاى".

 
رد: اليابان وأمريكا تخوضان تدريبات عسكرية مشتركة بتغطية إعلامية واسعة

تأهب أمنى فى اليابان بعد رصد سفن صينية بالقرب من الجزر المتنازع عليها

19201222191339.jpg


طوكيو (أ.ش.أ)

أعلن سلاح حرس السواحل اليابانى اليوم، السبت، أن قواته فى محيط جزر سينكاكو مستمرة فى التأهب والحذر بعد أن رصدت سفنا صينية بالقرب من الجزر المتنازع عليها بين البلدين.

وأشارت وكالة أنباء "كيودو" اليابانية إلى أن طوكيو قد رصدت وجود نحو 11 سفينة بحرية للمراقبة والصيد تبحر فى المياه المتاخمة لبحر اليابان بالقرب من الجزر محل النزاع، كما تم رصد سفينة صينية أخرى بالقرب من الجزر فى مياه بحر الصين الشرقى.

يأتى ذلك فى الوقت الذى تشهد فيه العلاقات بين القوتين الآسيويتين توتراً ملحوظاً بسبب النزاع على مجموعة من الجزر الخاوية من السكان، وإدعاء كل منهما أحقيته فيها، ويطلق اليابانيون على هذه الجزر اسم (سينكاكو)، بينما يطلق الصينيون عليها اسم (دياويو).

 
رد: اليابان وأمريكا تخوضان تدريبات عسكرية مشتركة بتغطية إعلامية واسعة

الامريكان بيلعبوا علي الخلاف الي بين الصين واليبان عوزنها تولع وتقوم حرب
 
رد: اليابان وأمريكا تخوضان تدريبات عسكرية مشتركة بتغطية إعلامية واسعة

كلام خطير جدا وهذا يفسر قيام الولايات المتحدة باعادة نشر اساطيلها البحرية قبل عدة اسابيع في المحيط الهادي الامور تتوتر بسرعة كبيرة والظاهر ان الولايات المتحدة قررت مواجت الصين وروسيا قبل ان يستفحل خطرهما على مصالحها العالمية ..الله يسترنا
 
عودة
أعلى