مصر تحصل على الغواصه الالمانيه 209

HS@Eg

عضو
إنضم
7 سبتمبر 2010
المشاركات
254
التفاعل
536 4 0
قائد القوات البحرية: يتم بناء غواصتين من الجيل المتقدم بألمانيا


74019787649.jpg

غواصة


أكد اللواء بحري أركان حرب أسامة أحمد الجندي، قائد القوات البحرية، قدرة القوات البحرية المصرية على تأمين المجرى الملاحى لقناة السويس وجميع الموانئ المصرية البالغ عددها 21 ميناء و98 هدفًا بحريًا بخلاف الأهداف الساحلية على البحر، لتحقيق آمال وطموحات شعب مصر والأمن الاقتصادى من ناحية البحر الذى يتم من خلاله تصدير نحو 95% من صادرات مصر.



وقال الجندي، في أول حديث صحفي بعد توليه منصبه على هامش بدء التدريب البحري المشترك المصري اليوناني "إسكندرية 2012": لن نسمح باختراق مياهنا الإقليمية، فالقوات البحرية بخير وفى أعلى درجات الاستعداد القتالى وتقوم بواجباتها على أكمل وجه، وتأمين السواحل من السلوم شمالًا فى الغرب حتى خط عرض 22 فى الجنوب ليلاً ونهاراً، والجاهزية للتعامل مع المستجدات التى لم تكن موجودة من قبل مثل تهريب السلاح والسولار والهجرة غير الشرعية."

وأشار إلى أن القوات البحرية المصرية تمتلك فى الوقت الراهن ما يؤهلها للقيام بدورها القتالى على أكمل وجه، وأنه يتم تصنيع القطع البحرية بمواصفات يتم تحديدها لتتناسب مع مهام قواتنا البحرية، مشيراً إلى وجود تعاقدات للبحرية المصرية تعد خطوة فى صالح الأجيال القادمة، فعلي سبيل المثال ستنضم خلال منتصف العام القادم 2013 أربعة لنشات صواريخ حديثة جاري بناؤها بالولايات المتحدة الأمريكية وهي من أحدث لنشات الصواريخ في العالم طراز "إف ام سى".

وأضاف أنه يتم إنشاؤها بمواصفات مصرية طبقًا لاحتياجاتنا ومتطلبات مهامنا القتالية رغم أن أمريكا لا تبني وحدات صغيرة لاهتمامها بالوحدات البحرية الكبري ولكن أعجبتهم جداً المواصفات التي طلبناها في تلك اللنشات وهي حمولة 800 طن وتستطيع البقاء في البحر فترة طويلة ولديها قدرات تسليحية دفاعية وهجومية علي أعلي مستوي.
وتاب": بالاضافة إلي بناء تلك اللنشات تم الحصول علي لنشات من طراز "أر اى بى" أمريكية الصنع وكذلك استلام 2 لنش مرور ساحلي طراز سويفت (28 متر طول)، موضحًا أنه لا يقتصر الاعتماد في تسليح قواتنا علي الجانب الأمريكي فقط، كما يقول قائد القوات البحرية، حيث تم الحصول علي علي لنشات قطر وانقاذ من طراز (دامن) من الجانب الهولندي وكذلك استلام ثلاثة لنشات مرور ساحلي من طراز "ام ار تى بى 20" من الجانب التركي.
وفيما يتعلق بامتلاك القوات البحرية للغواصات الحديثة فيؤكد اللواء بحري أركان حرب أسامة أحمد الجندي أن الغواصات تلعب دوراً هامًا في المعارك البحرية ولا توجد قوات بحرية في العالم لا تعتمد علي سلاح الغواصات وقد تم التعاقد مع الجانب الألماني لبناء غواصتين بألمانيا من طراز 209 حيث يتم بناؤهما علي أحدث ما وصل إليه هذاالطراز، وذلك على الرغم من قدرة غواصاتنا بوضعها الحالى على تنفيذ مهامها بنجاح ورد أي عدائيات فى البحرين الأحمر والمتوسط، إلا أننا دائما نتطلع لمواكبة الأحدث، موضحًا أن خطط التسليح دائما ما تواكب المتغيرات التي تشهدها المنطقة وهناك استعداد دائم لمواجهة أي خطر قد تتعرض له مصر.

وحول مجال التصنيع البحري، أكد قائد القوات البحرية أنه جاري الاعتماد حاليًا علي نظم محلية التصنيع من خلال التحديث المستمر في ورش الصيانة والإصلاح وترسانة الإسكندرية بكل ما هو جديد يساعد علي احتفاظ وحداتنا البحرية بكفاءة قتالية وفنية عالية ولدينا كفاءات ومهارات عالية تقوم بتصنيع بعض الوحدات والمعدات حيث يتم بناء كراكة بالشركة المصرية لإصلاح وبناء السفن وكذلك جاري استكمال بناء أربعة لنشات مرور ساحلي من طراز "سويفت" بأيدي أبنائنا بالشركة المصرية بالتعاون مع الجانب الأمريكي وستدخل الخدمة قريبًا، وأيضا جاري بناء لنشات مرور ساحلي طراز "ام ار تى بى" بالتعاون مع الجانب التركي في ترسانة البحرية.
 
رد: خبر طال انتظاره

على حسب كلام بعض الاخوة من ذوي العلم تم وقف انتاج تايب 209 من 1978 فهل تكون من الطراز تايب 212 او 214 ؟؟؟
فلو كانت تايب 209 لكانت مستعملة .
 
رد: خبر طال انتظاره

على حسب كلام بعض الاخوة من ذوي العلم تم وقف انتاج تايب 209 من 1978 فهل تكون من الطراز تايب 212 او 214 ؟؟؟
فلو كانت تايب 209 لكانت مستعملة .

five variants of the class (209/1100, 209/1200, 209/1300, 209/1400 and 209/1500) have been successfully exported to 13 countries, with 61 submarines being built and commissioned between 1971 and 2008.

خلاصه الكلام تخدم فى 13 دوله وتم انتاج 61 قطعه من عام 1971 الى 2008 !!

 
رد: خبر طال انتظاره

على العموم الدولفين ما هي الا اصدار من التايب 209 لكن اي اصدار تعاقدت عليه مصر وما وجه المقارنة بين تلك الاصدارات؟؟؟؟
 
رد: خبر طال انتظاره

على العموم الدولفين ما هي الا اصدار من التايب 209 لكن اي اصدار تعاقدت عليه مصر وما وجه المقارنة بين تلك الاصدارات؟؟؟؟

الغواصة تايب 209 لها إصدارات عديدة والإختلافات كبيرة ومن أهم الطرازات

التي تنتمي للغواصة .

Type 209/1200
Type 209/1300
Type 209/1400
Type 209/1500
Type 209/1700
Type 209/1600

بالنسبة للدولفين فما هي الا تطوير للتايب 209 من فئة 1300
 
رد: خبر طال انتظاره

لنشات الصواريخ في العالم طراز "إف ام سى". لنش مرور ساحلي طراز سويفت

ممكن توضيح عن مميزات هذه الانواع وخواصها
 
رد: خبر طال انتظاره

لنشات الصواريخ في العالم طراز "إف ام سى". لنش مرور ساحلي طراز سويفت

ممكن توضيح عن مميزات هذه الانواع وخواصها



http://defense-arab.com/news/?p=643
 
رد: خبر طال انتظاره

البحريه المصريه بحاجه الي هليوكوبترات متخصصه في صيد الغواصات ، حتي تصيد الغواصات الصهيونيه وبحاجه الي صواريخ كروز للهجوم الأرضي تطلق من السفن.

1263692M.jpg
 
فيما يبدو حسم للجدل عن هويه الغواصه المرافقه للكيلو الروسيه صرح قائد القوات البحريه المصريه الجديد اللواء الجندى ان مصر تسعى لبناء غواصات من طراز تايب 209 فى المانيا لتدخل مع قطع بحريه اخرى فريده من نوعها السوال اين القطعه الالمانيه التى تحدث عنها مميش هل هذا يحسم الجدل وتصبح قطعه سطح وليست الدولفين !!!
اليكم نص الخبر


قائد القوات البحرية لـ''مصراوي'': ترسانة جديدة من الاسلحة تنضم للقوات البحرية

أكد اللواء بحري أسامة الجندي - قائد القوات البحرية - أن القوات البحرية تمتلك ترسانة أسلحة على أعلى مستوى وأنه جاري بناء لنشات الصواريخ الحديثة ''إف إم سي'' بالولايات المتحدة الامريكية وسيتم انضمامها للقوات البحرية اعتبارا من العام المقبل، وكذلك الحصول على لنشات طراز ''أر أي بي'' أمريكية الصنع.

وأضاف - في حوار خاص - أنه تم أيضا الحصول على لنشات إنقاذ ''دامن'' من الجانب الهولندي بالإضافة إلى بناء كراكة بالشركة المصرية لاصلاح وبناء السفن، وتم التعاقد على بناء غواصات طراز ''209'' بألمانيا ،كذلك تم استلام 2 لنش مرور ساحلي طراز ''28'' متر من الجانب الامريكي، وأيضا 3 لنش مرور ساحلي من الجانب التركي.

وأوضح أنه تم بناء لنش المرور السريع ''بحرية - 1'' بواسطة القوات البحرية وجاري بناء 3 لنش اضافي.

كما لفت إلى الدور الذي تقوم بها القوات البحرية في وقت السلم والحرب علاوة على حرصها على الدخول في مناورات بحرية مشتركة مع الدول الأخرى لتبادل الخبرات.

- في البداية نريد إلقاء الضوء على دور القوات البحرية وقت الحرب؟
يعتمد دور القوات البحرية بشكل كبير على تأمين النطاق التعبوي للقوات البحرية بالبحرين المتوسط والأحمر والأهداف الحيوية بالبحر وعلى سواحل الجمهورية، وكذلك تدمير وحدات العدو السطحية داخل النطاق التعبوي للقوات البحرية والبحث عن وتدمير الغواصات المعادية وتأمين الممرات الملاحية للموانئ ضد خطر الألغام.

وكذلك تقوم القوات البحرية بالتعرض لخطوط المواصلات البحرية المعادية في النطاق البعيد للقوات البحرية وتأمين حركة النقل البحري من وإلى موانئ الجمهورية، وأيضا معاونة أعمال القتال العاملة على المحاور الساحلية.

- وماذا عن الدور التي تقوم به القوات البحرية وقت السلم؟
تعمل القوات البحرية في وقت السلم بالسيطرة على المياه الإقليمية والإقتصادية وتأمين النطاق التعبوي للقوات البحرية والأهداف الحيوية والمنشآت الإقتصادية على الساحل وفي البحر، إظهار التواجد البحري بمسرح العمليات وفرض سيادة الدولة والقانون المصري داخل المياه الاقليمية.

تتولى القوات البحرية أيضا مهمة تأمين المجرى الملاحي لقناة السويس من خلال تأمين مناطق انتظار السفن بكل من قاعدتي بورسعيد والسويس البحريتين ، وتأمين قوافل السفن العابرة للمجرى الملاحي للقناة في كلا من الاتجاهين الشمالي والجنوبي باستخدام الوحدات البحرية، وكذلك تأمين الموانئ البحرية من الخارج والداخل بصفة مستمرة ولمدة 24 ساعة يوميا بإجمالي 21 ميناء ''15 ميناء عام و6 ميناء تخصصي''.

وتقوم القوات البحرية بمراقبة التلوث البحري داخل المياه الإقليمية لتأمين الثروة السمكية والساحلية وحماية البيئة البحرية، المشاركة في إزالة آثار الكوارث الطبيعية بتنظيم عمليات الانقاذ والمعاونة البحرية، المشاركة في إحباط محاولات القيام بالهجرة غير الشرعية ومكافحة أعمال تهريب المخدرات والبضائع المهربة.

- نريد إلقاء الضوء على مدى الإستعداد القتالي الخاص بالقوات البحرية؟
يعتبر الاستعداد القتالي للقوات البحرية من أهم عناصر الكفاءة القتالية للقوات البحرية حيث تعتبر في حالة استعداد قتالي دائم في جميع الأوقات سلما وحربا نظرا للمهام المكلفة بها ويتم المحافظة على الاستعداد القتالي من خلال تجهيز وإعداد الفرد المقاتل كذلك الاهتمام بكفاءة الوحدات البحرية والاسلحة والمعدات.

- التدريبات المشتركة مع الدول الصديقة والشقيقة من الأمور التي تحرص عليها القوات البحرية فما هي أهمية هذة التدريبات؟
التدريبات المشتركة هي أحد الركائز الأساسية في منظومة التعاون العسكري مع الدول الصديقة ويتم من خلالها تبادل الخبرات وتوحيد أسلوب العمل المشترك والتعرف على أحدث الاسلحة والمعدات والوحدات البحرية العالمية.

والسمعة الطيبة التي تتمتع بها البحرية المصرية أدى إلى طلب العديد من الدول الدخول معها في تدريبات مشتركة أو تدريبات عابرة والتي تعود علينا بالعديد من الفوائد أهمها اكتساب الخبرات في اسلوب التخطيط وادارة اعمال القتال البحري، التعرف على الفكر التكتيكي والعمليات لبحريات الدول الاخرى وكذلك أحدث الاسلحة والمعدات الموجودة بها، وأيضا إكتساب القادة على جميع المستويات الثقة في امكانيتهم ، علاوة على تنمية وتنشيط علاقات التعاون العسكري مع باقي الدول.

- ما هي أهم الدول التي تنفذ البحرية المصرية تدريبات مشتركة معها؟
تقوم القوات البحرية بتنفيذ تدريبات مشتركة مع 6 دول هامة ومحورية وهي الولايات المتحدة الامريكية حيث يتم تنفيذ التدريب "تحية نسر" معها منذ عام 1992 وكان اخرها في شهر مارس من العام الجاري باشتراك 7 وحدات بحرية و4 طائرات من الجانبين، كما يتم تنفيذ التدريب "مرجان" مع الجانب السعودي كل عامين بالتبادل في البحر الاحمر وآخر التدريبات كان في عام 2010 في مصر باشتراك 9 وحدات بحرية و10 طائرات و4 لنش سريع.

كما يتم تنفيذ تدريب ''بحر الصداقة'' مع الجانب التركي ويتم سنويا بالتبادل بين الدولتين، وكذلك تدريب "كليوبترا" مع الجانب الفرنسي وسوف تم تنفيذه بالاسكندرية في الفترة من 1 إلى 7 ديسمبر المقبل، ويتم ايضا تنفيذ تدريب "عمر المختار" مع ليبيا علاوة على التدريب مع الجانب اليوناني.

- وماذا عن التدريب الجاري حاليا مع دولة اليونان؟
تم تنفيذ التدريب المشترك مع الجانب اليوناني حاليا في الاسكندرية والذي بدأ يوم 26 اغسطس الجاري ولمدة 5 ايام وشمل اعمال قتال بالتعاون مع القوات الجوية لتأمين النطاق التعبوي لقاعدة بحرية مصرة وتدمير وحدات العدو تحت ظروف الاعمال القتالية النشطة للعدو.

كذلك يتم التدريب على تنفيذ اعمال المعاونة بالبحث والانقاذ وممارسة حق الزيارة والتفتيش للسفن المخالفة واعمال النقل والامداد بالوقود بالبحر باستخدام السفن والطائرات.

وتشترك في هذا التدريب من الجانب المصري 10 وحدات بحرية ومجموعة صاعقة و2 طائرة من نوع "هل" و2 طائرة "اف 16"، ومن الجانب اليوناني عدد 2 وحدة بحرية وفرقاطة وغواصة ومجموعة قوات خاصة.






 
التعديل الأخير بواسطة المشرف:
رد: خبر طال انتظاره

مشكور اخى الكريم على الخبر + تقييم


وينقل الخبر الى قسم الصفقات العسكرية
 
رد: خبر طال انتظاره

البحريه المصريه بحاجه الي هليوكوبترات متخصصه في صيد الغواصات ، حتي تصيد الغواصات الصهيونيه وبحاجه الي صواريخ كروز للهجوم الأرضي تطلق من السفن.

1263692m.jpg

معك حق في كل ما قلت ... يلزم مصر مروحيات مضادة للغواصات مزودة

بطوربيدات حديثة ك mu-90 .

 
رد: مصر تحصل على الغواصه الالمانيه 209

هل يمكن ربط هذا الخبر .. بمقوله الفريق مهاب مميش .. ان مصر فى طريقها للحصول على واحده من احدث القطع ف العالم !
هل سيتم تطويرها خصيصا لمصر !
 
عودة
أعلى