Mbda تقدم صاروخا جديدا للطائرات بدون طيار

صقر الامارات 

كاميكازي
خـــــبراء المنتـــــدى
إنضم
26 يوليو 2008
المشاركات
33,937
التفاعل
102,414 720 2
CAELUS-1.jpg


كشفت MBDA عن صاروخ كونسبت جديد للUAV باسم Vigilus . هذا النظام المستقبلي والذي يؤمل الانتهاء منه في اطار زمني يمتد لعشرين سنه قادمة سيكون موجها اساسا للطائرات بدون طيار ذات الارتفاع المتوسط وعالية البقائية Medium Altitude Long Endurance (MALE) UAV .

يمكن السلاح الجديد الUAV من تقديم اسناد ناري قريب للقوات الارضية على فترات طويلة بدون تعقيدات واجراءات التحكم والسيطرة المعتادة حيث تم تصميمه استنادا لرؤية ( الاشتباك المصمم ) او ‘persistent engagement’ . سيكون الصاروخ متوفرا على مستشعرات متخصصة تسمح لها بالعمل من مسافة آمنة من الهدف مما يبقي الطائرة أمنة في المهام الطويلة .

صورة تبين محطة التحكم باشتباك صاروخ Vigilus

Vigilus-missile-engagement-control-unit.jpg


وهنا الصاروخ
Caelus.jpg


يوجد نوعين من الصاروخ , الاول هو Caelus ( يبدو في الصورة اعلاه ) والذي يستطيع القيام بلفات استكشافية loitering scout missile بوزن يصل ل30 كج وطول جناحية 2 متر ويبلغ طول الصاروخ حوالي 1.80 متر . ويتميز بكونه يستطيع ضبط رأسه الحربي ليتماشى مع الهدف المراد الاشتباك معه وعند الانتهاء من هذا , ينزل الصاروخ بسرعة شديدة لصدم الهدف .

النوع الاخر يدعى Gladius المنزلق ..
Gladius.jpg


هذا الصاروخ ذو عيار 80 مم ويعمل من على متن حامل خاص يدعى Armatus والذي بمقدوره حمل واطلاق 8 صواريخ Gladuis + صاروخ واحد من نوع Caelus .

بعد انطلاقه من اللونشر , يتم دفع الصاروخ بسرعة دون صوتيه فاردا جناحية الذين يصل طولهما لـ44 سم للاستمرار بالانزلاق تجاه الهدف الممكن صدمه حتى مدى 30 كم .

يصل وزن ال Gladuis لـ7 كج مزوّدا بـرأس حربي من نوع Explosively Formed Projectile (EFP) يصل وزنه لـ 1 كج كما ان السلاح سيعمل على نظام للملاحه المقاومة للتشويش (GNSS) مما يعطيه القدره على التوجه لهدفه بدقة عالية جدا .

الخبر من ترجمتي الشخصية لعيون المنتدى :
 
رد: Mbda تقدم صاروخا جديدا للطائرات بدون طيار

سلاح فعال ومكلف أيضاً .. ولكن كم صاروخاً مثل هذا تستطيع حمله الـبريداتور مثلا ؟؟
 
رد: Mbda تقدم صاروخا جديدا للطائرات بدون طيار

سلاح فعال ومكلف أيضاً .. ولكن كم صاروخاً مثل هذا تستطيع حمله الـبريداتور مثلا ؟؟

باعتقادي يعتمد على اللونشر المذكور اعلاه .. هل تستطيع البريديتور حمله ام لا !!
اذا كانت تستطيع فسيكون بذات التوليفه التي ذكرتها .
 
عودة
أعلى