حفل تخريج دفعة من الكلية البحرية ودفعه من كلية الدفاع الجوى+ قطع بحريه حديثه لسلاح البحريه

إنضم
21 يناير 2012
المشاركات
733
التفاعل
1,613 0 0




abuqirf946envio017uk1.jpg









قال الفريق مهاب مميش، قائد القوات البحرية: «هناك جهود يبذلها أبناء القوات البحرية لرفع كفاءة الوحدات، بالإضافة إلى وجود أبحاث لتصنيع وحدات بحرية كبيرة، ويجرى حاليًا تطوير ترسانة الإسكندرية لتصنيع المدمرات»، مضيفا: «سنحصل على إحدى الوحدات التى ستكون مفاجأة هى الأحدث فى العالم للحفاظ على التوازن الاستراتيجي».
وأضاف أن المياه الإقليمية والسواحل المصرية آمنة تمامًا، مشيرًا إلى أن القوات البحرية تقوم بعملها على مدار الأربع والعشرين ساعة سلمًا وحربًا لتحقيق هذا الهدف، والذي يتضمن تأمين 23 ميناءً مصريًا و98 موقعًا مصريًا مهمًا بالمياه، يتمثل في منصات غاز طبيعي وبترول، وتسيير الملاحة بقناة السويس وتأمين السواحل المصرية الممتدة بالبحرين الأحمر والمتوسط.
وتابع الفريق مميش، فى تصريحات للمحررين العسكريين بمناسبة الاحتفال بتخريج الدفعة 63 من الكلية البحرية بالإسكندرية: «إن القوات البحرية والتى تنتشر من خلال ستة قواعد بحرية هي الحارس الأمين لمياهنا الاقتصادية والإقليمية والخطوط الملاحية البحرية من وإلى مصر وخطوط التجارة البحرية في مواجهة أي تهديدات ومن أي اتجاه، وكذلك مواجهة مستجدات تهريب السلاح والسولار والعمالة من خلال أحدث الوحدات البحرية والكوادر البشرية القادرة على التعامل مع المواقف المختلفة.
وأكد الفريق مميش أن القوات البحرية تمتلك وحدات تعد هى الأحدث فى العالم للحفاظ على التوازن الاستراتيجي كما أنها تقوم بالتعاون مع الدول الصديقة في تصنيع الوحدات البحرية وتقوم بتحديث بعض الوحدات بجهود مصرية خالصة من أجل الحفاظ على الكفاءة العالية التى تتمتع بها القوات البحرية التى يمكنها التعامل مع أى تهديد لأمن مصر من الناحية البحرية.
وأعرب قائد القوات البحرية عن سعادته بتخريج دفعة جديدة من الكلية البحرية، وقال إنها ستزود القوات البحرية بقوة بشرية إضافية تم تدريبها على أعلى المستويات، مشيرًا إلى أن هذه الدفعة تضم 104 خريجين منهم 8 من مملكة البحرين و4 من السعودية، في إطار التعاون المستمر مع الدول العربية الشقيقة التي تعتبر الكلية البحرية منارة من منارات العلوم البحرية على مستوى العالم، مبديًا أمله فى إنشاء قوة عربية بحرية موحدة فى المستقبل.
وقال قائد القوات البحرية: «خطة التحديث تسير فى اتجاهين، الأول: الاهتمام بالطاقة البشرية وفق أحدث النظم خاصة فى مجالات التدريب، والثاني: امتلاك أحدث الوحدات البحرية على المستوى العالمى وتطوير ما نملكه من وحدات ومعدات».
وأضاف: «كل ذلك يجعلنا نطمئن الشعب المصري أن مياهه وسواحله الطاهرة أمانة في رقبة القوات البحرية التي تقوم بتأمين 23 ميناء منها 17 ميناءً عامًا و6 موانئ تخصصية و98 موقعًا بحريًا من منصات لإنتاج الغاز الطبيعي والبترول، وكذلك السواحل المصرية على البحرين الأحمر والمتوسط، بالإضافة إلى تأمين حركة الملاحة بقناة السويس والتى لم تتوقف لساعة واحدة في أي ظروف.
وتطرق مميش إلى التدريبات المشتركة مع الدول الشقيقة والصديقة، موضحًا أن القوات البحرية لديها خطة للتدريبات المشتركة مع الولايات المتحدة الأمريكية وتركيا واليونان وفرنسا والسعودية وليبيا، بالإضافة إلى التدريب العابر مع الوحدات البحرية التي تزور مصر والعابرة، مشيرًا إلى أنه يتم خلال تلك التدريبات تبادل الخبرات واستخدام القدرات للحفاظ على السلم العالمي.
وردًا على سؤال بشأن تصنيع الوحدات البحرية، قال: «نقوم بالتعاون مع أمريكا في تصنيع أحدث لنشات الصواريخ فى العالم، وكذلك لنشات المرور، ونقوم أيضا بالتعاون مع تركيا في تصنيع لنشات المرور الساحلي، بالإضافة إلى تصنيع مصر للنشات مرور (بحرية 1)، والتى دخلت الخدمة بالفعل


 
التعديل الأخير:
رد: قائد «البحرية»: سنحصل على وحدة مقاتلة مفاجأة للحفاظ على التوازن الاستراتيجي

ممكن رابط الموضوع ..؟؟
 
رد: قائد «البحرية»: سنحصل على وحدة مقاتلة مفاجأة للحفاظ على التوازن الاستراتيجي

نقوم بالتعاون مع أمريكا في تصنيع أحدث لنشات الصواريخ فى العالم،


هناك جهود يبذلها أبناء القوات البحرية لرفع كفاءة الوحدات، بالإضافة إلى وجود أبحاث لتصنيع وحدات بحرية كبيرة، ويجرى حاليًا تطوير ترسانة الإسكندرية لتصنيع المدمرات»، مضيفا: «سنحصل على إحدى الوحدات التى ستكون مفاجأة هى الأحدث فى العالم للحفاظ على التوازن الاستراتيجي

ياترى الكلام دة حقيقة و لاستهلاك المحلى
 
رد: قائد «البحرية»: سنحصل على وحدة مقاتلة مفاجأة للحفاظ على التوازن الاستراتيجي

ياترى الكلام دة حقيقة و لاستهلاك المحلى

حقيقي

وغالبا هي قطعة سطح ممتازة ألماااااااااااااااااااااااانية
 
رد: قائد «البحرية»: سنحصل على وحدة مقاتلة مفاجأة للحفاظ على التوازن الاستراتيجي

حقيقي

وغالبا هي قطعة سطح ممتازة ألماااااااااااااااااااااااانية

ممكن تكون ميكو مثلا
و يبدو ان الرجل يتحدث عن تصنيع محلي ربما تصنيع برخصة
 
رد: قائد «البحرية»: سنحصل على وحدة مقاتلة مفاجأة للحفاظ على التوازن الاستراتيجي

ممكن تكون ميكو مثلا
و يبدو ان الرجل يتحدث عن تصنيع محلي ربما تصنيع برخصة

ربما يا صديقي العزيز
 
اليوم حفل تخرج دفعة من الكلية البحرية ودفعه من كلية الدفاع الجوى

اليوم.. الرئيس يشهد تخريج دفعة من الكلية البحرية والدفاع الجوى



يشهد الرئيس محمد مرسى والمشير حسين طنطاوى القائد العام رئيس المجلس الأعلى للقوات المسلحة وزير الدفاع اليوم، الاحتفال بتخريج دفعة من الكلية البحرية ودفعة من كلية الدفاع الجوى بمحافظة الإسكندرية، وذلك فى أول مشاركة للرئيس محمد مرسى فى احتفالات تخريج شباب مصر من الكليات العسكرية بعد انتخابه وتوليه مسئولياته الرسمية.

ومن المقرر أن تجرى صباح اليوم مراسم الاحتفال بتخريج الدفعة 63 بحرية بمقر الكلية البحرية بالإسكندرية والتى تضم 104 طلاب، منهم 8 من مملكة البحرين و4 من السعودية يحضر الاحتفال عدد من الوزراء وكبار قادة القوات المسلحة وأهالى الخريجين.


كما تقام ظهرا الاحتفالية الخاصة بتخريج الدفعة 40 من كلية الدفاع الجوى والتى تضم 197 طالبا منهم 8 من المملكة العربية السعودية.


يتضمن الاحتفال عرضا للتاريخ العسكرى المصرى، وعرضا لبعض المعدات العسكرية وعرضا يقدمه الطلبة عن الاشتباكات والصاعقة وطابور عرض ثم تقام احتفالية للطلبة وأسرهم.



المصدر



 
رد: اليوم حفل تخرج دفعة من الكلية البحرية ودفعه من كلية الدفاع الجوى

الفريق مهاب مميش: حضور الرئيس تقدير كبير للقوات المسلحة ومجلسها الأعلى خلال المرحلة الانتقالية.. نواكب أحدث الوسائل القتالية وقادرون على ردع أى عدوان

الخميس، 5 يوليو 2012 - 11:07
s72012511247.jpg

جانب من الحفل

صدق المشير حسين طنطاوى، القائد العام رئيس المجلس الأعلى للقوات المسلحة، على قرار تعيين الدفعة رقم 63 من خريجى الكلية البحرية دفعة الفريق "محمد إبراهيم حسن" برتبة ملازم بحرى تحت الاختبار، ومنح أوائل الخريجين نوط الواجب العسكرى، وذلك بحضور الدكتور محمد مرسى رئيس الجمهورية، وعدد من أعضاء المجلس الأعلى للقوات المسلحة وكبار القادة والضباط.

وبدأ حفل التخرج الخاص بالكلية البحرية بأداء التحية لرئيس الجمهورية باستخدام أعلام الإشارة الدولية وأنوار المورس والصفارات البحرية والمشاعل الضوئية، وتم رفع أعلام الإشارة مكتوبا عليها "مرحبا بالسيد الرئيس"، ثم شهد الحفل تقدم عدد من اللنشات السريعة تحمل علم القوات المسلحة وأعلام الأفرع الرئيسية، واصطفت بعد ذلك الوحدات البحرية فى المواجهة بالبحر، لتمثل مختلف تشكيلات القوات البحرية.


وشمل العرض العسكرى لطلبة الكلية البحرية تشكيل خط واحد من اللنشات السريعة التى تتميز بخفة الحركة والسرعة العالية والمناورة، ثم تقدم بعد ذلك عدد من العائمات واللنشات السريعة من طرازات مختلفة، والمنضمة للخدمة حديثا وتظهر المرونة فى الأداء والقدرات العالية على المناورة السريعة والحادة، ثم تلا ذلك طابور العرض العسكرى الذى يتقدمه حملة الأعلام، وتم تسليم وتسلم القيادة من الدفعة 63 إلى الدفعة 64 بحرية، وسحب العلم وإطلاق المشاعل الضوئية، وفى النهاية تم إعلان أسماء الطلبة الأوائل من المصريين والوافدين ومنحهم الأنواط.


من ناحية أخرى قال الفريق مهاب مميش قائد القوات البحرية، إن تخريج دفعة جديدة من الكلية البحرية يعنى انضمام قوة بشرية من الضباط الأكفاء للقوات البحرية، يتولون مسئولية تأمين سواحل مصر ومياهها الإقليمية والاقتصادية، بعدما تم تدريبهم على أعلى مستوى علمى عسكرى بحرى فى العالم، مما يجعل الكلية مقصدا للدارسين من الدول العربية الشقيقة، لشعورهم أن الكلية البحرية منارة للعلوم البحرى.


وأكد الفريق مهاب مميش قائد القوات البحرية أن حضور الرئيس الدكتور محمد مرسى للكلية البحرية يعنى تقديرا كبيرا منه للقوات المسلحة المصرية جنودا وضباطا وصفا وقادة، وتقديرا لدور المجلس الأعلى للقوات المسلحة خلال المرحلة الانتقالية، ومشاركته فى تخريج دفعة جديدة من أبناء القوات المسلحة المصرية أمر نسعد به جميعا.


وهنأ قائد القوات البحرية خلال المؤتمر الصحفى الذى عقد على هامش تخريج الدفعة 63 من الكلية البحرية الطلاب المصريين والوافدين وأسرهم، على انضمام أبنائهم إلى الحياة العسكرية، لحماية الوطن والدفاع عن حدوده البحرية.


وأشار الفريق مميش إلى أن القوات المسلحة تتبنى خطة طموحة لتطوير قدراتها فى المجالات التعليمية ومراكز التعليم البحرى، وإعاشة الطالب حتى يخرج مؤهلا للتعامل مع أحدث الأجهزة والمعدات البحرية، لافتا إلى أن مياه الشعب المصرى الطاهرة أمانة فى رقبة القوات المسلحة، حيث تؤمن البحرية نحو 32 ميناء و28 هدفا بحريا وقناة السويس، والحدود البحرية من السلوم حتى خط عرض 22 جنوبا طوال 24 ساعة يوميا سلما وحربا، من خلال تزويد السواحل بنقاط مراقبة فنيه قادرة على التعامل مع المواقف المختلفة.


وأشار قائد القوات البحرية إلى أن القيادة العامة للقوات المسلحة تولى اهتماما خاصا بتطوير القوات البحرية، وهناك خطة طموحة لتطوير الوحدات، وسوف تنضم أحدث الوحدات البحرية فى العالم قريبا للقوات البحرية المصرية، كما تم تجهيز ترسانات للبناء لوحدات بحرية من الألف إلى الياء، وهذه الوحدات تتناسب تماما مع مسرح العمليات البحرى فى مصر موجها الشكر والتقدير للقيادة العامة للقوات المسلحة على تبنيها لخطة تطوير القوات البحرية.


وأضاف الفريق مميش: "أقول للشعب المصرى أبناء القوات المسلحة هم درعك وسيفك، ونعمل على إجراء تدريبات مشتركة مع الجانب الأمريكى والتركى واليونانى والفرنسى والسعودى والليبى، من أجل تبادل الخبرات مع الدول الصديقة والشقيقة، بالإضافة إلى التدريب المشترك مع أى وحدات وحدات تعبر قناة السويس تطلب عمل تدريب عابر ونسعد نحن بهذا، وفى هذا المجال ننطلق بشكل هائل"، لافتا إلى أن التدريبات الهدف الأول منها تحقيق السلام العادل والشامل لدول المنطقة ومختلف دول العالم، ولا يتم توجيه هذه التدريبات لأى غرض سياسى.


وأشار قائد القوات البحرية إلى أن مصر شهدت خلال العام ونصف الماضية ظروفا صعبة للغاية، بعد أحداث ثورة 25 يناير العظيمة التى قام بها الشعب وحماها الجيش وهو ما وضع على عاتق القوات المسلحة أمانة كبيرة تمثلت فى تأمين المناطق والحدود الحيوية بشكل مكثف، بالإضافة إلى حماية الجبهة الداخلية وعملية التحول الديمقرطى التى بدأت بالاستفتاء على التعديلات الدستورية ثم الانتخابات البرلمانية والرئاسية، حتى تسليم السلطة للرئيس المنتخب.


وأوضح الفريق أن القوات البحرية أمنت منصات الغاز والبترول خلال فترة الثورة بعدما غادرت الشركات الأجنبية مصر، وتركت تلك المنصات بعد الأحداث، بالإضافة إلى قناة السويس التى واجهت تهديدات كبيرة، بعدما خرجت بعض العناصر غير الوطنية وحاولت القيام بأعمال عدائية ضدها، حيث تم الحفاظ عليها وتسهيل حركة الملاحة داخلها لجميع دول العالم ليل نهار.


وكشف قائد القوات البحرية أنه تم الاتفاق مع الجانب الأمريكى على تصنيع أحدث لنشات صواريخ فى العالم، وكذلك الجانب التركى الذى تم الاتفاق معه على نصنع لنشات مرور ساحلى، بالإضافة إلى القوات البحرية المصرية التى بدأت تصنيع لنشات مرور بحرية، لافتا إلى أنه فى القريب العاجل سوف تحصل البحرية المصرية على مفاجأة من أحدث وحدات فى العالم، من أجل المحافظة على التوازن الإستراتيجى والتعبوى فى المنطقة.


وأكد اللواء بحرى أركان حرب أسامة منير ربيع مدير الكلية البحرية، أن الكلية تواكب أحدث الوسائل التكنولوجية المتطورة وتتواكب مع مناهج مختلف الكليات البحرية فى العالم، حيث يتم تطوير المناهج كل خمس سنوات تقريبا، والطالب يتدرب على أساليب محاكاة لدى القوات البحرية فى الدول الشقيقة والصديقة من خلال الرحلات التدريبية التى تلتزم الكلية بها سنويا للطلبة، لافتا إلى أن طالب الكلية البحرية يسافر فى رحلة عملية فى السنة الأولى من الدراسة لمختلف السواحل المصرية، ثم فى السنة الثانية يسافر إلى مختلف الدول الأوروبية ويتعرف على ما لديها من تطورات فى أساليب التسليح، والتعامل مع السفن، ثم فى السنة الثالثة يسافر الطالب إلى الدول العربية الشقيقة، للتعرف على ما لديها من خبرات فى مجال العلوم البحرية.


وأوضح مدير الكلية البحرية خلال مؤتمر صحفى على ضوء استعدادات الكلية لتخريج الدفعة الجديدة، أن الكلية تحرص على تدريب الطلبة على أحدث الوسائل التقنية، والسفر إلى الدول الخارجية، ودمج الطالب فى الحياة البحرية بشكل مباشر تؤهله لممارسة دوره فى المستقبل كضابط بحرى.


وأوضح اللواء بحرى أركان حرب أسامة منير ربيع أن الدفعة 63 بحرية، الدفعة 104 طلاب 92 طالبا مصريا و12 طالبا وافد 4 من المملكة العربية السعودية و8 من البحرين.


وأوضح مدير الكلية البحرية أنه لا يوجد أى تغييرات فى الشروط العامة الخاصة بالقبول فى الكلية البحرية، لافتا إلى أن هناك شروطا عامة تتعلق بتمتع الطالب بالجنسية المصرية وشروطا خاصة تتعلق بالحالة الصحية للمتقدم ومدى لياقته فى الاختبارات، وإجادته للسباحة وأن يكون طالبا بالقسم العلمى رياضة.


وكشف مدير الكلية البحرية أن التعاون مستمر وقائم مع العديد من الدول الشقيقة والصديقة، وهناك زيارات للدول العربية والأجنبية وتبادل وفود يزورون كل المعاهد والمعامل وكيفية سير العملية الدراسية بها.


ولفت مدير الكلية البحرية إلى أن تحويل الطالب من الحياة المدنية للحياة العسكرية أحد التحديات التى تواجه الطالب عند دخوله إلى الكلية، ولكن هذا التحدى يتم التغلب عليه من خلال تجميع كافة الكليات العسكرية لمدة تصل إلى شهرين ونصف بالكلية الحربية لتعلم الكل يجلس مع بعضه حوالى شهرين ونصف لتعلم استخدام الأسلحة وفن القيادة وعلم القتال واللياقة، وإطاعة الأوامر، مما يجعل القدرة على التكيف مع الحياة العسكرية أحد العوامل المهمة جدا فى النظام العسكرى الذى يدخل اليه الطالب.


وأشار منير إلى أن الكلية لديها 44 دارس وافد من دول عديدة على مدار السنوات الدراسية الأربعة الخاصة بها، من بين هذه الدول السعودية والسودان ولبنان وجيبوتى، وخلال السنوات المقبلة سوف يتم إيفاد دراسين من تركيا إلى مصر.


 
التعديل الأخير:
رد: قائد «البحرية»: سنحصل على وحدة مقاتلة مفاجأة للحفاظ على التوازن الاستراتيجي

حقيقي

وغالبا هي قطعة سطح ممتازة ألماااااااااااااااااااااااانية

مش يمكن يكون قصدة على الغواصة الروسية الكيلو؟؟؟؟:walw[1]:
 
رد: قائد «البحرية»: سنحصل على وحدة مقاتلة مفاجأة للحفاظ على التوازن الاستراتيجي

(ويجرى حاليًا تطوير ترسانة الإسكندرية لتصنيع المدمرات»، تفتكرو يا اخوة الفريق مميش يقصد الكلام دة فعلا ولا دة كمان خطاء من الصحفى ؟؟!! مدمرات مرة واحدة!!! ياااااااااااة ياريت والله نفسى اعيش واشوف اليوم دة
 
رد: قائد «البحرية»: سنحصل على وحدة مقاتلة مفاجأة للحفاظ على التوازن الاستراتيجي

انا اثق في كلام هذا الرجل
فهو لايقول كلام بدون حقيقه
 
رد: حفل تخريج دفعة من الكلية البحرية ودفعه من كلية الدفاع الجوى+ قطع بحريه حديثه لسلاح الب

حتمال كبير يكون قصده على سلاح الغواصات
هل من الممكن ان تكون الغواصه الالمانيه دولفين التى تصارع مصر لاقتنائها منذ فترة طويله ؟؟؟
 
رد: حفل تخريج دفعة من الكلية البحرية ودفعه من كلية الدفاع الجوى+ قطع بحريه حديثه لسلاح الب

«سنحصل على إحدى الوحدات التى ستكون مفاجأة هى الأحدث فى العالم للحفاظ على التوازن الاستراتيجي».

ربما دولفين
 
رد: حفل تخريج دفعة من الكلية البحرية ودفعه من كلية الدفاع الجوى+ قطع بحريه حديثه لسلاح الب

ربما دولفين

ليست هي بأي حال من الأحوال

هي قطعة سطح ياصديقي وتجري مفاوضات على استلام وحدة وبناء الباقي بمصر
 
رد: حفل تخريج دفعة من الكلية البحرية ودفعه من كلية الدفاع الجوى+ قطع بحريه حديثه لسلاح الب

قصده على الامباسادور
 
رد: حفل تخريج دفعة من الكلية البحرية ودفعه من كلية الدفاع الجوى+ قطع بحريه حديثه لسلاح الب

اعتقد انه يقصد الكورفيتات من طراز امبسادور وهذا ما يقصده بالتعاون مع امريكا









 
رد: حفل تخريج دفعة من الكلية البحرية ودفعه من كلية الدفاع الجوى+ قطع بحريه حديثه لسلاح الب

ليست هي بأي حال من الأحوال

هي قطعة سطح ياصديقي وتجري مفاوضات على استلام وحدة وبناء الباقي بمصر

بمعنى انها مش امباسادور !!!!!!!!
 
رد: حفل تخريج دفعة من الكلية البحرية ودفعه من كلية الدفاع الجوى+ قطع بحريه حديثه لسلاح الب

مرسى وطنطاوى يتابعان حفل تخريج دفعة كلية الدفاع الجوى.. وقائد قوات الدفاع الجوى: هناك حرص دائم على تطوير الأسلحة والمعدات وفق أحدث النظم.. مدير الكلية: تشريف رئيس الجمهورية للحفل وسام على صدر الخريجين

صدّق الدكتور محمد مرسى رئيس الجمهورية على قرار تعيين الدفعة 40 دفاع جوى من كلية الدفاع الجوى دفعة الفريق "محمد إبراهيم حسن"، بدرجة ملازم تحت الاختبار ومنح أوائل الخريجين ومنح أوائل الخريجين نوط الواجب العسكرى من الطبقة الثانية، وذلك فى حضور المشير حسين طنطاوى القائد العام رئيس المجلس الأعلى للقوات المسلحة، والفريق سامى عنان رئيس الأركان نائب رئيس المجلس وعدد من أعضاء المجلس وكبار قادة القوات المسلحة، وتسلم الرئيس مرسى درع كلية الدفاع الجوى من مدير الكلية.

وشهد الاحتفال العديد من المراسم تمثلت فى عروض للاشتباك والتلاحم والقتال والدفاع عن النفس وعرض تاريخى حول دور قوات الدفاع الجوى فى حرب أكتوبر 1973، ثم عروض لعربات تحمل موقع محتل بالرشاش عيار 14,5 مم وتجر خلفها أحد المدافع المضادة للطائرات، ناقلة من أمام منصة العرض تحمل النظام الصاروخى سام 6 "كوادرات" وأخرى تحمل النظام الصاروخى سام 3 "بتشورا" للتعامل مع الأهداف الجوية المنخفضة وناقلة أخرى تحمل النظام الصاروخى سام 2 "دفينا".


من جانبه أكد الفريق عبد العزيز سيف الدين قائد قوات الدفاع الجوى أن هناك حرص دائم على تطوير الأسلحة والمعدات والبحوث الفنية الخاصة بالدفاع الجوى وفق أحدث النظم والأساليب المتعارف عليها فى دول العالم المختلفة، كما يتم الاتفاق على أن توضع معايير واشتراطات التدريب ضمن أى عقود تسليح تحصل عليها قوات الدفاع الجوى.


وأوضح سيف الدين على هامش المؤتمر الصحفى الذى عقدته كلية الدفاع الجوى على هامش تخريج دفعة جديدة من كلية الدفاع الجوى أن الاهتمام بتبادل الزيارات والخبرات العسكرية مع الدول الأخرى فى مجال الدفاع الجوى مستمر وفعال، والاهتمام بالتدريب وإنشاء المعامل من خلال منشات التدريب أو مقلدات التدريب أو المعامل والفصول التعليمية، لافتا إلى أن أهم شىء يجب التأكيد عليه دائما هو الفرد المستخدم للسلاح ومدى كفاءته فى تلك المهمة.


وأشار قائد قوات الدفاع الجوى إلى أن منظومة التطوير مستمرة داخل قوات الدفاع الجوى، حيث يتم التدريب دائما على محورين أساسيين الأول "عسكرى" يجعله قادر على قيادة فصيل دفاع الجوى، والثانى "علمى" يجعله قادر على قيادة منظومة الاتصال داخل وحدات الدفاع الجوى، وذلك بالتعاون مع جامعة الإسكندرية وكلية الهندسة قسم اتصالات.


من خلال نخبة من المدرسين الحاصلين على درجات الدكتوراه من الفنية العسكرية وكلية الدفاع الجوى وكلية والهندسة، حيث يدرس الطالب لمدة أربع سنوات علوم عسكرية، وفى السنة الخامسة يحصل على بكالوريوس هندسة اتصالات، ويمارس الرماية على ما يعمل عليه من أسلحة، لافتا إلى أن رجل القوات المسلحة لا يولد فجأة، وإنما يحصل على خبراته بالتراكم.


وأشار الفريق عبد العزيز سيف الدين قائد قوات الدفاع الجوى إلى أن مصر من الدول النادرة التى التى لديها سلاح مستقل للدفاع الجوى، الأمر الذى جعل التدريبات المشتركة مع الدول الأخرى فى مجال الدفاع الجوى غير ظاهرة بشكل مباشر، ولكن هناك تعاون قائم مع مختلف الدول من بينها السعودية وألمانيا وفرنسا وروسيا، وغيرها من الدول الأخرى، كما تشترك قوات الدفاع الجوى فى التدريبات الخاصة بالقوات المسلحة.


من ناحية أخرى، رحب اللواء أركان حرب محمد أبو بكر الشافعى مدير كلية الدفاع الجوى بالدكتور محمد مرسى رئيس الجمهورية خلال كلمته أمام حفل تخريج الدفعة رقم 40 من كلية الدفاع الجوى "دفعة الفريق محمد إبراهيم سليم" التى تضم 197 دارسا، منهم 8 دارسين وافدين من دولة المملكة العربية السعودية، مؤكدا أن تشريف رئيس الجمهورية للحفل يمثل وساما على صدر الخريجين الذين تم إعدادهم عسكريا بشكل أمثل، فى تعاون وثيق وبناء مع كلية الهندسة جامعة الإسكندرية، فى إطار منظومة تعليمية متكاملة ومتطورة تستند على ما وفرته القيادة العامة للقوات المسلحة من دعائم التطوير والتحديث، الذى شهدته الكلية فى مختلف النواحى التعليمية والفنية والإدارية بما يواكب كل ماهو حديث وجديد فى تكنولوجيا التسليح والتطوير.


وهنأ مدير كلية الدفاع الجوى الطلبة الخريجين على انضمامهم إلى مقاتلى الدفاع الجوى المرابطين فى مواقعهم وأعينهم لا تغفل عن حماية سماء مصر الحبيبة قائلا: "أوصيكم بالاستمرار فى الأخذ بأساليب العلم والمعرفة والانضباط العسكرى الراقى لتكونوا خير خلف لخير سلف، وتظل قوات الدفاع الجوى درعا يحمى الحدود ويحفظ للوطن كرامته وللأمة هيبتها.


وأكد مدير كلية الدفاع الجوى أن التحديات التى تمر بها الأمة والمتغيرات الدولية المتلاحقة تلقى علينا بمسئولية كبيرة، وتحتم أن نسابق الزمن فى إعداد الأجيال القادرة على مواجهة التحديات، وأن نضيف إلى تاريخنا صفحات ناصعة.
 
قائد البحريه المصريه لدينا احدث واقوى القطع البحريه

قائد البحرية المصرية يقول إن قواته تمتلك تجهيزات تحافظ على التوازن الإستراتيجي وأن سواحل بلاده آمنة

http://defense-arab.comdefense-arab.comdefense-arab.comdefense-arab.comdefense-arab.comdefense-arab.comdefense-arab.comdefense-arab.comdefense-arab.comdefense-arab.comdefense-arab.comdefense-arab.com/rounded_corner.php?src=admin/news/uploads/1341494841-sdarabia205920.jpg&radius=8&imagetype=jpeg&backcolor=ffffff

أعلن قائد القوات البحرية، عضو المجلس الأعلى للقوات المسلحة المصرية، الفريق مُهاب مميش، أن البحرية المصرية تمتلك تجهيزات هي الأحدث في العالم للحفاظ على التوازن الاستراتيجي، مؤكداً أن السواحل المصرية آمنة تماماً.​
وقال الفريق مميش، في تصريحات للمحررين العسكريين يوم الخميس 5 تموز/ يوليو بمناسبة تخرّج الدفعة الـ 63 لطلاب الكلية البحرية بالأسكندرية، إن القوات البحرية تقوم بعملها على مدار الـ 24 ساعة سلماً وحرباً لتأمين المياه الإقليمية والسواحل المصرية، مؤكداً أن المياه الإقليمية والسواحل المصرية آمنة تماماً.​
وأضاف ان عمليات البحرية تشمل 23 مرفأ و98 موقعاً بحرياً مهماً تتمثَّل بمنصات غاز طبيعي وبترول، وتسيير الملاحة بقناة السويس وتأمين السواحل المصرية الممتدة بالبحرين الأحمر والمتوسط.​
وتابع الفريق مميش "هناك جهود يبذلها أبناء القوات البحرية لرفع كفاءة الوحدات، بالإضافة إلى وجود أبحاث لتصنيع وحدات بحرية كبيرة، ويجري حالياً تطوير ترسانة الإسكندرية لتصنيع المدمرات".​
وأكد قائد القوات البحرية المصرية على أن القوات البحرية تمتلك وحدات هي الأحدث بالعالم للحفاظ على التوازن الاستراتيجي، كما أنها تقوم بالتعاون مع الدول الصديقة بتصنيع الوحدات البحرية وتقوم بتحديث بعض الوحدات بجهود مصرية خالصة من أجل الحفاظ على الكفاءة العالية التي تتمتع بها القوات البحرية التي يمكنها التعامل مع أي تهديد لأمن مصر من الناحية البحرية.​
وأوضح أن التعاون بمجال التصنيع مع الدول الصديقة يشمل تصنيع أحدث لنشات الصواريخ (زوارق سريعة) في العالم بالتعاون مع الولايات المتحدة الأميركية، وتصنيع لنشات المرور مع تركيا، بالإضافة إلى تصنيع مصر للنشات مرور (بحرية 1) والتي دخلت الخدمة بالفعل.​
وحول التدريبات المشتركة التي تقوم بها البحرية المصرية مع الدول الشقيقة والصديقة، قال الفريق مميش "إن القوات البحرية لديها خطة للتدريبات المشتركة مع الولايات المتحدة الأميركية وتركيا واليونان وفرنسا والسعودية وليبيا بالإضافة إلى التدريب العابر مع الوحدات البحرية التي تزور مصر.​
 
رد: قائد البحريه المصريه لدينا احدث واقوى القطع البحريه

 
عودة
أعلى