اول صفقه رئيسيه للهند

BERKUT_SU

عضو
التفاعل
46,596 26 0
انجزت الهند صفقه رئيسيه بمبلغ 50,7 مليون دولار امريكي وذلك مقابل تزويد الاكوادور بسبع طائرات عاموديه نوع dhruv خفيفه متطوره متعددة الادوار
وهي تعتبر اهم صفقه عبر البحار لمعده من صنع وطني هندي من شركة hal

شكرا اخي اشرف ماهي مواصفات هذي العموديه قيمتها اعتقد حول ال7مليون

مثل ماقال اخونا ابوحامد ياليت نعرف معلومات اضافية عن ذهه الطائرة
شكرا لك جزيلا اخي الكريم

الطائره من صنع الشركه الهنديه hindustan aeronutics limited
تستطيع الطائره حمل 8 صواريخ مضاده للمدرعات
4 صواريخ جو-جو
قذائف غير موجهه
طوربيدات
شحنات الاعماق
وصواريخ مضاده للسفن
المدى القتالي 320 كم
السرعه 280 كم\س
الطاقم من 1-2
ويوجد منها نسخ مدنيه
بيع منها لدول مثل نيبال وطائره واحد لاسرائيل وبعض الدول الاخرى

التعديل الأخير:
شكرا لك مره اخرى اخي اشرف على المعلومات القيمه

لكن هل جميع مكونات العموديه 100%صناعه هنديه وما رايك بمواصفاتها مقارنه بسعرها وبنظيراتها المنافسه

مشكور اخى بيركت على هذة المعلومات
وكل عام وانت بخير
تحياتى

مشكــــــــــــــــــــــــــــــــــور

شكرا لك مره اخرى اخي اشرف على المعلومات القيمه

لكن هل جميع مكونات العموديه 100%صناعه هنديه وما رايك بمواصفاتها مقارنه بسعرها وبنظيراتها المنافسه

تحياتي اخي ابو حامد

لا يشترط لكي تكون صناعه هنديه ان تكون المكونات كلها من الهند لان كل المشاريع في يومنا هذا تدخل فيها شراكات دوليه ...على كل حال التصميم هو هندي وهناك القمره والافيونكس هما صناعه اسرائيليه
المحركات صناعة شركة سنكما الفرنسيه

اعتقد انها مواصفات ممتازه كطائرة خدمات وطائره مدنيه ولاستخدامات خاصه بالبحريه وخصوصا انها التجربه الحقيقيه الاولى للهند اما كطائرة هجوميه رئيسيه فلا اعتقد انها يمكن ان تنافس مثيلاتها من الدول الغربيه وروسيا ...خصوصا ان تصميمها يبدوا تقليديا جدا لطائرة هجوم

طبعا الطائره مجهزه بانظمة رؤيه وتصويب ليل\نهار متطوره وانظمة ملاحه لكل الاحوال الجويه

رد: اول صفقه رئيسيه للهند

حسب ما قرات مؤخرا ان الاكوادور اعادت هذه المروحيات والغت الصفقه بعد تحطم احدى هذه المروحيات بسبب خلل في المحرك

حسب ما قرات مؤخرا ان الاكوادور اعادت هذه المروحيات والغت الصفقه بعد تحطم احدى هذه المروحيات بسبب خلل في المحرك

يا فرحة ما تمت اعتقد اخي اشرف ان الصناعة الهندية لا تزال تفتقد للاتقان عدا عن كثرة القطع من اكثر من دولة يعني هندي على فرنسي على روسي على اسرائيلي
على راي المثل بس تكثر الطباخين بتخرب الطبخة

التعديل الأخير:

يا فرحة ما تمت اعتقد اخي اشرف ان الصناعة الهندية لا تزال تفتقد للاتقان عدا عن كثرة القطع من اكثر من دولة يعني هندي على فرنسي على روسي على اسرائيلي
على راي المثل بس تكثر الطباخين بتخرب الطبخة

صحيح شغلهم زي الطباخين لكن صراحه هذا امر جيد - مع انه مؤلم لهم- فكل دوله مرت بهذه المرحله ...حتى في امريكا وروسيا قتل طيارون كثيرون في النماذج الاختباريه ومركبات الفضاء حتى وصلوا لهذه المرحله ...لكن الهنود اذكى بجربوا على الاكوادوريين ههههههه ...

صحيح شغلهم زي الطباخين لكن صراحه هذا امر جيد - مع انه مؤلم لهم- فكل دوله مرت بهذه المرحله ...حتى في امريكا وروسيا قتل طيارون كثيرون في النماذج الاختباريه ومركبات الفضاء حتى وصلوا لهذه المرحله ...لكن الهنود اذكى بجربوا على الاكوادوريين ههههههه ...

هههههههههههههههههه يمكن ما ضل عندهم طيارين يجربوا عليهم خخخخخخخخخ :yahoo[1]:

عودة
أعلى