طيران السعودية ينضم لتحالف skyteam

FISHER

صقور الدفاع
إنضم
9 مارس 2009
المشاركات
7,408
التفاعل
2,222 0 0
fd4396dd99.jpg





كشف الأمير فهد بن عبد الله بن محمد، رئيس الهيئة العامة للطيران المدني السعودية، عن تقدم عدة شركات من ضمنها خليجية للحصول على الرخصة الرابعة للنقل الجوي في السعودية، مشيرا إلى أنه سيتم البدء في عملية تقييم تلك الطلبات بعد استكمال المعلومات.

وقال المهندس خالد الملحم مدير عام الخطوط السعودية "تلتحق المؤسسة بهذا التحالف وقد أنجزت الجزء الأكبر من خطتها الاستراتيجية والتطويرية الشاملة، كذلك تحديث الأسطول بشراء 90 طائرة جديدة تسلمت منها حتى الآن 54 طائرة من طرازي "إيرباص" و"بوينج" تم دمجها في المنظومة التشغيلية في أقل من 20 شهراً".





وقال مدير عام الخطوط السعودية خالد الملحم في مقابلة مع قناة العربية إن هذه الخطوة ستكون إيجابية على الشركة وعملائها من خلال تحسين الخدمات والوصول إلى شبكة نقل جوي إلى أكثر من 170 دولة.

وأضاف الملحم أن انضمام الخطوط السعودية إلى "سكاي تيم" يتيح الوصول لحوالي 1000 محطة، بالإضافة إلى 173 دولة.


وأشار الملحم إلى أن الانضمام لتحالف "سكاي تيم" يتطب توافر 4 الاف شرط تشغيلي وفني، ويعطي العميل فرصة الوصول إلى محطات عديدة.


وحول الاشتراطات المطلوبة لانضمام الخطوط السعودية إلى "سكاي تيم" قال الملحم إن الخطوط السعودية اجتازت متطلبات تحسين الخدمة للانضمام لـ "سكاي تيم".


ولفت الملحم إلى أنه يتم العمل وفقا لجدول زمني بشأن إدراج الشركات التابعة للخطوط السعودية.






وأكد الأمير فهد بن عبد الله، وهو أيضاً رئيس مجلس إدارة المؤسسة العامة للخطوط الجوية العربية السعودية في تصريحات لصحيفة الاقتصادية خلال توقيع اتفاقية انضمام "السعودية" إلى تحالف "سكاي تيم" أمس في جدة، أن التحالف سيضيف الكثير لخدمات الخطوط السعودية عبر توسعة شبكتها والخدمات التي تقدم في المطارات ونطاق الخدمة للمسافرين، وكذلك راحة المسافرين، راجيا أن يرى التحسن ويلمس ذلك المواطن والزائر في الوقت ذاته، وانضمام السعودية للتحالف يوسع شبكتها والخدمات التي تقدم في المطارات.

وعن عملية الفصل بين هيئة الطيران ووزارة الدفاع، قال: "قطعنا جزءا من عملية الفصل بين الهيئة الوزارة، وما زالت اللجان تعمل وننتظر التوقيع من قبل الوزارات الأخرى، وسيتم الانتهاء منها خلال أقل من عام".


وانضمت السعودية أمس رسميا إلى تحالف "سكاي تيم" - ثاني أكبر تحالف لشركات الطيران على مستوى العالم - في حفل أقيم في مطار الملك عبد العزيز الدولي كشفت خلاله الخطوط السعودية عن شعار التحالف على طائرتين تابعتين لها.










 
رد: طيران السعودية ينضم لتحالف skyteam

فارس حبيبي متى بحصل حجز بدون واسطه او مذله

واترك عنك حكيهم

ترى مليناه

نبي حجز فقط
 
Re: رد: طيران السعودية ينضم لتحالف skyteam

فارس حبيبي متى بحصل حجز بدون واسطه او مذله

واترك عنك حكيهم

ترى مليناه

نبي حجز فقط

انا لو حجز بعد شهر لكن الرحلة في وقتها لا يعطون اي اهمية لهذا الموضوع اعطالهم كثيرة وصيانتها ضعيفة الادراج فوق الرأس للشنط المحمولة يدويا مملوءة بالمناديل وكاسات البلاستيك كأنك فاتح درج مطبخ
 
عودة
أعلى