عبدالله بن زايــــد يلتقــــي وزراء خارجيــة ودفاع «الناتـــــو»

صقر الامارات 

كاميكازي
خـــــبراء المنتـــــدى
إنضم
26 يوليو 2008
المشاركات
33,962
التفاعل
102,497 731 2
1188074296.jpg

أجرى سمو الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان وزير الخارجية الذي ترأس وفد دولة الإمارات إلى اجتماع قادة حلف شمال الأطلسي (الناتو) ضمن قمة دول الحلف لقاءات جانبية على هامشها مع عدد من وزراء الخارجية والدفاع بدول الحلف ودول المساعدة في حفظ الاستقرار في أفغانستان (إيساف).

وشارك سموه في الاجتماع الهام مع قادة دول حلف «الناتو» وزعماء الدول المشاركة والبالغ عددها 60 دولة. وأجرى لقاءات جانبية على هامش القمة مع عدد من وزراء الخارجية والدفاع بدول حلف الأطلسي ودول «ايساف».

وأشاد مسؤولون في حلف شمال الأطلسي خلال اجتماعهم اول من أمس ببروكسل بدور الإمارات في حفظ السلام بأماكن التوتر في العالم وخاصة في أفغانستان.

وأكدوا في بيان «على أهمية الدور الذي تلعبه الإمارات من خلال المبادرات التي تتخذها باستمرار لتزويد الدول الفقيرة بالمساعدات والإغاثة ومساندتها في التغلب على عثرات التنمية والحد من التطرف وإشاعة الرخاء الاقتصادي عبر إقامة المشروعات التنموية لتوفير فرص العيش الكريم للمحتاجين».

وقالوا إن «دول مبادرة اسطنبول تواصل تعاونها العسكري والأمني مع الحلف من اجل محاربة الإرهاب والقرصنة البحرية وعمليات التهريب والحد من التطرف».




اصبحت الامارات اول دولة عربية تعين سفيرا لها لدى الناتو :

50673de67a4dbb259dd99ac5a977028d.jpg


قالت صحيفة جولف تايمز أن الإمارات العربية المتحدة ستصبح أول دولة عربية تفتتح ممثلية دائمة لها لدى حلف الناتو. واضافت الصحيفة أن قرار إفتتاح الممثلية إتخذ خلال الجولة الأوربية التي قام بها مؤخراً وزير الخارجية الإماراتي الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان.



هذه صورة السفير الاماراتي لدى الناتو ( محمد علي النقبي ) :
6-3.jpg




وهنا ايضا ( اتفاق على تتبادل المعلومات الاستخباراتية مع الناتو اضافة للتعاون في مجالات الخبرات الدفاعية والفنية والتدريب ):

وتم خلال اللقاء بحث التعاون بين حلف شمال الاطلسي ودولة الامارات في اطار مبادرة اسطنبول و”ايساف” .



وأكد سموه حرص دولة الامارات واهتمامها بتطوير التعاون مع الناتو في مختلف المجالات لتعزيز الامن والسلام الاقليمي وتوفير سبل أفضل لتبادل الخبرات الفنية والدفاعية وتطوير برامج التدريب الفني والاستفادة من خبرات حلف الناتو في مجال التدريب وتبادل المعلومات .

وتقدم راسموسن بالشكر لقيادة دولة الامارات لاستضافتها مؤتمر الناتو في أبوظبي خلال أكتوبر/تشرين الثاني الماضي . . وأثنى على الدور الذي تقوم به دولة الامارات أفغانستان وذلك في مجال تأمين ايصال المساعدات الانسانية الى الشعب الافغاني وكذلك دورها في حفظ الامن والسلام في البلقان .

وقال إن دولة الامارات العربية المتحدة مهمة جدا للحلف في مبادرة اسطنبول وتساهم بجهود كبيرة لحفظ الامن والسلام مع حلف الناتو في منطقة البلقان . . كما تلعب دورا بارزا مع قوات “ايساف” التابعة للحلف في افغانستان .

أضاف “ان اجتماع الناتو في أبوظبي الذي عرف باسم التنسيق المشترك للمضي قدما بمبادرة اسطنبول للتعاون والذي عقد بمشاركة سمو الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان اعطانا الفرصة لتعزيز وتطوير علاقات التعاون مع شركائنا في مبادرة اسطنبول والتي تضم الامارات وقطر والبحرين والكويت” .

وقال “انه في ظل النجاح الذي حققه اجتماع حلف الناتو في أبوظبي فإننا نسعي حاليا لعقد اجتماعات على مستوى السفراء لدول مبادرة اسطنبول ودول الحوار المتوسطي قريبا لتوسيع آفاق التعاون والتمهيد للقاءات مماثلة بين وزراء خارجية هذه الدول مع حلف شمال الاطلسي في مرحلة لاحقة” .

وعبر عن مدى اهتمام الناتو بدول مبادرة اسطنبول بشكل عام ودولة الإمارات بشكل خاص وقال اننا نتطلع لتطوير هذه العلاقة المهمة بين دولة الإمارات وبين الناتو .

كانت دولة الإمارات وحلف شمال الأطلسي الناتو قد وقعا اتفاقية أمنية حول تبادل المعلومات الاستخباراتية بحضور سمو الشيخ عبدالله بن زايد واندرس فوغ راسموسن على هامش مؤتمر الناتو الذي عقد في ابوظبي في الفترة من 28 الى 30 اكتوبر الماضي، وتعتبر الإمارات ثاني دولة في مبادرة اسطنبول توقع مثل هذه الاتفاقية مع حلف الناتو .




لابد ان لهذه الخطوات معاني على الصعيد الاستراتيجي والامني في المنطقة ...



هناك الكثير من التحالفات الاستراتيجية بين الامارات العربية المتحدة وبين الدول القوية عسكريا كالولايات المتحدة , بريطانيا , فرنسا , حلف الناتو وغيرهم .... ويجب الا نغفل بيان الشراكة الاستراتيجية بين الصين والامارات العربية المتحدة الذي اعلن في ابوظبي اثناء زيارة الرئيس الصيني لامارات :

2.تدعم الصين السياسات والإجراءات التي تتخذها دولة الإمارات من أجل احترام سيادتها وسلامة أراضيها، كما تدعم دولة الإمارات سياسة الصين الواحدة وتؤكد كلا من جمهورية الصين الشعبية ودولة الإمارات على مبدأ السيادة وعدم التدخل في الشؤون الداخلية للدول وحل القضايا بالطرق السلمية.

8. تعزيز التواصل والتعاون بين البلدين في مجالات إنفاذ القانون والأمن ومكافحة الإرهاب والجرائم وتوسيع مجالات التعاون بين الأجهزة القضائية وإنشاء آلية التعاون الأمني الطويلة الأمد، وتحقيق تبادل المعلومات الاستخباراتية، وإجراء التعاون التقني وتدريب الأفراد.

9. تكثيف الزيارات المتبادلة على المستوى العسكري، وإجراء التواصل بين المدارس والمعاهد العسكرية للبلدين، وتعزيز التعاون في مجالات تطوير الموارد البشرية والتسليح والتكنولوجيا والصناعة الحربية وتجارة المعدات العسكرية



فهل تستطيع ايران التعدي على دولة لديها هذه التحالفات المهمة ( بخلاف قوتها الفعلية على مختلف الصعد ) ؟؟؟
 
التعديل الأخير:
رد: عبدالله بن زايــــد يلتقــــي وزراء خارجيــة ودفاع «الناتـــــو»

الي الامام دايما ان شاء الله يابلادي الحبيبة
 
رد: عبدالله بن زايــــد يلتقــــي وزراء خارجيــة ودفاع «الناتـــــو»

الى الامام ان شاء الله....والله يحفظج من كل شر......وتقييم
 
رد: عبدالله بن زايــــد يلتقــــي وزراء خارجيــة ودفاع «الناتـــــو»

باختصار الامارات بامكانها ان تحشد من تريد

سواء بتحالف او بدونه

دولة خيرها ملأ الارض شرقا وغربا ونالت احترام الجميع

وتقع على اهم الممرات العالميه لنقل وقود العالم

وتمتلك اضخم صندوق استثماري على وجه الارض


نمتلك الكثير من المفاتيح الذهبيه لحشد العالم ,,
 
رد: عبدالله بن زايــــد يلتقــــي وزراء خارجيــة ودفاع «الناتـــــو»

غدا سوف نسمع مناورة ايرانيه بسبب هذه الاجتماع كالعادة مع كل خبر مهم للخليج

المهم

الامارات اصبح لديها مكانة دوليه ليست وليدة اللحظة وانما بفضل قادتها وشعبها

وافهم من هذا

الامارات سوف تكون منطلق العمليات اذا (كان) هناك ضربه لايران
 
عودة
أعلى