طائرة Pilatus PC-21 لقطر والسعودية

kazmoo

عضو
إنضم
2 يوليو 2011
المشاركات
109
التفاعل
24 0 0
السالم عليكم
super-tucano.jpg

الخبر يقول أن قطر طلبت 12 طائرة من نوع Pilatus PC-21 للتدريب
وأيضا يقول أن السعودية طلبت(2) طائرة للتجربة
المصدر

للتأكد أنها كانت مسجلة لكن حاليا غير مسجلة لدى السعودية
 
رد: طائرة Pilatus PC-21 لقطر والسعودية

المصنع

سويسرا

أول رحلة طيران

2002

المستخدمين
سويسرا
سنغافورة
الامارات

الطاقم: اثنان (طالب ومعلم)

المحرك من كندا
 
رد: طائرة Pilatus PC-21 لقطر والسعودية

هل من معلومات عن هذه الطائرة
اين الخبراء بمجال الطائرات
 
رد: طائرة Pilatus PC-21 لقطر والسعودية

الخبر بتاريخ 1-5-2011

فهل من جديد عن هذا الموضوع ؟؟؟
 
طائرة تدريب.... انا اجزم بالعشره ان السعوديه لديها امكانيات صناعة طائرات تدريب من الى لكن اين الاراده؟؟ اين رجل الاعمال؟؟ كنا نلوم الحكومه لكن الحكومه فتحت الباب على مصراعيه لشركات الدفاع السعوديه فاكرر اين رجال الاعمال؟؟ ام انهم مهتمين يكونوا موزعين اكثر من ان يكونوا صانعين؟؟
 
رد: طائرة Pilatus PC-21 لقطر والسعودية

هل الطائره لغرض التدريب ام التسلح
واذا للتسليح ما مواصفاتها
بس احس ان الطائره دقه قديمه جدا جدا جدا
 
رد: طائرة Pilatus PC-21 لقطر والسعودية

تستخدم لتدريب الطيارين و للاستعراض الجوي



 
رد: طائرة Pilatus PC-21 لقطر والسعودية

هذي بعض الصور
PC-9_Royal_Saudi.jpg

d97ebe3953.jpg

25_1.jpg



العدد المستخدم في السعودية حاليا 50 طائرة
 
رد: طائرة Pilatus PC-21 لقطر والسعودية

هذي ممكن تكون النسخة السعودية الاولى عند التجربة
لاحظ الرقم
mEj03520.jpg

7897_31-05-pc9.jpg
 
رد: طائرة Pilatus PC-21 لقطر والسعودية

هذا خبر سابق عن امتلاك الامارات هذه الطائرة للاستفادة
تحليق طائرة التدريب الإماراتية PC-21 الجديدة للمرة الأولى
6:10 PM 2010-11-24
فريق التحرير
تقترب القوات الجوية الإماراتية من حيازة طائرة التدريب التوربينية الأحدث PC-21، مع تحليق هذه الطائرة للمرة الأولى في سويسرا بعد خروجها من المصنع، بحضور اللواء سامي سعيد النعيمي.

فقد أعلنت شركة بيلاتوس Pilatus عن نجاح أول طلعة جوية لطائرتها طراز PC-21 العائدة للقوات الجوية والدفاع الجوي لدولة الإمارات العربية المتحدة. وقد تم ذلك في 22 تشرين الثاني/ نوفمبر 2010، أي بعد سنة تماماً من تاريخ توقيع عقد الشراء.

قبل تحليق الطائرة للمرة الأولى، تم إخراجها من المصنع وتقديمها للقوات الجوية والدفاع الجوي لدولة الإمارات العربية المتحدة من قبل أوسكار شفنك، رئيس مجلس إدارة ومدير شركة بيلاتوس إيركرافت (Pilatus Aircraft). وذلك في حفل رسمي أقيم لذلك حضره مدراء الشركة والفرق المشاركة في المشروع من قبل الجانبين.

وقد تم نقل الطائرة إلى مطار بيوخس، حيث تمت عملية الإقلاع بنجاح في الساعة 10:34 صباحاً بالتوقيت المحلي، وتولى قيادتها في هذه الرحلة الأولى رئيس طياري التجارب في شركة بيلاتوس.

وتعتبر رحلة الطيران الأولى بالنسبة لطائرة PC-21 ككشف أخير للوقوف على النوعية وعلى تطابق الطائرة مع المواصفات. وبعد تفحّص المحرك على أرض المطار، قام الطيار بالارتفاع بالطائرة وصولاً إلى ارتفاع 10 آلاف قدم فوق المطار، ثم قام بإطفاء وإعادة تشغيل المحرك أثناء التحليق، للتأكد من فعالية الأنظمة المتعلقة به.

بعد نجاح عملية الطيران، سيتم تفحص مختلف الأنظمة الميكانيكية للطائرة، بما في ذلك أنظمة التحكم بالطيران وخصائص زاوية الهجوم، وأداء المحرك، ناهيك عن القيام بالتحليق بالطائرة بشكل معكوس.

وأخيراً سيتم الكشف عملياً على مجموعة الهبوط. وسيتم أيضاً فحص البيانات الخاصة بعملية التحليق هذه، كما سيتم تجهيز الطائرة لتقوم بالتجارب المتبقية الخاصة بالإنتاج.

وقد تبع عملية التحليق جمع المعلومات من الطيار بوجود اللواء سامي سعيد النعيمي، ممثلاً للقوات الجوية والدفاع الجوي لدولة الإمارات العربية المتحدة، مما ينهي رسمياً وبنجاح هذه الفقرة من المشروع.

ومن المقرر أن يتم تسليم طائرات بي سي - 21 الـ 25 مع المكونات الرئيسية العائدة لنظام التدريب عليها في الفصل الأول من العام القادم 2011، مما يمهد الطريق أمام طياري القوات الجوية والدفاع الجوي لدولة الإمارات العربية المتحدة للقيام بالتدريبات الأساسية والمتقدمة على الطيران، وذلك في كلية الشيخ خليفة بن زايد الجوية الكائنة في مدينة العين.

وستشكل الطائرات بذلك دعماً لأسطول طائرات التدريب الحاليةPC-7 ، المكون من 30 طائرة، والذي أمضى في الخدمة أكثر من 26 عاماً لدى القوات الجوية الإماراتية.

وتمتلك الإمارات أيضاً 12 طائرة تدريب G 115 Acro ألمانية الصنع من Grob، كما تمتلك 45 طائرة Hawk للتدريب المتقدم.

تجدر الإشارة إلى أن الإمارات العربية المتحدة تصبح من خلال هذه الصفقة الدولة الثالثة بعد سنغافورة وسويسرا بين الدول التي تعتمد طائرة بي سي – 21 التي تعتبر أحدث طائرة تدريب توربينية متواجدة في السوق اليوم.
defense-arab.com
 
عودة
أعلى