أبوظبي تصنع أول طائرة إماراتية خلال 10 سنوات

إنضم
8 يناير 2012
المشاركات
1,146
التفاعل
1,714 9 0
تخطط “وحدة مبادلة لصناعة الطيران” التابعة لشركة مبادلة للتنمية لتصنيع وتجميع أول طائرة إماراتية في غضون السنوات العشر المقبلة

 
رد: أبوظبي تصنع أول طائرة إماراتية خلال 10 سنوات

ما شاء الله .. قرأت الخبر في عدة صحف اليوم منها الامارات اليوم والخليج ... قيادتنا ماضية قدماً لتجعل الدولة من الدول المتقدمة ان شاء الله في مجال الصناعات المدنية والدفاعية .. اعتقد المصنع سيكون في العين وسيكون هناك مدينة كاملة لصناعة الطيران بكلفة حوالي 37 مليار درهم !​
 
رد: أبوظبي تصنع أول طائرة إماراتية خلال 10 سنوات

سبحان الله ,, سبقني بها عكاشه ..
كنت انوي كتابة الموضوع بمجرد دخول الموقع ولكن يبدو ان هناك من سبقني ...
كل الشكر والتقدير لناشر الخبر واسمح لي بوضعه كاملا هنا :

92a-na-74203.jpg


تخطط “وحدة مبادلة لصناعة الطيران” التابعة لشركة مبادلة للتنمية لتصنيع وتجميع أول طائرة إماراتية في غضون السنوات العشر المقبلة، بحسب بدر العلماء نائب رئيس أول في الوحدة.

وقال العلماء في مؤتمر صحفي بأبوظبي أمس إن وحدة مبادلة لصناعة الطيران تقوم حالياً بصناعة أجزاء للطائرات وأعمال صيانة الطائرات والمحركات، إضافة إلى عمليات التدريب والتطوير، بالتعاون مع شركائها الاستراتيجيين.

وعقد العلماء المؤتمر الصحفي للإعلان عن انعقاد القمة العالمية لصناعة الطيران بأبوظبي خلال الفترة من 16 إلى 19 أبريل المقبل.





واعتبر أن انعقاد مؤتمر عالمي في العاصمة أبوظبي يؤكد أن الإمارات تعد شريكاً أساسياً للدول المتقدمة في مجال صناعة الطيران، في الوقت الذي تستحوذ فيه الناقلات الوطنية على 10% من إجمالي طلبيات الطائرات من طرازي “إيرباص” و”بوينج”.

وأكد أن القمة تعد تجمعاً لقادة قطاع صناعة الطيران من شركات طيران ومطارات ومختصين في صناعة الطيران وصناعة التكنولوجيا الخضراء، مشيراً إلى أن القمة ستستقطب 500 مشارك يمثلون قادة قطاعات صناعة الطيران والنقل الجوي والفضاء وشركات وهيئات عالمية مثل “بوينج” والاتحاد الدولي للنقل الجوي “أياتا” ووكالة الفضاء الأوروبية.

وسيناقش اليوم الأول للمؤتمر قطاع الطيران عامة والمطارات فيما سيناقش اليوم الثاني صناعة الطيران والفضاء، بحسب العلماء.

وستعقد القمة تحت رعاية الفريق أول سمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، وسيتم عقدها كل سنتين بأبوظبي.

قال العلماء إنه تم تخصيص قسم من فعاليات القمة للمهن في قطاع “برنامج المهن” والذي سيتم تقديمه إلى الطلاب الإماراتيين، حيث سيجمع ما بين التحديات في صناعة الطيران وفرص التواصل مع طلاب آخرين وقادة القطاع العالميين.

وأشار إلى أن أنشطة قسم “برنامج المهن” ستبلغ ذروتها مع إعداد وإطلاق الطلاب ابتكارات في قطاع صناعة الطيران، وذلك في عرض يُظهر المهارات الهندسية العالية التي يتمتعون بها.

وستشتمل القمة على يومين إضافيين في 18 و 19 أبريل سيتم خلالهما تنظيم زيارات ميدانية إلى بعض أهم مواقع صناعة الطيران في أبوظبي مثل ورشة المحركات والهنجر ثلاثي الأقسام المتطور في شركة أبوظبي لتقنيات الطائرات، وبرج المراقبة ومشروع مبنى المطار في مطار أبوظبي الدولي، إلى جانب المنشآت الجديدة لطيران الاتحاد، والمنطقة التقنية وغرفة التحكم في شركة الياه سات، بحسب العلماء.

وأضاف العلماء “سيحظى المشاركون في القمة بفرصة استطلاع منشآت إمارة أبوظبي في مدينة العين ومن ضمنها أكاديمية العين الدولية للطيران، وستراتا المصنّع الرائد للمركبات المتطورة لهياكل الطائرات، إلى جانب عمليات التدريب الجارية في أكاديمية هورايزن للطيران”.

وأكد أن القمة تبرز دور أبوظبي في مجال الطيران من استثمارات بمليارات الدولارات في البنية الحتية ومشاريع الأقمار الصناعية وغيرها من المشاريع.

ولفت إلى أنه سيتم تشكيل لجان من المشاركين من خلال الجلسات والمناقشات المنعقدة خلال المؤتمر لمتابعة القضايا والتحديات التي سيتم مناقشتها خلال المؤتمر.

ولفت العلماء إلى أن 30% من المشاركين في المعرض يمثلون جهات محلية وخليجية.

وبين العلماء أن القمة ستتضمن أيضاً برنامج المشتريات الذي يتيح التواصل بين الشركات العالمية والمحلية في مجال الطيران والتعرف على مشروع مجمع العين لصناعة الطيران “نبراس” الذي يتضمن مشاريع خاصة بمجال الطيران ومشاريع سكنية وتعليمية وبيئة متكاملة لصناعة الطيران.

مجمع العين

قال العلماء إن حجم الاستثمار في مشروع مجمع العين لصناعة الطيران “نبراس” تبلغ 10 مليارات دولار على مدى الـ 20 عاماً في حين أن حجم الاستثمار في المرحلة الأولى تتراوح بين مليار وملياري دولار. وأشار العلماء إلى أنه من ضمن المرحلة الأولى مصنع ستراتا وأكاديمية الأفق وأكاديمية العين الدولية.

وتخطى المصنع المرحلة الأولى حيث يتم العمل حالياً على التحول إلى مركز عالمي متطور لصناعة الطائرات، ويكون مقره العين، وتمتلك الشركة حالياً البنى الأساسية للمركز مع وجود مصنع ستراتا إضافة للنواحي الأكاديمية المتمثلة في أكاديمية العين الدولية للطيران، والكوادر البشرية المواطنة المؤهلة، والامتداد اللوجستي والشحن حيث يوجد حالياً مجمع متكامل لصناعة الطائرات.

وقال العلماء إنه يتم العمل حالياً على استكمال مشاريع البنية التحتية للمرحلة الأولى من المشروع التي تنتهي عام 2015.

وتبلغ التكلفة الاستثمارية للمصانع الحالية لصناعة أجزاء الطائرات في المجمع 500 مليون دولار. وأشار العلماء الى أنه سيتم البدء بالمرحلة الثانية في العام 2015 وتنتهي بحلول العام 2020 حيث ستتضمن العمل على استقطاب شركات صغيرة ومتوسطة تساهم في استدامة وربحية الشركات الكبيرة.

وأعلنت القمة العالمية لصناعة الطيران التي تستضيفها وحدة مبادلة لصناعة الطيران عن استكمال جدول أعمال القمة المقرر عقدها في فندق سانت ريجز في أبوظبي.

وينص جدول الأعمال النهائي للقمة على قيام توني تايلور المدير العام لمنظمة النقل الجوي الدولي “أياتا” بإلقاء كلمة عن الوضع الحالي للقطاع أمام الحضور.

وستركز الجلسة الحوارية الافتتاحية للقمة على موضوع “التعامل مع التحديات الحالية والمستقبلية لقطاعات النقل الجوي وصناعة الطيران” والتي سيتم خلالها تحديد الأطر الأساسية للمحادثات التي ستتم خلال يومي القمة.

وسيدير فعاليات هذه الجلسة بيتر هاربيسون الرئيس التنفيذي لمركز آسيا الباسيفيك للطيران، وسيحضرها كل من ديفيد بي هيس رئيس براد آند ويتني، ومروان لحود الرئيس التنفيذي للشؤون الاستراتيجية والتسويق في شركة الفضاء والدفاع الجوي الأوروبية، وجيمس إف ألبو الرئيس التنفيذي لشركة بوينج للطائرات التجارية، ونيل ميلز الرئيس التنفيذي لشركة سبايس جيت، وحميد الشمري، المدير التنفيذي، وحدة مبادلة لصناعة الطيران.

وقال ديفيد بي هيس، رئيس براد آند ويتني “سنبحث خلال القمة موضوعات على درجة كبيرة من الأهمية كالاستدامة والكفاءة في استخدام الوقود، إضافة إلى نمو توقعات العملاء بهدف تلبية الاحتياجات المستقبلية لقطاع الطيران”.

وأضاف “يجب علينا لدى تطلعنا إلى النمو المستقبلي للقطاع أن ندرك تماماً الكيفية التي يمكننا من خلالها أن نصبح رواد أعمال في الأسواق الناشئة بهدف تأدية دور رئيسي في صياغة شكل هذا المستقبل”.

كما ستضم القمة سلسلة من الجلسات الاستراتيجية تضم محادثات تهدف إلى تسهيل نقل التقنيات والتواصل بين قادة القطاعات، كما ستركز على عدة مواضيع من بينها استراتيجيات الفضاء وسلامة الطيران والدفاع.

أما على صعيد “برنامج الأعمال” فستقدم القمة فرصة لعقد اللقاءات وتسهيل التفاهم على الأعمال التجارية بين المزودين العالميين وقادة قطاعات صناعة الطيران والنقل الجوي والفضاء.

من جهته، قال نيكولاس ويب الشريك الإداري في مجموعة ستريم لاين للتسويق، الجهة المنظمة للقمة العالمية لصناعة الطيران “سعينا خلال عملنا على وضع جدول أعمال القمة العالمية لصناعة الطيران 2012 إلى الحصول على توجيهات من العاملين في القطاع وذلك عن طريق لجنة استشارية تم تشكيلها خصيصاً لهذا الغرض”.

وأضاف “أجرينا أبحاثاً مكثفة حول الموضوع كي نتمكن في نهاية المطاف من وضع جدول أعمال يشكل حجر الزاوية لجداول أعمال قطاعات صناعة الطيران والنقل الجوي والفضاء خلال الأعوام المقبلة”.



اقرأ المزيد : المقال كامل - أبوظبي تصنع أول طائرة إماراتية خلال 10 سنوات - جريدة الاتحاد
 
رد: أبوظبي تصنع أول طائرة إماراتية خلال 10 سنوات

ما شاء الله .. الله يوفقكم
 
رد: أبوظبي تصنع أول طائرة إماراتية خلال 10 سنوات

ماشاء الله تبارك الله

سؤال للأخوان

ما نوعية الطائرات بالضبط ؟

خطوة متقدمه وبالتوفيق للإمارات

شعب وحكومه تستحق الاحترام
 
رد: أبوظبي تصنع أول طائرة إماراتية خلال 10 سنوات

ماشاء الله تبارك الله

سؤال للأخوان

ما نوعية الطائرات بالضبط ؟

خطوة متقدمه وبالتوفيق للإمارات

شعب وحكومه تستحق الاحترام

اعتقد انها طائرة من النوع التجاري ( رجال اعمال , ركاب ) ,, شيء من هذا القبيل :

اترك لكم الخبر هنا :

المصدر: وام
التاريخ: 18 يونيو 2009


قال المدير التنفيذي المساعد لدى وحدة «مبادلة لصناعات الطيران»، التابعة لشركة مبادلة للتنمية «مبادلة»، حميد الشمري، إن «الشركة وضعت استراتيجية طويلة الأمد مع شركائها العالميين لتطوير تنمية قطاع صناعات الطيران، والمكونات الدقيقة، ما سيساعدها على تصنيع وإنتاج أول طائرة تجارية في أبوظبي خلال الفترة بين الأعوام 2016 و2018».

وأوضح على هامش التوقيع على اتفاقية الشراكة مع شركة «جنرال إلكتريك العالمية»، أن «(مبادلة) تمتلك حصة تصل لنحو 31٪ من شركة (بياجيو) الإيطالية لتصنيع الطائرات، فضلاً عن استثماراتها العالمية في العديد من الشركات العالمية العاملة في مجال صناعة الطيران، ومكونات الطائرات، ما سيكون عنصراً مهماً وفعالاً في توجه الإمارة نحو تصنيع أول طائرة تجارية بالكامل».

وأفاد بأن «(مبادلة) تعمل في قطاع صناعة الطيران، للوصول إلى وضع استراتيجية (الشراء مقابل التصنيع)، واستخدام تكنولوجيا المعرفة في كيفية إدارة وتصنيع الطائرة بشكل كامل». وذكر أن «توجيهات (مبادلة) تتركز في استثمارات طويلة الأجل، ذات مردود اقتصادي واجتماعي مرتفع»، مشيراً إلى أنها «تدير استثمارات مختلفة في الدولة وخارجها، تقدر بمليارات الدولارات».

وقال إن «استراتيجية صناعة الطيران في (أبوظبي 2030)، تعمل على تطوير صناعة الطيران لتنويع الدخل، والتي تتطلب استثمارات عالية، وإمكانات تكنولوجيا وأتمتة».

ولفت إلى أن «أبوظبي في حاجة إلى كوادر مهنية وفنية مدربة، للعمل في قطاع صناعة وصيانة الطائرات وتصنيع المكونات»، لافتاً إلى أنه «سيفتح باب الدراسة في جامعات إماراتية عدة في مجالات تصميم هياكل وصيانة الطائرات، اعتباراً من يناير المقبل».
وذكر أن «(شركة أبوظبي لتقنية الطائرات) ومن خلال شراكتها مع (جنرال الكتريك)، ستؤسس مركزاً عالمياً لتقديم خدمات صيانة و(عمرة) محركات (جينكس)، ومحركات طائرات (بوينغ 787) ليكون الأول من نوعه في العالم، بعد مركز «جنرال الكتريك» في ولاية (سنساناتي) الأميركية، وذلك بحلول عام ،2013 وهو العام الذي سيتم فيه تسليم تلك المحركات لشركات الطيران».وقال الشمري إن «(مبادلة للتنمية) لديها خطة لبناء مصنع مواد مركّبة لتصنيع هياكل الطائرات باستثمارات تصل إلى نحو 1.8 مليار درهم (500 مليون دولار)، بهدف تقديم صناعات تسهم في تخفيف أوزان الطائرات، وتحقيق كفاءة أكبر في الأداء والتقليل في تكاليفها. وذكر أنه «من المقرر إنشاء المرحلة الأولى من المصنع، الذي يعتبر الأول من نوعه في المنطقة في أوائل العام المقبل، حيث ستقوم (مبادلة) باستثمار نحو 592 مليون درهم (161 مليون دولار) في المرحلة الأولى».
ولفت إلى أن «(شركة أبوظبي لتقنية الطائرات) تقدم عمليات الصيانة والدعم الفني والعمرة لأكثر من 60 شركة طيران، فضلاً عن تقديمها لخدمات عالمية المستوى لأسطول (الاتحاد للطيران)، حيث يمثل العمل معها نحو 35٪ من حجم أعمال الشركة».


طبعا الخبر في 2009 لكن ارتأيت نشره نضرا لاهميته .. وللاضافه ايضا : اصبحت ستراتا للتصنيع الاماراتية المزوّد الوحيد لايرباص فيما يتعلق بقطع مهمه من بدن الطائره وايضا وقعت في وقت سابق اتفاقية مع بوينج لتزويد قطع تتعلق بطائرة دريم لاينر .


وهنا للمزيد :


تأتي كل هذه الجهود والاستحواذات التي تقوم بها مبادلة للطيران في اطار صنع طائرة اماراتية تضاهي نضيراتها العالمية قريبا جدا وستصبح من اللاعبين العالميين المهمين في هذا المجال حيث ينتضر ان تصبح ابوظبي احد اكبر خمس مصنعين لاجزاء وهياكل الطائرات على مستوى العالم واحد اهم ثلاثة مزودين لخدمات الصيانة المتعلقة بالطائرات التجارية بعد لوفتهانزا واير فرانس وذلك بحلول 2015.للمزيد ..
موقع شركة مبادلة


وهنا عن ستراتا للتصنيع ( التابعة لوحدة مبادلة لصناعات الطيران )


هذا هو التخطيط الطموح ... بالتوفيق للامارات الحبيبه
 
رد: أبوظبي تصنع أول طائرة إماراتية خلال 10 سنوات


......
ولفت إلى أن «أبوظبي في حاجة إلى كوادر مهنية وفنية مدربة، للعمل في قطاع صناعة وصيانة الطائرات وتصنيع المكونات»، لافتاً إلى أنه «سيفتح باب الدراسة في جامعات إماراتية عدة في مجالات تصميم هياكل وصيانة الطائرات، اعتباراً من يناير المقبل».
.....

بدأوا بالفعل أخي الكريم

 
رد: أبوظبي تصنع أول طائرة إماراتية خلال 10 سنوات

بدأوا بالفعل أخي الكريم


بالتأكيد اخي الكريم ...
الموضوع الذي وضعته بتاريخ 2009 ( كان يامكان في قديييم الزمان ) مقارنة بالخطوات السريعة التي تقوم بها الامارات العربية المتحدة ...
بل هناك من المواطنين من ( يعمل الآن ) في منشآت ستراتا للتصنيع بعد ان اكملوا مدة 10 شهور في التدريب :

Satellite




2781280318.jpg


بل لقد حققوا نسبة ( الاغلبية في قوة العمل ) في المصنع المذكور :
مصنع ستراتا نجاح بخبرات وطنية

حقق مصنع ستراتا لانتاج مكونات الطائرات ومنذ افتتاحه في العام الماضي نجاحات كبيرة بايدٍ وخبرات محلية مواطنة. ويمتد المصنع على مساحة تصل الى 230 الف قدم مربع ويقع في مركز العين للصناعات الجوية.

وبلغت كلفة المصنع عند الانشاء 250 مليون دولار عند بدء اعمال الانشاء في العام 2009 ومنذ بدء تشغيله نجح المصنع في البدء بتوريد وانتاج قطع ومكونات الطائرات من طراز ايرباص 330 و 340 اضافة الى 380 . ويتوقع ان يبدا قريبا انتاج مكونات طائرة بوينغ 787 فيما ينظر في المستقبل القريب الى بدء تصنيع ذيل الطائرة اي تي آر.

ويطمح المصنع الى دور ريادي عالمي في مجال انتاج مكونات الطائرات خلال عقد من الزمان من خلال تدريب وتأهيل الكوادر البشرية المواطنة، حيث ان غالبية الموظفين هم من ابناء الامارات وتبلغ نسبة المواطنين حاليا في المصنع 305 من قوة العمل وتشكل النساء غالبية في هذا المجال حيث تعمل اكثر من 420 فتاة وسيدة في المصنع اي نحو 90% من الشباب المواطن.ينتج مصنع ستراتا اليوم مكونات الطائرات مثل الاجنحة وخلال العام المقبل يتطلع المصنع الى البدء بانتاج مكونات طائرة بوينغ 787 دريم لاينر ضمن جهوده ليصبح احد الموردين الرئيسيين في مكونات هذه الطائرة وفقا لبرناج شراكة مع بوينغ وقعته مبادلة لصناعة الطيران.




هنا يبدو جانب من مصنع ستراتا العملاق :
2a-na-99584.jpg


90a-na-49734.jpg


3146034232.jpg


STRATA_Manufacturing_Plant_(6))_2010_12_02.jpg


3194396012.jpg



انها
stratalogo.jpg


Boeing_Mubadala_Shemmari_Albaugh_180.jpg
 
رد: أبوظبي تصنع أول طائرة إماراتية خلال 10 سنوات

ماشاء الله تبارك الرحمن


الحروف تعجز عن وصف ما تخطو به الامارات من قفزات

خطة 2030 تطبق بدقة عاليه وبسرعه تسابق الزمن ,,

استحواذ ثم نقل التكنولوجيا ثم التوطين


سيري على دربك بخطى ثابته يا اماراتي ,,>>>>>

افعالك عجز عنها الاخرون ’’


شكرا لصاحب الموضوع ابو عبدالله

ولاخي كملجسم على اثرائك الدائم والهادف ,,
 
التعديل الأخير:
رد: أبوظبي تصنع أول طائرة إماراتية خلال 10 سنوات

ما شاء الله تبارك الله
الله يكتب اللي فيه الخير
 
رد: أبوظبي تصنع أول طائرة إماراتية خلال 10 سنوات

ما شاء الله تبارك الله
بالتوفيق للامارات
 
رد: أبوظبي تصنع أول طائرة إماراتية خلال 10 سنوات

ماشاء الله هذا وعدد سكان الإمرات لا أقول قليل لكن لو كان كعدد سكان مثل بعض الدول العربيه ومساحة الإمرات كمساحة بعض الدول العربيه كيف سيكون التقدم الإمراتي إذاً.؟


بالتوفيق لأولاد زايد .
 
رد: أبوظبي تصنع أول طائرة إماراتية خلال 10 سنوات

آلف مبرووك بدخول آلآمآرآت لنآدي صنآع آلطآئرآت عقبآل مآ نرى طآئرآت مكتوب عليها Made in the Gulf
 
عودة
أعلى