تكنولوجيا رادار المسح بالشعاع الإلكتروني توفر مميزات فضلى لمهام مقاتلة يوروفايتر

إنضم
26 مارس 2011
المشاركات
1,641
التفاعل
1,087 0 0
برهنت شركة كاسيديان Cassidian، خلال دراسة محاكاة، الميـّزات العملانية الهامة لرادار المسح الإلكتروني المستقبلي الخاص بمقاتلة يوروفايترEurofighter ، "إي- سكان"e-scan ، معرّفة الطيارين بخاصّيّاته التكنولوجية.

وقد أُجريت هذه الدراسة على مدى سنتين، بالتعاون مع شركة IABG في ميونيخ، وفقا لعقد مع مكتب المشتريات العسكرية الألماني، والذي يُعتبر المكتب الفدرالي للجيش الألماني الخاص بالمعدات وتكنولوجيا المعلومات والاستعمال.

وكانت شركة IABG قد عملت، على مدى سنوات عدة، على نوع من أجهزة المحاكاة يتضمن مشاركة ناشطة لمستعمل واحد أو مستعملين عدة، ويطلق عليه اسم Man-in-the Loop (MILSIM)، من أجل محاكاة سيناريوهات واقعية للمهام الخاصة بطائرات سلاح الجو الألماني مثل مقاتلة "يوروفايتر".

وتهدف هذه الدراسة إلى مقارنة تكنولوجيا رادار المسح بالشعاع الإلكتروني الجديدة، في ظروف واقعية، مع الرادار المستعمل حاليا، والمُعتمِد على التحكم ميكانيكياً بالهوائي.

وهدف القيمون على هذه الدراسة إلى استعمال النتائج لبرهنة الأفضلية التقنية والعملانية لرادار "إي-سكان" في حقول اهتمام واسعة، ولتطوير خيارات جديدة لتحسين الأداء المستقبلي للطيارين خلال تنفيذ المهمات.

وأوضح رئيس وحدة المستشعرات والحرب الإلكترونية في شركة كاسيديان، إلمار كومبانز، أن "برمجيات e-scan برهنت أن عملية اكتشاف الهدف باتت أفضل بكثير، وأن تتبع الهدف يتمتع بثبات أكثر باعتمادنا للتكنولوجيا الجديدة، ما يعني أنه يمكن تعزيز سلامة الطيارين وضمان نجاح المهمة في آن معاً."

بعكس أجهزة الرادار التقليدية، يستطيع الرادار العامل بالمسح الإلكتروني، الموجود على متن طائرة يوروفايتر، القيام بالعديد من العمليات بطريقة متزامنة تقريباً؛ فعبارة e-scan تأتي من توجيه شعاع الرادار إلكترونياً.

وخلافا لأجهزة الرادار التقليدية التي يُوجَّه شعاعها ميكانيكياً، فإن طاقة الإرسال لا تنبع من جهاز إرسال مركزي، بل من أكثر من 1000 وحدة إرسال/ إستقبال (Transmit/Receive Modules, TRM).

وتُعد كاسيديان الشركة الرائدة لهذه التكنولوجيا في أوروبا، من خلال تشغيلها لأكبر مجموعة أوروبية من تلك الرادارات.





 
رد: تكنولوجيا رادار المسح بالشعاع الإلكتروني توفر مميزات فضلى لمهام مقاتلة يوروفايتر

جبآآآآآآره ,,,,
 
عودة
أعلى