بحريه الباكستانيه استسلمت 2 عدد طائرات P-3C orion من امريكه

pakistani eagle

عضو مميز
إنضم
2 ديسمبر 2009
المشاركات
4,249
التفاعل
3,995 15 0
باكستان تتلقى الولايات المتحدة طائرات استطلاع
لوكالة فرانس برس | 21 فبراير 2012، 06:36 IST

اسلام اباد: البحرية الباكستانية تسلمت الثلاثاء اثنين من تسعة أشهر للدولة من بين الفن، وطائرات استطلاع امريكية الصنع بعد متشددين اسلاميين دمر طائرتين مماثل، قال مسؤولون.

وقالت باكستان مصممة الطائرة P3C، معدلة مع أحدث الكترونيات الطيران، من أجل تحسين المراقبة في شمال بحر العرب، واحدة من الطرق الملاحية في العالم أهم بقلق عميق من أعمال القرصنة الصومالية.

"لقد تم تسليم طائرتين للبحرية الباكستانية. تم تزويد هذه الطائرات في إطار برنامج التمويل العسكري الأجنبي"، وهو متحدث باسم السفارة الاميركية في اسلام اباد لوكالة فرانس برس.

تضررت بشدة العلاقات بين باكستان والولايات المتحدة في العام الماضي من قبل غارة أميركية سرية أن قتل أسامة بن لادن والضربات الجوية التي قتل فيها 24 جنديا باكستانيا، والتحالف لا تزال متوترة.

وقالت البحرية ان الطائرة ستساعد على "الحفاظ على اليقظة المطلوبة في منطقتنا الحيوية للاهتمام في شمال بحر العرب"، والتي قالت انها "موطنا لنشاط بحري مكثف حارس المستمر على حد سواء المشروعة وغير المشروعة، وبالتالي أوامر".

IMG_0367.jpg





AFP | Feb 21, 2012, 06.36PM IST

ISLAMABAD: The Pakistani navy took delivery Tuesday of two state-of-the-art, US-made surveillance aircraft nine months after Islamist militants destroyed two similar planes, officials said.

Pakistan said the P3C aircraft, modified with the latest avionics, are designed to improve surveillance in the North Arabian sea, one of the world's most important shipping routes deeply troubled by Somali piracy.

"The two aircraft have been delivered to the Pakistan navy. These aircraft have been provided under the foreign military funding programme," a spokesman for the US embassy in Islamabad, told AFP.

Relations between Pakistan and the United States were severely damaged last year by a covert American raid that killed Osama bin Laden and air strikes that killed 24 Pakistani soldiers, and the alliance remains tense.

The navy said the aircraft would help "maintain requisite vigil in our vital area of interest in the North Arabian Sea", which it said was "home to intense maritime activity both legal and illegal and thus warrants continuous guard".
 
رد: بحريه الباكستانيه استسلمت 2 عدد طائرات P-3C orion من امريكه

مبروك لباكستان العروبه:yahoo[1]:
 
رد: بحريه الباكستانيه استسلمت 2 عدد طائرات P-3C orion من امريكه

عجيب معلومة رهيبة اول مرة اعرف ان باكستان من دول :a020[2]:العرب متى حدث ذلك
 
رد: بحريه الباكستانيه استسلمت 2 عدد طائرات P-3C orion من امريكه

عجيب معلومة رهيبة اول مرة اعرف ان باكستان من دول :a020[2]:العرب متى حدث ذلك
حدث هذا بعد ان انضمت الصومال لدول الاتحاد الاوروبي:7[1]:
يا اخي الرجل من فرحته لم يدقق في الكلام
و مبروك لباكستان المسلمة
 
رد: بحريه الباكستانيه استسلمت 2 عدد طائرات P-3C orion من امريكه

الف الف الف الف مبروك لباكستان الاسلاميه

عقبال ماتصنعون اوريون باكستانيه
 
عودة
أعلى