الأحتجاجات الايرانية ضد الملالي - تغطية مستمرة 2018

بقطع النظر عما تتمنى, ما هو رأيك في الاحداث الايرانية حاليا؟


  • مجموع المصوتين
    195
هذا فيديو لطالب في الصف الخامس ابتدائي (لربما لا يتجاوز الـ 12 سنة) يحرق علم إيران، يقول في الفيديو: أنا في الصف الخامس ابتدائي وأحرق هذا العلم الذي جلب لنا العار، ونحن الجيل الجديد في إيران سنسقط هذا النظام


 
من إيران .. للضحك
نظرة على إنتاج السيارات الإيرانية في ظل نظام المعممين
السيارة الإيرانية من صناعة شركة سايبا لتصنيع السيارات المملوكة للدولة، والساعة في السيارة تشير إلى 6:72
DWAQM8hW4AEOoNF.jpg


والناشطون الإيرانيون يسخرون من الصناعات الإيرانية، وهذا فيديو يسخرون من شركة سايبا لتصنيع السيارات المملوكة للدولة، وفي الفيديو الناشط يوضح بأنه على الرغم من تحول المفتاح إلى وضع إيقاف التشغيل وإخراجه، إلا إن المحرك لا ينطفئ حتى يقوم الناشط بفتح الباب ويخرج من السيارة ويغلق الباب وثم المحرك يتوقف عن التشغيل ..
الصراحة الفيديو مضحك :D

 
شهدت العملة الإيرانية انخفاض حاد أمام الدولار الأميركي وقد سجلت يوم أمس تراجع جديد حيث وصل سعر الريال الإيراني حوالي 5000 ريال إيراني مقابل الدولار،

bazar-arz-dolar.jpg


وقد نشرت صحيفة كيهان - لندن مقال تحليلي عن تراجع سعر العملة الإيرانية


ويبدو أن السلطات الإيرانية تحاول منع الناس من بيع الريال الإيراني وشراء الدولار والذهب، ويوم أمس 24 فبراير 2018 قامت السلطات الإيرانية بالاعتقال الهمجي لتجار العملة في ميدان فردوسي بالعاصمة الإيرانية طهران


ووفقاً للمحللين الإقتصاديين يتوقعون انخفاض العملة الإيرانية أكثر، وقد توقع المحلل الإقتصادي الإيراني برويز جواد أن يصل سعر الريال الإيراني إلى 6000 ريال إيراني مقابل الدولار الأميركي، وهذا بحسب ما نشره موقع إيران برس نيوز.

 
التعديل الأخير:
لاني ارى مقاطع عديدة تنتشر على انها في ايران وهي لاتمت بصلة لايران

هل لك أخي الكريم أنت تضع لي المقاطع العديدة في هذا الموضوع التي نشرت على أنها في إيران وهي لا تمت بصلة لإيران؟؟
أريد أن أعرف تلك المقاطع.
وشكراً لك.

 
أنا دائماً أنقل من مصادر ومن حسابات موثوقة مية بالمية،
ولكن اليوم دخلت حسابات كثيرة ودخلت حساب جديد لا أعرفه، ومن هذا الحساب الجديد أخذت الصورة،
بقية المواد التي أدرجها في الموضوع جميعها دقيقة بدرجة 100%، وأوثق الأحداث عبر ذكر إسم المدينة أو البلدة وإسم المحافظة وموقعها، وكذلك تاريخ حدوثها.


بارك الله فيك
وانتي مرجع للصحف القنوات
وبالنسبة لي لم اجد موضوع اتابع الاحداث افضل من هذا الموضوع ومشاركاتك اقرب لنقل الصورة الحقيقية للوضع في ايران
والحسابات اللي اقصدها مو انتي
اقصد مااصادفه انا على تويتر والفيس بوك وبعض المواقع الاخبارية
فـ اعتذر منك
 
نشر الناشطون الإيرانيون هذه الصورة لطفل من بلوشستان إيران يحمل لافتة تقول: "السيد خامنئي، افترض أنني من لبنان".
وأضافوا الناشطون بأن اللافتة تعني أن النظام الإيراني يرسل المليارات إلى لبنان، ولكن عندما تحدث حاكم محافظة سيستان وبلوشستان مع ولي السفيه للنظام الإيراني عن قضايا تهم المحافظة وسكانها، رد عليه ولي السفيه للنظام الإيراني وقال: "لا علاقة لي بهذه الأمور".

DV_8iWPW4AIOlXd.jpg

 
انباء عن رفع قيمه الوقود والكهرباء ٣٠٪؜ في ايران
في انتظار التفاصيل من الاخت عبير البحرين
 
انباء عن رفع قيمه الوقود والكهرباء ٣٠٪؜ في ايران
في انتظار التفاصيل من الاخت عبير البحرين

سأغيب اليوم قليلاً عن هذا الموضوع،
لأن أمامي تقرير مهم أريد أن أعده وأدرجه بالمنتدى،
وثم بعد الانتهاء من التقرير سأرجع للموضوع ومتابعة المواقع الإيرانية.

 
انباء عن رفع قيمه الوقود والكهرباء ٣٠٪؜ في ايران
في انتظار التفاصيل من الاخت عبير البحرين

على السريع،
صحيح رفعت إيران من سعر الوقود والكهرباء بنسبة 30%،
وعلى ما يبدو أن هذا سيزيد من غضب الشارع الإيراني، على الرغم من أن هذا القرار كان قد نوقش في ما يسمى بمجلس الشورى الإسلامي (البرلمان الإيراني) قبل اندلاع الاحتجاجات، ووقتها ناقشوا النواب هذا القرار، أما الآن فقد تمت الموافقة على القرار، وبرأي طالما أن هناك احتجاجات وانتفاضة من الشعب الإيراني فمن المؤكد أن رفع سعر الوقود والكهرباء سيلقي بظلاله على الشارع الإيراني المنتفض.

 
التعديل الأخير:
مشاركة ع السريع أضعها لكم، لأنني مشغولة جداً وقد أغيب عن الموضوع عدة أيام، ولكن سأحاول أن أشارك بمشاركات قصيرة وع السريع

اليوم الخميس 15 فبراير 2018 - مدينة مشهد، محافظة خراسان رضوي
مظاهرات حاشدة في مدينة مشهد، ولأول مرة منذ أربعة عقود مظاهرات في مشهد تهتف بإسم إبن شاه إيران السابق،
المتظاهرون يهتفون "رضا شاه .. رضاه شاه"

 
اليوم الخميس 15 فبراير 2018 - شارع الثورة (خيابان انقلاب) مدينة طهران، العاصمة الإيرانية

فتاة إيرانية تتحدى المعممين في إيران، وتذهب إلى شارع الثورة بمدينة طهران وتقف على الصندوق وتلوح بحجابها، وبعدها قامت القوات الأمنية باعتقالها وستجدون الفيديوز بالأسفل عندما اعتقلها القوات الأمنية، وقاموا باسقاطها من على الصندوق بطريقة همجية،
الفتاة إسمها عزام جانغرودي

DWFOlbjWAAI7KLU.jpg


فيديو عندما كانت الفتاة "عزام جانغرودي" تقف على الصندوق وتلوح بحجابها، فإذا بالقوات الأمنية يقومون باسقاطها من على الصندوق لاعتقالها، ولربما الفتاة تعرضت لإصابة أثناء اسقاطها من على الصندوق


وفيديو القوات الأمنية اعتقلت عزام جانغرودي وتحاول ادخالها في سيارة الشرطة بالقوة

 

قبل يومين فقط تم افشال محاولة اغتيال زعيم أهل السنة في وخطيب الجمعة في مدينة زاهدان البلوشية الشيخ مولوي عبد الحميد.
 

عصر اليوم اغتيال امام أهل السنة في منطقة زر آباد التابعة لمنطقة تشابهار في اقليم بلوشستان على أيدي مسلحين مجهولين
 

رئيس الحرس الثوري السابق والمستشار العسكري لخامنئي اللواء صفوي : يجب على أسترداد المبالغ التي صرفتها في !!!

DWQXIGzW0AEhSDo.jpg
 

نشطاء إيرانيون عبر مواقع التواصل : بينما الشعب الإيراني يموت من الجوع الحكومة تصنع 4 أبواب من الذهب الخالص للمراقد في !!!

DWQKLrZWsAIg3_J.jpg
 

: عضو شورى النظام وعضو اللجنة الاجتماعية للشورى "سلمان خدادادي" يعترف 70% من المواطنين الإيرانيين يعيشون تحت خط الفقر




DWQmRuOWAAIeozP.jpg
 

وزارة الداخلية الإيرانية : 11 مليون شخص يعيشون في مناطق هامشية في البلدات العشوائية حول المدن
DWPjpoWW4AAFMtA.jpg


DWPjpoZW0AAMVzw.jpg
 
ولايتي: لن نسمح بإقامة قواعد لحلف «الناتو» في المنطقة
مستشار خامنئي العسكري يطالب بتعويض إيران عن تكاليفها في سوريا

news-180218-42.jpg



لندن: «الشرق الأوسط»
قال مستشار المرشد الإيراني في الشؤون الدولية علي أكبر ولايتي أمس، في بغداد، إن «محور المقاومة» الذي تقوده طهران «لن يسمح باستقرار القوات الأميركية في منطقة شرق الفرات»، فيما طالب مستشار خامنئي في الشؤون العسكرية رحيم صفوي بـ«استعادة الثمن الذي دفعته إيران في سوريا».
وأوضح ولايتي على هامش لقائه بنائب الرئيس العراقي نوري المالكي، أن محور المقاومة لن يسمح للناتو بإقامة قواعد إقليمية، مطالباً قوى «محور المقاومة» بمنع «الاستقرار التدريجي» للقوات الأميركية في شرق الفرات.
وأشار ولايتي إلى أن إيران تواصل دعمها لحلفائها في سوريا والعراق، مضيفاً أن «على محور المقاومة أن يكون أكثر يقظة من السابق في المنطقة بعد نهاية داعش».
وبحسب وكالة «تسنيم» التابعة لـ«الحرس الثوري»، ناقش ولايتي مع المالكي الانتخابات العراقية المقبلة ودور الأحزاب والقوى السياسية، إضافة إلى «الاستراتيجيات المستقبلية لمحور المقاومة». كما أعرب المسؤول الإيراني عن معارضة إيرانية لـ«عودة» القوات الأميركية إلى العراق.
في غضون ذلك، طالب مستشار المرشد الإيراني في الشؤون العسكرية رحيم صفوي بإعادة «التكاليف الإيرانية التي دفعتها في سوريا»، مشدداً على أن إيران تصدر من مناجم الفوسفات في سوريا.
وشدد صفوي خلال تصريحات بمؤتمر حول «آخر التطورات الميدانية والسياسية في الأزمة السورية» أمس، على أن «العراق وسوريا ساحتا صراع جيوستراتيجي بين أميركا وروسيا».
وعاد صفوي مرة أخرى إلى مواقف سابقة حول مرحلة جيوسياسية تشهد منطقة غرب آسيا، وسط تنافس كبير بين أميركا وروسيا والاتحاد الأوروبي.
كما اعتبر صفوي أن بلاده تخوض تنافساً إقليمياً مع السعودية وتركيا في العراق وسوريا على الصعد «الجيوسياسية والجيوستراتيجية والجيو إيكونوميك».
خذوا من أيدي الروس. ولم يبقَ سوى بلد يدعى سوريا. سوريا والعراق هي أيضاً منافسات الجيوسياسية والجيوستراتيجية والجغرافية والاقتصادية للقوى الإقليمية مثل إيران وتركيا والمملكة العربية السعودية. لدينا اثنان من منافسيه في هذه البلدان: المنافسة العالمية والمنافسة الإقليمية.
وقال صفوي: «يجب على إيران أن تستعيد التكاليف التي دفعتها في سوريا»، مضيفاً أن السوريين «مستعدون لتسديد التكاليف من النفط والغاز ومعادن الفوسفات».
وقال صفوي إن «الروس أبرموا عقداً يمتد لـ49 عاماً مع سوريا»، مضيفاً أن موسكو «حصلت على قواعد عسكرية فضلاً عن امتيازات سياسية واقتصادية».
ودافع صفوي عن دور حزب الله اللبناني في الحرب السورية، وقال إنها «نقلت حزب الله من ميليشيات إلى جيش قوي ضد إسرائيل». ومنتصف ديسمبر (كانون الأول) الماضي، قال أمين عام مجلس الأمن القومي علي شمخاني، إن «ما أنفقته إيران في سوريا بسيط».
وحذر صفوي من إقامة إقليم كردي يتمتع بحكم ذاتي بدعم من أميركا، مضيفاً أن إقامة إقليم كردي في شرق الفرات يواجه معارضة من إيران وتركيا والعراق وسوريا.
ودافع صفوي ضمناً عن عملية عفرين التركية بقوله إن «الأتراك سيطروا على عفرين، حتى إذا ما أعلن إقليم كردي في شرق الفرات لا يجد طريقاً إلى البحر»، مضيفاً أن تركيا لها مصالح أخرى في حلب وسوتشي.
وقدر صفوي حجم إعادة الإعمار في سوريا بين 300 و400 مليار دولار.
في شأن متصل، قال مساعد الشؤون الدولية في البرلمان الإيراني، أمير عبد اللهيان، إن إيران اتخذت أفضل قرار في إطار أمنها القومي بقرار التدخل في سوريا.
ودافع عبد اللهيان في حوار مطول مع وكالة «مهر» الحكومية عن دور طهران الإقليمي، مضيفاً أن دور طهران يأتي بالتناسب مع سياسة خارجية يتبعها المرشد الإيراني في مواجهة «الأزمات الإقليمية والدولية وقضايا ترتبط بالأمن القومي الإيراني».
وزعم عبد اللهيان أن دور بلاده «جنبها الدخول في حرب إقليمية»، وأوضح في هذا الصدد: «استخدمنا نفوذنا المعنوي والسياسي في بعض أزمات المنطقة، وفي بعض الأزمات الأخرى التي شهدت حروباً إرهابية في سوريا والعراق، تدخلنا بإرسال مستشارين عسكريين من قواتنا المسلحة ومتطوعين».
وانتقد عبد اللهيان المعارضة الداخلية لتدخلات طهران الإقليمية، ووصف دورها بـ«إنجاز للأمن القومي».
وعن التكاليف التي دفعتها طهران، قال عبد اللهيان إن «الثمن الذي دفعناه سواء على الصعيد المادي أو الإنساني وضع أمننا القومي في أعلى موقف، ومن لا يؤمنون بأننا كان يجب ألا ندفع ثمناً في المنطقة يجب أن يربطوا بين القضايا العالمية»


الأحد - 2 جمادى الآخرة 1439 هـ - 18 فبراير 2018 مـ رقم العدد [14327]
 
تحطم طائرة إيرانية ومقتل ركابها الـ66 خلال رحلة داخلية

passenger%20plane%20prepares%20to%20land%20at%20Mehrabad.jpg



طهران، إيران (CNN) -- أعلنت العلاقات العامة لشركة "آسمان" للطيران الايرانية بان طائرة الركاب التابعة لها التي أُعلن عن سقوطها الأحد تحطمت إثر ارتطامها بجبل، مؤكدة مصرع جميع ركابها البالغ عددهم 66 شخصا، بمن فيهم أفراد الطاقم، وحسب التقارير الواردة فقد تحطمت الطائرة بعد ارتطامها بجل "دنا" الشاهق المعروف في هذه المنطقة.

وصرح مسؤولو منظمة الطيران المدني الإيراني بأن جميع الركاب - البالغ عددهم 60 راكبا - إضافة إلى أفراد الطاقم الستة المؤلف من الطيار ومساعده ومضيفين وضابطي أمن الطائرة. ولم تتمكن مروحيات الإنقاذ من الاقتراب من المكان بسبب الظروف الجوية، غير أن فرق الطوارئ الراجلة تمكنت من الوصول إلى قرب الموقع.

وكان مسؤول الطوارئ الإيرانية، بيرحسين كوليوند، قد أكد سقوط طائرة ركاب كانت قد اختفت عن شاشات الرادار الأحد خلال رحلة لها من طهران إلى ياسوج، مشيرا لسقوطها في ضواحي سميرم بمحافظة أصفهان وسط البلاد.


ونقلت وكالة الأنباء الإيرانية الرسمية "ارنا" عن كوليوند قوله إن مروحيات الإنقاذ التي توجهت إلى الموقع عادت أدراجها بسبب سوء حالة الطقس ووعورة الجبال في المنطقة.


من جانبه، قال المتحدث باسم الطوارئ في إيران، مجتبى خالدي، إن فرق الإنقاذ لم تعثر بعد على "حطام الطائرة المنكوبة التابعة لخطوط أسمان" مؤكدا أن مروحيات الطوارئ "توجهت لأداء مهامها في الاغاثة في أجواء محافظة أصفهان".


 
عودة
أعلى