1. مكشر
    Offline

    مكشر Banned

    إنضم إلينا في:
    ‏10 ديسمبر 2011
    المشاركات:
    1,836
    الإعجابات المتلقاة:
    251
    نقاط الجائزة:
    0
    رد: الخطة التطويرية الإستراتيجية للقوات المسلحة السعودية و الحرس الوطني

    اقسم بالله تخلــف وسطحيــه في الموآضيع وعشق البعض في التخريــب في المواضيع المميزه .
    لاكن المشكلة في اللي يتعبر نفسه خبير استراتيجي ويجهل تاريخ جيوش المملكة من اول التاسيس .
    اذا تعرف الأخويا وجيش الأخوان سوف تعلم من اين بدا تاريخ تاسيس الجيوش النظاميه ،

    ياليت بعض الناس تفقه الكلام وتحلل قبل ان تتحدث ّ، لاكن هذا مستحيل مع بدا السطحيه تلوح في الافق عند بعض الأعضاء متناسي ان اغلب الدول عندها حرس جمهوري او حرس قومي مثل امريكا .
    ويجهل وظيفة كل منهم .
    الجيش لصد العدوان الخارجي او الهجوم على اهداف خارجيه .
    والحرس الوطني دائماً مايكون محدود القوه وعملياته لاتخرج من ارض الحدود .
     
    أعجب بهذه المشاركة الطيار الحربي
  2. الطيار الحربي
    Offline

    الطيار الحربي رقيــــب

    إنضم إلينا في:
    ‏21 ابريل 2011
    المشاركات:
    425
    الإعجابات المتلقاة:
    84
    نقاط الجائزة:
    39
    رد: الخطة التطويرية الإستراتيجية للقوات المسلحة السعودية و الحرس الوطني

    اقسم بالله نفس الكلام قاعد اقوله له هيه كابونن مخرتس
     
  3. Ghost21
    Offline

    Ghost21 عضو مميز عضو مميز

    إنضم إلينا في:
    ‏15 أكتوبر 2008
    المشاركات:
    1,032
    الإعجابات المتلقاة:
    70
    نقاط الجائزة:
    5
    رد: الخطة التطويرية الإستراتيجية للقوات المسلحة السعودية و الحرس الوطني

    مع احترامي الشديد لك ردك فيه مغالطات وغباء بشكل لايصدق
    اولا زيادة عدد الجيش من قالك ان الجيش 125 الف الجيش فيه 27 لواء واذا فرضنا ان اللواء الواحد فيه 15الف مقاتل فان عدد المقاتلين في الجيش 405 الف مقاتل
    وتقول اغلبهم مشاة طيب اين الدعم الناري المدرعات هي رأس حربة الهجوم الارضي انظر للحروب السابقة حرب الخليج وغزو العراق كلها كانت الدبابات رأس الحربة في السيطرة على الارض ثم كيف بتنقل الجنود لارض المعركة الجندي اولا واخيرا بشر يصاب بالارهاق والتعب ولهذا صنعت ناقلات الجند المدرعة فنحن لانبني قوة عسكرية على هوى احد بل على دراسات وتجارب

    ثانيا الحرس عجبك ماعجبك هذا من اهم القطاعات العسكرية في الدولة اولا من سيقوم بدعم الجيش من سيشارك في حفظ الامن اذا الجيش انشغل في مهمات اخرى ويكون في علمك ان الحرس ادواره ليست عسكرية فقط بل يساهم في عمليات الانقاذ وادارة الكوارث الطبيعية ويساهم في الرعاية الصحية بشكل كبير غير انه مساند لقوى الامن الداخلي في وقت الحاجة ومساندة لقوات امن الحج بشكل فعال وفي الاخير الحرس والجيش مهمتهم واحدة وتذكر ان الحرس من حرر الحرم ايام جهيمان وساند الجيش في الخفجي

    ثالثا الصفقات ياخي انت وين عايش نحن لسنا في العصور الوسطى ولسنا في الحرب العالمية الثانية التقنية الآن هي اهم عامل في حسم المعارك لماذا انا اقولك وحاضربلك مثال 12 مروحية اباتشي قامت بسحق لواء عراقي مدرع بكامله في91 وانت تعرف تقنيةا لاباتشي في 91 فما بالك بالاباتشي الآن هذا مثال بسيط ثانيا التجسس والاستطلاع كيف سيتم هذا ارسل حمامة يعني ؟؟؟

    الامر الاخر المواصفات اولا من قالك ان الاف15 اسمها فانتوم هذا دليل على قلة خبرتك الاف15 تسمى بالايقل او النسر
    الاف15 السعودية حاليا الفروق بينها وبين الصهيونية في الرادار والمحرك وخوذ الطيارين والاف15 السعودية معروفة في تمارين العلم الاحمر وشهد لها الطيارين الامريكان انت حسستني بان طائراتنا شغلها يدوي وليست كمبيوتر طائر

    اما المبالغ من قالك انها 90 مليار لايوجد مصدر انها 90 مليار سوى رويترز ورويترز قالت ان مصدرها دبلوماسيين خليجيين من هم هؤلاء الدبلوماسيين؟؟؟؟!!! الصفقة 60 مليار وهي مجزئة وتم التوقيع ب30 مليار لحساب القوات الجوية وال30 الباقية للبحرية والبرية ونعم المبلغ كله في حساب القوات المسلحة

    رابعا الجيوش الخليجية من اضعف جيوش المنطقة طيب بسألك سؤال اذا كنا اضعف جيوش المنطقة لماذا لم نحتل لماذا لم نتعرض لغزو من ايران او اي دولة وخصوصا ايران تهددنا جهارا نهارا مالذي يمنعها
    مواضيع المنتدى ملياااااااااانة عن الجيوش الخليجية فانت اخر واحد تتكلم عن قواتنا العسكرية

    خامسا المناورات اولا انت شفت المناورات التي اقامتها المملكة قبل 2009 مالهدف منها او بالاصح اتمرنوا على ايش جميعها كانت محاكاة للحروب النظامية واشتباكات قوة لقوة شركت فيها الالوية المدرعة ومشاة آلية
    وبعدين اي فضايح تتكلم عنها امريكا بعظمتها وبقوتها العسكرية الرهيبة لم تتمكن من طالبان منذ 10 سنوات اما هذه الحرب انتهت في 3 اشهر والبيئة نفسها ترى
    والحمدلله بعد حرب الحوثيين قامت المناورات جميعها على اساليب حرب العصابات والحروب الجبلية ومواجهة القناصة ومكافحة الارهاب انظر مناورات الصمصام4 والصداقة2

    سادسا الصناعة ياخي انت مضحك التركيز على صناعة الطائرات والصواريخ البالستية؟؟!؟!؟!؟!؟!؟!؟!؟!؟
    يارجل اتق الله الصواريخ البالستية مكلفة وقد تكون سبب لاحتلال بلدك ونحن لسنا في حاجتها فيكفينا صواريخ df-3a واعتقد تم التعاقد على صواريخ صينية جديدة وصواريخ حتف وغوري الباكستانية
    اما الطائرات فانت لم تقرأ الموضوع بشكل جيد ارجع للصفحة الاولى واعد القراءة

    اما المدرعات ياخي مافي سلاح الا وله عيب طيب انت قلت نصنع طائرات طيب الطائرات الا يمكن اسقاطها ايضا فليه نصنع طائرات المدرعات مهمة جدا لنقل الافراد لارض المعركة ومفيدة اكثر في حروب المدن وحرب العصابات وفي حفظ الحالة الامنية فاذكرك المدرعات هي رأس حربة اي هجوم بري منذ نهايات القرن ال20

    سابعا الاكترونيات المتقدمة ابى اعرف انت تبينا نصنع طائرة في يوم وليلة انت سطحي جدا مع احترامي الشركة تصنع الكترونيات الطائرات كاجهزة التهديف والحواضن بالله كيف ستضرب الطائرة هدفها ان لم يكن هناك حاضن او بود وكيف ستعمل الطائرة ان لن لم يتم صيانتها محليا انا اسالك اش المهم تصنع طائرة ولاتصنع الصامولة اللي تثبتها هل تعلم ان في الحرب العالمية ال2 اكثر الاهداف التي ضربتها قوات التحالف ايش؟؟مصانع الصواميل والمسامير ولم تضرب مصانع السلاح

    اما الكرش ياخي انت سطحي بدرجة لاتصدق لاعسكريا ولاصحيا ولاحتى رياضيا احب اقولك ان جندي المشاة السعودي يوميا كل صباح يهرول 10 كيلو وانا لاعب دفاع عن النفس ومدربي عنده كرش بسبب ظروف عمله وظروف اهله لكنه فيه رشاقة وقوة وسرعة ولياقة عالية لم ارها من قبل احب اقولك الكرشة معناها عندك زيادة في الدهون فقط ولاتعني انعدام اللياقة البدنية
    واخيرا كل العسكر اللي عندهم كرش سواء افراد او ضباط هم احد هؤلاء اما انه من كبار الضباط وشغله مكتبي او انه كبير في السن مضى عليه 30 40 سنة في الخدمة او انه اهمل نفسه بنفسه وهذا نادر
    في الاخير ياخي اقرأ الموضوع من صفحة واحد فواضح انك ماقرأت شي
    ثانيا تجول في المنتدى واقرأ ولاتدس السم في العسل ولاتعطينا الكلام السطحي رجاء
     
    أعجب بهذه المشاركة الطيار الحربي
  4. peacemaker
    Offline

    peacemaker فريق

    إنضم إلينا في:
    ‏17 فبراير 2009
    المشاركات:
    4,599
    الإعجابات المتلقاة:
    2,074
    نقاط الجائزة:
    212
    رد: الخطة التطويرية الإستراتيجية للقوات المسلحة السعودية و الحرس الوطني




    عنزة ولو طارت لا تحاول
     
  5. راكان
    Offline

    راكان عضو مميز عضو مميز

    إنضم إلينا في:
    ‏27 أكتوبر 2008
    المشاركات:
    401
    الإعجابات المتلقاة:
    166
    نقاط الجائزة:
    39
    رد: الخطة التطويرية الإستراتيجية للقوات المسلحة السعودية و الحرس الوطني

    موضوع كان الأجدر أن يسطر بالذهب
    تقبل مشاركتي وتقييمي
     
  6. تايفووون
    Offline

    تايفووون رائـــد

    إنضم إلينا في:
    ‏31 أكتوبر 2010
    المشاركات:
    2,614
    الإعجابات المتلقاة:
    846
    نقاط الجائزة:
    182
    رد: الخطة التطويرية الإستراتيجية للقوات المسلحة السعودية و الحرس الوطني

    يالطيب خلنا نكون واقعيين شوي فالجيش الامريكي قريت ان تعداده في حدود نصف مليون ومثله في الحرس الجمهوري برغم ان تعداد سكان امريكا تجاوز 350 مليون نسمة فقبل ما تطلب ان يكون عدد الجيش السعودي مليون تذكر ان عدد السكان الاصليين 20 مليون نصفهم نساء وقرابة 5 مليون في المدارس وقرابة مليون في الجامعات والبقية اطفال أو موظفين وقرابة نصف مليون عاطل ففي الوقت الراهن حتى لو تم تسجيل العاطلين في الجيش ما راح يوفون هم والسابقين مليون جندي فقبل ما نضخم العدد او نطالب بالزيادة او نبرر نشوف هل في امكانية زيادة في العدد وكم قدرها او تحتاج لعدة سنوات حتى تكون الزيادة ممكنة لو حصل تفكير في الزيادة وتم تطبيقة فيحتاج تأجل اقتراحك لكم سنة حتى يكون فيه اعداد مناسبة من الخريجين تتناسب مع العدد الي اقترحته


    مو احنا الي يقرر هل وجود الحرس الوطني خطا او صواب والناس الي شغالين فيه ما يمشون بالريموت كنترول صم بكم لا يفقهون عادي حاله حال اي دولة تلاقي من نفس العائله موظف في الجيش وموظف في الحرس وموظف في الداخلية لكن الحرس مهامه في حفظ الامن الداخلي للبلد وهو شي متعارف عليه في كل البلدان يعني لاهو سر ولا لعبة غميمة وتقدر تقرى مهامة من موقعه على الانترنت لو تقترح لهم هناك يمكن تنبهم من الخطا الي واقعين فيه



    يا عزيزي مو شرط تفوق ولا اكتساح فمحنا في القرون الوسطى في شي اسمه مجلس امن دولي يمنع حتى روسيا والصين من اطلاق رصاصة خارج اراضيها باتجاه عدو فمين نكتسح ومين نتفوق عليه والحكومات الي حولنا عاقله ولو حصل تهديد فما قصروا الدول سووا لهم مجلس أمن إذا تسمع فيه إلا إذا كانت عقليتك تستقي معلوماتها من سكان المقابر وثارات 1400 سنه فأتمنى لك نوم سعيد حتى تفوق من سباتك أما مسألة صناعة تسليح فكذا بكل براءة صدقني ما عندي ثقة إن بلدنا بيصنع أفضل من صناعات الدول العظمى فالي بيحاول يصنع ينطبق عليه المثل عنز ولو طارت ومن بيهددنا أساساً يعني روسيا بتجي تدمر بنية بلدنا لأجل تحول التسليح من غربي لشرقي فلها تجارب سابقة مع المجاهدين أيام ماكانت اتحاد سوفيتي وإن نسيت رح راجع الخارطة القديمة والي شغالة تتآكل تحالفاتها وهي ساكته وأقصى قدرة لها حق النقض الفيتو مدري الفمتو تتقارعه هي والصين وناشبة صناعتها العسكرية في حلقها وهذي روسيا فما بال دولة السباكة وصناعة المواصير ايران الي اقلقتونا فيها لا مدرعات متفوقه لا طائرات متفوقه وراس مالهم صاروخ للفضاء شال له قرد ومات وشال له قمر صناعي وسقط فنسوي بصناعة غبيه زي هذي أيش هل هو على أمل ان بعد 100 سنه ننتصر ياخي خلنا واقعيين والله ان عدم الصناعة استر من صناعة ايران فلا استقدمت سلاح زي الناس ولا ريحت نفسها من التجارب الغبية ولا تقول لو قلبت امريكا على ايران إن ايران راح تنتصر الا اذا كنت شيعي فيجوز عندكم الكذب وما استغرب لو كان حرام عندكم الصدق

    الاستعراض العسكري على حد علمي مناسب للدول المصنعه أما المنوارات فهي تقام مع دول الا في حالة المناورات مع نفسك في الحاله هذي تدرب تقتل نفسك أو مدري أيش ما فهمت بصراحة ياليت توضح لنا كيف تناور مع نفسك زي الي تسويه ايران برب دقيقة أضحك وراجع لك


    انت قلت غطاء جوي لحمايتها وتوقعتك تقصد دفاع جوي لكن ما توقعتك تقصد طائرات وصواريخ بالستية فليش الكلفة هذي دام فيه اتفاقيات دولية ويمكن انت كعضوا تنتسب لجماعة غبية متجاهل شي اسمه اتفاقيات دفاع مشتركة تحالفات مجلس أمن وش راح يفرق صناعة داخلية او خارجية سواء مدرعة أو دبوس أو قنبلة نووية أو بسطار الا في الجودة الي تقدمها الشركة المصنعة ومن مزايا المدرعات المصنوعة محليا ان صناعاتها اجنبية في أغلب مكوناتها او فروع من شركات اجنبية وهذا يقلل من تخلفها ويبقى مجرد صناعة البدي الغبية صناعات وطنية حتى لو كانت الاسهل فخله على المستورد وفيد واستفيد احسن ما تقطع علاقاتك وتصفر لصواريخك البالستيه ( تكفين صيبي الهدف ) ثم طرت أو وقعت مافي الا انت لحالك ضد تحالفات


    إذا ماكانت توظف سعوديين بالعدد الكافي فلافي فايدة منها ولا من وجودها وما أتوقع إننا دولة استعمارية أو دولة تبحث عن السيطرة على موارد البلدان الأخرى بقدر ما الهدف الاساسي إيصال رسالة صغيره للناس بكونوا مسلمين فلا ياخذك الحماس بالتفكير في صناعة كل شيء بينما الصناعة في وادي والعقليات في وادي ثاني ويمكن لو اقترحت تلاقي لاقتراحك مستثمر يعجب بإقتراحك ويبدى بطريقته بالتفاوض فعادة ما تكون الشركات المصنعة شركات او بشراكة حكومية مع القطاع الخاص تكون دارسة جدواها على حسب الطلب فإذا مالقت لها طلبات خارجية وش تتوقع تصنع له لميليشيات او جماعات متطرفة أو يحكمها ويحكم إنتاجها طلب السوق وممكن الأجدى منها من وجهة نظر المستثمرين الصناعة البتروكيماوية والصناعات الي تطلبها الأسواق فعادة ما يكون فيه جدوى لأي مشروع وإذا لقى المستثمرين جدوى اقتصادية من الصناعات الاكترونية العسكرية فما راح نكون احرص منهم على الاستثمار فيها وصناعتها دام في شي إسمه طلب وأرباح وغير كذا ليش الكلفة هل هو عشان يقال صنع في السعودية فهل هو مطلوب أو مغير صنعنا وأنجزنا وما أحد يطلب منه شي

    ياسلام عليك هذا المطلوب هل هو متفوق أو متوفر في السوق شراء أفضل منه وما عليك من التفكير الانطوائي أو النظر لمن حولك بعدائية فالعالم كوكب مفتوح ومو عيب إنك تشتري الافضل وتفيد وتستفيد يمكن يقولوا الانطوائيين إنه كرتون أو حبر على ورق فوش تسوي بالانطوائي والمغيب عن العالم إن هذا الي قاعد تسويه مجرد حبر على ورق دام كلامه مجرد حبر على ورق

    الرادار السويدية حاجه ماهي كويسة ضغطة زر وتطفيها وش بعد وغاليه ومافيها نقل تقنية وسرقة مال عام ونفس الاسطوانة

    ياخي كرتون ماهي رادارات هذي راديوهات تسمع فيها ذمان الثمت هاهاهاها اقسم بالله انكم تحفة هيا خذ الرد وورنا جديدك ياجندي الكيبورد الي على فكرة تراه صناعة نفطية وصلت لحدك


     
  7. تايفووون
    Offline

    تايفووون رائـــد

    إنضم إلينا في:
    ‏31 أكتوبر 2010
    المشاركات:
    2,614
    الإعجابات المتلقاة:
    846
    نقاط الجائزة:
    182
    رد: الخطة التطويرية الإستراتيجية للقوات المسلحة السعودية و الحرس الوطني

    بتكون الردود مجزأة تعرفون فاضي بربرة

    الا مع احترامي الشديد لك من وين جبت 405 الاف جندي ووش سالفة 27 لواء الا اذا اضفت الالوية الجديدة الي يتم تشكيلها لعدد الالوية فيحتاج التأكد من العدد وبعدين فيما قريت ان اقصى حد لتعداد اللواء في حدود 12 الف الى 12500 بعد اكتمال التشكيل ولو فرضنا متوسط العدد لـ 27 لواء مستقبلا بحدود 9 الاف جندي فالعدد في حدود 240 الف جندي ما تحس انه رقم عالي يحتاج لميزانية عاليه لرواتب وبنى وتسليح وصيانة ومدري وشو حتى تكون الاعداد مجدية في تنمية الاقتصاد المحلي و نمو المدن الي يتم توظيفهم فيها خل المواجهة فما حولك احد كل الجيران حبايب فلو فيه ايجابية من زيادة العدد فهي في فتح مجال التوظيف وتنمية المدن الي يتواجد فيها الوية من الجيش فخل المدرعات والقرنبعات فالي ما عندك ايدلوجيا الشهادة فأشطبة من القائمة لأن هذي الفايدة الحقيقية من أي مواجهة إن شاء الله ما يكون التسليح إلا بحجارة فمن الي حولك الا بلدان صديقة ومسلمة أما غير كذا لو تحركنا راح نحتل القطب الشمالي ونفتك بالبطاريق :yahoo[1]:


    شرايك نتفق انا واياك نزيد عدده او نلغية :walw[1]:

    وإن قلت لك ان الاباتشي الي عندنا هي مجرد طائرات لعب للاطفال بالله كيف تواجه فيها دبابات تقول بممم :dunno[1]:

    أما عاد كمبيوتر طائر تضحك علينا ترى ف 15 هارير بدون محركات بدون رادار طائرات شراعية ورقية أثنين صيخ كباب لو سمحت :close_tema[1]:


    60 مليار دورار ميزانية دول صحيح ممولة من ارباح الاستثمار في سندات الخزينة الامريكية من الارباح لكن هذي ميزانيات دول نشوفها ارقام فلكية بعكس الي تشوفها فتقبل وجهة نضر مخالفيك الطفارى :dunno[1]: هل يوجد عند سلف


    الذي يمنع ايران عدم توفر جسر يربط ايران بدول الخليج بالاضافة لعدم تحديث الخرائط للعصر الحديث والطائرات الحربية لا تستطيع الاقلاع والمواصلة مسافة مائتي كيلو متر فوق مياه الخليج ( حروم عليك تريد اسماك خليج فارسي ياكل مال انا صديق :icon1366[1]:) انت زينا ما تقدر ترسل طائرات عشان كذا تهديد ثم نفي سريع سريع :bleh[1]:


    ياعمي الحوثيين لعبوا في حسبتكم وانهزموا بشرف ولا يغرك ترى حتى تنتصر في العصر الحديث لازم تكون الخاسر الاسرع والحوثيين لعبوها صح معكم :ANSmile04[1]:



    باقي الردود اترك احد الاعضاء المعارضين يملوا الفراغات بما يمليه عليهم عقلهم الباطن وأعتذر على عدم كتابة المزيد بسبب وجود صحن الكبسة :yahoo[1]:







     
  8. Ghost21
    Offline

    Ghost21 عضو مميز عضو مميز

    إنضم إلينا في:
    ‏15 أكتوبر 2008
    المشاركات:
    1,032
    الإعجابات المتلقاة:
    70
    نقاط الجائزة:
    5
    رد: الخطة التطويرية الإستراتيجية للقوات المسلحة السعودية و الحرس الوطني

    يابوية كلامك مثل خويك يفتقد لمصادر وغير علمي وكله استهزاء عدد الجيش مجرد اجتهاد وهناك مصادر كثيرة تتحدث عن عدد الجيش وجميعها متضاربةواصلا 240 الف عدد غير كافي فالسعودية لاتواجه خطر الحرب فقط بالنسبة لباقي كلامك كله استهزاء وحش وماهو اسلوب انسان متعلم بل اسلوب واحد الله يستر واعيد واشدد ان المدرعات هي رأس حربة اي هجوم بري

    بعدين الاباتشي لعب اطفال في تويز ار اس عندك مصدر فجميع المصادر تتحدث ان السعودية اشترت 70 مروحية اباتشي لونغ بو بلوك 3 غير اني سمعت وهذا غير اكيد ان عندنا 74 بلوك2

    بالنسبة للاف15 اكرر مصدرك على انها طائرة شراعية واسياخ الكباب ياخي اذا انت جيعان روح مطعم مشويات لاتجي منتدى عسكري

    بالنسبة لل60 مليار اولا الحكومة اخذتها من جيبك اخذناها من راتبك ولا اصلا معتمدة في ميزانية وزارة الدفاع موضوع صفقة ال60 مليار موجود واكتب البيض اللي انت كاتبه لي في ذاك الموضوع وشوف
    بالمناسبة ال60 مليار اكرر انها 30 مليار للجو و30 مليار للبر والبحر والمواضيع مليانة في المنتدى
    بالنسبة للسلف في حسابي 60 ريال بس ماني قادر اعبي بنزين

    الذي يمنع ايران عدم وجود جسر ياخي انتا كيف انتا ايش على قولة بدر صالح
    طيب يافالح امريكا غزت العراق كيف بجسر غير مرأي امريكا غزت افغانستان كيف بريطانيا حاربت في الفوكلاند كيف

    بالنسبة للوحوثيين مايحتاج مقاطع اليوتيوب مليانة بجثثهم المتفحمة على مد البصر تعبنا في الحرب وهذا شي طبيعي لكن كيف انهزموا بشرف بالله فسرلي هية انا ماني فاهمها
    بالنسبة لباقي الرادور والله مالك داعي انت وشلتك
    ياخي اعتقدت ان مستواك عالي في الحوار لكن طلعت مثلك مثل غيرك طااااافي وماعندك سالفة انت قلت انك فاضي بربرة رجاء هذا منتدى عسكري معروف واصبح مصدر لكثير من المواقع العالمية ولاتحط بلاويك فينا فاضي هرج
    عندك المسنجر والبلاك بيري والوتس اب وغيرها
     
  9. steph
    Offline

    steph عضو مميز عضو مميز

    إنضم إلينا في:
    ‏21 يوليو 2009
    المشاركات:
    1,209
    الإعجابات المتلقاة:
    100
    نقاط الجائزة:
    0
    رد: الخطة التطويرية الإستراتيجية للقوات المسلحة السعودية و الحرس الوطني

    موضوع جيد
    تعب عليه صاحبه !
    لذلك ساضيف اضافة واحدة
    بالنسبة للصفقة البحرية من امريكا ستحتوي على غواصات !
    طبعا لا يطلعلنا واحد ذكي ويقول امريكا غواصاتها نووية فقط !
    أنا أتكلم عن غواصات بدون ركاب ! تحكم عن بعد !
    هذا مبدا جديد جدا في الحروب ! كانت تستخدم الغواصات هذه لمنصات البترول تحت الماء وطورتها بيونغ واصبحت للاستخدام العسكري حديثاً !
    الصين حاولت بشده الحصول على اسرار هذه الغواصة لانها تعتبر اختراق في الحروب البحرية ! لكن عجزت !
    عندما تتم الصفقة ستكون السعودية اول دولة تحصل عليها طبعا بعد امريكا !
    Echo ranger اسم الغواصة للمعلومية !
     
    أعجب بهذه المشاركة hk_416
  10. nhari99
    Offline

    nhari99 :: عضو ::

    إنضم إلينا في:
    ‏5 ابريل 2010
    المشاركات:
    32
    الإعجابات المتلقاة:
    2
    نقاط الجائزة:
    10
    رد: الخطة التطويرية الإستراتيجية للقوات المسلحة السعودية و الحرس الوطني

    :a020[2]: :yahoo[1]:

    [​IMG]

    [​IMG]

    [​IMG]

    [​IMG]

    [​IMG]

    [​IMG]
     
  11. nhari99
    Offline

    nhari99 :: عضو ::

    إنضم إلينا في:
    ‏5 ابريل 2010
    المشاركات:
    32
    الإعجابات المتلقاة:
    2
    نقاط الجائزة:
    10
  12. nhari99
    Offline

    nhari99 :: عضو ::

    إنضم إلينا في:
    ‏5 ابريل 2010
    المشاركات:
    32
    الإعجابات المتلقاة:
    2
    نقاط الجائزة:
    10
    رد: الخطة التطويرية الإستراتيجية للقوات المسلحة السعودية و الحرس الوطني


    اعتقد ان السعودية كانت مهتمه بالغواصه السويديه وهي مماثله لها تماما من حيث خواصها وحجمها ،،،
    وحصلت عليها على ما اعتقد ، أليس كذلك ،،،
     
  13. ILYUSHIN
    Offline

    ILYUSHIN IL-76MD-90

    إنضم إلينا في:
    ‏29 سبتمبر 2011
    المشاركات:
    3,579
    الإعجابات المتلقاة:
    712
    نقاط الجائزة:
    182
    رد: الخطة التطويرية الإستراتيجية للقوات المسلحة السعودية و الحرس الوطني

    موضوع روعة بصراحة مشكور ياباطل علي هذا الموضوع
     
  14. scud1
    Offline

    scud1 جــــندي

    إنضم إلينا في:
    ‏9 ديسمبر 2011
    المشاركات:
    359
    الإعجابات المتلقاة:
    13
    نقاط الجائزة:
    5
    رد: الخطة التطويرية الإستراتيجية للقوات المسلحة السعودية و الحرس الوطني

    الله يعطيك العافيه
     
  15. Ghost21
    Offline

    Ghost21 عضو مميز عضو مميز

    إنضم إلينا في:
    ‏15 أكتوبر 2008
    المشاركات:
    1,032
    الإعجابات المتلقاة:
    70
    نقاط الجائزة:
    5
    رد: الخطة التطويرية الإستراتيجية للقوات المسلحة السعودية و الحرس الوطني

    والله انا سمعت عن غواصتين ستخدم في الاسطول الشرقي نفس فئة السكوربيون الفرنسية
     
    أعجب بهذه المشاركة الطيار الحربي
  16. الطيار الحربي
    Offline

    الطيار الحربي رقيــــب

    إنضم إلينا في:
    ‏21 ابريل 2011
    المشاركات:
    425
    الإعجابات المتلقاة:
    84
    نقاط الجائزة:
    39
    رد: الخطة التطويرية الإستراتيجية للقوات المسلحة السعودية و الحرس الوطني

    انت شكلك تسولف وبقوة تحسبنا نبي نقولك والله انك بطل هههههههه الله يرجك تعرف تنكت
    شف انت في منتدى علمي وراقي واحترافي ما جبت ولا مصدر على كلامك فارجوا من المراقبين التفاهم معه لانه كلامه في كل المواضيع يسوي فيها خابز الدنيا وعارفلها تبي تسولف رح منتدى الفراشة والا دردشة (غر جاهل)
     
  17. الطيار الحربي
    Offline

    الطيار الحربي رقيــــب

    إنضم إلينا في:
    ‏21 ابريل 2011
    المشاركات:
    425
    الإعجابات المتلقاة:
    84
    نقاط الجائزة:
    39
    رد: الخطة التطويرية الإستراتيجية للقوات المسلحة السعودية و الحرس الوطني

    بشارة جميلة تم تاكيد خبر المروحيات المتعاقد عليها في الصفقه الامريكيه اللي في عام 2008 وهي:
    1 . 72 بلاك هوك uh60
    2. 72 اباتشي longbow block 3
    3. 36 ليتل بيرد
    انهااااا للحرس الوطني من لواء في الاخلاء الجوي رفض ان اعلن عن اسمه واكد لي ان المروحيات التي تخدم في القوات البريه يتم تطويرها وليس هناك اضافه مروحيات للطيران قوات البريه والمشاة
     
  18. فالح المطيري
    Offline

    فالح المطيري Banned

    إنضم إلينا في:
    ‏4 ابريل 2012
    المشاركات:
    808
    الإعجابات المتلقاة:
    61
    نقاط الجائزة:
    0
    رد: الخطة التطويرية الإستراتيجية للقوات المسلحة السعودية و الحرس الوطني

    ماشاء الله حمد الله هذا من فضل ربي

    احلا تقييم لعيونك الحلوين
     
  19. البحرية عز وحرية
    Offline

    البحرية عز وحرية عضو مميز عضو مميز

    إنضم إلينا في:
    ‏1 ديسمبر 2011
    المشاركات:
    3,446
    الإعجابات المتلقاة:
    817
    نقاط الجائزة:
    135
    رد: الخطة التطويرية الإستراتيجية للقوات المسلحة السعودية و الحرس الوطني

    الطيار الحربي ارحمنا يا شيخ هههههههههههههه

    الطائرات للبرية الحرس له عدد من الاباتشي وعدد من الليتل بيرد والباقي كله للبرية
     
  20. U.O.H
    Offline

    U.O.H Banned

    إنضم إلينا في:
    ‏28 ديسمبر 2011
    المشاركات:
    533
    الإعجابات المتلقاة:
    123
    نقاط الجائزة:
    0
    رد: الخطة التطويرية الإستراتيجية للقوات المسلحة السعودية و الحرس الوطني


    الباقي كله للبرية !!! اممممممممممم
    :walw[1]: :walw[1]:

    تعال معي السعودية قامت بشراء 190 مروحية موزعة على النحو التالي :

    أ - 72 مروحية بلاك هوك للحرس الوطني

    ب- 36 مروحية ليتيل بيرد استطلاع ودعم للحرس الوطني

    ج- 12 مروحية ليتيل بيرد نقل قوات خاصة وتدريب للحرس الوطني

    د- 70 مروحية اباتشي لونغ بو بلوك III موزعة على النحو التالي
    :
    1- الحرس الوطني 36 مروحية اباتشي
    2- القوات البرية الملكية السعودية 24 مروحية اباتشي
    3- الحرس الملكي السعودي 10 مروحيات اباتشي

    المحصلة من الصفقة
    :
    156 مروحية للحرس الوطني السعودي
    24 مروحية للقوات البرية الملكية السعودية
    10 مروحيات للحرس الملكي السعودي

    والحرس الملكي اعلن انه سوف يتحول الى قوة عسكرية ضاربه مثله مثل باقي القطاعات العسكرية الاخرى وانه سوف يعقد صفقات تسليح لتحويله من قوة حماية الى قوة عسكرية ضاربه تساعد وتساند بقية افرع القوات السعودية وهذه الصفقة هي اول صفقات الحرس الملكي السعودي

     

مشاركة هذه الصفحة

الاعضاء الذين يشاهدون محتوى الموضوع(عضو: 0, زائر: 0)