المشير يزور المصابين ! و الجيش والشعب ينجحان فى انقاذ تراث المجمع العلمى المصري!

الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.
إنضم
1 أكتوبر 2010
المشاركات
297
التفاعل
40 0 0
الشعب والجيش ينقذان تراث المجمع العلمى

s12201118125828.jpg


قامت مجموعات من شباب مصر الوطنى، تشاركه عناصر من الصاعقة والمنطقة المركزية العسكرية وقوات الشرطة العسكرية المكلفة بتأمين المرافق الحيوية بمنطقة مجلس الشعب، بإنقاذ الكتب والمراجع النادرة ومقتنيات المجمع العلمى المصرى وتأمين نقلها بعربات القوات المسلحة وسيارات المكتبات المتنقلة إلى دار الكتب المصرية.

وقال أحد شهود العيان، يدعى طارق أبو طالب مدير علاقات عامة بشركة استشارات هندسية اليوم، الأحد، "إنه بعد معرفته بتطور الأحداث من وسائل الإعلام وبدء احتراق المبنى توجه مع مجموعة من الشباب إلى المبنى للمشاركة فى إنقاذ تراث مصر، موضحاً أنه بجهود غير منظمة بدأ نقل الكتب فى اتجاه وزارة الداخلية وتشكيل مجموعة لحمايتها فى ظل وابل عنيف من الحجارة وزجاجات المولوتوف".

وأضاف أنه بعث برسالة استغاثة عبر راديو مصر وقطاع الأخبار للمسئولين ليقوموا بدعم وتنظيم أعمال الإنقاذ، منوهاً إلى أنه على الفور اتصل به اللواء حمدى بدين مدير الشرطة العسكرية، حيث أرسل أعدادا كبيرة من المجندين الذين قاموا بنقل الكتب وتحميلها على عربات تابعة للقوات المسلحة وعربات المكتبات المتنقلة ونقلها إلى دار الكتب المصرية تحت حماية دوريات من الجيش.

_________________________________________________________

سلامة 150 ألف كتاب من المجمع العلمى من مجموع 200 الف كتاب وجارى ترميم الـ 50 الف الاخرين وانقاذ 60 % من كتاب وصف مصر وجارى ترميم باقيه والكتاب له نسخة اصلية فى دار الكتب المصرية

small7200822102133.jpg


أكد الدكتور زين عبد الهادى رئيس الإدارة المركزية لدار الكتب القومية، أن الدار تسلمت اليوم معظم كتب المجمع العلمى المحترق أمس السبت، وأنها تأكدت من سلامة حوالى 150 ألف كتاب ومجلد من إجمالى 200 ألف كتاب كانوا بالمجمع، وباقى الكتب سيتم ترميمها.

وأضاف عبد الهادى فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، أن الدار استلمت أول دفعة من كتب المجمع صباح اليوم وهناك جزء آخر مازال موجود داخل سيارات بالتحرير، لكن لا يمكن نقله نظرا لوجود إطلاق نار.

وأوضح عبد الهادى، أن الدار خصصت مخزن كامل لكتب المجمع، التى يتم فرزها أولا وإيداع السليم منها على الأرفف، أما التالف فيحول إلى إدارة الترميم، مؤكدا أن هناك قاعة كاملة من قاعات من أصل أربعة قاعات بالمجمع لم تنالها النيران، أو المياه وجميع مقتنياتها سليمة وبنسبة 75%، من باقى مقتنيات الثلاثة قاعات سليمة، وبهذا يكون نسبة التالف الكلى من المجمع حوالى 20% فقط. ... وجاري الترميم

___________________________________________________________

إنقاذ 60% من كتاب وصف مصر وترميم الجزء الباقى

أكدت مرفت محمد على مسئول بإدارة الترميم بدار الكتب والوثائق المصرية، إن 60% من أجزاء مجلد وصف مصر تم إنقاذها بالكامل من الحريق الذى طاله بعد حريق المجمع العلمى أمس السبت ضمن اشتباكات التحرير.

وأضافت فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، أن الحريق أتلف حوالى 40% من المجلد من الحواف فقط، والجزء الداخلى منه سوف يتم ترميمه.

من جانبه أكد الدكتور زين عبد الهادى رئيس الإدارة المركزية لدار الكتب القومية، أن كتاب وصف مصر له نسخة أصلية فى دار الكتب، ولا تعد نسخة المجمع هى النسخة الأصلية الوحيدة، مضيفا فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، أن معظم كتب المجمع العلمى له نسخ فى دار الكتب والوثائق القومية، وأن كل ما صدر فى مصر من أواخر القرن الثامن عشر أيضا له نسخ فى الدار.

______________________________________________________________
طنطاوى يزور المصابين فى أحداث "الوزراء" بالمستشفيات العسكرية !

1.jpg


2.jpg


3.jpg

زار المشير حسين طنطاوى القائد العام، رئيس المجلس الأعلى للقوات المسلحة، المجمع الطبى للقوات المسلحة بكوبرى القبة، حيث يخضع عدد من مصابى أحداث مجلس الوزراء من المدنيين وأفراد القوات المسلحة، للاطمئنان على حالتهم الصحية والتأكد من الخدمة الطبية المتكاملة المقدمة لهم.

واستمع المشير طنطاوى لشرح من الأطقم الطبية واستشارى المجمع عن طبيعة الإصابة لعدد من الحالات واطمأن على سرعة استجابتهم للعلاج، وأصدر أوامره بتوفير كافة سبل الرعاية الطبية وإجراء التحاليل والأشعة التشخيصية والجراحات اللازمة لجميع المصابين على نفقة القوات المسلحة واستمرار متابعة حالتهم الصحية لحين تماثلهم للشفاء.

وصافح المشير طنطاوى عددا من المصابين وأدار حوارا معهم، وأكد لهم أن القوات المسلحة ستقدم كافة الإجراءات الطبية والعلاجية لهم باعتبارها جزءا لا يتجزأ من شعب مصر العظيم، وأنها ستظل دائما على الوفاء بمهمتها فى الدفاع عن الوطن وحماية إنجازات شعبه فى هذه المرحلة الدقيقة من تاريخ مصر.

 
رد: المشير يزور المصابين ! و الجيش والشعب ينجحان فى انقاذ تراث المجمع العلمى المصري!

image.php

صورة العسكري فوتشوب
لان الصورة الثانية شاهدتها شخصيا على فيديو من الصعب العبث به
 
رد: المشير يزور المصابين ! و الجيش والشعب ينجحان فى انقاذ تراث المجمع العلمى المصري!

الجيش لو نوى القتل لن يكونوا الضحايا 10 او 11
بل بالمئاااات
ولو نوى تعريه البناات وهتك عرضهم فلن يكون الامر يقتصر على واحده
والامثله واضحه فى البلدان من حولنا
لكن كل يرى الامور بعين طبعه
 
رد: المشير يزور المصابين ! و الجيش والشعب ينجحان فى انقاذ تراث المجمع العلمى المصري!

ندعو الله ان يحل السلم والسلام في مصر مغلق لا للفتنة بين الاخوة في المنتدى
 
الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.
عودة
أعلى