كوريا الجنوبية تكشف عن صاروخ الاعتراض آيرون هوك 2 المحلي الصنع

إنضم
11 ديسمبر 2010
المشاركات
1,328
التفاعل
1,251 1 0
كوريا الجنوبية تكشف عن صاروخ الاعتراض آيرون هوك 2 المحلي الصنع http://defense-arab.comdefense-arab.comdefense-arab.comdefense-arab.comdefense-arab.comdefense-arab.comdefense-arab.comdefense-arab.comdefense-arab.comdefense-arab.comdefense-arab.comdefense-arab.com/rounded_corner.php?src=admin/news/uploads/1323952047-sdarabiaIronHawk2_done.jpg&radius=8&imagetype=jpeg&backcolor=ffffff 2:26 PM 2011-12-15
كشفت كوريا الجنوبية عن صاروخ اعتراض محلي الصنع تم بناؤه لمواجهة الطائرات والصواريخ الكورية الشمالية.
وأفادت وكالة الأنباء الكورية الجنوبية "يونهاب"، في 15 كانون الأول/ ديسمبر، عن كشف سيول عن صاروخ الاعتراض المحلي الصنع، مشيرة إلى أن وكالة تطوير الدفاع قدمت صاروخ "آيرون هوك 2" أرض – جو"، في احتفال أقيم في مقرها في دايجون جنوب سيول.
وقالت الوكالة إنها عملت مع 15 شركة محلية للدفاع الصاروخي على بناء الصاروخ طوال أكثر من خمس سنوات.
وأوضحت أن الصاروخ يقطع مسافة 10 كيلومترات إلى 15 كيلومترا فوق سطح الأرض، ويصل مداه إلى 40 كيلومتراً، وصمم لاستهداف الصواريخ الباليستية والمقاتلات الكورية الشمالية على ارتفاع مماثل.
وقالت الوكالة إن الصاروخ يمكنه أيضاً اعتراض الصواريخ الموجهة التي تطلق من الجو إلى السطح.
وأضافت أن الصاروخ الجديد يمكنه مهاجمة أهداف متعددة مع نظام رادار واحد، ويمتاز على الأسلحة الأخرى الموجهة من السطح إلى الهواء من ناحية الدقة.
ولفتت الوكالة الدفاعية في بيان إلى أن الرادار متعدد الوظائف الموجود على صاروخ آيرون هوك 2 يمكنه الكشف عن طائرات العدو وتحديدها، علاوة على توجيه الصاروخ نحو الهدف.
وأضافت أن "من شأن ذلك أن يرفع من مستوى قدرات قواتنا بشكل كبير في الاشتباكات متعددة الأهداف، وفي الحرب الإلكترونية".
وقال لي هي تشول وهو باحث بارز في معهد التطوير الدفاعي إن صاروخ آيرون هوك 2، يثبت أن التكنولوجيا وقدرات التنمية لكوريا الجنوبية تسير على قدم المساواة مع الدول المتقدمة الأخرى.
وأضاف أنه "إلى جانب تحسين دفاعنا الجوي والصاروخي، فإن الصاروخ منحنا الثقة لبناء مزيد من الأسلحة الموجهة لاعتراض الصواريخ الباليستية".
 
رد: كوريا الجنوبية تكشف عن صاروخ الاعتراض آيرون هوك 2 المحلي الصنع

اتمنى من السعودية الاشتراك في تصنيع هذا المنظومة
 
رد: كوريا الجنوبية تكشف عن صاروخ الاعتراض آيرون هوك 2 المحلي الصنع

مافيه تفاصيل اكثر ومقارنه مع الانظمه المماثله له ؟
 
عودة
أعلى