1. هذا الموقع يستخدم ملفات تعريف الارتباط (الكوكيز ). من خلال الاستمرار في استخدام هذا الموقع، فإنك توافق على استخدامنا لملفات تعريف الارتباط. تعرف على المزيد.
حالة الموضوع:
مغلق
  1. dotchi2006

    • جــــندي
    إنضم إلينا في:
    ‏7 يوليو 2010
    المشاركات:
    66
    الإعجابات المتلقاة:
    3
    نقاط الجائزة:
    5
    Offline
    فى أثناء تصفحى لموقع جريدة الدستور شد أنتباهى هذا المقال:
    المقال بتاريخ 26/9/2001م

    قبل أسبوعين طردت تركيا السفير الإسرائيلي، وفي الأسبوع الماضي قامت بتفتيش "مهين" لسياح إسرائيليين في المطار، وجمدت التعاون التجاري والأمني مع تل أبيب، وهددت بإرسال سفن حربية لترافق قوافل المساعدات إلى غزة، كما هددت بالتنقيب عن الغاز مع شمال قبرص وإرسال سفن بحرية إلى شرق المتوسط في الوقت الذي قامت فيه بالأخطر.

    والأخطر هو ما كشفته صحيفة "ستار غازيت" التركية الأسبوع الماضي من أن سلاح الجو التركي قام عبر مؤسسة "أسلسان" للتصنيع الإلكتروني الحربي بتغيير منظومة إلكترونية كانت مثبتة أصلا في طائرات "اف 16" التي تملك منها تركيا أكثر من 250 طائرة وتعتبر إسرائيل دولة صديقة.

    وبالتغيير تم استبدال المنظومة التي يختصرونها باسم IFF بأخرى أصبحت تصنف الطائرات الإسرائيلية أوتوماتيكيا كمعادية، الى درجة أنها حين تظهر على شاشة الرادار أمام الطيار لمسافة معينة "فعليه أن يقاتلها من دون أن يتلقى أمرا بذلك" وفق ما ذكرته الصحيفة.

    لذلك بدأت الحرب التي استمرت باردة طوال العامين الماضيين بين أنقرة وتل أبيب تتغير إلى فاترة وسط موانع كثيرة تمنع نشوب نزاع مسلح شامل، لكن معارك متقطعة في البحر والجو واردة إذا احتدمت الأمور بين الدولتين اللتين تبعدان عن بعضهما مسافة تقطعها طائرة "أف16" في عشر دقائق كمعدل.
    لا قوات برية، من ملالات وشاحنات وناقلات جند ودبابات ومدفعية وفرق مشاة وصواريخ قصيرة المدى وسواها، تنفع في حرب بين بلدين لا حدود بينهما سوى الماء، لذلك فمن يملك قوة بحرية تدعمها ثانية جوية أكبر من الآخر سيهزم خصمه بالتأكيد، ولكن بالنقاط على مراحل، لا على السريع بضربة قاضية.

    هذه أهم نقطة مما طالعته "العربية.نت" عن الجيشين التركي والإسرائيلي، ومعظمه من مصادر متخصصة بالتسلح واللوجستيات، كتقارير World FactBook الصادرة سنويا عن المخابرات الأمريكية (سي.آي.إيه) وشبيهتها الصادرة عن "غلوبال فاير باور" المعروفة باسم GFP اختصارا، ومعظمها يوحي بأن قتالا فوق مياه المتوسط بين إسرائيل وتركيا سينتهي بأحد إعلانين: لا غالب ولا مغلوب، أو بهزيمة الاثنين معا.

    ومن حسن حظ إسرائيل، وهي عاشر قوة عسكرية بالعالم، أنها ليست عند حدود تركيا المعروفة بأنها بلاد سادس أقوى جيش بالعدد والعتاد على مستوى العالم، وهو أيضا ثاني أكبر قوة بعد الولايات المتحدة بحلف "الناتو" الذي تمر على انضمام أنقرة إليه 60 سنة بعد 6 أشهر، لأن الجيش التركي قوة برية ضاربة ويأتي بعد الأمريكي والروسي والصيني والهندي والبريطاني.

    كما من سوء حظ إسرائيل أن المسافة التي تفصلها عن تركيا قصيرة، وتضعها ضمن جغرافيا تتحكم فيها القوة البحرية التركية الى حد كبير، فلا مجال للمقارنة بين القرش التركي الفتاك وسمكة السردين الإسرائيلية الصغيرة، لأن تركيا وفقا لأرقام "غلوبال فاير باور" هي صاحبة القوة البحرية الأكبر بين جميع دول البحر الأبيض المتوسط، باستثناء فرنسا.

    أما السلاح الجوي فهو لصالح إسرائيل بعدد ونوعية الطائرات وخبرة الطيارين وتدريباتهم وما يملكون من وسائل تتيح السيطرة أكثر على أجواء ساحة حرب بحرية يصف الخبراء القتال فيها بأنه شبيه بالقتال في الصحراء، فمن الصعب في النزاع البحري احتلال أي مساحة مائية.
    وطالعت "العربية.نت" عن قتال البحر بأنه صعب الاندلاع فجأة ومرة واحدة بهجوم كاسح، وما يحدث عادة هو معارك متقطعة واستنزافات قد تطول لأشهر إذا استمر النزاع بلا حل، وهو سيناريو ممكن إذا قرعت الحرب طبولها بين أنقرة وتل أبيب، علما أن للولايات المتحدة قدرة على الفصل بين حليفتيها بأسطولها السادس المتجول في المتوسط، وإنهاء النزاع بسرعة.
    وتركيا بلاد كبيرة تسع 35 إسرائيل في داخلها مرة واحدة، فمساحتها أكثر من 783 ألف كيلومتر مربع وليس فيها صحراء، ومساحة مياهها الإقليمية 14 ألف كيلومتر مربع تقريبا، مقابل 20 ألف و770 كلم مربع كمساحة لإسرائيل مع 440 كلم لمياهها الإقليمية، فيما عدد الإسرائيليين 7 ملايين و500 ألف نسمة مقابل 79 مليون تركي، طبقا لإحصاء يوليو/تموز الماضي في البلدين.

    وتركيا هي أيضا قوة اقتصادية ضاربة، فإنتاجها القومي بلغ العام الماضي حوالي تريليون دولار، أي 4،5 أضعاف الإسرائيلي البالغ 220 مليارا، ولو أن عدد الأتراك أكثر 11 مرة من الإسرائيليين البالغ معدل دخل الفرد السنوي لديهم 30 ألف دولار مقابل 12300 بتركيا المالكة احتياطات ذهب وعملات صعبة كانت العام الماضي 87 مليارا، مقابل 80 مليار لإسرائيل.

    أما موازنة وزارة الدفاع، فهي في إسرائيل 16 مليار دولار هذا العام، مقابل 25 مليارا بتركيا، وفق موازنتي البلدين البعيدين عن بعضهما في أقرب نقطتين بريتين حوالي 450 كيلومترا، وهي مسافة تقطعها طائرة "أف.16" في عشر دقائق، استنادا لحسابات سرعة الطائرة البالغة في أقصاها 2400 كلم بالساعة.

    ومن المعلومات أدناه، وهي تلخيص لتقريرين عن هذا العام من "غلوبال فورس باور" إضافة لآخر أمريكي واقتصرته "العربية.نت" على القوتين البحرية والجوية وعدد الجنود نظاميين واحتياط فقط، نرى التفوق التركي بجميع أقسام البحرية والإنفاق العسكري واضحا بامتياز.
    لتركيا جيش تعداده 612 ألف جندي نظامي مع 429 ألف احتياطي مقابل 187 نظامي و565 ألف احتياطي في إسرائيل التي لديها 1964 طائرة، بينها 689 مروحية، مقابل 1940 طائرة بينها 874 مروحية في تركيا التي لجيشها البري 4246 دبابة مقابل 3230 في إسرائيل.

    وتملك إسرائيل 64 قطعة بحرية في ترسانتها مقابل 269 في تركيا التي لديها 8 مرافئ بحرية مقابل 4 في إسرائيل. أما السفن التجارية فتملك منها إسرائيل 10 فقط مقابل 645 سفينة لتركيا المالكة 99 مطارا مقابل 48 في إسرائيل التي تملك 42 زورقا لخفر السواحل مقابل 110 في تركيا.

    وفي الترسانة البحرية التركية 7 طرادات و16 فرقاطة و75 طائرة بحرية و100 سفينة إنزال، مقابل لا شيء من هذا كله في إسرائيل التي تملك 3 غواصات مقابل 16 غواصة في تركيا. أما الزوارق فتملك منها تركيا 108 زوارق مقابل 10 فقط في إسرائيل، في حين يبلغ عدد الجنود بالبحرية التركية 48 ألف و600 جندي مقابل 19 ألف و500 في إسرائيل.

    وليست المطارات الواردة بالمعلومات أعلاه هي التقليدية المعروفة، إنما منشآت جوية صغيرة ومدرجات منتشرة لإقلاع وهبوط الطائرات الحربية. نلاحظ أيضا أن أيا من البلدين لا يملك مدمرة أو حاملة طائرات، علما أن إسرائيل تنفرد بامتلاكها بين 100 و200 قنبلة نووية.
    وبين سفن الإنزال التي تملكها تركيا هناك 26 من طراز LCM302 بنتها في أحواضها بمساعدة غربية، والواحدة منها قادرة على حمل 60 طنا من البضائع، إضافة الى 140 جنديا. كما لديها 30 سفينة فئة EDIC LCT صناعة محلية تماما، وتقل الواحدة منها 100 جندي و5 دبابات.

    لديها أيضا سفينة ضخمة برمائية، هي "أوسمانغازي" القادرة على حمل 900 جندي و15 دبابة وطائرة هليكوبتر، إضافة الى سفينتين برمائيتين طراز "أرتوغرول" تحمل الواحدة 395 جنديا وبضائع إمدادات زنتها 2200 طن، وإسرائيل لا تملك شيئا من هذا كله.

    ويضم الأسطول التركي سفينتين من طراز "ساروكابي" للنقل والقتال وزرع الألغام، وتحمل الواحدة 600 جندي و11 دبابة وطائرة هليكوبتر. كما تملك تركيا 21 كاسحة ألغام صنع فرنسي وأمريكي تحمل فرق غوص وجنود على متنها.

    وبين الطائرات البحرية التي تملكها تركيا، هناك 4 لكشف الغواصات والمراقبة البحرية و7 للتدريب، إضافة الى 3 طراز CN-235 للخفر والاستطلاع، مع 4 طائرات هي نسخة من "البلاك هوك" الأمريكية، وهي بر-مائية مهمتها تصفية الأهداف المعادية على الساحل، مع 3 طائرات مضادة للغواصات.

    والفرقاطات التي تملكها تركيا هي من نوع حاملات الجنود، وعلى متن بعضها 8 منصات لإطلاق صواريخ طراز "هاربون بلوك1" وصواريخ "سبارو" كما على متن فرقاطات أخرى 16 منصة لإطلاق الصواريخ وقذف الطوربيد، إضافة الى مهابط للهليكوبتر. أما السفن التجارية فأهميتها هي في إمكانية وضعها بخدمة البحرية في حالات القتال.

    ولإسرائيل، كما لتركيا، طلبية من 100 طائرة "أف 35" الأكثر تطورا بالسلاح الجوي الأمريكي ستتسلمانها بعد 3 سنوات. كما تتسلم تركيا في العام المقبل عددا من طائرات أمريكية مهاجمة من دون طيار، وستنشر فوق أراضيها منظومة رادارات إنذار مبكر للولايات المتحدة معروفة باسم X-Band وتستهدف ايران.

    ولأن الشبكة متصلة بمنظومة رصد دولية تضم إسرائيل بين أعضائها، فقد اشترطت تركيا حرمان تل أبيب من أي معلومات تلم بها الشبكة التي سيتم نشرها في قاعدة ملاطيا الجوية بمنطقة "كوراجيك" في الشرق التركي، ونال الطلب التركي موافقة رسمية من البيت الأبيض، بحسب ما ذكرته وسائل إعلام أمريكية.

    وما يشغل بال إسرائيل هذه الأيام هو أن يطالها الغضب التركي أكثر وتقوم بإغلاق 3 قواعد تنصت ومراقبة خاصة سبق أن أقامها الجيش الإسرائيلي على الأراضي التركية بموجب اتفاق لوجستي بين البلدين، لأن إغلاقها يصم آذان إسرائيل المسترقة السمع على همسات طهران ودمشق، كما سيعمي عيونها التي ترقب الشاردة والواردة في الساحة الخلفية لإيران.


    الرابط : باسم مقارنة بين سادس وعاشر أقوى جيشين في العالم.. التركي والإسرائيلي

    http://www.dostor.org/politics/world/11/september/26/55799

    ماذا عن قدرات البحرية المصرية بالنسبة للبحرية التركية فى الوقت الحالى؟؟؟
     
  2. redcrash

    • Algerian Army
    إنضم إلينا في:
    ‏20 يوليو 2012
    المشاركات:
    2,817
    الإعجابات المتلقاة:
    222
    نقاط الجائزة:
    72
    Offline
    رد: البحرية المصرية أم البحرية التركية

    تكاد تكون معدومة ...
     
  3. عالم نووي

    • القيادة
    إنضم إلينا في:
    ‏26 فبراير 2011
    المشاركات:
    2,039
    الإعجابات المتلقاة:
    120
    نقاط الجائزة:
    152
    Offline
    رد: البحرية المصرية أم البحرية التركية

    لا نتمنى حربا بين الطرفين لو حدثت حرب بين تركيا واسرائيل ف المصرية والسعودية او الخليجية والجزائرية سوف (تطب) تساندها في حربها
     
  4. mody100

    • عضو مميز عضو مميز
    إنضم إلينا في:
    ‏13 فبراير 2009
    المشاركات:
    2,482
    الإعجابات المتلقاة:
    511
    نقاط الجائزة:
    199
    Offline
    رد: البحرية المصرية أم البحرية التركية

    تفصيلااتك الفنيه
    بعيدا عن كلاام العوااطف والتوجهاات
     
  5. M82

    • عضو مميز عضو مميز
    إنضم إلينا في:
    ‏30 أغسطس 2011
    المشاركات:
    1,761
    الإعجابات المتلقاة:
    653
    نقاط الجائزة:
    212
    Offline
    رد: البحرية المصرية أم البحرية التركية

    كيف تهاجم تركيا الصهاينة و هي عضو في النايتو ؟ و وين الماريكان usmc ؟
     
  6. tamer

    • عضو مميز عضو مميز
    إنضم إلينا في:
    ‏17 مارس 2008
    المشاركات:
    1,211
    الإعجابات المتلقاة:
    26
    نقاط الجائزة:
    5
    Offline
    رد: البحرية المصرية أم البحرية التركية

    يصعب المقارنة بين البحرية التركية والمصرية من جميع الجهات لأنما متقاربان جداً خاصة من حيث إمكانية تحقيق الهدف
     
  7. redcrash

    • Algerian Army
    إنضم إلينا في:
    ‏20 يوليو 2012
    المشاركات:
    2,817
    الإعجابات المتلقاة:
    222
    نقاط الجائزة:
    72
    Offline
    رد: البحرية المصرية أم البحرية التركية

    كل البحريات العربية خارج الخدمة تقريبا خصوصا التي تطل على البحر الابيض .....
    القدرات المصرية البحرية محدودة جدا بسبب قدم السفن التي تمتلكها اضافة الى انعدام الغوصات في منطقة تسيطر عليها الغواصات .

    افضل قطع مصرية هي الكنوكس و الاوليفر ....... والاولى مثلا خرجت من الخدمة قبل 20 سنة في امركيا مثلا .

    البحرية المصرية لم تعد قادرة على التحديث وما يحصل بها هو عمليات ترقيع فقط ..........

    كم اكره هذه السياسة العربية " تتميز بها اغلب الدول العربية " ........
     
  8. dotchi2006

    • جــــندي
    إنضم إلينا في:
    ‏7 يوليو 2010
    المشاركات:
    66
    الإعجابات المتلقاة:
    3
    نقاط الجائزة:
    5
    Offline
    رد: البحرية المصرية أم البحرية التركية

    لم أقصد نشوب حرب بين البلدين - لا قدر الله - ولكن وبعد قراءة المقال وجدت الأمكانيات البحرية التركية جيدة جداً بل وممتازة و معداتها العسكرية حديثة بالأضافة إلى الأنفاق العسكرى الكبير ما جعلنى أتمنى من الله أن نكون على فى مصرنسير على هذا الضرب .
    أما بالنسبة لكون القدرات المصرية البحرية تكون معدومة فى حالة نشوب أى مواجهة مع تركيا !!!!!!!!!!!!!!
    فكيف بنا الحال فى مواجهة العدو الشيطانى الاكبر .
    وسؤال أخر: كيف بدولة سواحلها البحرية كبيرة مثل مصر تكون أمكانياته البحرية ضعيفة ؟؟؟؟ وماذا عن مناورات النجم الساطع وكليوباترا؟؟؟
     
  9. amrrr10

    • الله غــايـتـنــا
    إنضم إلينا في:
    ‏19 يوليو 2009
    المشاركات:
    4,653
    الإعجابات المتلقاة:
    412
    نقاط الجائزة:
    0
    Offline
    رد: البحرية المصرية أم البحرية التركية


    لا تعليق مفيش غواصات !!!
    مفيش فرقاطات حديثه تم استيلامها من امريكا وتحديث القديم !!!
    مفيش لانشات الصورايخ الاحدث فى العالم !!!
    مفيش صناعه لواحده من احدث زوارق اطلاق الصورايخ فى العالم فى مصر بعدد 66 !!!
    مفيش كاسحات الغام !!!
    مفيش سفن انزال !!!
    مفيش بناء لاكبر سفينه انزال فى المنطقه فى ترسانه بورسعيد بقدره 22000 طن !!!
    مفيش تعاقد على اربعه كيلو الاستلام 2013 !!!
    مفيش عندك 6 غواصات تم تطوريهم بالكامل ويمتلكون احدث الواريخ والالغام والطوربيدات البحريه !!!!
    مفيش منظومه سلاح جو داعم للبحريه يعد الاضخم حتى من تركيا !!!
    مفيش طائرات اواكس بحريه !!!
    ربنا يهدى
    :nunu[1]::nunu[1]::nunu[1]:
     
  10. الحـاكــم العسكــرى

    • إداري عضو مجلس الإدارة مـديــر الإدارة
    إنضم إلينا في:
    ‏2 سبتمبر 2009
    المشاركات:
    12,141
    الإعجابات المتلقاة:
    4,088
    نقاط الجائزة:
    1,200
    Offline
    رد: البحرية المصرية أم البحرية التركية



    تقول على أكبر اسطول بحرى فى الشرق الاوسط تكاد تكون معدومة !!!!!!

    اللى ميعرفش يقول عدس
     
    أعجب بهذه المشاركة the predators
  11. الحـاكــم العسكــرى

    • إداري عضو مجلس الإدارة مـديــر الإدارة
    إنضم إلينا في:
    ‏2 سبتمبر 2009
    المشاركات:
    12,141
    الإعجابات المتلقاة:
    4,088
    نقاط الجائزة:
    1,200
    Offline
    رد: البحرية المصرية أم البحرية التركية


    أخى الكريم بالنسبة للحداثة والتقنيات فى تركيا فتركيا عضوا فى حلف النيتوا يعنى من المفترض انها تكون على مستوى قدرات وقوات الحلف

    العدو الصهيونى هوا أضعف من مصر بحريا تمام إسرائيل بحريا ليس لها قدرات تذكر سوى غواصات الدولفين فقط

    أما مصر فهى صاحبة أكبر أسطول بحرى فى الشرق الأوسط بعدد أكثر من 220 قطعة بحرية

    فرقاطات كورفيتات عدد من المدمرات قاذافات الصواريخ المضاضة للقطع البحرية والطائرات دا غير الغواصات


     
    أعجب بهذه المشاركة the predators
  12. الحـاكــم العسكــرى

    • إداري عضو مجلس الإدارة مـديــر الإدارة
    إنضم إلينا في:
    ‏2 سبتمبر 2009
    المشاركات:
    12,141
    الإعجابات المتلقاة:
    4,088
    نقاط الجائزة:
    1,200
    Offline
    رد: البحرية المصرية أم البحرية التركية

    مناورات انتصار البحر اضخم مناورة مصرية تشارك فيها50 قطعه بحرية من الاسطول المصري

    [ame]http://www.youtube.com/watch?v=DHxevkVieHc[/ame]



     
    أعجب بهذه المشاركة the predators
  13. jhon joseph

    • تحت التجنيد
    إنضم إلينا في:
    ‏16 يناير 2009
    المشاركات:
    19
    الإعجابات المتلقاة:
    3
    نقاط الجائزة:
    0
    Offline
    رد: البحرية المصرية أم البحرية التركية

    بالرغم من وجود ترسانة كبيرة من "الخردة" في البحرية المصرية كالغواصات الروسية وغيرها إلا أنني أظن أن البحرية المصرية تأتي بعد التركية مباشرة !
     
  14. amrrr10

    • الله غــايـتـنــا
    إنضم إلينا في:
    ‏19 يوليو 2009
    المشاركات:
    4,653
    الإعجابات المتلقاة:
    412
    نقاط الجائزة:
    0
    Offline
    رد: البحرية المصرية أم البحرية التركية

    البحريه الاضخم فى افريقيا والثانيه فى الشرق الاوسط على الاطلاق برامج تحديثها وادخال الجديد

    بسم الله الرحمن الرحيم
    اولا :
    تسلمت مصر زورقين دورية من اصل 6 زوارق
    من شركة swiftships تم تسميتهم Hulls 595 and 596
    [​IMG]

    و الاربعة زرواق متبقية سيتم تصينعهم في الاسكندرية
    و الزورق بطول 28 متر


    بعض مواصفات الزوارق
    [​IMG]



    Length (Overall):- 93 Feet 0 Inches
    Beam:-18 Feet 6 Inches
    Depth:-10Feet 0 Inches
    Draft:-5 Feet 3 Inches
    Maximum Speed (Full Load):-24 Knots
    Maximum Speed (Normal Load):-26 Knots
    Potable Water Capacity:-500 Gallons
    Fuel Capacity:-3,800 Gallons
    Range @ 20 Knots:-1,000 NM
    Displacement (Full Load):-82.0 Long Tons
    Displacement (Normal Load):-76.0 Long Tons
    Displacement (Light Ship):-70.0 Long tons
    On Station Time:-6 Days
    PRINCIPAL CHARACTERISTICS
    CREW
    twelve (12) man crew is recommended for normal operations when the weapons are to be employed; otherwise, four (4), six (6), or eight (8) crew members can operate vessel adequately.


    ARMAMENT

    Two (2) .50 caliber machine guns (one forward, one aft). Two (2) 7.62mm machine guns on open bridge (one port, one starboard).

    http://www.efour4ever.com/m2_50cal.JPG


    http://www.fnherstal.com/images/MINIMI STD 7_62.jpg



    MAIN ENGINES AND GENERATORS

    Three (3) Cat marine engines, Model 3412, rated 1400 HP each. Two (2) 40 kW diesel generator set, keel cooled.


    COMMUNICATIONS AND NAVIGATION

    Single side band and VHF radio together with a 48 mile radar and fathometer

    ثانيا :

    زورق دورية بطول 21 متر من شركة swiftships


    [​IMG]


    سيكون قريب في الشكل من هذا الزورق
    و تم طلب 65 زورق

    اول 8 وحدات تم تصنيعهم في الشركة المصنعة

    و 57 الباقييين سيتم تصنعيهم في الاسكندرية





    16 وحدة في 2011 14 وحدة في 2012 14 وحدة في 2012 16 وحدة في 2013 9 وحدات في 2014

    [​IMG]



    ثالثا :::::
    هو غواصات الضفادع البشرية


    [​IMG]
    و هذا البرنامج تم الانتهاء منه

    و تم شراء 36 غواصة من شركة Columbia Research Corporation


    رابعا برنامج سيفنة انزال الدباب المستقبلية

    مع اقتراب نهاية سفن انزال الدبابات المصرية الي نهاية عمرها الافتراضي
    ظهرت الحاجة الي سفن انزال دبابات جديدة تحل في المستقبل مكان القديمة


    [​IMG]

    في البداية تلقت مصر عرض لتلقي سفيتين انزال بحريتين امريكتين مستعملتين
    و هم من فئة Newport class LST

    و لكن تم الرفض

    و لاسباب مالية
    سيبدا برنامج التعاقد مع شركة لتصنيع هذه السفن هذا العام

    و سيكون المطلوب هو 2 سفينة انزال دبابة tank landing ships (LSTs)
    سفينة الانزال Endurance class من شركة Singapore Technologies Marine السنغافورية
    و السفينة تخدم في البحرية السنغافورية و التايلادني
    ة


    [​IMG]
    [​IMG]

    سفينة الانزال Jason class من شركة Elefsis Shipyards
    و التي تخدم في البحرية اليونانية
    و ستكون القيمة الاجمالية للسفينتين في حدود 400 مليون دولار
    و ستكون خطة البرنامج كالتالي

    [​IMG]
    و يلاحظ ان التدشين كما هو متوقع في 2018.2019

    ستكون كمواصفات عامة كالتالي
    طولها في حدود 160 متر
    ازاحة 5 الاف طن

    و سيكون التسليح في هذه الحدود
    رشاشين عيار 20 ملم
    رشاشين عيار 12.5 ملم
    مدفع من نوعية فالانكس امريكي
    نظام دفاعي الكتروني
    نظامين لاطلاق الرقائق الخداعية

    [​IMG]
     
    أعجب بهذه المشاركة الحـاكــم العسكــرى
  15. amrrr10

    • الله غــايـتـنــا
    إنضم إلينا في:
    ‏19 يوليو 2009
    المشاركات:
    4,653
    الإعجابات المتلقاة:
    412
    نقاط الجائزة:
    0
    Offline
    رد: البحرية المصرية أم البحرية التركية

    الخرده دى تصنف من اقوى بحريات العالم والغواصات التى تسميها خده مسلحه بالهاربون بلوك 2 الاحداث وبصواريخ روسيه حديثه نحاول نتابع البرامج التصنيعيه المصريه وتحديث البحريه حتى تصبح الاكبر فى المنطقه على الاطلاق حتى تتعدى البحريه التركيه هى ايضا
     
    أعجب بهذه المشاركة الحـاكــم العسكــرى
  16. الحـاكــم العسكــرى

    • إداري عضو مجلس الإدارة مـديــر الإدارة
    إنضم إلينا في:
    ‏2 سبتمبر 2009
    المشاركات:
    12,141
    الإعجابات المتلقاة:
    4,088
    نقاط الجائزة:
    1,200
    Offline
    رد: البحرية المصرية أم البحرية التركية

    تحياتى لك أخى عمرو

    ++ تقييم دبل
     
    أعجب بهذه المشاركة the predators
  17. amrrr10

    • الله غــايـتـنــا
    إنضم إلينا في:
    ‏19 يوليو 2009
    المشاركات:
    4,653
    الإعجابات المتلقاة:
    412
    نقاط الجائزة:
    0
    Offline
    رد: البحرية المصرية أم البحرية التركية

    زوارق الصناعات البحريه الصمريه وزورق تم تصنيعه مع تركيا فى الخلفيه الاماميه

    [​IMG]





    صوره اخرى للزورق الشبحى التركى الاخير [​IMG]

    ستقوم مصر ببناء سفينة دحرجة -و هي سفينة تقوم بنقل السيارات المدنية او المدرعات العسكرية -

    و سيتم البناء في ميناء بورسعيد
    و ستكون التكلفة في حدود 100 مليون دولار بتمويل مصري خالص

    و ستكون خطة العمل كالتالي


    Concept Select 2014
    Contract Design 2015
    Construction Contract RfP 2016
    Construction Contract Award 2017
    First of Class Commissions 2019


    و المواصفات العامة كالتالي
    Concept Start 2013

    [​IMG]
    وهذه السفينه هى الاضخم فى افريقيا والشرق الاوسط بحموله 40000 طن !!!
    وبطول يبلغ 200 متر !!!!
    فى ترسانه بورسعيد وليس الترسانه الاكبر فى مصر فى الاسكندريه التى ستعد من اكبر الترسانات فى العالم خلال نهايه العقد الحالى !!!
     
  18. amrrr10

    • الله غــايـتـنــا
    إنضم إلينا في:
    ‏19 يوليو 2009
    المشاركات:
    4,653
    الإعجابات المتلقاة:
    412
    نقاط الجائزة:
    0
    Offline
    رد: البحرية المصرية أم البحرية التركية

    والجزئيه دى منقوله للامانه لمصدر روسى للتحدث عن صفقه الغواصات الجديده للبحريه المصريه

    مركز الدراسات الاستراتيجية الروسي الشهير CAWAT : Centre for Analysis of
    World Arms Trade مؤخرا في ملف تحليل السوق العالمية للاسلحة البحرية ان
    مصر اشترت 4 غواصات KILO-636 بقيمة ملياري دولار...تم التعاقد على الصفقة
    في 2009 اما التسليم فسيتم على مرحلتين : غواصتين في 2013 و تليهما اخرتين
    في 2014


    [​IMG]
     
  19. amrrr10

    • الله غــايـتـنــا
    إنضم إلينا في:
    ‏19 يوليو 2009
    المشاركات:
    4,653
    الإعجابات المتلقاة:
    412
    نقاط الجائزة:
    0
    Offline
    رد: البحرية المصرية أم البحرية التركية

    شكرا اخى الكريم على التقيم واتمنى ان نرى اناس لا حقد فى قلوبهم وان يناقشوا بما يعلمون وان لا يفتوا فيما لا يعلمون
     
  20. amrrr10

    • الله غــايـتـنــا
    إنضم إلينا في:
    ‏19 يوليو 2009
    المشاركات:
    4,653
    الإعجابات المتلقاة:
    412
    نقاط الجائزة:
    0
    Offline
    رد: البحرية المصرية أم البحرية التركية

    ده غير صفقه الامباسدور المصرى الذى يتفوق وبكل تقدير على الساعر الاسرائيلى بعدد 6 زوارق والمفاوضات قد تصل بهم فى النهايه الى ثمانيه

    [​IMG] [​IMG]
    [​IMG]


    [​IMG]

    [​IMG]
     
حالة الموضوع:
مغلق

مشاركة هذه الصفحة

الاعضاء الذين يشاهدون محتوى الموضوع(عضو: 0, زائر: 0)