واشنطن تخطط لبيع آلاف القنابل المتطورة للإمارات لبناء تحالف ضد إيران

صقر الامارات 

كاميكازي
خـــــبراء المنتـــــدى
إنضم
26 يوليو 2008
المشاركات
33,937
التفاعل
102,417 720 2
http://defense-arab.comdefense-arab.comdefense-arab.comdefense-arab.comdefense-arab.comdefense-arab.comdefense-arab.comdefense-arab.comdefense-arab.comdefense-arab.comdefense-arab.comdefense-arab.com/rounded_corner.php?src=admin/news/uploads/1321029767-sdarabiaJDAM-bomb-done.jpg&radius=8&imagetype=jpeg&backcolor=ffffff



ذكرت صحيفة "وول ستريت جورنال" في 11 تشرين الثاني/ نوفمبر أن الولايات المتحدة وضعت خططاً لبيع الآلاف من القنابل المتطورة، بينها قنابل خارقة للتحصينات وغيرها من الذخائر إلى الإمارات العربية المتحدة بغية بناء تحالف إقليمي في وجه إيران بمنطقة الخليج.

وأشارت الصحيفة إلى أن الخطة ستعزز بشكل كبير القدرات الحالية للقوات الجوية الإماراتية على استهداف بنى ثابتة قد تشمل خنادق وأنفاق، شبيهة بالأماكن التي يعتقد أن طهران تطور فيها أسلحتها.

وأوضحت أن هذا المسعى يمثل إحدى الخطوات التي تقوم بها إدارة الرئيس باراك أوباما لمراقبة إيران فيما تجاهد في مجلس الأمن الدولي للحصول على الدعم الكافي لزيادة العقوبات عليها في ظلّ رفض روسيا والصين، على الرغم من تقرير الوكالة الدولية للطاقة الذرية الذي صدر هذا الأسبوع والذي أشار إلى أن إيران تسعى للتكنولوجيا النووية اللازمة لتطوير سلاح نووي.

ومن المتوقع أن تقدم الرزمة الأميركية المقترحة إلى الإمارات رسمياً أمام الكونغرس في الأيام المقبلة وستسمح ببيع 4900 ذخيرة هجوم مباشر وغيرها من أنظمة الأسلحة.

وقال مسؤولون إن زيادة الترسانة الإماراتية سيمكن البلاد من تلبية حاجاتها التدريبية المتوقعة وتوسيع دورها الأمني في المنطقة وردع إيران.

وأشاروا إلى أنه من غير المتوقع أن يعارض المشرعون الصفقة، وأشاروا إلى أن الصفقة أقل إثارة للجدل من صفقة سابقة للسعودية لأنهم يرون أن الإمارات أقل عدائية تجاه إسرائيل، ويشير داعموها إلى دورها في دعم جهود واشنطن لعزل إيران ودعمها للحملة في ليبيا.

وقالت الصحيفة إن إدارة أوباما تحاول بناء جبهة موحدة في دول مجلس التعاون الخليجي لاقامة توازن مع إيران، وقد عقدت في الأشهر الأخيرة حواراً استراتجياً منتظماً مع كتلة مجلس التعاون الخليجي، وتسعى وزارة الدفاع الأميركية (البنتاغون) إلى تحسين تبادل المعلومات الاستخبارية والتنسيق العسكري بين الدول الستّ المشكلة للمجلس.

وقال مسؤول أميركي إنه لتكون الدول الستّ "قياديا في المنطقة، يجب أن تحصل على تلك القدرة، يجب أن تمكنها، وأن يكون لديها مصداقية".

وكانت صفقات سلاح حديثة بين الولايات المتحدة ودول الخليج قد شملت صفقة بقيمة 60 مليار دولار للسعودية، كما أبلغ البنتاغون مؤخراً الكونغرس بخطة بيع صواريخ من نوع "ستينغر" إلى عمان.

وقد سعت واشنطن إلى بناء أنظمة دفاع صاروخي في المنطقة للدفاع ضد الصواريخ البالستية الإيرانية ذات المدى القريب والمتوسط.



4900 قنبلة خارقة للتحصينات عدد مهول و ستزيد هذه الذخائر في قوة الردع الاماراتي لاي حماقة ايرانية محتملة ... الف مبروك للامارات الحبيبة والى الامام دوما ..​
 
رد: واشنطن تخطط لبيع آلاف القنابل المتطورة للإمارات لبناء تحالف ضد إيران


dunno%5B1%5D.gif
سُبقت أخي العزيز

شكراً على مجهودك + تقييم

http://defense-arab.com/vb/showthread.php?t=47657

http://defense-arab.com/vb/showthread.php?t=47656
 
رد: واشنطن تخطط لبيع آلاف القنابل المتطورة للإمارات لبناء تحالف ضد إيران

اصبح العرب اداة لتحقيق المشروع الاستعمارى الامريكى


افيقوا يا عرب
 
رد: واشنطن تخطط لبيع آلاف القنابل المتطورة للإمارات لبناء تحالف ضد إيران

وكيف نفيق بنظرك


الاستقلالية والعودة للقومية العربية


مظاهر الاحتلال فى ثقافتنا وفنونا وعلومنا

الامريكان يرتعون فى اوطاننا بقواعدهم العسركية بمساعدة الانظمة العربية الخاينة التى باعت ارضها رضاءا لكراسيهم وكروشهم

واستعمرنا ثقافتنا اين هويتنا القومية العربية بالله عليك؟!!!

اين الاستفادة من علمائنا والعرب اصبحوا طاردين للعلماء والعلم والرجعية الدينية التى تبرر التخلف التى وقعنا فيه وتبرر للناس ما يفعله الخونة فينا

الثورة المصرية مثال قد تصل لغايتها اللى الاستقلال مصر تحكم من البيت الابيض مع الاسف شأنها شأن الدول العربية لكن طريقنا بالكفاح السلمى لارساء قواعد الدولة المستقلة ببناء هيكل سياسى مستقل يتبعها قاعدة علمية مربوطة بقاعدة صناعية وطنية يكمل كل منهما الاخر وتحقيق الاكتفاء الذاتى غذائيا وصناعيا والاتجاه لصناعة المنتجات المنتجة

واما تنتكس الثورة ويعيد النظام نفسه بشكل اخر ويظل الكفاح مستمرا لكن لا بد ان يظل الوعى الثورى قائما :b070[1]:
 
رد: واشنطن تخطط لبيع آلاف القنابل المتطورة للإمارات لبناء تحالف ضد إيران

اخي الواقع هو الواقع الكلام والمشاعر والعواطف نتركها للنساء والرجل يحكم بعقله

دولة الامارات كانت امارات متفرقة مشتتة قبل 40 سنة لا تملك من الامر شيئا

واليوم وبفضل الله وثم الشيخ زايد رحمة الله عليه اصبحت دولة موحدة بنظام فدرالي اسلامي وابسط دليل على ذلك مدى حب الشعب للدولة والحكام

والان نرجع لمحور حديثنا

الامارات تواجه تهديد قوي مباشر من ايران الجارة لها وهذا امر واقع لا يمكن تغييره ! هذا اولا

ثانيا .. الامارات دولة حديثة نسبيا مقارنة ببقية الدول مثل مصر والسعودية والعراق وايران

فجيش الامارات لا يزال في طور النمو في الاعداد ولله الحمد وصل الى عدد يكفي للدفاع عن كل شبر في الدولة

ثالثا .. بناء على ان الدولة حديثة فانها الى الان لا تملك التكنولوجيا الكافية لصناعة الاسلحة الحديثة مثل الطائرات الحربية والصواريخ الموجهة بالليزر والقنابل الخارقة للتحصينات ..

ولكن بسبب ضخامة المخاطر التي تواجهها الدولة والتي تستدعي جيش قوي لمواجهتها ..

وبسبب ضيق الوقت فان الوقت لايكفي لمعالجة الحقيقة التي ذكرتها في البند الثالث وهي عدم امتلاك الامارات للقدرة على صناعة الاسلحة المعاصرة الفتاكة

فان امام الامارات الاختيار بين خيارين اثنين لا ثالث لهما للاسف

1- بناء قواعد اجنبية وطلب حماية الدول الاجنبية والانصياع لرغباتها ..

2- بناء جيش عصري حديث مدرب وكفؤ مسلح باحدث واعتى اسلحة العالم والتي عادة ما تكون باهضة السعر ..


بيد ان الامارات اختارت الخيار البديهي والمنطقي وفق ما يناسب كل المتطلبات وهو الخيار الثاني

ويبدو ذلك واضحا من خلال ضخامة الصفقات التي تعقدها الدولة لتسليح الجيش

مع ان الخيار الاول اسهل واقل بالتكاليف ولكنه مخالف للشريعة الاسلامية ويرفضه الدين وحتى عادات وتقاليد البلد لانهم بدو في الاصل !! مع ان بعض الدول اختارته للاسف !



فبدات بعقد الصفقات الضخمة من بداية صفقات للبي ام بي الروسية واللكليرك الفرنسية والميراج ثم الاف16 ثم البانتسير والثاد والباتريوت باك3 والحديث عن الاس400 ولا اعلم ماحصل ان وقعت عليه الدولة ام لا
وغيرهم الكثير

فالامارات تشتري الطائرة باحدث الاجهزة والانظمة التسليحية التي تختارها هي وفق ما يلبي متطلباتها وثم تزودها باحدث الاسلحة من قنابل وصواريخ ..

واخرها طلب الامارات لشراء 4900 قنبلة من احدث قنابل العالم الخارقة للتحصينات !! شراااء وليست هبة من امريكا !!



 
رد: واشنطن تخطط لبيع آلاف القنابل المتطورة للإمارات لبناء تحالف ضد إيران

لاهنت بن عمي وبيض الله ويهك عالكلام الرزين .. تحياتي الخاصه
 
عودة
أعلى