أنظمه دفاع جوي الى عمان

Black Eagle Tank

عضو مميز
إنضم
11 أكتوبر 2009
المشاركات
845
التفاعل
37 0 0
صفقة ضخمة لتأمين قدرة دفاع جوي متعددة الطبقات لسلطنة عمان

http://www.defense-arab.comdefense-arab.comdefense-arab.comdefense-arab.comdefense-arab.comdefense-arab.comdefense-arab.comdefense-arab.comdefense-arab.comdefense-arab.comdefense-arab.comdefense-arab.com/rounded_corner.php?src=admin/news/uploads/1319123608-sdarabiaAvener_Raytheon_asddoneready.jpg&radius=8&imagetype=jpeg&backcolor=ffffff

avenger3.jpg



مفاجأة تسلحية كبرى في الخليج العربي تتمثل بصفقة ضخمة لتسليح قوات سلطنة عمان بنظم دفاع أرض - جو أميركية، قصيرة ومتوسطة المدى. وتبلغ قيمة الصفقة المتوقعة 1,248 مليار دولار اميركي. على أن هذه الصفقة هي نفسها جزء من برنامج عماني أوسع لتحقيق قدرة دفاع جوي مستقبلية متعددة الطبقات تلبي احتياجات الحماية المتكاملة من التهديدات الجوية.
وقد أعلمت وكالة التعاون الأمني والدفاعي الكونغرس الأميركي في 18 تشرين الأول أكتوبر عن إمكانية عقد صفقة مبيعات عسكرية لدولة أجنبية هي سلطنة عمان، لشراء نظم أفنجر Avenger الحركية التي تطلق صواريخ ستينغر، ونظم صواريخ SL-AMRAAM التي تطلق صواريخ أمرام المتوسطة المدى.
وتجدر الإشارة في هذا الإطار أن سلطنة عمان، تطلب تحقيق هذه الصفقة الضخمة بموجب اتفاق مبادلة بين الولايات المتحدة والسلطنة، على أن أي اتفاق مبادلة يتم تحديده ضمن مفاوضات تنفذ بين السلطنة والشركات المتعاقدة.
وتؤمن هذه الصفقة، في حال توقيعها، قدرة دفاع جوي نشطة وسلبية في آن واحد. لكنها ستكون بالطبع جزءاً من برنامج الحماية الطبقي الأوسع.
تتمثل عناصر الصفقة بـ 18 راجمة Avenger، معها 266 صاروخ Stinger مضاد للطائرات ذات المعالجات الصالحة لإعادة البرمجة من المجموعة block 1، بالإضافة إلى ست صورايخ أخرى للاختبار، وكذلك 24 وحدة تدريب، وهي مثبتة على مركبات همفي التي طلب منها 20 مركبة، وكذلك 290 صاروخ SL-AMRAAM مع برمجية دعم الإطلاق.
يضاف إلى ذلك عتاد التدريب وعمليات التدريب، مع الدعم التقني واللوجستي.
وسيستخدم النظام كوسيلة ردع ضد أية تهديدات محتملة من الطائرات دون طيار، والصورايخ الجوالة والطائرات المقاتلة. ويبلغ مدى صواريخ SL-AMRAAM حوالي 48 كلم. أما مدى صواريخ Stinger التي يطلقها نظام Avenger فيبلغ حوالي 8 كلم.
وقد أشارت وكالة التعاون الأمني والدفاعي الأميركية أن سلطنة عمان تطور قدرة دفاع جوي متعددة المستويات، حيث تُشمل هذه القدرة ضمن مجهود لتوقيع صفقة مبيعات عسكرية أجنبية إضافية أكبر من الصفقة الحالية المذكورة أعلاه، لاكتساب هذه القدرة الهجينة. وسيتم دمج هذا النظام المتعدد الطبقات ضمن منظومة القيادة والتحطم الوطنية العمانية لحماية المواقع الاستراتيجية في السلطنة.


>> المصدر <<


 
رد: أنظمه دفاع جوي الى عمان

الله لا يهينك ممكن تبين لي مبلغ الصفقة لانه لخمني شوي
مشكوووووووووور على الخبر الرائع
 
رد: أنظمه دفاع جوي الى عمان

تدلل أخي الكريم
تبلغ قيمة الصفقة 1,248,000,000 مليار ومئتان وثمانية واربعون مليون دولار اميركي
 
رد: أنظمه دفاع جوي الى عمان

شكرا على هذا الخبر
صفقة رائعة وتحديث جذري للدفاع الجوي
 
عودة
أعلى