1. النور الأسود
    Offline

    النور الأسود Banned

    إنضم إلينا في:
    ‏11 سبتمبر 2011
    المشاركات:
    124
    الإعجابات المتلقاة:
    4
    نقاط الجائزة:
    0
    [​IMG]


    تعتبر القدرة على توجيه شعاع ليزر بقوة 10 كيلوواط عبر مسافة طويلة، وإصابته الهدف كشعاع عالي النوعية، خطوة ممتازة وحاسمة إلى الأمام.

    وقد تمكنت مجموعة أم بي دي إيه الألمانية MBDA Germany من إجراء العديد من الاختبارات الناجحة بواسطة أجهزتها الليزرية الخاصة بالتجارب؛ ما يبرهن عن تحقيق تقدم هام في مجال الحصول على نظام سلاح ليزري من طراز سي – رام C-RAM، مضاد للقذائف الصاروخية والمدفعية المباشرة ومدفعية الهاون.

    فلأول مرة، إستطاع شعاع ليزر بقوة 10 كيلواط أن يصيب هدفا متحركا على مسافة تصل إلى أكثر من كيلومترين، مع المحافظة على نوعيته العالية.

    وتمت برهنة القدرة على تتبع الأهداف الديناميكية والتأثيرات الكبيرة عليها من مسافة تزيد عن 2300 متر، وعلى فروق في الارتفاع وصلت إلى 1000 متر، في ظروف بيئية حياتية واقعية.

    وتتمتع مدلولات هذه النتائج بأهمية كبرى؛ فالمكافحة الناجحة للقذائف الصاروخية والمدفعية المباشرة ومدفعية الهاون RAM، تُـعتبر من الأمور ذات الأهمية القصوى بالنسبة لحماية الجنود في ميادين القتال. غير أنها تشكل في الوقت نفسه العديد من التحديات التقنية.

    فالدفاع ضد قذائف RAM ممكن لحدود معينة فقط، وفقا للصواريخ ونظم المدفعية الحالية. وتـنبع هذه الصعوبات من السرعة العالية للذخائر، والبصمات الرادارية الصغيرة لقذائف الهاون، ومسافة القتال المطلوبة التي تتعدى الألف متر وسرعة مجريات القتال.

    وفي هذا الإطار، نجد أن أسلحة الليزر –بشكل استثنائي- هي الأكثر ملائمة للاستعمال ضد ذخائر RAM.

    ولكن، وبما أن الإجراءات المضادة ضد قذائف RAM يجب أن تُـتخذ خلال بضعة ثوان، فمن الضروري تحقيق قوة ليزر عالية بنوعية شعاع عالية لتُستعمل ضد الأهداف السريعة، على مسافات تصل إلى ما بين 1000 و3000 متر.

    وهذه هي الطريقة الوحيدة التي يمكن أن تُضمن فيها سلامة معسكر ميداني، من خلال استعمال مثل هذا السلاح الليزري.

    وقد برهن الخبراء في أم بي دي ايه-ألمانيا أن جهاز الليزر التجريبي لديهم قد أصبح قادراً على توفير طاقة ليزر قوية ذات نوعية عالية، على مسافة بعيدة ضد هدف متحرك.

    حاليا، يمكن تحقيق هذا الأمر فقط عبر مبدأ الدمج الهندسي الذي قامت أم بي دي ايه-ألمانيا بتسجيل ابتكاره؛ ما يضع الأسس لتطوير نظام C-RAM كسلاح ليزري.

    وكان كونسورتيوم من الشركات الأوروبية، برئاسة MBDA ألمانيا، يطور الجوانب الرئيسية لهذا النظام، ضمن دراسة يقوم بها لصالح الوكالة الأوروبية للدفاع EDA منذ العام 2009.

    وقد تم أيضاً التحري عن عمليات الدمج باستعمال العديد من المعدات المناسبة. وسيحدد الخيار النهائي للمنصة التي ستستعمل نظام السلاح الليزري، لدى برهنة جميع الشروط ذات الصلة. وهذه العملية تتم حاليا بالتشاور الوثيق بين المستعملين والمزودين.

    وتم إجراء التجارب الناجحة التي قامت بها Germany MBDA لصالح المكتب الفدرالي الألماني لتكنولوجيا الدفاع والمشتريات BWB، في موقع التجارب WTD 52 التابع للمكتب الفدرالي.

    المصدر: موقع الأمن والدفاع العربى
     
    أعجب بهذه المشاركة المغوار الازرق
  2. ابو الليف
    Offline

    ابو الليف عضو مميز عضو مميز

    إنضم إلينا في:
    ‏26 مارس 2011
    المشاركات:
    1,536
    الإعجابات المتلقاة:
    237
    نقاط الجائزة:
    85
    رد: مجموعة أم بي دي إيه-ألمانيا تسجل خطوة متقدمة في برنامج نظام سلاح الليزر سي – رام

    وااااااااااااااو :bud[1]:
    تطور رهيب ....اعتقد اننا امام سباق تسلـــح مــن نوع آخــر :showoff[1]:
     
  3. المغوار الازرق
    Offline

    المغوار الازرق مـــحــلــل

    إنضم إلينا في:
    ‏27 أغسطس 2010
    المشاركات:
    3,769
    الإعجابات المتلقاة:
    2,484
    نقاط الجائزة:
    212
    رد: مجموعة أم بي دي إيه-ألمانيا تسجل خطوة متقدمة في برنامج نظام سلاح الليزر سي – رام

    شكرا على الخبر .... وما خفي كان اعظم
     

مشاركة هذه الصفحة

الاعضاء الذين يشاهدون محتوى الموضوع(عضو: 0, زائر: 0)