هل تعتقد كثرت أمراض السعودية الهولندية


  • مجموع المصوتين
    10
  • الاستطلاع مغلق .
رقم ضخم جدا جدا يعادل ٦٠٪؜ من الإنتاج الحالي

لو نظرت للمشاريع والمدن والمصانع والإستثمارات الجاري تنفيذها
أو تم إعتماد إنشائها في الفترة القادمة
ستعلم أن هذا الرقم مجرد بداية وسيتم إنشاء المزيد من محطات التحلية لتلبية الطلب المتزايد
 
1539403163419.png

دعت مجموعة “ماجد الفطيم” الإماراتية، المقاولين لتقديم عطاءاتهم مطلع شهر فبراير/شباط القادم، وذلك لتولي بناء “السعودية مول”، الذي تعتزم الشركة إنشاءه في الرياض، بتكلفة تتراوح بين 1.5 – 2 مليار دولار.
ووفق مصادر مطلعة، فإن مشروع “السعودية مول” سيقام في حي النرجس شمال الرياض، على مساحة تزيد على 866 ألف متر مربع، ويتضمن مساحة للتزلج وفندقًا وحديقة رئيسية والعديد من المرافق الأخرى.
وبحسب مجلة “ميد” الاقتصادية، ذكرت “الفطيم” أن المقاولين الذين دعتهم للتقدم لتولي إنشاء المشروع بينهم: “تاف” التركية، و”نسما” السعودية، و”ساليني أمبريلو” الإيطالية، و”لارسن آند توبرو” الهندية، و”الإنشاءات العربية” اللبنانية، و”أوراسكوم” المصرية، و”المقاولون المتحدون” اللبنانية، و”السيف للمقاولات” السعودية.
وأضافت أنها اختارت كلًّا من “كاليسون آر تي كي إل” الأمريكية، و”خطيب وعلمي” اللبنانية، و”فايسفول كلود” البريطانية، كاستشاريين للمشروع

يرجى إخفاض الموسيقى



وكانت مجموعة “ماجد الفطيم” قد أعلنت في فبراير/شباط 2016، أنها تعتزم استثمار 14 مليار ريال لإنشاء مركزي تسوق عالميين في الرياض، وأيضًا أعلنت لاحقًا أنها تخطط لافتتاح أكبر دار سينما في المملكة مع بداية العام المقبل 2019، وذلك ضمن مشروع واجهة الرياض بالقرب من مطار الملك خالد الدولي.
 
عودة
أعلى