هل تعتقد كثرت أمراض السعودية الهولندية


  • مجموع المصوتين
    10
  • الاستطلاع مغلق .
IMG_٢٠١٧٠٧٢٣_١١٤٦٥٨.jpg
 
بلومبيرج: تحديد السوق المستضيفة لطرح “أرامكو” نهاية 2017 بقيمة (1.78) تريليون دولار


توقع الرئيس التنفيذي لبورصة طوكيو “كسافييه روليت” أن يتم تحديد السوق المالية التي ستستضيف الطرح العام المحتمل لشركة النفط “ ” بنهاية العام الحالي 2017، و يرى المسؤول الياباني أن طرح “سيكون حدثا كبيرا”، مقدرا قيمة الشركة بأكثر من 200 تريليون ين (1.78) تريليون دولار، وأعرب روليت عن رغبته في ان تختار شركات اجنبية اخرى طوكيو لاستضافة طرحها الاولي العام.

وقال روليت أنه على الرغم من ان بورصتي نيويورك ولندن تعتبران الوجهتين الأوفر حظا، الا أن طوكيو تأمل في استضافة جزء من أسهم شركة “ ” في آسيا على أقل تقدير لتوسيع نطاق وصول الأسهم للمستثمرين، ويشير المسؤول الياباني الى انه في حال وقع الاختيار على لندن أو نيويورك فان ادراج جزء من الأسهم في هونغ كونغ يحصر البحث عن المال في نفس مجموعة المستثمرين، باعتبار ان طوكيو سوق مختلف وبها الكثير من الأموال ليس في المؤسسات فحسب ولكن أيضا مستثمري التجزئة، وأكد روليت أن بورصة طوكيو لديها ميزة عن هونغ كونغ فيما يتعلق بحجم السوق، مشيرا الى أن طرح “أرامكو” يعتبر فرصة لليابان، للفوز باهتمام عدد من الشركات الأجنبية الكبرى.

وقال سليمان الطريري من الرياض، في إطار سعي السعودية الحثيث لطرح ٥٪‏ من عملاق النفط العالمي ضمن خطتها لتنويع مصادر الدخل وتخفيف الاعتماد الكلي على النفط، تعمل لندن على تخفيف القيود المفروضة على طرح أسهم الشركات الأجنبية، في حين تزداد حدة المنافسة العالمية بين بورصات نيويورك وطوكيو ولندن وهونج كونج لاستقبال طرح ، وتسعى بورصة لندن إلى الاستحواذ على الطرح العام لشركة النفطية الذي تقدره السعودية بما يقارب تريليون دولار.

صرحت هيئة السلوك المالي البريطانية بأن هناك فجوة في قواعد إدراج الشركات الحكومية وأشارت إلى أنه لابد من استحداث “فئة جديدة” لإدراج الشركات الممتازة، وتدعو مقترحات مراقبة السلوك المالي إلى تيسير الإجراءات على الشركات التي تسيطر عليها الدول حتى تتمكن من الحصول على إدراج من فئة ممتاز في بورصة لندن، وكانت بورصة لندن قد شرعت منذ أشهر لبحث تعديل قواعد الطرح وجعلها جاذبة لطرح الشركة النفطية ، وتقوم طوكيو بجهود حثيثة ومحادثات بدون توقف مع الجانب السعودي لكسب طرح .
 
CNN: السعودية تحقق أكبر فائض ربعي بالحساب الجاري منذ 2014
%D8%B1%D9%8A%D8%A7%D9%84_1.jpg




  • الرياض - مال 23 يوليو 2017
    حققت المملكة العربية السعودية، فائضاً بالحساب الجاري لميزان المدفوعات خلال الربع الأول من 2017، يبلغ قدره 23.4 مليار ريال (أو ما يعادل 6.24 مليار دولار).

    ووفقا لـ CNN جاء ذلك بعد استمرار العجز الربعي في الحساب الجاري لميزان المدفوعات منذ الربع الأخير في عام 2014، حتى تحقيق أول فائض منذ ذلك الحين في الربع الثالث من 2016، والذي بلغ 8.113 مليار ريال، قبل أن يعود الحساب الجاري ليسجل عجزاً بـ8.74 مليار ريال في الربع الأخير من 2016.

    وعند تحليل بيانات ميزان المدفوعات الذي نشرته مؤسسة النقد العربي السعودي "ساما"، يُلاحظ أن ميزان السلع والخدمات سجل فائضاً بلغ 47.63 مليار ريال، مقارنة بعجز بلغ قدره 42.47 مليار ريال في الربع الأول من 2016.

    وقال صندوق النقد الدولي في بيان أصدره مساء الجمعة، بعد اختتام مشاورات المادة الرابعة مع السعودية إنه "من المتوقع أن يتحول رصيد الحساب الجاري إلى تحقيق فائض محدود في 2017 مع زيادة إيرادات تصدير النفط وبقاء نمو الواردات والتدفقات الخارجة من تحويلات الوافدين في حدود منخفضة نسبياً."

    ويُذكر أن الحساب الجاري لميزان المدفوعات يتضمن البنود التجارية المعروفة من صادرات وواردات من السلع والخدمات.
 
الأمير خالد الفيصل يعقد مؤتمراً صحافياً للكشف عن تفاصيل مشروع الفيصلية .. الأربعاء
5_280.jpg




  • الرياض - مال 23 يوليو 2017
    يعقد الأمير خالد الفيصل مستشار خادم الحرمين الشريفين أمير منطقة مكة المكرمة ، الأربعاء المقبل مؤتمراً صحافياً للكشف عن تفاصيل مشروع الفيصلية ، الذي اطلع عليه خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز في قصر السلام بجدة الأسبوع الماضي ووجه بتحويل اسمه من السلمانية إلى الفيصلية.

    وأوضح مستشار أمير منطقة مكة المكرمة أمين عام هيئة تطوير المنطقة الدكتور هشام بن عبدالرحمن الفالح ، أن الأمير خالد الفيصل سيكشف عن تفاصيل المشروع السكني والإداري والترفيهي الذي يشارك في تنفيذه القطاع الخاص بما يتوافق مع رؤية المملكة 2030 ، لافتاً إلى أن سيتطرق إلى أهداف المشروع ومكوناته والخدمات التي يقدمها للمنطقة.
 
·


وزارة الزراعة والبيئة والمياة تصدر أول ترخيص للزراعة المائية في المملكة والذي يساعد في توفير المياه بنسبة 90% وتوفير الأسمدة ومضاعفة الإنتاج




 
"صدارة" تبدأ التشغيل التجاري لمصنع بوليولات في مجمع الجبيل


  • الرياض - مال 27 يوليو 2017
    أعلنت شركة صدارة للخدمات الأساسية، المملوكة بشكل غير مباشر، وبنسبة 100%، من قبل شركة صدارة للكيميائيات (صدارة)، عن بدء التشغيل التجاري في مصنع بوليولات في 27 يوليو 2017، وهو أحد مصانع مجمع صدارة في مدينة الجبيل الصناعية 2 البالغ عددها 26 مصنعاً.

    وتجدر الإشارة إلى أن المصنع يحتوي على خطّيّ تصنيع يستخدم فيهما أكسيد البروبيلين وأكسيد الإيثلين لإنتاج عدة أنواع من البولي أثير البوليولات، وهي مركبات لها عدد كبير من التطبيقات الصناعية، لا سيما إنتاج الرغاوي المتخصصة كتلك المستخدمة في البطانات والأغلفة الخارجية للمقاعد والرغاوي المقاومة للضجيج والذبذبات والرغاوي المقولبة عالية المرونة وغيرها.

    ومن المتوقع أن يظهر الأثر المالي لتشغيل مصنع البوليولات في البيانات المالية لصدارة في نهاية الربع الثالث من عام 2017م.
    للحصول على معلومات إضافية بشأن مشروع صدارة، يمكن الرجوع إلى نشرة الإصدار الصادرة عن شركة صدارة للخدمات الأساسية بتاريخ 13/03/2013م الموافق 01/05/1434هـ، كما يمكن الاطلاع على نسخة إلكترونية من هذه النشرة على موقع صدارة ( )، وكذلك موقع شركة صدارة للخدمات
 
"أرامكو" تكمل المرحلة الأولى من توسعة خط غاز بنهاية العام


  • مال - وكالات 26 يوليو 2017
    قالت أرامكو السعودية في مجلتها الأسبوعية إنها ستكمل المرحلة الأولى من توسعة خط أنابيب الغاز الرئيسي في المملكة في موعد أقصاه نهاية هذا العام، في إطار جهود رامية لتغطية الطلب المحلي المتزايد على الغاز.

    وفقا لـ "رويترز" جرى بناء شبكة الغاز الرئيسية في منتصف سبعينات القرن الماضي لتجميع الغاز المصاحب من آبار النفط ومعالجته للصناعة المحلية.

    وتعكف المملكة أكبر مصدر للنفط في العالم على تنفيذ مشروعات مرتبطة بالغاز لتلبية الطلب وتوفير الخام للتصدير والتكرير.

    وسيساعد مشروع توسعة خط الغاز في توصيل الغاز إلى المنطقة الغربية، بما في ذلك مدينة الملك عبد الله الاقتصادية ومحطة رابغ-2 المستقلة للكهرباء.

    وقالت أرامكو في مجلة ارابيان صن التي تصدرها "المرحلة الأولى ستكتمل بنهاية 2017 لتزيد طاقة شبكة الغاز الرئيسية إلى 9.6 مليار قدم مكعبة قياسية يوميا. وسترفع المرحلة الثانية تلك الطاقة الاستيعابية إلى 12.5 مليار قدم مكعبة قياسية في 2019".

    وكان من المقرر استكمال المرحلة الأولى من خط الأنابيب، التي ستقوم الشركة المتعاقدة خلالها بتركيب محطات ضغط لتقوية ضخ الغاز، بحلول نهاية 2016 على أن يتم الانتهاء من المرحلة الثانية في موعد أقصاه 2018 وفقا لما ذكرته تقارير سابقة.

    وتخطط أرامكو السعودية لزيادة إنتاجها من الغاز لنحو المثلين إلى 23 مليار قدم مكعبة قياسية يوميا خلال السنوات العشر المقبلة.

    وتشمل الخطط تعزيز الإنتاج في محطتي الحوية وحرض. ومن المنتظر أن تزيد تلك المشروعات، التي تقدر تكلفتها بأربعة مليارات دولار، طاقة المعالجة في الحوية بواقع 1.3 مليار قدم مكعبة قياسية يوميا. وتعالج محطة الحوية للغاز حاليا 2.5 مليار قدم مكعبة قياسية يوميا من الغاز.
 
"رويترز": السعودية تعيّن "جولدمان ساكس" مستشارا لبيع حصة بمطار الرياض
%D8%BA%D9%88%D9%84%D8%AF%D9%85%D8%A7%D9%86-%D8%B3%D8%A7%D9%83%D8%B3.jpg




  • مال - وكالات 25 يوليو 2017
    قالت ثلاثة مصادر مطلعة إن الحكومة السعودية عينت جولدمان ساكس لإدارة بيع حصة في مطار الرياض وذلك في أول عملية خصخصة كبيرة لمطار في المملكة.

    ووفقا لـ "رويترز" قالت المصادر إن شركة الطيران المدني القابضة تعتزم بيع حصة أقلية في مطار الملك خالد الدولي بالرياض مضيفة أن حجم الحصة قد يكون كبيرا.

    ولم يتضح بعد حجم الحصة ولا قيمتها التقديرية لكن مطار الرياض هو ثاني أكبر المطارات السعودية بعد مطار الملك عبد العزيز الدولي في جدة.

    ولم ترد شركة الطيران المدني على طلب للتعقيب وأحجم متحدث باسم جولدمان ساكس في لندن عن التعليق.
 

" الفن جميل " بالتعاون مع تعلن اطلاق مشروع أول حاضنة للفنون الإبداعية في الشرق الأوسط في شمال و على مساحة 17000 م2

DFv0pH0XgAEEkNn.jpg
 

مجمع الجبيلة السكني في شمال غرب ، يضم 3000 وحدة سكنية تتسع إلى 18.000 شخص

DFvZS6lWAAEMUi5.jpg


DFvZS6oXgAE14ac.jpg

DFvZS7UXkAAM7R8.jpg
 

- تنشيء 3 شركات تدعم السياحة التراثية وهي : شركة للحرف والصناعات اليدوية وشركة لترميم المباني التراثية وشركة لتشغيل المواقع التراثية
 

ردًا على
يضم مشروع بـ مول مفتوح وبرج فندقي ومسجد وحدائق ويفتتح في منتصف 2018

DFpOttJXsAAgkoT.jpg


DFpOttJWsAALUct.jpg

DFpOts9XsAAdalI.jpg
 

ردًا على
آخر ماتم إنجازه في مشروع إنشاء فندق 5 نجوم لسلسلة ماريوت في حي السفارات بـ

DFpKcecXsAE9bKh.jpg


DFpKceZXcAAMBdh.jpg

DFpKceaWsAginEV.jpg

DFpKcedXUAAR-nx.jpg
 

منتجع وسبا الثمامة ، يقام على مساحة 109.000 م2 بـ ويوفر 120 وحدة فندقية وملعب تنس ومنتجع صحي

DFgQXV6WsAE_2E0.jpg


DFgQXaZXoAAg7qk.jpg

DFgQXZDXcAA2-DG.jpg
 

ردًا على
مجسمات مشروع بـ بجوار مستشفى الملك خالد للعيون والذي يشمل إنشاء ابراج طبية وسكنية وفندقية على مساحات كبيرة

DFb-xV_XcAA_3QS.jpg


DFb-xWEXcAALi7t.jpg
 

فندق راديسون بلو في يقع بداخل الشريط التجاري بين شارع العليا وطريق الملك فهد بـ يتكون من 18 طابق ويضم 163 غرفة وجناح فندقي

DFWcMtqXcAAv279.jpg


DFWcMuQXYAMophP.jpg

DFWcMugXYAAOtGS.jpg
 

مشروع فندق سويس اوتيل ذو ال 5 نجوم بـ على مساحة 43 ألف م2 وبارتفاع 8 طوابق



DFREm5_XoAEYreZ.jpg


DFREm6AXcAAeY8b.jpg

DFREm5_XcAA8yJc.jpg

DFREm59XYAQJIHa.jpg
 
عودة
أعلى